Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الأركان الأمريكي يدعو لتكثيف الاتصالات مع روسيا تفاديا لأي مواجهة عرضية معها - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021 - إسرائيل ترد على مهلة الرئيس الفلسطيني لها للانسحاب إلى حدود 1967 - إيران تبرم اتفاقا عاجلا مع العراق وتحذر "القواعد الأمريكية والصهيونية" في إقليم كردستان - "لأوّل مرّة".. توصية من الصحة العالميّة للوقاية من أعراض كورونا الحادّة - الجيش: عون بحث مع وزير الدفاع التركي في وضع المؤسسة العسكرية ودعمها - الشباب التقدمي: لإشراك الشباب في الإستحقاق الإنتخابي والسير باقتراح اللقاء الديمقراطي خفض سن الإقتراع - إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها - المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة - رلى السماعين تنثر عطر مفرداتها على جمهور صالون "الخفش”… وتكشفت عن لقائها مع قداسة الحبر الأعظم - الراعي من بعبدا: لا خوف من ان ينطلق لبنان مجددا في ظل حكومة أعضاؤها ممتازون وعلى الإعلاميين المساعدة في اظهار وجهه الإيجابي - جعجع في تكريم قواتيين من بشري: مقاومتنا للخطر على لبنان تكون بالصمود - طوني فرنجيه التقى بوغدانوف وتشديد على اهمية الدور الروسي في حماية الاعتدال في المنطقة - عبد الساتر: علينا أن نتضامن ونقوم بخطوات محبة فلا يبقى أي محتاج أو جائع وننتصر على الشر المسلط على بلدنا - قائد الجيش زار تركيا وغولر اكد دعم بلاده للجيش في مواجة التحديات - أبو فاعور التقى مديري مدارس ومعاهد راشيا: لتأمين الحماية الاجتماعية عبر البطاقة التمويلية وغيرها من البرامج - عباس طالب في كلمته امام الامم المتحدة عبر الفيديو المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ حل الدولتين - وزير الخارجية الإيراني: المفاوضات النووية ستستأنف قريبا جدا - سؤال من نواب الجمهورية القوية إلى الحكومة عن النفط الإيراني - جنبلاط عرض مع السفير المصري الاوضاع في لبنان والمنطقة

أحدث الأخبار

- فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة
المزيد
الراعي من بعبدا: لا خوف من ان ينطلق لبنان مجددا في ظل حكومة أعضاؤها ممتازون وعلى الإعلاميين المساعدة في اظهار وجهه الإيجابي
المزيد
إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
قائد الجيش زار تركيا وغولر اكد دعم بلاده للجيش في مواجة التحديات
المزيد
محليات

رئيس الأركان يزور موسكو ويلتقي كبار المسؤولين العسكريين

2021 آب 25 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زار رئيس اركان الجيش اللبناني اللواء أمين العرم العاصمة الروسية موسكو، ممثلاً وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر وقائد الجيش العماد جوزاف عون ، وذلك تلبية لدعوة رسمية من الجانب الروسي ، لحضور منتدى «الجيش ٢١» الذي يُقام للمرة السابعة قرب العاصمة في حديقة باتريوت من ٢٢ إلى ٢٨ آب الحالي .

والتقى اللواء العرم والوفد المرافق الذي يضم أيضاً؛ مدير التوجيه في الجيش اللبناني العميد علي قانصو، ومدير مكتب رئيس الأركان العقيد الركن وليد خوري، برئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية والنائب الأول لوزير الدفاع الروسي جنرال الجيش (المشير) فاليري غراسيموف، وبحث معه سبل تطوير التعاون العسكري بين البلدين .
كما التقى الوفد بنائب وزير الدفاع الروسي الفريق أول الكسندر فومين وبحث معه شؤون عسكرية وأمنية تهم لبنان وروسيا .

وكان افتُتح المنتدى بكلمة للرئيس الروسي فلادمير بوتين، أشاد فيها بما حققه الخبراء الروس من تطور في مجال الأسلحة الحديثة، وشدد على تفوق روسيا في عدة مجالات عسكرية، وامتلاكها نماذج أسلحة حديثة لا تمتلك مثيل لها أي دولة في العالم، وأكّد بوتين الاستمرار في تطوير الأسلحة للدفاع عن الوطن وأمن الأصدقاء في العالم.



كلمة في حفل افتتاح ملتقى الجيش 2021 والألعاب العسكرية كاملة:

فلاديمير بوتين:
أصدقائي الأعزاء ، السيدات والسادة! الضيوف الأجانب الأعزاء!

يسعدني أن أرحب بكم في افتتاح المنتدى العسكري الفني الدولي للجيش 2021 وألعاب الجيش الدولية.

للمرة السابعة ، تُعقد هذه الاجتماعات الكبيرة والمهمة هنا في باتريوت بارك ، حيث تجمع بين ممثلين عن القوات المسلحة الروسية والأجنبية ورؤساء مؤسسات الدفاع والمدارس العلمية والتصميمية.

تقليديا ، يستضيف المنتدى مراجعة لأفضل إنجازات صناعة الدفاع المحلية. في الواقع ، يمثل المستوى الحالي لقواتنا المسلحة ، وما هو مهم ، تلك الإمكانات المبتكرة القوية ، والأساس التكنولوجي الذي سيحدد الاتجاهات في التطوير الديناميكي عالي الجودة للجيش والبحرية الروسية للسنوات القادمة ، و بالنسبة لنا ، هذه إحدى المهام ذات الأولوية ، بلا شك ذات الأولوية.

يمكن للخبراء الروس البارزين وزملائنا الأجانب من حوالي 100 دولة في العالم التعرف على آخر التطورات في صناعة الدفاع ، ومناقشة آفاق تعميق العلاقات العسكرية والتقنية ، فضلاً عن قضايا التعاون في مجال الدفاع عن الدول وضمان مصالحهم الوطنية.

لدى روسيا ما تفخر به وشيء لتقدمه لحلفائها وشركائها. على مدى السنوات الماضية ، دأبنا على تنفيذ برنامج التسلح الحكومي وبرنامج طويل الأجل لتطوير المجمع الصناعي العسكري.

يقوم جيشنا وقواتنا البحرية بالتحديث بنشاط واستلام أسلحة ومعدات من أحدث الأجيال. على سبيل المثال ، حصة الأسلحة الحديثة في القوات النووية الاستراتيجية تتجاوز بالفعل 80 في المائة - وهذا أكثر من الدول النووية الأخرى في العالم. من الواضح أن هذا لا يناسب الجميع ، لكنه مهم بالنسبة لنا ويظهر مستوى تطور قواتنا المسلحة ، وقدرات علومنا وتقنياتنا.

في إطار المنتدى ، تم تقديم أكثر من 28 ألف وحدة من الأسلحة والمعدات الحديثة - من الأسلحة الصغيرة إلى المدفعية والدبابات والطائرات المقاتلة العسكرية. تم اختبار واختبار معظمهم في ظروف القتال - في ظروف قتالية حقيقية أثبتوا موثوقيتهم وفعاليتهم.

كما أن إمكانات البحرية آخذة في الازدياد. لذلك ، اليوم ، في أحواض بناء السفن الرائدة في روسيا ، يتم وضع سفينتين حديثتين من المنطقة البحرية القريبة وأربع غواصات جديدة ، بما في ذلك حاملتا صواريخ نووية.

سأضيف أن مشاريع إنشاء وتحسين القدرات القتالية للأسلحة والمعدات الواعدة تتقدم بنجاح. من بينها نظام الصواريخ Kinzhal الفرط صوتي والمركبة الجوية طويلة المدى بدون طيار Okhotnik. العديد من هذه الأسلحة ، من حيث خصائصها التكتيكية والتقنية ، ليس لها نظائرها في العالم ، ووفقًا لبعض العينات يمكننا أن نقول بحزم: لن يمتلكوها لفترة طويلة. المعارض المقدمة تؤكد ذلك بوضوح.

نحن نعمل على تطوير المجمع الصناعي الدفاعي الروسي والقوات المسلحة على أساس تكنولوجي جديد ، بناءً على إنجازات علومنا وبرامج البحث الأساسية ، لذلك سنولي اهتمامًا كبيرًا في المنتدى لمجالات مثل استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات في القوات ، أحدث أنظمة الاتصال والتحكم ، أي تلك المكونات التي يقف وراءها مستقبل القوات المسلحة للدول الرائدة في العالم ، مستقبل القوات المسلحة الروسية.

هذا العام ، يحضر المنتدى أكثر من 90 في المائة من الشركات والمنظمات في المجمع الصناعي العسكري المشارك في تنفيذ أمر دفاع الدولة لروسيا. إنهم لا يضمنون فقط بشكل موثوق توريد الأسلحة والمعدات لجيشنا وقواتنا البحرية ، بل هم أيضًا مستعدون للتعاون الدولي ، من أجل التعاون على أوسع نطاق في تطوير وإنتاج الأسلحة الحديثة.

سنة بعد أخرى ، على هامش المنتدى ، يتم إبرام محافظ قوية من عقود المنفعة المتبادلة لتوريد المنتجات العسكرية الروسية. نأمل أن يُظهر الضيوف الأجانب هذه المرة أيضًا اهتمامهم بمستجدات مجمعنا الصناعي العسكري ، وأن يقدروا قدراتهم الفريدة ليس فقط على لوحات الفيديو ، ولكن أيضًا ، كما يقولون ، على الهواء مباشرة ، في الممارسة - على أرض التدريب ، في المراقبة المنصات ، في صالات الرماية في الحديقة. "باتريوت".

اسمحوا لي أن أؤكد أن الأسلحة الروسية كانت دائمًا مطلوبة في السوق العالمية ، وهي اليوم تحمي بشكل موثوق أمن العديد من دول العالم ، ومؤسساتنا الدفاعية - على الرغم من الصعوبات التي يسببها الوباء - تنتج وتورد منتجات التصدير في زمن. حتى في ظل هذه الظروف الصعبة لمكافحة الوباء ، لم يتوقفوا عن العمل ليوم واحد ، مع ضمان جميع متطلبات السلامة الصحية.

أصبحت الألعاب العسكرية الدولية منصة ممتازة لعرض قدرات الأسلحة والمعدات العسكرية. من عام إلى آخر ، يجذبون المزيد والمزيد من المشاركين الجدد ، وعدد أنواع المسابقات آخذ في الازدياد ، وهذه المرة سيُظهر الجيش مهاراتهم في 34 مسابقة دولية في ملاعب التدريب في إحدى عشرة دولة.

ألاحظ أنه بالنسبة لأكثر من خمسة آلاف من المحترفين العسكريين من 44 دولة ، فهذه ليست فقط فرصة جيدة لاختبار تدريبهم التكتيكي ومهاراتهم في استخدام الأسلحة والمعدات ، وليس هذا فقط: المشاركة في الألعاب هي اتصال مباشر مع الزملاء ، فهي تقدم أهمية كبيرة. المساهمة في تطوير علاقات الثقة والشراكة بين المحترفين العسكريين في بلادنا ، ويعمل على تعزيز السلام والأمن الدولي.

وبالطبع ، في هذه الأيام في إطار المنتدى ، سيتم تقديم برنامج ثري هادف للجمهور. ستتاح للزوار الفرصة ليس فقط لمس التاريخ العسكري ، ومشاهدة مسابقات الفرق المشاركة في الألعاب العسكرية ، ولكن سيكونون هم أنفسهم قادرين على المنافسة في الألعاب العسكرية والتقنية والرياضات المتطرفة.

أشكر قيادة وزارة الدفاع الروسية وكل من شارك في التحضير للمنتدى والألعاب العسكرية.

أنا متأكد من أن عقدهم سيخدم تطوير التعاون العسكري الدولي ، وسوف يجذب الشباب الموهوبين إلى القوات المسلحة لبلدنا ، للدفاع ، والصناعات المبتكرة ، والعلوم والتكنولوجيا ، وعلى استعداد لتكريس حياتهم لخدمة روسيا وشعبنا و وطننا.

أتمنى للمشاركين وضيوف المنتدى عملاً مثمرًا وممثلي الفرق المشاركة في الألعاب العسكرية والنجاح في المنافسات وجميع المتفرجين - انطباعات مشرقة لا تنسى.

أعلن افتتاح المنتدى العسكري الفني الدولي للجيش 2021 وألعاب الجيش الدولية!
اخترنا لكم
سِباقٌ بينَ الوعودِ "العجيبةِ" والاملاءاتِ الفرنسيةِ!
المزيد
ماكرون: المجتمع الدولي لن يقدم مساعدات إلى لبنان من دون القيام بالإصلاحات
المزيد
رئيس الجمهورية امام الامم المتحدة عبر الفيديو: الحكومة مع تنفيذ الإصلاحات ولبنان متمسك بثروته النفطية
المزيد
انقطاع مريب للكهرباء في عاليه والشوف
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الأركان الأمريكي يدعو لتكثيف الاتصالات مع روسيا تفاديا لأي مواجهة عرضية معها
المزيد
إسرائيل ترد على مهلة الرئيس الفلسطيني لها للانسحاب إلى حدود 1967
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
إيران تبرم اتفاقا عاجلا مع العراق وتحذر "القواعد الأمريكية والصهيونية" في إقليم كردستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تحويل الدفعة الأولى من عائدات البلديات واتحاداتها عن 2019 بقيمة 243 مليار ليرة
المزيد
الحياد مدخل لإلغاء الطائفية السياسية واستكمال تطبيق الدستور
المزيد
وزير الخارجية الإيراني: المفاوضات النووية ستستأنف قريبا جدا
المزيد
إنهُ الاعدامُ الجماعيُّ!!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو
جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان
مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو
كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض
سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو
مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو