Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
متفرقات

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 23-08-2021

2021 آب 22 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


النهار

كشف مطلعون على الطعن بقانون الشراء العام المقدم من 10 نواب من التيار العوني بأنه ينطوي على اتهام لمجلس النواب بالمجاملة والاحتيال، وأن احد القضاة ممن كانوا يحضرون اجتماعات اللجنة النيابية الفرعية شارك في صياغة هذا الطعن، مخالفًا موجب الحيادية والموضوعية.

يمتنع عدد من الاطباء عن الحضور إلى المستشفيات بسبب عدم توافر البنزين لديهم ما يزيد معاناة المرضى ويزيد الاخطار.

تحولت قضية أحد المستشفيات الحكومية إلى مسألة صراعات حزبية وسياسية، ما أدى إلى إقفالها في ظل الظروف الصحية القاهرة.

تم تأجيل البت بتعيين قضاة روحيين إلى حين تشكيل حكومة باعتبار ذلك يحتاج إلى مرسوم.


***************************


الجمهورية

قال ديبلوماسي عريق إن الصعوبة في إقناع الخارج الداخل بتأليف الحكومة سببه أن الوزارات لم تعد باب رزق بل باب سجن اذا ما تسلّمها وزراء مستقلون وفتحوا ملفات الفساد.

أكد قريبون من نائب أحدثت مواقفه ضجة أخيراً أنه يشعر بالإرتياح بعد شيوع إحتمال فصله من التكتل الذي ينتمي اليه.

لاحظت أوساط سياسية ازدياد إجراءات الحماية الذاتية في عدد كبير من البلدات والقرى اللبنانية وعدد من أحياء المدن معتبرة أن ذلك برسم الجهات الأمنية.


***************************


اللواء

اقتصار لقاءات مدير المخابرات الأميركية المركزية وليم بيرنز على بعض رؤساء المؤسسات العسكرية والأمنية شكّل رسالة إحراج مباشرة لكبار المسؤولين وللقيادات السياسية المعنية!

يتردّد في مجلس قطب سياسي أن النائب جبران باسيل يواكب لقاءات رئيس الجمهورية مع الرئيس المكلف من خلال تواجده في إحدى الغرف المجاورة، ويطلع على نتائج الاجتماعات فور انتهائها!

تساءل مسؤول سابق عن مبررات التلكؤ في إقرار البطاقة التمويلية، رغم الإصرار الرسمي على عدم رفع الدعم عن المحروقات وسلع أخرى قبل توزيع البطاقة!


***************************


نداء الوطن

تدور معركة سياسية بين عدد من التيارات السياسية والحزبية حول التعيينات في دوائر وزارة السياحة، في محاولة للسيطرة الحزبية على الدوائر الحساسة والمؤثرة.

إنشغلت وزارة البيئة بإخراج سياسي واعلامي لمقررات المجلس الوطني للمقالع والكسارات التي من المتوقع ان تسمح بإعادة تشغيل واستثمار المقالع والكسارات خلافاً للقانون ولاحكام قانون موازنة 2019 التي تفرض رسوم استثمار على المخالفين.

أبلغ مرجع رئاسي احد العسكريين في الخدمة الفعلية والمرشح لحقيبة سيادية ان الفيتو على اسمه يعود الى رؤسائه الذين يرفضون ان تنتقل الإمرة الى المرؤوس.


***************************


الأنباء

تستغرب جهات دستورية التناقض لدى رئيس الحكومة المستقيلة بإصراره على عدم عقد جلسات لمجلس الوزراء بذريعة احترام الدستور، فيما يسير في بدعة الموافقات الاستثنائية التي لا ينص عليها الدستور.

يتردد أن عقدةً مفترض أنها محلولة منذ فترة عادت لتعيق إتمام استحقاق داهم.


***************************


البناء

قال سفير أوروبي في مجلس خاص إنّ المطلوب من أميركا كي تواجه حزب الله او تسابقه ان لا تكرّر غرورها الذي هزمها في أفغانستان، وأول المطلوب التراجع عن استهداف عهد رئيس الجمهورية وتسريع تشكيل حكومة وتمويلها بما يلزم لمواجهة الأزمات لإقفال الملف الذي فتح عام 2017 تحت هذا العنوان، وإلا ستبقى متأخرة عن الحزب بخطوتين على الأقلّ…

قال دبلوماسي عربي إنّ دولاً خليجية هي الكويت وقطر وعُمان وبدرجة معينة الإمارات أبدت الإستعداد لفكّ الحصار المالي عن لبنان بأساليب متعددة، والعراق كان مستعداً للمزيد لكن الفيتو الأميركي كان صريحاً وتهديدياً لمن يقدم على أيّ خطوة لفك الحصار دون إشارة أميركية.

اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سيدة النجاة Part 2
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
جعجع: الطرف الأساسي في أحداث عين الرمانة يعتبر نفسه فوق القانون والقضاء العسكري يجاريه
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي