Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توفّي زوجان من ميشيغان بفارق دقيقة واحدة جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا، علماً بأنّ كلَيهما ملقّحان بالكامل! - السيد: "حدا بيشتري العرباية قبل ما يأمّن الحصان؟!" - ماكرون: اليونان ستشتري 3 فرقاطات فرنسية في إطار تحالف دفاعي جديد - الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة - دموع وانهيار دنيا سمير غانم في المهرجان القومي للمسرح - سلام تابع مع وزير البيئة عمل لجنة معالجة أضرار الاهراءات وتسلم من جمعية شركات التأمين مذكرة بوضع القطاع - الراعي ترأس اجتماعا للمدارس الكاثوليكية كميل شمعون: أطلعناه على تفاصيل مشروع الجبهة السيادية لإنقاذ لبنان قبيل إطلاقها - التيار المستقل دعا الى إشراك المغتربين من حيث هم في عملية الانتخاب - نصار استقبل السفير الإسباني ومعلوف وأبو حيدر والتقى وزير البيئة وجال في مركز تدريب الميدل إيست برفقة الحوت - شيخ العقل استقبل وزير التربية وشخصيات الحلبي: هدفنا تأمين سنة جامعية ودراسية آمنة - الجميل استقبل فرونتسكا: القضاء يتعرض للاعتداء ولا يمكن ان نسكت وندعم تحرك الاهالي في تحركهم - تيمور جنبلاط عرض مع الامين العام لاتحاد الغرف العربية وحنفي وعربيد فرص استنهاض الاقتصاد اللبناني - العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت - المخابرات السودانية: مقتل 5 من عناصرنا خلال دهم خلية تنظيم الدولة الاسلامية وتوقيف 11 ارهابيا - لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ - باسيل التقى المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان: لضرورة أن يستكمل القضاء العدلي التحقيق في إنفجار المرفأ - رئيس الجمهورية دعا إلى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع بعد ظهر غد على أن تليه جلسة لمجلس الوزراء - تعميم من بو حبيب الى البعثات الدبلوماسية في الخارج...هذا ما جاء فيه - ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد - كم بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" اليوم؟

أحدث الأخبار

- الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية - كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية - حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران - وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP - بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية - داريا -الضنية تزيل عن نفسها لقب مقبرة الطيور وتفتتح مركز birdwatching بحضور منظمة CABS وممثل عن اللواء عثمان - الجمعية اللبنانية للحياة البرية: انقاذ 3 طيور رخمة مصرية مهددة بالانقراض من حديقة حيوانات في لبنان - فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت
المزيد
لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ
المزيد
ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد
المزيد
دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟
المزيد
متفرقات

مستخدمو مستشفى الحريري ردا على بيان بعبدا: نحذر من تطبيق القرار دون شمولنا بمفاعيله

2021 آب 22 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أكدت "لجنة مستخدمي ومتعاقدي وأجراء مستشفى الشهيد رفيق الحريري الحكومي الجامعي" في بيان، ردا على البيان الذي صدر في الإعلام عن رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب، "اننا حقا لم نتفاجأ حين صدر البيان عن اجتماع بعبدا، فقد تعودنا على الإستنسابية بقرارات المعنيين كافة وظلمهم للمؤسسات العامة بشكل عام وللمستشفيات الحكومية بشكل خاص".

أضافت: "إننا كمستخدمي ومتعاقدي وأجراء مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي لم ولن نسمح باستثنائنا ولا بتهميشنا ولا بمرور القرار مرور الكرام، والذي ينص على دفع راتب شهر على دفعتين لجميع العاملين في القطاع العام، مهما كانت مسمياتهم الوظيفية، والذي استكملوه بدراسة إمكان أن تشمل منحة الراتب لاحقا العاملين في المؤسسات العامة والبلديات، أي أن القرار كما صدر وكما يتم تفسيره من دون أن يقبل أي تأويل يقضي بتسديد مجتزأ لبعض القطاع العام، ومن ثم دراسة إمكان شمولنا كمؤسسات عامة بالقرار من بعد ذلك، فكأننا لسنا جزءا من هذا القطاع وكأننا لسنا مواطنين لبنانيين ولسنا من يحمل كل أوجاع الوطن وأمراضه وأوبئته وكوارثه الطبيعية وغير الطبيعية، ونتائج الحروب والهجمات الإرهابية والتفجيرات التي تعصف به من فترة لأخرى. كل هذا في حين أننا مستثنون من أي تعبئة عامة ومن أي حالات طوارئ وأي تطبيق لمبدأ المداورة في القطاع العام نظرا لأهمية حضورنا في عملنا في الظروف الإستثنائية كافة، فإننا نجد دولتنا ومعنيينا يكافئوننا بتغييبنا وحرماننا من أبسط الحقوق، ويتم التعامل معنا باستخفاق شديد، فكأننا كمالة عدد، بدلا من تكريمنا ورفعنا على الأكف والبحث عن كيفية تعويضنا عن كل ما يصيبنا".


وتابعت: "بناء عليه، فإننا نحذر من تطبيق هذا القرار من دون شمولنا المباشر بمفاعيله ومن دون أي تأخير أسوة بباقي القطاع العام، كما وأي قرار من هذا النوع قد يصدر في المستقبل، سنواجهه بقرارات أكثر قساوة وشدة عملا بمبدأ البادي أظلم، بخطوات تبدأ من عدم الحضور إلى مراكز عملنا ولا تنتهي بالدعوات للتوقف الكامل عن العمل في كل أقسام المستشفى، وبدعوة المعنيين من رؤساء ووزراء ونواب للحضور وتشغيل الأقسام وتقديم الرعاية للمرضى الداخليين ومرضى العلاج الكيميائي والطوارئ وغسيل الكلى ومراكز تلقيح الكورونا التي لطالما تغنوا بها واعتمدوها مبدءا للتفاخر والظهور الإعلامي، وندعو وزير الصحة العامة لمتابعة الملف وإيلاء عاملي المستشفيات الحكومية الاهتمام والرعاية الكافيين كونه وزير الوصاية على المستشفيات الحكومية".

وختمت اللجنة بيانها: "نذكر المعنيين بأن تصفيقكم ومديحكم المستمر لنا ووصفكم لنا كأبطال وكسياج الوطن وغيرها من الشعارات المردودة لكم مع الشكر، لم تفدنا يوما ولم تؤمن الحد الأدنى من مستلزمات الحياة ولا من قوت يومنا، فاقتضى التوضيح".
اخترنا لكم
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟
المزيد
لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ
المزيد
خوري استقبل عوائل ضحايا وشهداء المرفأ: لترك القضية لمسارها القانوني ولي ملء الثقة بالقضاة المولجين متابعة الملف
المزيد
اخر الاخبار
توفّي زوجان من ميشيغان بفارق دقيقة واحدة جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا، علماً بأنّ كلَيهما ملقّحان بالكامل!
المزيد
ماكرون: اليونان ستشتري 3 فرقاطات فرنسية في إطار تحالف دفاعي جديد
المزيد
السيد: "حدا بيشتري العرباية قبل ما يأمّن الحصان؟!"
المزيد
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كرم: المسؤولية الوطنية أصبحت لدى المنظومة الحاكمة حفل تدجيل
المزيد
نصار استقبل السفير الإسباني ومعلوف وأبو حيدر والتقى وزير البيئة وجال في مركز تدريب الميدل إيست برفقة الحوت
المزيد
البتكوين تحت 30 ألف دولار للمرة الاولى منذ 5 أشهر
المزيد
فهمي: دياب صرلو بالقصر من مبارح العصر...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية
الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية
وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP
كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها
حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران
بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية