Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان - ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله" - ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا - لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن! - ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟ - الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار - ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم - وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - غيبريسوس التقى وزير الصحة العامة وزار مستشفى الحريري: ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان - البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه

أحدث الأخبار

- حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
أمن وقضاء

القاضية عون تدعي في قرار أول على مكتف وتكسر المحظور.. والكرة في ملعب أمن الدولة والقاضي منصور الآن

2021 آب 12 أمن وقضاء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كسرت في قرار أول، المدعي العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون المحظور، مضيفة فوزها في جولة أخرى إلى رصيد معركتها مع كارتيلات الفساد المالي والمصرفي. فقد أصدرت اليوم في ١٢ آب ٢٠٢١ قرارها بالادعاء على ميشال مكتف وروني أبي فاضل وشركة مكتف ش.م.ل. وكل من يظهره التحقيق، كما توجهت إلى نقابتي المحامين بطلب الإذن لملاحقة المحاميين ألكسندر نجار وزياد إسبر، حول المخالفات والتجاوزات التي ارتكبت في شركة مكتف تجاه الإجراءات القضائية لاسيما بجرم مقاومة السلطة وعرقلة عمل القضاء وفض الشمع الأحمر والأبواب السرية الخ... مع طلب توقيف مكتف الوجاهي أو الغيابي. وستستكمل هذه الخطوة بتدابير وادعاءات لاحقة مبنية على ما توصلت إليه القاضية عون في الجانب المالي لجهة تقرير الخبراء التقني (الداتا) وستطال مكتف وعدد من المتورطين في ملف التحويلات المالية فقد أظهرت المعلومات المبينة في تقارير الخبراء، الذين كشفوا عن مضمون جزء يسير من الداتا، أن المخالفات لا تعد ولا تحصى وتبييض الأموال ثابت لا لبس فيه وحجم المبالغ هائل. لتبدأ إثر ذلك مرحلة التحقيقات أمام قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان القاضي نقولا منصور.

والجدير ذكره أن القاضية عون كانت قد أصدرت قبل مدة بلاغ بحث وتحري بحق مكتف وتبلغت به الضابطة العدلية للتحرك إلا أن مناورة المدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات بتكليف المحامي العام الاستئنافي القاضي سامر ليشع بالملفات المالية لتنحية القاضية عون عن مهامها، دفعت بالقاضي ليشع إلى سحب يده من الملف نهائياً. ومع رجوع ملف مكتف أمام عويدات عاد الأخير عن قراره بكف يد القاضية عون وأعطى إشارة إلى الضابطة العدلية بتنفيذ القرار والتحرك دون أن تستجيب الأخيرة بحكم سريان مفاعيل الدولة البوليسية على القضاء اللبناني. والآن تعود الكرة من جديد إلى الضابطة العدلية لا سيما جهاز أمن الدولة الذي يؤازر القاضية عون فأي تراخي سيعد إهانة لكل لبناني عندما يقوم جهاز رسمي بترك المسؤولين عن إفقار وتجويع الناس دون أية مساءلة.

ويهم تحالف متحدون وجمعية صرخة المودعين في معرض بدء الإجراءات العملية في ملف مكتف ورفاقه التوضيح أن هذه النتيجة هي الرد الحقيقي على كل من اعتبر ان العمل والسعي لكشف حقيقة المصارف مجرد كلام إعلامي ولا وجود للداتا ولكل من رأى أن المواجهة لن تصل إلى مكان، وعليه لا سبيل أمام اللبنانيين إلا المطالبة بحقوقهم عبر القضاء وفي الشارع وبالكلمة والفعل ولا مستحيل أمام إرادة الاصلاح.

كما ويرى التحالف والصرخة أن دور القاضي منصور سيكون محوريا في المرحلة المقبلة بعد ادعاء النيابة العامة الذي من شأنه أن ينضم إلى الشكوى المباشرة المقدمة من الصرخة وتحالف متحدون أمامه (المراجعة رقم ٩٠/٢٠٢١) والتي كانت بانتظار الادعاء فيها حتى الآن.
ويؤكدان في معرض هذا الأمر ، على أن الضابطة العدلية يقع عليها، ومنذ لحظة صدور هذا القرار، أن تتحمل مسؤولياتها باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذه وعدم التلطي بالسياسة لتمرير سرقة حقوق الناس، وفي حال عدم تنفيذ ما يصلها من بلاغات بحث وتحرٍ وتوقيفات فإنها وجهاز أمن الدولة وعلى رأسه اللواء طوني صليبا سيكونون بمواجهة الناس وسيتضح من يعرقل استعادة أموال الشعب اللبناني ويمنع تنفيذ العدالة.

وفي السياق شدد التحالف والصرخة على استمرارهما في دعم قرارات القاضية عون الآيلة إلى توقيف كل المتورطين في سرقة الناس وهدر أموالهم ويتطلع بأمل إلى بقية من القضاة الشرفاء الذين يقيمون الحق معتبرين أن المتابعة والمصداقية انتجت اليوم خطوة أساسية على طريق وضع حدٍ لأصحاب المصارف والكل مدعو ليكون جزءاً من هذه المواجهة وليقف إلى جانب الحق.
اخترنا لكم
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن!
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المطران العمار التقى وفد اللقاء الروحي: تشديد على التواصل في الظروف الراهنة
المزيد
روكز: 13 تشرين محطة تاريخية غيرت ملامح التاريخ اللبناني
المزيد
السيد: لبنان المخطوف شعبه إنتظر إذن أميركا ليزور سوريا لتخفيف معاناته!
المزيد
محافظ جبل لبنان: عزل بلدة داريا الشوف 4 ايام بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية
مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟