Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توفّي زوجان من ميشيغان بفارق دقيقة واحدة جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا، علماً بأنّ كلَيهما ملقّحان بالكامل! - السيد: "حدا بيشتري العرباية قبل ما يأمّن الحصان؟!" - ماكرون: اليونان ستشتري 3 فرقاطات فرنسية في إطار تحالف دفاعي جديد - الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة - دموع وانهيار دنيا سمير غانم في المهرجان القومي للمسرح - سلام تابع مع وزير البيئة عمل لجنة معالجة أضرار الاهراءات وتسلم من جمعية شركات التأمين مذكرة بوضع القطاع - الراعي ترأس اجتماعا للمدارس الكاثوليكية كميل شمعون: أطلعناه على تفاصيل مشروع الجبهة السيادية لإنقاذ لبنان قبيل إطلاقها - التيار المستقل دعا الى إشراك المغتربين من حيث هم في عملية الانتخاب - نصار استقبل السفير الإسباني ومعلوف وأبو حيدر والتقى وزير البيئة وجال في مركز تدريب الميدل إيست برفقة الحوت - شيخ العقل استقبل وزير التربية وشخصيات الحلبي: هدفنا تأمين سنة جامعية ودراسية آمنة - الجميل استقبل فرونتسكا: القضاء يتعرض للاعتداء ولا يمكن ان نسكت وندعم تحرك الاهالي في تحركهم - تيمور جنبلاط عرض مع الامين العام لاتحاد الغرف العربية وحنفي وعربيد فرص استنهاض الاقتصاد اللبناني - العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت - المخابرات السودانية: مقتل 5 من عناصرنا خلال دهم خلية تنظيم الدولة الاسلامية وتوقيف 11 ارهابيا - لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ - باسيل التقى المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان: لضرورة أن يستكمل القضاء العدلي التحقيق في إنفجار المرفأ - رئيس الجمهورية دعا إلى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع بعد ظهر غد على أن تليه جلسة لمجلس الوزراء - تعميم من بو حبيب الى البعثات الدبلوماسية في الخارج...هذا ما جاء فيه - ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد - كم بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" اليوم؟

أحدث الأخبار

- الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية - كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية - حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران - وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP - بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية - داريا -الضنية تزيل عن نفسها لقب مقبرة الطيور وتفتتح مركز birdwatching بحضور منظمة CABS وممثل عن اللواء عثمان - الجمعية اللبنانية للحياة البرية: انقاذ 3 طيور رخمة مصرية مهددة بالانقراض من حديقة حيوانات في لبنان - فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت
المزيد
لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ
المزيد
التيار المستقل دعا الى إشراك المغتربين من حيث هم في عملية الانتخاب
المزيد
سلام تابع مع وزير البيئة عمل لجنة معالجة أضرار الاهراءات وتسلم من جمعية شركات التأمين مذكرة بوضع القطاع
المزيد
محليات

الراعي تلقى اتصالا من رئيس الجمهورية قسطنطين موفدا من عون: نقلت موقف الرئيس الرافض والمدين لأي إساءة لمقام البطريرك وأي مقام آخر

2021 آب 10 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تلقى البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي ، قبل ظهر اليوم، اتصالا هاتفيا من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون تم خلاله التداول بالأوضاع الراهنة والمستجدات الأخيرة. كما تم التطرق إلى "ما تعرض له المقام البطريركي وشخص البطريرك من حملات مدانة ومرفوضة من أي جهة أتت وتحت أي ذريعة أو حجة".

وشدد الرئيس عون على أن "حرية الرأي والتعبير مصانة بموجب الدستور، وأي رأي آخر يجب أن يبقى في الإطار السياسي ولا يجنح إلى التجريح والإساءة، حفاظا على الوحدة الوطنية وضمانة للاستقرار العام في البلاد".

وبعد ظهر اليوم، أوفد الرئيس عون مستشاره السياسي أنطوان قسطنطين إلى الديمان، ناقلا إلى البطريرك الراعي "رفضه وشجبه واستنكاره التعرض إلى مقامه".


وبعد اللقاء، قال قسطنطين: "نقلت إلى غبطة أبينا البطريرك تحيات فخامة رئيس الجمهورية والموقف الواضح والصريح الرافض والمدين لأي إساءة لمقام غبطة البطريرك، كما لأي مقام آخر، بسبب رأي أو اختلاف في الرأي، وإن أي إساءة على نحو ما جرى هي مرفوضة وليست من عادات لبنان واللبنانيين في النظام الديموقراطي الذي نتبعه. كما كانت مناسبة أطلعت فيها سيدنا البطريرك على مجمل التطورات من وجهة نظر رئاسة الجمهورية، وكان هناك بحث في المسار المتبع لعملية تشكيل الحكومة، وفخامة الرئيس يأمل بالطبع أن تتشكل في أسرع وقت الحكومة القادرة على النهوض بأعباء المرحلة، وهي كثيرة، وأبرزها المشاكل والأزمات المعيشية والمالية والطبية، ورئيس الجمهورية هو من أكثر من يتحسس يوميا متاعب اللبنانيين ويبذل كل جهد حتى نخرج من النفق الذي أدخلتنا فيه التطورات الكثيرة".

المجلس الجديد لراهبات القربان الأقدس
وكان الراعي استقبل، قبل ظهر اليوم، المجلس الجديد لراهبات القربان الأقدس المرسلات، بحضور راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون والمرشد الروحي الأب مالك بو طانوس.

وقدمت الرئيسة العامة الجديدة الأم ماغي اضباشي إلى الراعي برنامج المجلس الجديد والأنشطة التي سيقوم بها في لبنان والبرازيل.

ثم ألقت كلمة قالت فيها: "لقد أتينا إلى غبطتكم حاملات في قلوبنا وأفكارنا كل دعم وتقدير كبنات إلى أبيهن، وكلنا ثقة بأنك لنا ولكل أبناء وبنات الكنيسة المارونية في لبنان وفي العالم شاهدا للحقيقة والمحبة والسلام".

وشكرت للراعي "دعمه واحتضانه ومساندته لكل الأعمال التربوية التي يقمن بها في لبنان والبرازيل"، مؤكدة "تكملة المسيرة التي ابتدأها المونسينيور إميل جعارة المؤسس"، وقالت: "أدامكم الله أبا وراعيا لجمعيتنا وللكنيسة في هذه الأوقات الصعبة التي يمر فيها العالم ولبنان، ونعدكم بالصلاة الدائمة لغبطتكم كما نطلب صلاتكم وبركتكم لنا".

ورد الراعي بكلمة هنأ فيها "المجلس الجديد والأم الرئيسة"، مثنيا على "ما سيقمن بتحقيقه"، داعيا إياهن إلى "المثابرة ومواصلة العمل على الأسس والمبادئ التي أرساها المونسينيور المؤسس إميل جعارة والمجالس المتعاقبة"، شاكرا ل"الرئيسة العامة كلمتها"، ومؤكدا "ضرورة تشجيع الشباب على التمسك بالقيم وبلبنان الرسالة ودعوتهم إلى عدم الهجرة وشبك السواعد من أجل إنهاض لبنان مما يتخبط فيه، كما فعل العديد من المواطنين الذين تعرضت بلادهم إلى نكبات وأزمات".

ومنح الراعي البركة للمجلس الجديد وللراهبات، متمنيا "لهن التوفيق في كل الاعمال التي سيقمن بها".
ماينزا

بعدها، استقبل الراعي رئيسة اللجنة الأميركية للحريات الدينية نادين ماينزا والبروفسور ألكسي مكرزل.

افرام
وظهرا، استقبل الراعي رئيس المجلس التنفيذي ل"مشروع وطن الإنسان" النائب المستقيل نعمة افرام، الذي استنكر التطاول على البطريرك الراعي.

بعد اللقاء، قال افرام: "قمنا بزيارة طارئة لغبطة البطريرك في الديمان وتباحثنا في مجمل الأمور، خصوصا التي شهدناها في اليومين الأخيرين، وأكدت له أهمية الرسالة التي أطلقها في عظة الأحد لأنها مبنية على الحق والواقع والتاريخ، خصوصا أننا شعب لا يحب الحرب، بل يحب السلم، ونحن منفتحون ونتوق إلى التواصل مع العالم، والإثبات على ذلك اغترابنا والانتشار اللبناني وأهميته في العالم. وتحدثنا أيضا عن أهمية قرار السلم والحرب وحصره في يد الدولة اللبنانية، وهذا أمر أساسي في بناء الأوطان، وعندما يفقد الوطن هذه القدرة لا يمكن تسميته بدولة".

اضاف: "ومن هنا، أهمية عظة غبطته التاريخية، خصوصا أنها في الأسبوع الذي شهد ذكرى كارثة 4 آب، ونحن نعتبر أن أرواح شهداء الانفجار هم ذبيحة عن كل لبنان، وبموتهم يجب أن تفتح كل الملفات التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه، والانفجار ليس عابرا، إنما هو مشروع يزيد عمره عن 30 أو 40 سنة من تدمير الدولة اللبنانية وإدارتها وآلية اتخاذ القرار فيها. وارتكاب الخطيئة التي تسمح باتخاذ قرار الحرب والسلم، بعيدا عن الدولة المركزية ومجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية والجيش اللبناني، هو الخطيئة نفسها التي أدت إلى انفجار 4 آب".

وتابع: "نحن نعتبر أن ردة الفعل على كلام غبطته غير مقبولة لأنها تدل على الخلل في مفهوم الحق والباطل، وهنا المشكلة، خصوصا أن الحق يكون في أن تتخذ الدولة اللبنانية وحدها قرار الحرب والسلم، والحق هو في أن يعيش اللبناني بسلام كي يتمكن من تطوير حياته، وكل شيء آخر باطل لأن لبنان بني من أجل الإنسان وسعادته وحريته وانفتاحه وتحقيق ذاته".

وختم: "نحن نعتبر أن ردة الفعل أظهرت المستوى المتدني الذي لا يليق الرد عليه بالمستوى نفسه، ولا يكون الرد إلا بنشر الحق والحقيقة التي تشكل الضوء الساطع الأقوى من عتمة الصور والأفكار والكلمات النابية التي لا تليق بهذا الصرح وبمخاطبته. وأتمنى أن نقف جميعا إلى جانب البطريرك الراعي في مسيرته التي بدأت منذ آلاف السنين من هذا الوادي المقدس وستستمر، ونحن في هذا الشرق مستمرون، ولن نخاف أي ترهيب أو ترغيب، ولن نترك هذا الوطن".
اخترنا لكم
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟
المزيد
لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ
المزيد
خوري استقبل عوائل ضحايا وشهداء المرفأ: لترك القضية لمسارها القانوني ولي ملء الثقة بالقضاة المولجين متابعة الملف
المزيد
اخر الاخبار
توفّي زوجان من ميشيغان بفارق دقيقة واحدة جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا، علماً بأنّ كلَيهما ملقّحان بالكامل!
المزيد
ماكرون: اليونان ستشتري 3 فرقاطات فرنسية في إطار تحالف دفاعي جديد
المزيد
السيد: "حدا بيشتري العرباية قبل ما يأمّن الحصان؟!"
المزيد
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حزب الله يوضح ما حصل في بلدة شويا
المزيد
كرم: المسؤولية الوطنية أصبحت لدى المنظومة الحاكمة حفل تدجيل
المزيد
عبد الصمد أطلقت وغريو وفرانس ميديا موند مشروع تحديث أرشيف وزارة الاعلام وتلفزيون لبنان
المزيد
ماذا يملكُ اللبنانيونَ بعد؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية
الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية
وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP
كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها
حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران
بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية