Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- توفّي زوجان من ميشيغان بفارق دقيقة واحدة جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا، علماً بأنّ كلَيهما ملقّحان بالكامل! - السيد: "حدا بيشتري العرباية قبل ما يأمّن الحصان؟!" - ماكرون: اليونان ستشتري 3 فرقاطات فرنسية في إطار تحالف دفاعي جديد - الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة - دموع وانهيار دنيا سمير غانم في المهرجان القومي للمسرح - سلام تابع مع وزير البيئة عمل لجنة معالجة أضرار الاهراءات وتسلم من جمعية شركات التأمين مذكرة بوضع القطاع - الراعي ترأس اجتماعا للمدارس الكاثوليكية كميل شمعون: أطلعناه على تفاصيل مشروع الجبهة السيادية لإنقاذ لبنان قبيل إطلاقها - التيار المستقل دعا الى إشراك المغتربين من حيث هم في عملية الانتخاب - نصار استقبل السفير الإسباني ومعلوف وأبو حيدر والتقى وزير البيئة وجال في مركز تدريب الميدل إيست برفقة الحوت - شيخ العقل استقبل وزير التربية وشخصيات الحلبي: هدفنا تأمين سنة جامعية ودراسية آمنة - الجميل استقبل فرونتسكا: القضاء يتعرض للاعتداء ولا يمكن ان نسكت وندعم تحرك الاهالي في تحركهم - تيمور جنبلاط عرض مع الامين العام لاتحاد الغرف العربية وحنفي وعربيد فرص استنهاض الاقتصاد اللبناني - العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت - المخابرات السودانية: مقتل 5 من عناصرنا خلال دهم خلية تنظيم الدولة الاسلامية وتوقيف 11 ارهابيا - لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ - باسيل التقى المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان: لضرورة أن يستكمل القضاء العدلي التحقيق في إنفجار المرفأ - رئيس الجمهورية دعا إلى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع بعد ظهر غد على أن تليه جلسة لمجلس الوزراء - تعميم من بو حبيب الى البعثات الدبلوماسية في الخارج...هذا ما جاء فيه - ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد - كم بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" اليوم؟

أحدث الأخبار

- الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية - كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية - حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران - وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP - بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية - داريا -الضنية تزيل عن نفسها لقب مقبرة الطيور وتفتتح مركز birdwatching بحضور منظمة CABS وممثل عن اللواء عثمان - الجمعية اللبنانية للحياة البرية: انقاذ 3 طيور رخمة مصرية مهددة بالانقراض من حديقة حيوانات في لبنان - فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت
المزيد
لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ
المزيد
ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد
المزيد
دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟
المزيد
مقالات وأراء

يا بيّاع التين خبّرني هالقد تيناتك بيخوفوا؟!

2021 آب 07 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- كتب الخوري " كامل يوسف كامل ":

يا بيّاع التين خبّرني هالقد تيناتك بيخوفوا؟! شو قولك هنّي سبب مشاكلنا؟! يعني تيناتك وصّلونا ع جهنّم؟! وقطعوا المازوت والبنزين والكهربا والدوا؟!!... ونزعوا الضمير وهريوا الاخلاق ونشّفوا المحبة من عروق الوطن؟!!
خبّرني شو سر قوتك ومحبتك؟ رغم كل الاصوات اللي حواليك كنت هادي وعم تضبضب التينات وكأنن جواهر مرصعة بالالماس، ورغم كل الاصوات النشاذ اللي فيها أطنان من الكراهية بسمتك كانت أقوى ..
هالقد بيعزّوا عليك هالتينات؟! ما بدّك ينتزعوا ويروح عليك الموسم ويضيع تعب السنة؟ ما بدّك ترجع عالبيت من دون غلّة؟ بهاللحظة بشو كنت عم تفكّر؟ أكيد بولادك ما هيك؟ الاولاد بيكسروا الضهر كرمال هيك مرّقت الظرف الصعب بهالبسمة وانتصرت!!!
بتعرف يا ريتك يا بيّاع التين كنت محلّ هالمسؤولين، عالقليلة كنّا نمنا مرتاحين ومش خايفين من البكرا ولا من اللي بعدو.. لأنو اللي بيعرف يكون أمين عالتينات بيقدر يكون أمين عالوطن!!!
خلّيني إحلم إنو إنت الحاكم! ليش لأ؟! ما كل شي وصلنالوا متل الحلم!! بعتقد بعهدك ما بيوصل التضخم لحدود ال ٤٠٠ بالمية لانّك بتعرف قيمة القرش وقديش صعبة ع ربّ العيلة يرجع عالبيت من دون المونة!!
بعهدك ما بيموت شبّ متل فراس المصري ابن ال ٢٤ سنة ع محطة البنزين لإنو ما عبّا أكتر من المسموح بوقت الشحّ والتقنين..
بتعرف حلو نحلم شو رح نخسر! هيك هيك الحالة صعبة وعم نعيش الانهيار بكل أنواعوا والاصعب إنو السبب لا حرب ولا كارثة طبيعية ولا وباء ولا عدوان خارجي، إنما حكومتنا وحكّامنا وأزلامن وصّلونا لهون..حتّى الحرب الأهلية وملايين اللاجئين والعدوان الإسرائيلي وكل الاغتيالات ما قدروا يخرّبوا البلد متل حكّامنا!!
يا زلمي ما خلّوا أزمة بالعالم تسبقنا، يعني بتقول أزمة اليونان ب ٢٠٠٨؟ وينك وين؟! بتقول أزمة الأرجنتين ب ٢٠٠١؟ عن جد وينك وين؟! أو أزمة التشيلي سنة ١٩٢٦ أو الازمة العالمية وانهيار البورصة سنة ١٩٢٩؟
لو كنت إنت المسؤول وهالقد حريص عالوطن متل حرصك ع هالتينات ما كان صار إنفجار المرفأ ولا راح أكتر من ٢٠٠ شهيد و٧٠٠٠ جريح وتهجير ٣٠٠ ألف لبناني من بيوتن وخسارة أكتر من ١٥ مليار دولار عالقليلة بالعاصمة بيروت...
إذا إنت من التين عامل مصلحة شريفة ونضيفة يعني بعهدك ما رح يكون أكتر من نص الشعب بلا شغل وتحت خط الفقر والحد الادنى للأجور ٣٥ دولار وإنو طاولة أغلبية الناس فضيت من اللحمة والسمك والدجاج... حتى قائد الجيش خبّرنا إنو العسكر بلا أكل!!! ويمكن اضطرت القيادة تعمل رحلات جوية بالهليكوبتر مقابل ١٥٠ دولار لتستمر بخدمة الوطن ويضل في شرف وتضحية ووفاء...
يا عم ما تقول عم إمزح وحياتك عم بحكي جدّ.. شو رأيك إنو اللبناني لمن يرجع من الغربة صار يعبّي الشنطة بندول وإسبرين وبخاخات الربو ودوا الضغط والسكري والسرطان وحليب الاطفال؟!! وكلّن فوق بيقولوا ما خصنا!! وكل مسؤول بيقول مش أنا؟!! بس إنت وقفت بقلب العاصفة بكل هدوء وروية وحكمة ومحبة وعرفت تخلّص حالك والتينات من المشكل!! معقول ما تلاقى حدا متلك؟!!! معقول كلّ اللي فوق مخصصين بمخططات "بونزي" و"مكيافيلي" وبارعين بكل أشكال الاحتيال النقدي والمالي والطائفي والمذهبي ولا واحد منّن تخصص متلك بمدرسة الشرف وحافظ عالبلد بكل حكمة وقوة وحب... متل ما حافظت إنت عالتينات؟!!
بيّاع التين ما ببيع الوطن!!!
بكل محبة وإحترام وتقدير لبسمتك الحلوة..
اخترنا لكم
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟
المزيد
لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ
المزيد
خوري استقبل عوائل ضحايا وشهداء المرفأ: لترك القضية لمسارها القانوني ولي ملء الثقة بالقضاة المولجين متابعة الملف
المزيد
اخر الاخبار
توفّي زوجان من ميشيغان بفارق دقيقة واحدة جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا، علماً بأنّ كلَيهما ملقّحان بالكامل!
المزيد
ماكرون: اليونان ستشتري 3 فرقاطات فرنسية في إطار تحالف دفاعي جديد
المزيد
السيد: "حدا بيشتري العرباية قبل ما يأمّن الحصان؟!"
المزيد
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
كرم: المسؤولية الوطنية أصبحت لدى المنظومة الحاكمة حفل تدجيل
المزيد
كم سجّل دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
الراعي ترأس اجتماعا للمدارس الكاثوليكية كميل شمعون: أطلعناه على تفاصيل مشروع الجبهة السيادية لإنقاذ لبنان قبيل إطلاقها
المزيد
الجيش: دهم مستودع أدوية في الاشرفية والزام اصحابه ببيعها خلال 48 ساعة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية
الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية
وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP
كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها
حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران
بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية