Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مقالات وأراء

مهلاً يا سادة: شويا قلعة المقاومة الأولى ضد إسرائيل

2021 آب 06 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر




- " اكرم كمال سريوي "



عندما وصلت طلائع المقاومة الفلسطينية إلى لبنان عام ١٩٦٩ اتخذت من منطقة العرقوب مسرحاً لتدريباتها ومنطلقاً لعملياتها ضد إسرائيل، وكانت أهم مراكز منظمة التحرير ، في جوار شويا وتحديدا في قلعة «البيرة» القلعة التي أرعبت الإسرائيلين وعجزوا مِراراً عن إخضاعها أو تدميرها.

رحب أهالي شويا وقرى حاصبيا بالمقاومين العرب والفلسطينيين، وأمدّوهم بكل عون ودعم مادي ومعنوي، وتحملوا قصف مدافع وطيران العدو الإسرائيلي على بيوتهم وأملاكهم غير آبهين بالتضحيات، والتحق قسم من شبابهم للنضال في صفوف الكفاح المسلح الفلسطيني ضد إسرائيل.

لا يحتاج أبناء حاصبيا وشيوخها إلى دروس في العروبة ومقاومة المحتل، فهم أسياد هذا التاريخ النضالي المشرف، وهذه ساحة الشهداء في حاصبيا تُخلّد أسماء الأبطال من أحزاب الحركة الوطنية، التي أسسها الشهيد كمال جنبلاط، والذين واجهوا جيش الاحتلال الإسرائيلي على جبهة مرجعيون والخيام عام ١٩٧٦ وحتى اجتياح ١٩٨٢ ثم ما بعد الاجتياح وحتى التحرير والنصر .

ما حصل في شويا اليوم كان عبارة عن حادث غير مخطط أو مدبر . فمنذ الأمس كان لبنان يجهل هوية مطلقي الصواريخ على كريات شمونة الإسرائيلية، والإعلام أشار إلى طابور خامس دخل على خط إشعال جبهة الجنوب، وكان حزب الله أعلن أن لا علاقة له بإطلاق الصواريخ، وهذا ما دفع الأهالي إلى الاشتباه بالمجموعة التي أطلقت الصواريخ من جوار البلدة.

حاصبيا بكافة قراها وتنوع سكانها كانت وما زالت حاضنة العروبة والمقاومة ضد إسرائيل، وقدمت عشرات الشهداء والجرحى في مواجهات مع العدو ، فالدفاع عن الوطن حق مشروع لكل أبنائه، وحماية الأهالي والمدنيين وعدم تعريضهم للخطر واجب أيضاً.

مهلاً يا سادة ليس هكذا تورد الأبل!!!

فأي مبرر لهذه الحملات المشبوهة ضد أهالي المنطقة، والتعرض بشكل غير لائق لمشايخ الدروز في بعض المدن والقرى وعلى طرقات الجنوب ؟؟؟

إن أكثر ما نحتاجه اليوم وفي ظل الأزمات المتلاحقة على لبنان، هو وحدة الصف وسماع صوت العقل وحكمة العقلاء . وكل من يفعل عكس ذلك هو شخص مشبوه، يقدم خدمة جليلة للعدو الصهيوني، بخلق الفتنة والتوتر بين المقاومة وأهلها في قرى حاصبيا .
وهذا تحديداً ما يتمناه ويصبو إليه العدو .
فرجاءً لا تُحققوا له مقاصده الفتنوية التخريبية على الجنوب ولبنان .
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عبدالله: الضرب بيد من حديد لمنع احتكار الادوية
المزيد
الجيش: عون بحث مع وزير الدفاع التركي في وضع المؤسسة العسكرية ودعمها
المزيد
جعجع: الطرف الأساسي في أحداث عين الرمانة يعتبر نفسه فوق القانون والقضاء العسكري يجاريه
المزيد
بينَ الحُزنِ... والاقدامِ!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي