Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان - ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله" - ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا - لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن! - ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟ - الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار - ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم - وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - غيبريسوس التقى وزير الصحة العامة وزار مستشفى الحريري: ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان - البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه

أحدث الأخبار

- حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
لبنان

ميقاتي نفى من بعبدا أن يكون رئيس الجمهورية متمسكا بالمالية أو الداخلية: لم أتحدث عن اعتذار وإذا وصلت الى طريق مسدود أعلن ذلك

2021 آب 05 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


قال الرئيس المكلف نجيب ميقاتي، بعد اجتماعه مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر بعبدا: "إن اجتماع اليوم مع فخامة الرئيس، اكتسب أهمية قصوى، خصوصا بعد ما حصل بالأمس. وتناولنا في حديثنا اليوم ضرورة أخذ العبر مما حصل بالأمس، لجهة صرخة جميع اللبنانيين المتضررين من نكبة 4 آب 2020 والذين يشعرون أن لا وجود لدولة ترعاهم وأنهم متروكون لقدرهم. أما الأمر الثاني الذي بحثناه فتناول مؤتمر الدول المانحة، بدعوة مشكورة من الرئيس إيمانويل ماكرون وحضور 33 دولة وعشر منظمات دولية وممثلين عن المجتمع المدني، وقد شاركت في هذا المؤتمر، وتابعتموه بالتأكيد، وسمعتم أن كلمة واحدة ترددت على ألسنة جميع المشاركين: "شكلوا حكومة ونحن إلى جانبكم، واذا كنتم كلبنانيين لا تساعدون بعضكم البعض، فهل تطلبون منا أن نساعدكم". من هذا المنطلق، بدأت الاجتماع مع فخامة الرئيس وأكدت له ضرورة تشكيل حكومة، ونحن في الواقع نكون نرتكب إثما كبيرا اذا لم نعجل في تشكيل الحكومة.

أضاف: "إن عملية التشكيل مستمرة، ولو أن التقدم بطيء، لكننا نثابر ونصر على تشكيل الحكومة، لأنها بإذن الله ستحمل الخير للبنان. نريد أن تكون الحكومة رافعة، وليس نقطة إضافية للاحباط في لبنان. وأتمنى على اللبنانيين الا نحترف التشاؤم، فالابتسامة أو العبوس اليوم يغيران طبع اللبنانيين".

وتابع: "علينا جميعا أن نكون متفائلين لأن هذا الوطن يعنينا جميعا. المرحلة صعبة جدا على الصعد الاقتصادية والمالية وكيفية اعادة لبنان على الخارطة المالية الدولية، او على صعيد استحقاق الانتخابات النيابية، وهو استحقاق مهم جدا. وأقول للجميع إنني منفتح على كل الآراء، ولكن لا مكان للانقلابات في لبنان، بل عبور الزامي بمرحلة دستورية الزامية للوصول الى الانتخابات، ولتقرر الانتخابات بطريقة ديموقراطية المستقبل في لبنان. لا مانع لدينا، بل أؤكد وألتزم نزاهة الانتخابات المقبلة".

وردا على سؤال عن "ترجمة تفاؤله الظاهر بخطوات ملموسة على صعيد توزيع الحقائب"، أجاب: "أي كلمة سأقولها ستزيد من العراقيل. وبالتالي، لن أقول أي شيء لتفادي القال والقيل ووضع عراقيل إضافية. ليس هناك عملية تحد لأحد، ولا أحد متمسك بحقيبة معينة، وما من حقيبة مرتبطة بطائفة أو مذهب دستوريا، ولكن قلت في التصريح الاخير أن لا وقت لدينا للدخول في مشاكل جانبية، ونتحدث بإعطاء هذه الحقيبة لهذه الطائفة او تلك، فلنترك المشاكل ونذهب باتجاه تشكيل حكومة".

وردا على سؤال آخر، قال: "دستوريا ليست هناك مهلة لرئيس الحكومة المكلف، ولكن من منطلق الحس الوطني، وشعوري بضرورة تشكيل الحكومة، قلت في المرة الماضية إنني لا أستطيع اعطاء مهلة مفتوحة للتشكيل، وإذا كان أحد سواي قادرا على اخذ هذا الحمل فليتفضل. وفي جلسة اليوم، خطونا خطوة إيجابية إلى الأمام".

وردا على سؤال، قال: "لا ألتزم مهلة زمنية ولا عددا معينا للحكومة، بل أسعى إلى تشكيل حكومة، فهذا هو هدفي. لم أقبل التكليف حتى لا أشكل حكومة. أما إذا وصلت الى طريق مسدود فسأعلن ذلك".

وعن الحديث عن "اعتذاره عن عدم التأليف"، قال: "لم أتحدث عن اعتذار، وأضيف أنه في حال شعرت بأني أمام طريق مسدود وعاجز عن إيجاد فريق عمل متجانس للنهوض، فسأخاطب اللبنانيين وأقول لهم إنني أعتذر عن المهمة. حتى الآن، لم أشعر بأنني أمام طريق مسدود، فلماذا أتحدث عن مشكلة غير موجودة".

وردا على سؤال عن "مستوى التقدم في الحوار"، أجاب: "التقدم على مستوى التفاهم مع فخامة الرئيس".

وعن "ارتباط خروجه من بعبدا في كل مرة بارتفاع سعر الدولار"، قال: "نحن في صدد تشكيل حكومة، لا العمل في البورصة".

وعن "مشكلة البحث في الأسماء"، قال: "لقد أصبحنا محترفين في الإحباط. إذا صفت النيات لن تكون هناك مشكلة".

وعن اجتماعه المقبل مع الرئيس عون، قال: "غدا بإذن الله".

وردا على سؤال، نفى "أن يكون رئيس الجمهورية متمسكا بالمالية او بالداخلية".

وردا على سؤال عن "الفرق بين اليوم و2013 عندما استقال بسبب محاصرة التطورات حكومته"، أجاب: "الوقت مختلف عن عام 2013، فالوطن يحتاج إلى شخص قادر على مواكبة هذه المرحلة لوقف امتداد النار".
اخترنا لكم
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن!
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد: لبنان المخطوف شعبه إنتظر إذن أميركا ليزور سوريا لتخفيف معاناته!
المزيد
اساقفة الروم الكاثوليك: للاسراع في تأليف حكومة قادرة على القيام بالإصلاحات ومعالجة الأزمة النقدية والاجتماعية
المزيد
الجيش سيباشر عمليات دهم محطات تعبئة الوقود المقفلة
المزيد
أكثر من 500 مراسل غطوا يوم التأمل والصلاة في الفاتيكان فيليبس للوطنية: لبنان في صدارة الإعلام العالمي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية
مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟