Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه - دُموعُكَ يا "راوولُ الاقتصادِ" افرحتنا! - مخزومي يقدم مبادرة لإضاءة كورنيش المزرعة عبر الطاقة الشمسية - حجار تسلم مهام وزارة الشؤون: سنعمل لتنفيذ مشروع البطاقة التمويلية المشرفية: بذلت أقصى جهدي لوضع أسس شبكة أمان اجتماعي - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يوضح حقيقة ما حصل مع الإعلامية ليال سعد في قصر بعبدا اليوم ‎ - تذكير من جمعيّة المصارف حول المهلة النهائية للاستفادة من التعميم 158 - مجلس الوزراء اقر البيان الوزاري لحكومة معا للانقاذ رئيس الجمهورية: للاسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية ميقاتي: الحاجة دائمة الى التضامن لتحقيق الإنتاجية - صفير التقى وزير المال: القطاع المصرفي لن يقف مكتوف اليدين في المرحلة المقبلة - فرنجية: مع صدور مذكرة توقيف فنيانوس نؤكد وقوفنا الى جانبه - تسليم وتسلم في وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية قطار: الادارة العامة بأمس الحاجة للدعم والاصلاح - جعجع: لا يكتمل الانسحاب السوري قبل عودة الأسرى اللبنانيين - نصائح جمالية للعناية بالبشرة وتحضيرها لفصل الخريف!

أحدث الأخبار

- جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام - افتتاح غابة بأبعاد فنية وبيئية في سن الفيل - أميركا تسجل أول إصابات لغزلان بكوفيد-19 في العالم - عاش قبل ملايين السنوات... فريق بحث مصري يوثق نوعاً جديداً من الحيتان البرمائية - بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. مدن في الشرق الأوسط ستصبح غير صالحة للسكن

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مخزومي يقدم مبادرة لإضاءة كورنيش المزرعة عبر الطاقة الشمسية
المزيد
تذكير من جمعيّة المصارف حول المهلة النهائية للاستفادة من التعميم 158
المزيد
صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار
المزيد
محليات

عبد الصمد في وقفة عشية 4 آب: لتكن للعدالة الكلمة الفصل في انفجار المرفأ

2021 آب 03 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نفذت بدعوة من وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد ، وقفة في الذكرى السنوية الاولى لانفجار مرفأ بيروت، في مكتبها في الوزارة، شارك فيها المدير العام للوزارة الدكتور حسان فلحة، رئيس المجلس الوطني للاعلام المرئي والمسموع عبد الهادي محفوظ، مدير "الوكالة الوطنية للاعلام" زياد حرفوش، مدير الدراسات خضر ماجد، رئيس مصلحة الديوان وليد فليطي، رؤساء الوحدات في تلفزيون لبنان: عثمان مجذوب، أمين نجم، غادة العريضي وكمال أسود.

بداية الوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقت الوزيرة عبد الصمد كلمة بالمناسبة قالت فيها: "نقف هنا في وزارة الإعلام وهذا المكان الشاهد العيان على حجم الكارثة المأسوية التي هزت لبنان والعالم جراء انفجار المرفأ في 4 آب 2020".

أضافت: "كما ترون، أضرار كبيرة لحقت بالمبنى من انهيار السقوف والزجاج الذي تناثر في كل مكان. كل منا كان معرضا لأن يكون مشروع ضحية، ففي تلك اللحظة المشؤومة، كنا لا نزال مجتمعين في الوزارة، بعد ثوان على انتهاء الاجتماع، شعرنا أن المبنى يهتز، وخفنا أن نفقد بعضنا. عشرات بل مئات الاتصالات قمنا بها وتلقيناها، بشكل متقطع لأن شبكة الاتصالات توقفت. بعض الزملاء جرحوا جراء الانفجار، والحمد لله لم تكن إصاباتهم خطيرة وتم إسعافهم. البعض تضررت سياراتهم المركونة في الموقف، عدا عن الأضرار النفسية التي عاناها كثر".

وتابعت: "لحظات ذهول وخوف وترقب عشناها قبل أن ندرك أنها جريمة بحجم وطن وشعب. نقف اليوم دقيقة صمت حدادا على أرواح ضحايا بريئة ماتت غدرا وظلما. دقيقة صمت والشعب لا يزال في انتظار سماع العدالة تتكلم وتنطق الحقيقة. عام مضى وجرح المرفأ لم يندمل، دموع الأهالي وأنين وجعهم يملأ الدنيا، المباني المتضررة والحطام والدمار شاهدة على حجم الفاجعة.

وقالت: "ذكرى أليمة ثقيلة تمر علينا وتحز في قلب الإعلام اللبناني وكذلك العربي والدولي. الإعلام حزين ومتألم: أي خبر ينقل وأي صورة؟ أي حديث أو أي كلام ممكن أن يضمد الجراح؟ كل الشاشات متشحة بالسواد. سيبقى إعلامنا العام سواء عبر منصات وزارة الإعلام أو تلفزيون لبنان الارضية أو الفضائية أو الرقمية، المظلة الإعلامية الوطنية الجامعة التي يتفيأ تحت ظلالها جميع اللبنانيين في أي موقع كانوا ولأي جهة انتموا".

وختمت: "لعل العزاء والأمل الوحيد هو وحدة اللبنانيين جميعا أمام هذا المصاب الأليم، ولتكن للعدالة الكلمة الفصل في هذا الملف، وليتوحد اللبنانيون على كلمة الحق والحقيقة".

اخترنا لكم
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
مجلس الوزراء اقر البيان الوزاري لحكومة معا للانقاذ رئيس الجمهورية: للاسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية ميقاتي: الحاجة دائمة الى التضامن لتحقيق الإنتاجية
المزيد
دُموعُكَ يا "راوولُ الاقتصادِ" افرحتنا!
المزيد
دبلوماسيةُ الكراسي...
المزيد
اخر الاخبار
البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى
المزيد
الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 02-07-2021
المزيد
عبدالله: خيارنا حتما بين السيئ والأسوأ
المزيد
رهانات باسيل تفشل في استدراج رد فعل من الحريري يؤدي لاصطفاف مسيحي اصطدم بتجاهل حزبي "القوات اللبنانية" و"الكتائب" لمواقفه التصعيدية
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 05-05-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN
غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟
وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي
إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية