Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الأركان الأمريكي يدعو لتكثيف الاتصالات مع روسيا تفاديا لأي مواجهة عرضية معها - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021 - إسرائيل ترد على مهلة الرئيس الفلسطيني لها للانسحاب إلى حدود 1967 - إيران تبرم اتفاقا عاجلا مع العراق وتحذر "القواعد الأمريكية والصهيونية" في إقليم كردستان - "لأوّل مرّة".. توصية من الصحة العالميّة للوقاية من أعراض كورونا الحادّة - الجيش: عون بحث مع وزير الدفاع التركي في وضع المؤسسة العسكرية ودعمها - الشباب التقدمي: لإشراك الشباب في الإستحقاق الإنتخابي والسير باقتراح اللقاء الديمقراطي خفض سن الإقتراع - إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها - المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة - رلى السماعين تنثر عطر مفرداتها على جمهور صالون "الخفش”… وتكشفت عن لقائها مع قداسة الحبر الأعظم - الراعي من بعبدا: لا خوف من ان ينطلق لبنان مجددا في ظل حكومة أعضاؤها ممتازون وعلى الإعلاميين المساعدة في اظهار وجهه الإيجابي - جعجع في تكريم قواتيين من بشري: مقاومتنا للخطر على لبنان تكون بالصمود - طوني فرنجيه التقى بوغدانوف وتشديد على اهمية الدور الروسي في حماية الاعتدال في المنطقة - عبد الساتر: علينا أن نتضامن ونقوم بخطوات محبة فلا يبقى أي محتاج أو جائع وننتصر على الشر المسلط على بلدنا - قائد الجيش زار تركيا وغولر اكد دعم بلاده للجيش في مواجة التحديات - أبو فاعور التقى مديري مدارس ومعاهد راشيا: لتأمين الحماية الاجتماعية عبر البطاقة التمويلية وغيرها من البرامج - عباس طالب في كلمته امام الامم المتحدة عبر الفيديو المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ حل الدولتين - وزير الخارجية الإيراني: المفاوضات النووية ستستأنف قريبا جدا - سؤال من نواب الجمهورية القوية إلى الحكومة عن النفط الإيراني - جنبلاط عرض مع السفير المصري الاوضاع في لبنان والمنطقة

أحدث الأخبار

- فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة
المزيد
الراعي من بعبدا: لا خوف من ان ينطلق لبنان مجددا في ظل حكومة أعضاؤها ممتازون وعلى الإعلاميين المساعدة في اظهار وجهه الإيجابي
المزيد
إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
قائد الجيش زار تركيا وغولر اكد دعم بلاده للجيش في مواجة التحديات
المزيد
متفرقات

نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور

2021 آب 01 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


احتفل نادي الحكمة الرياضي – بيروت بالذبيحة الإلهية لراحة أنفس شهداء النادي وشفاء جرحاه من اعضاء الجمعية العمومية والمشجعين، الذين سقطوا في الانفجار الكارثة الذي حصل في 4 اب 2020 في مرفأ بيروت، وذلك في كنيسة سيدة النجاة – المدور الكرنتينا.

ترأس الاحتفال مدبر الرهبنة اللبنانية المارونية الاب طوني فخري والكاهنان ريشار ابو صالح وجان بول ابو غزاله، في حضور رئيس مجلس امناء النادي الوزير السابق غسان حاصباني ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود واعضاء مجلس الامناء ورئيس النادي ايلي يحشوشي واعضاء اللجنة الإدارية ورؤساء اللجان العاملة في النادي واعضاء الجمعية العمومية، الشاعر نزار فرنسيس واهالي شهداء النادي وعددهم 12 شهيدا هم: نيقولا شديد، رالف ملاحي، جو نون، جو بو صعب، جو اندون، شادي ابو شقرا، ايلي خزامي، يعقوب الجميل، عبدو عطا، شربل حتي، نجيب حتي، وشربل كرم. خدم القداس الفنان ايلي خياط برفقة الانسة غادة داغر.

بعد تلاوة الانجيل المقدس القى الاب فخري عظة قال فيها: "أرادت اليوم عائلة نادي الحكمة الرياضي وأعضاء اللجنة الإدارية، أن تبرز الترابط بين سعيها للفوز بإكليلِ النصر الرياضي في ميدان الأرض، وسعيها لاكتساب إكليل النصر النهائي، الذي لا يفنى، بممارسة الفضائل، ومن الرياضة الأرضية ها هي اليوم تلتئم جماعة صلاة في رياضة روحية، حول مذبح الرب، لاحياء ذكرى أبناء نادي الحكمة الإثني عشر الذين نالوا غار الشهادة باستشهادهم في انفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب المنصرم، ولتتضامن مع من ترك هذا الانفجار الآثم بصمات في أجسادهم وأرواحهم لا تمحى، لا سيما مع السيدين إيلي رشدان وجورج مرهج اللذين أصيبا أثناء تواجدهما في مركز النادي الذي تعرض لأضرار جسيمة في الانفجار، ومع ذوي الشهداء والجرحى وعائلاتهم، ومع مدينة بيروت الجريحة، الّتي ما برحت تلملم آثار الدمار".

أضاف: "أردتم أن يكون الاحتفال هنا في الكرنتينا في هذه الكنيسة المتواضعة الشاهدة على الحدث، تحت كنف سيدة النجاة، التي نكل اليوم إلى شفاعتها وطننا لبنان، ومدينتنا بيروت ونادي الحكمة بكامل أجهزته ومجلس أمنائه، ومحبيه وداعميه، ذاكرين معهم بأمانة من حمل نادي الحكمة في قلبه، وآمن بقدراته، وقدر طاقات لاعبيه، فكان الداعم والمشجع الأول المرحوم أنطوان الشويري الذي تتابع السيدة روز الشويري والعائلة مسيرته الإنمائية والاجتماعية. ونذكر من قطفتهم جائحة كورونا من المحبين للحكمة وفي مقدمتهم المرحوم مسعود الأشقر، ومن بصلواتكم وبالإيمان تغلبوا عليها وفي مقدمتهم المدرب غسان سركيس واللاعب مايكل صدقه".

تابع: "نسمع اليوم كلمة الرب: "أَليَومَ صَارَ الخَلاصُ لِهذَا البَيْت"، هذه الكلمة تشجعنا، تشدد ضعفنا، تزرع فينا روح التحدي، تحدي واقع وطننا الجريح بسبب الظروف القاسية التي أرهقت أبناءه، بسبب المصالح الضيقة والمنافع، بسبب الجهل، بسبب عدم التكافل الاجتماعي، بسبب الاستغلال المفرط للسلطة وانتهاك القوانين، بسبب جائحة كورونا، بسبب الموت والدمار اللذين خلفهما انفجار مرفأ بيروت. أليَومَ صَارَ الخلاص لهذا البيت، البيت الذي لم تصنعه الأيدي، البيت الذي حل فيه الخلاص هو الإنسان، هو زكا، هو كل واحد منا، وقع نظر الرب عليه، فزكا العشار الخاطئ، قصير القامة، الذي ينظر الناس اليه أنه خاطئ، اختاره يسوع ليقيم عنده ويتعشى معه".

أضاف: نحن في غمر هذه الذكرى الأليمة، نعي أن من سقطوا شهداء الانفجار ومن أصيبوا بجراح، قد دفعوا عنّا ضريبة التعويض عما ارتكبنا ونرتكب. فليرحمهم الله في ملكوته ويعزي قلوب مفتقديهم ومحبيهم، ولتكن صلاتنا وقرباننا شفاء لمن يحملون في أجسادهم جراح المأساة والمعاناة، ونهوضًا للوطن من أزماته ولنادي الحكمة وهو صورة الوطن الكبير ان يعود إلى تألقه، يشهد لقيم الرياضة الأخلاقية والإنسانية، ويبرز مسار السباق نحو الهدف الأسمى لكل سباق نحو الملكوت".

وختم: "باسمكم جميعا أتوجه بالشكر والتحية لصاحب السيادة المطران بولس عبد الساتر السامي الاحترام، راعي أبرشية بيروت المارونية، مؤسسة النادي، وقد بارك إقامة الذكرى في هذه المكان لرمزيته، وباسم قدس الأب العام الأباتي نعمةالله الهاشم الرئيس العام للرهبانية اللبنانية المارونية السامي الاحترام، وباسم سعادة المحافظ الذي لم يبرح منذ اليوم الأول باستلام مهمته من السهر على المدينة وأبنائها، وباسم الآباء والأصدقاء، أتوجه بالتعازي من عائلات الشهداء وذويهم، وبالدعاء بالشفاء التام للمصابين، وأشكر القيمين على نادي الحكمة على مبادرتهم هذه، كما أشكر وسائل الاعلام، راجيا أن يكون الخلاص نصيب الشهداء في الملكوت، وللوطن نهوضا من محنه وأزماته، ولنا جميعا انتصارا على ما فينا من ضعف، وسباقا نحرز فيه جميعنا الظفر بالملكوت".

دروع تذكارية
بعد القداس، قدم رئيس مجلس الامناء ومحافظ بيروت دروعا تذكارية إلى اهالي الشهداء، كما قام حاصباني وعبود وعدد من رؤساء النادي السابقين ورؤساء مجلس الامناء السابقين ولاعبو فريقي كرة القدم وكرة السلة بوضع 219 وردة بيضاء تخليدا لذكرى الشهداء الـ 219 الذين سقطوا في الانفجار، تم بعدها عرض فيلم قصير يروي قصة نادي الحكمة مع الانفجار – الجريمة من انتاج اللجنة الإعلامية، وختم الشاعر الكبير نزار فرنسيس الاحتفال بقصيدة من وحي المناسبة.

اخترنا لكم
سِباقٌ بينَ الوعودِ "العجيبةِ" والاملاءاتِ الفرنسيةِ!
المزيد
ماكرون: المجتمع الدولي لن يقدم مساعدات إلى لبنان من دون القيام بالإصلاحات
المزيد
رئيس الجمهورية امام الامم المتحدة عبر الفيديو: الحكومة مع تنفيذ الإصلاحات ولبنان متمسك بثروته النفطية
المزيد
انقطاع مريب للكهرباء في عاليه والشوف
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الأركان الأمريكي يدعو لتكثيف الاتصالات مع روسيا تفاديا لأي مواجهة عرضية معها
المزيد
إسرائيل ترد على مهلة الرئيس الفلسطيني لها للانسحاب إلى حدود 1967
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
إيران تبرم اتفاقا عاجلا مع العراق وتحذر "القواعد الأمريكية والصهيونية" في إقليم كردستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
سِباقٌ بينَ الوعودِ "العجيبةِ" والاملاءاتِ الفرنسيةِ!
المزيد
جعجع في تكريم قواتيين من بشري: مقاومتنا للخطر على لبنان تكون بالصمود
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
بري لوفد الكونغرس الاميركي : لحصول لبنان على إستثناءات تضمن حرية حركة الاستيراد والتصدير عبر الحدود مع سوريا
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو
جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان
مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو
كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض
سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو
مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو