Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

عبد الساتر ترأس قداسا في مزرعة الشوف: التغيير آت من الداخل والقاعدة

2021 آب 01 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



زار راعي أبرشية بيروت للموارنة المطران بولس عبد الساتر مسقط رأسه مزرعة الشوف اليوم، وترأس قداسا احتفاليا في كنيسة مار جرجس في البلدة. وأقيم له استقبال من أبناء البلدة والجوار، دعت اليه بلدية مزرعة الشوف ورعية مار جرجس في البلدة، بمشاركة النائب الدكتور بلال عبد الله ممثلا رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط، على رأس وفد ضم الدكتور ناصر زيدان، وكيل داخلية الشوف في التقدمي الدكتور عمر غنام، ومعتمد المنطقة الدكتور بسام البعيني.

كما شارك ممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن والمجلس المذهبي رئيس اللجنة الثقافية في المجلس الشيخ الدكتور سامي ابي المنى، ممثل النائب نعمة طعمة طوني انطونيوس، عضوا المجلس الشيخ محمد غنام ممثلا مؤسسة العرفان التوحيدية واسامة ذبيان، مشايخ، ممثل الجيش اللبناني الرائد ريشار غانم، اضافة الى الابوين جوزيف عبد الساتر وجان عزام، القاضي السابق الشيخ فؤاد البعيني، ورئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني رئيس البلدية يحيى ابو كروم واعضاء المجلسين البلدي والاختياري، وفاعليات.

وكانت كلمات ترحيب لسليمان البعيني، تلاه الاب عزام الذي أشار الى "اجتماع جميع ابناء البلدة والمنطقة احتفاء بالزيارة وفي عيد سيدة التلة الذي صودف ايضا اليوبيل الفضي لعقد المصالحة الوطنية في مزرعة الشوف، وهذه ثقافتنا المحبة المتبادلة، وهي تتجلى في حب البشر لبعضهم وحب الآخر الذي يترجم محبة الله، نعيش في ظلها كل يوم، وكل هذه الزيارات بدءا من البطريرك بشارة الراعي والمطران مارون العمار تساهم في تثبيت الوجود المسيحي الفاعل في الجبل، لبناء حضارة الانسان والانفتاح والتعاون، وهذه الشركة والمحبة التي طبعت الجبل وأسست لبناء لبنان الحديث الثقافي والحضاري والانفتاح، وهو جوهر بلدنا حيث نريد استعادة هذا الجوهر، ليس لاجل الجبل فحسب وانما لاعادة بناء لبنان".

البعيني
ثم تحدث الشيخ البعيني مرحبا بالمطران عبد الساتر، وقال: "زيارتكم تجدد شملنا وتجمع شتاتنا، وقد صح فيكم القول، عطاء بلا حدود ويكفي مزرعة الشوف انكم أحد أبنائها".

وتوجه الى عبد الساتر بالقول: "أينما حل تحل محبته ويتشرف به مضيفوه، فأبناء هذه البلدة وفي مقدمهم سيادة المطران حولوا العواصف نسيما عليلا، والاعاصير دفق صوت خير، والصواعق نورا يضيء الطريق، والانواء ماء عذبا سلسبيلا، وها هو سيادته ينشر فينا اليوم بركته، فتزداد مزرعة الشوف تعاضدا وتألقا وتسامحا وتعاطفا، وعنفوانا وتواضعا، كعنفوان سنديانة الست فاخرة وتواضعها وتزداد شموخا وحنينا، شموخ صوت جرس كنيسة مار جرجس وحنينه".

ابو كروم
وألقى أبو كروم كلمة ترحيبية بالمطران عبد الساتر، منوها ب"مواقفه الشجاعة، وفي التطلع والتبصر في وجوهكم أملا في خطوة ترسي دولة القانون وتحصن المجتمع والدين".

وتوجه الى المكرمين والمكرمات بالقول: "سيبقى لبنان، وسيبقى الجبل عصيا على كل ما يحاك من الداخل والخارج، سنبقى عنوان التماسك والتضامن لما فيه خير المنطقة والوطن، وأكثر من أي وقت مضى ستجمعنا ثقافة الحياة ونهج التقدم وإرادة الصمود فوق كل العابثين. لن نخاف الموت يوما بل خوفنا من رب العالمين".

وتابع: "من قلوب أهلكم في مزرعة الشوف حيث المصالحة الوطنية التي كرسها غبطة البطريرك الراحل مار نصرالله بطرس صفير والزعيم وليد بك جنبلاط، وحيث الكنيسة تعانق الخلوة وحيث عيشنا الواحد، لكم أرقى سلام وعليكم تلقى الآمال بغد مشرق وبعيش كريم ترنو له الأجيال".

ثم سلم أبو كروم المطران عبد الساتر درعا تقديرية باسم الاتحاد والبلدية والاهالي، وباقة زهور من طفلة في الكشاف التقدمي، وكتابا من الدكتور حسن البعيني.

عبد الساتر
وألقى المطران عبد الساتر كلمة اشار فيها الى الذكريات الجميلة مع البلدة وابنائها والمناخ البيئي والطبيعي في الشوف.

وقال: "لا يستطيع الانسان السكوت عندما يرى اخيه الانسان مظلوما ومقهورا وجائعا، بينما هم يعيشون براحة على حساب كل الناس، وهذه الام الثكلى التي تصرخ مطالبة بمعرفة حقيقة من قتل زوجها او ابنها فانها لا تطلب ذلك لاجل ثورة كما يقولون وانما لقلبها الموجوع، وتطالب العالم لمعرفة من حرمها صورة أحبائها، إنها انسانة تطالب بالحق والحقيقة وكرامة الانسان، وتحاسب المسؤولين بانه ما بقى فيكن تقتلونا وتكون حياتكم عادية، ونحن اليوم لا نستطيع التكلم بنفس كلام ما قبل 4 آب كما لا يمكن السكوت ونقول له أمرك، ليست المسألة مواقف وجرأة بل شعب موجوع لا يستطيع السكوت. التغيير آت وليس من الخارج بل داخليا وليس التغيير دائما من الرأس وانما من القاعدة. فجميعنا مدعوون اليوم للتغيير في حياتنا، اذا كنا ظلمنا كي نقف عند حد والتنبه او التفرقة بين الناس وبغير منطق الاخوة والمحبة والشعب الواحد كي نغير، وهذه هي الثورة الحقيقية".

وتابع: "لا اتحدث في مزرعة الشوف عن مسيحيين ودروز وانما أهال، وعبر التاريخ ثمة من ينسى احيانا اننا جميعا أبناء مزرعة الشوف، ولكن التاريخ والله يرسل أناسا لاعادة ترتيب ما خربه غيرهم، كي يبقى أبناء هذه البلدة كما هم. مطرانية بيروت مفتوحة أمام الجميع للتعاون على الخير، وشكري للجميع وممثل الاستاذ وليد جنبلاط واللقاء الديموقراطي واننا نعتمد كثيرا على ما يكتنزونه من محبة لكل ابناء الشوف لكي يبقى كما كان ويعود من جديد أساسا للبنان الجديد كما كان اساسا لجبل لبنان والوطن. على امل اللقاء مجددا في مزرعة الشوف وبيروت وكل مناطق لبنان. واذكر عندما حصل انفجار 4 آب كان هناك شباب وشابات من كل مناطق لبنان والشوف على مدخل المطرانية، وهؤلاء كانوا الدولة في غياب الدولة التي لا تزال، اشكركم ونصلي جميعا على نية الجبل والوطن".
اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
جعجع: الطرف الأساسي في أحداث عين الرمانة يعتبر نفسه فوق القانون والقضاء العسكري يجاريه
المزيد
رئاسة الوزراء: مبلغ ال 500 ألف يورو لتمويل المحكمة الدولية عبارة عن هبة ستخصص لهذا الهدف
المزيد
الليرة التركية تهبط إلى مستوى قياسي جديد مقابل الدولار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي