Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان - ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله" - ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا - لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن! - ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟ - الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار - ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم - وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - غيبريسوس التقى وزير الصحة العامة وزار مستشفى الحريري: ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان - البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه

أحدث الأخبار

- حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
فن وثقافة

الأستاذة "أم مينا" بوفيه

2021 تموز 30 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



صموئيل نبيل أديب


ارفع سماعة التليفون في الشركه و أقول "كوبايه شاي يا ام مينا، دماغي ستنفجر"

… "أم مينا" .. هي حامي حِمى
" بوفيه شركتنا"..
لا يعجبها العجب ولا الصيام في رجب..
ترفع شعار « من يقترب من البوفيه هشرح وشه».. بالرغم من وجود 6 رجال عمال في بوفيه شركتنا ذات الـ 7 طوابق إلا أن أم مينا معلماهم " الأدب " هم و أقسام الحسابات و المهندسين و الصنايعية..
تبدأ نشاطها بمجرد أن أفتح المكتب،، تجمع أكواب الشاي و تغسلهم "غسلة" تجعلك تستطيع أن تبيع الاكواب على أنها جديدة من المصنع .. و قبل أن تصنع الشاي تحضر لي كوب و… " شايف يا استاذ صموئيل الكوباية نضيفة ازاى؟ ".
أنظر إليها متوقعا منها في أي لحظه أنها ستخرج إيصال أمانة أمضي عليه بإستلام الكوبايه نظيفة.. أو مضمونه كتهديد أني لو "كسرت " الكوبايه( هتعلم عليا)….
أضحك و أنا أعلم ما سيحدث لاحقا عندما أسمع صوتها عالياً لأن أحد موظفي البوفيه أخرج كوبايه شاي " مش مغسولة كويس"....
أضحك وأقول لها أهدئي يا "ام مينا" .. فتنظر إلي بنظرات "زكي رستم" في فيلم نهر الحب
: " الناس تقول عليا ايه !!.. ست مش نظيفه في بيتي"...
فأجيبها " ياستي ده بوفيه شركة مش بيتك.."
.. " و لو ! أنا المسؤولة عنه"..
أسمع أصوات خارج المكتب فأعرف أن "أم مينا" أعلنت حالة الطوارئ و احتجزت الموظفين لأنها مسحت السلالم و ممنوع أي شخص يخرج من مكتبه إلى أن تجف الأرض..
نصرخ رفضاً لتحكمها و لكننا نعترف أننا نضيع بدونها عندما تغيب فهي وزيرة التموين وهيئة النظافة في شركتنا.. نعترف بين أنفسنا أنها تفعل ذلك بشعور الأم التي ترغب في جعل المكان أفضل لأولادها.. و أنها تهتم بنا أكثر من اهتمامنا بأنفسنا ….

أضحك و أنا أتذكر أنه مرة رفض الفنان زكي رستم تصوير أحد مشاهد الفيلم الشهير( رصيف نمرة خمسة )وتسبب في فركشة يوم التصوير وتأجيله عدة أيام و السبب في ذلك
.. جلابية
فمسؤول الملابس أحضر له جلابية صعيدي وهو كان يؤدي دور معلم اسكندراني
وبرر " رستم" أن فتحه الجلابية الاسكندراني من عند الرقبة تختلف عن فتحة جلابية الصعيدى،، أحداهما فتحة نصف دائرية والثانية بنصف ياقة مثل القميص .. وحاول المخرج نيازي مصطفي إقناعه أن أحداً لن يلاحظ الفرق الدقيق..
إلا أنه رفض وقال : كيف أمثل شخصية معلم عاش طوال عمره في الإسكندرية ويكون لابس جلابية صعيدى!! .
وبالفعل تأجل التصوير حتي انتهي الخياط من تفصيل جلابية اسكندراني

عزيزي القاريء
هناك في الحياة من يشعر أن العمل هو إرثه الذي سيتركه من بعده.. هو حياته وكيانه وامتداد نسله،، . بالنسبه لهم العمل ليس من أجل المرتب وإنما هو شرفٌ و كبرياء و كرامة تفوق أهميتها أهمية الحياة نفسها..
هم يبحثون عن الكمال و يسعون إلى الأفضل.. حتى لو كان على حساب صحتهم.. يدخلون في معارك تلو الأخرى بحثا عن أفضل أداء … لا تعنيهم المناصب أو الماديات.. و تفرحهم الكلمة الحلوة و يقتلهم التجاهل والنكران..
هؤلاء هم الذين يظل تاريخهم علامات مضيئة في أي مكان حتى بعد رحيلهم بسنوات طويلة..و تظل أسماؤهم محفورة في جبين التاريخ عبر الأزمان .
فأرجوك كن صبورا على عصبيتهم.. و اعطهم كلمات الشكر على تعبهم.. تذكر أن( حنبليتهم و تدقيقهم في الحياة ) هي مصدر أمنك و سعادتك ،،،
و سعادتهم في سماع شكرك لهم .
لأن هؤلاء هم " الأساتذة في مجالهم" ……
اخترنا لكم
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن!
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد: لبنان المخطوف شعبه إنتظر إذن أميركا ليزور سوريا لتخفيف معاناته!
المزيد
عكر زارت بري والتقت وفدي أهالي شهداء المرفأ والضباط المتقاعدين
المزيد
خلية متابعة ملف أهالي شهداء المرفأ: البيطار خرج عن الأصول القانونية بمقابلته الاعلامية
المزيد
خير: مسح الأضرار مستمر لتحديد آلية إعادة الإعمار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية
مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟