Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان - ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله" - ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا - لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن! - ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟ - الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار - ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم - وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - غيبريسوس التقى وزير الصحة العامة وزار مستشفى الحريري: ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان - البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه

أحدث الأخبار

- حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار
المزيد
وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان
المزيد
مقالات وأراء

قائد الجيش قالها ولن يمشي: لبنان أمانة في أعناقنا

2021 تموز 30 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


في هذه الأوضاع المعيشية الصعبة، والتردي الاقتصادي، وانتشار الوباء، وترهل السلطة السياسية، التي فشلت على مدى عامين في معالجة الأزمات وتقديم الحلول، تتجه أنظار اللبنانيين إلى الجيش ،الذي يمثّل بارقة الأمل بالخلاص ، والعمود الفقري لبقاء لبنان الدولة والوطن .

قالها قائد الجيش العماد جوزاف عون بكل وضوح في أمر اليوم إلى العسكريين:
لبنان أمانة في أعناقنا، فلا تسمحوا لأحد باستغلال الوضع المعيشي للتشكيك بأيمانكم ، ولا تدعوا المصطادين في الماء العكر يحققون مآربهم . انتم محط آمال اللبنانيين وبفضل أدائكم الوطني والشفافية والاحترافية حزتم ثقة واحترام الشعب ودول العالم .

من غير المسموح تحت أي ظرف إغراق البلد في الفوضى، وزعزعة أمنه واستقراره. كونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة التحديات بكل حكمة وصبر ولا تسمحوا للفتنة بالتسلل إلى وطننا.

نعم هذا الموقف الحازم لقائد الجيش بحماية لبنان والمؤسسة العسكرية يبعث فينا الأمل، بأن لبنان باقٍ وسيخرج من محنته، ولن يكون هناك أي تهاون مع الإرهاب ، ودعاة الفتنة أو أي اعتداء يفكر به العدو.

لقد أثبت عناصر الجيش اللبناني أنهم فعلاً أبناء مؤسسة الشرف والتضحية والوفاء.

أيها اللبناني !!! تذكّر عندما ترى البزة العسكرية، أن هذا الجندي الذي أصبح راتبه لا يعادل ٥٠ دولاراً، ما زال يقوم بكامل واجباته بكل تفانٍ وإخلاص، فهو يقضي معظم وقته في الخدمة بعيداً عن عائلته، يسهر لننام نحن مطمأنيين، يحافظ على الأمن، يحمي حرية التعبير، وعندما يعمد بعض الغوغائيين لرشقه بالحجارة، ويقطعون الطرقات، ويعتدون على الأملاك العامة والخاصة، يتصرف الجندي بكل حكمة ووطنية وشفافية، للحفاظ على مصلحة الوطن والمواطن.

أعلم أيها المواطن أن هذا العسكري اللبناني، أقسم يمين الولاء للجيش والوطن، وهو يبرّ بقسمه غير آبه بما يتقاضاه من راتب بسيط بات لا يوازي أدنى مستوى الأجور في لبنان والعالم.

قائد الجيش قالها ولن يمشي!
فهو باق ثابت في مواقفه ودفاعه عن لبنان والمؤسسة العسكرية والعسكريين، ثابت في موقفه الوطني بحماية لبنان وأمنه ومنع انزلاقه إلى الفوضى والفتنة.
وثابت في التحدي ومواجهة الصعاب والأزمات التي يمر بها لبنان والجيش.

من القلب، من أسرة الثائر، وباسم كل المواطنين الشرفاء،؟ ألف تحية احترام وتقدير إلى مؤسسة الشرف والتضحية والوفاء ، إلى كل ضابط ورتيب وجندي
لكم منا في عيدكم كل الحب والتقدير والاحترام.
اخترنا لكم
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن!
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المفتي قبلان: الأمور في نهاياتها والانفجار قاب قوسين أو أدنى والآتي قد يكون أعظم
المزيد
ما هو مصير العام الدّراسي المقبل، وكيف يمكن التّحضّر له بأقل ضرر ممكن؟
المزيد
سيزار أبي خليل: مواقف حبشي تدل على حالة توتر شديدة
المزيد
الراعي: لا احد معني بلبنان اكثر من فخامته وهناك مخطط يستهدفنا وعلينا التحصن لاحباطه
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية
مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟