Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان - ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي - واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله" - ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا - لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن! - ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟ - الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار - ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم - وزارة الطاقة أعلنت عن تفريغ أول شحنة غاز اويل: 15 الف طن في دير عمار و16 الفا في الزهراني و 60 الفا من الفيول والغاز أويل شهريا ولعام لكهرباء لبنان - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - غيبريسوس التقى وزير الصحة العامة وزار مستشفى الحريري: ملتزمون بالوقوف إلى جانب لبنان - البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه

أحدث الأخبار

- حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ماذا جاء في بيان المجلس المذهبي التوضيحي حول عقار مبنى دار الطائفة الدرزية في فردان؟
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
الخازن: مطلوب من وزير الاقتصاد التحرّك بمؤازرة كل أجهزة الدولة لضبط الاسعار
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
رياضة

منذر كبارة بطل أولمبي واعد من لبنان

2021 تموز 30 رياضة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



خاص ===== الثائر


البطل اللبناني منذر كبارة الذي شارك في أولمبياد طوكيو، ضمن سباقات السباحة حاملاً علم لبنان، استطاع تحقيق نتيجة مميزة بالمقارنة مع أهم الأبطال العالميين المشاركين، رغم فارق العمر بينه وبينهم، بحيث كان هو أصغرهم سناً تقريباً.

الثائر التقت كبارة وخصّها بالحديث التالي:

عن تجربته الشخصية قال كبارة : بدأت السباحة بعمر العشر سنوات في دبي، ثم انتقلت بعدها مع عائلتي إلى أمريكا، وتابعت التدريب، وشاركت بعمر ١٢ سنة في بطولات لبنان وحققت نجاحاً وحصلت على المركز الأول، وأعطاني ذلك دفعاً مهماً، وقررت أن أتابع التمرين لتحقيق أفضل النتائج، ولأجلب ميدالية أولمبية للبنان، وما زلت أطمح وأسعى إلى تحقيق ذلك، ولقد ساعدني نادي المون لاسال والاتحاد اللبناني للسباحة وأشكرهما على دعمها وثقتهما بي.

لقد شاركت في البطولة التي أُقيمت في بوتوريكو في أيار الماضي، وحققت رقماً قياسياً في سباق ال ٢٠٠ متر فردي متنوع وهو 2.03.49 د وحليت في المركز الثالث بين 46 مشترك، وفي سباق 400 متر فردي متنوع أيضا كنت في المركز الثالث بتوقيت 4.26.96 د وحصلت على ميداليتين برونزيتين، وهذا ما أهّلني للمشاركة في الأولمبياد العالمي هذه السنة.

وعن مشاركته في طوكيو يقول : في هكذا منافسات من الطبيعي أن يكون هناك توتر وضغط على المشاركين، والمنافسة كانت حادة طبعاً مع ابطال عالميين، ولكن والحمد لله تمكنت من تحسين رقمي السابق في سباق ٢٠٠ متر فردي متنوع ، وحققت رقماً قياسياً جديداً للبنان وهو 2.03.08 د وحليت في المركز الثاني في المجموعة بين الخمسة مشتركين الذين كنت أتنافس معهم، وهذا أشاع حماساً لدى أفراد البعثة اللبنانيية وشجعني على المضي قُدُماً في التمارين.

صحيح أن البعض يرى أن الفارق هو بأعشار الثانية، لكن في غالب الأحيان في البطولات العالمية يكون عشر الثانية هو العامل الحاسم للفوز أو الخسارة، وأنا فخور طبعاً بما حققت من تقدم.
وعن المستقبل قال كبارة: أنا بعمر ١٨ عاماً وأنهيت الدراسة الثانوية، وسأتابع دراستي الجامعية في تكساس، وسأستمر في التمرين على السباحة طبعاً، وأسعى للحصول على أول ميدالية للبنان في المرة القادمة إن شاء الله .

وعن الوطن الأم لبنان يقول كبارة: أحب كثيراً المجيء إلى لبنان، لكن الآن سأتابع دراستي في أمريكا، وأتمنى أن أتمكن لاحقاً من تقديم شيء لهذا الوطن الذي أحبه وأحب شعبه كثيراً، ولدي الكثير من الأصدقاء والرفاق فيه.

ويختم كبارة بنصيحة إلى الشباب اللبنانيين: بأن ليس المكان هو الذي يجعل ألإنسان بطلاً، بل الجهد والتمرين والإصرار، خاصة أن طبيعة لبنان والمسابح الموجودة فيه توفر للسباحين كافة الاحتياجات والمقومات اللازمة ليصبحوا أبطالاً عالميين، وأتمنى أن نرى مستقبلاً فريقاً لبنانياً كاملاً يشارك وينافس معي على البطولات العالمية.
اخترنا لكم
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ميقاتي: أنا حزين على انتهاك سيادة لبنان لكن لا أخاف من عقوبات وصندوق النقد أبدى اسعداده للدعم
المزيد
لبنانُ الرسالةِ... ممنوعُ اللبن!
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
اخر الاخبار
ميقاتي: شحنات الوقود الإيرانية انتهاك لسيادة لبنان
المزيد
واشنطن تفرض عقوبات على شبكات داعمة لـ"حزب الله"
المزيد
ترزيان: يا حسرتي عليك يا آدمي
المزيد
ضاهر: ‏اصبح واضحا من البيان الوزاري أن تحرير الأسعار صار شاملا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السيد: لبنان المخطوف شعبه إنتظر إذن أميركا ليزور سوريا لتخفيف معاناته!
المزيد
رعد: نؤكد جهوزيتنا في مواجهة عدو يئن من أوجاعه كل شعوب منطقتنا
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأثنين 13-09-2021
المزيد
السيد: تعالجون الدولار بالأمن؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو
وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية
مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟