Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى - الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا - الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا - صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان - اللواء السيد :"ليش؟!" - امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار - مقتل 16 جنديا نيجيريا في كمين نسب إلى جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية ولاية غرب إفريقيا - سويف استقبل ريما فرنجية: الانتصارعلى الأزمة الحالية يبدأ بالتكاتف والتعاضد - مكتب دياب نفى الخبر عن طلب عائلته من فوج الاطفاء تزويدها بالمياه - دُموعُكَ يا "راوولُ الاقتصادِ" افرحتنا! - مخزومي يقدم مبادرة لإضاءة كورنيش المزرعة عبر الطاقة الشمسية - حجار تسلم مهام وزارة الشؤون: سنعمل لتنفيذ مشروع البطاقة التمويلية المشرفية: بذلت أقصى جهدي لوضع أسس شبكة أمان اجتماعي - مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية يوضح حقيقة ما حصل مع الإعلامية ليال سعد في قصر بعبدا اليوم ‎ - تذكير من جمعيّة المصارف حول المهلة النهائية للاستفادة من التعميم 158 - مجلس الوزراء اقر البيان الوزاري لحكومة معا للانقاذ رئيس الجمهورية: للاسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية ميقاتي: الحاجة دائمة الى التضامن لتحقيق الإنتاجية - صفير التقى وزير المال: القطاع المصرفي لن يقف مكتوف اليدين في المرحلة المقبلة - فرنجية: مع صدور مذكرة توقيف فنيانوس نؤكد وقوفنا الى جانبه - تسليم وتسلم في وزارة الدولة لشؤون التنمية الادارية قطار: الادارة العامة بأمس الحاجة للدعم والاصلاح - جعجع: لا يكتمل الانسحاب السوري قبل عودة الأسرى اللبنانيين - نصائح جمالية للعناية بالبشرة وتحضيرها لفصل الخريف!

أحدث الأخبار

- جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية - رزان المبارك أول رئيسة من غرب آسيا تقود أقدم وأكبر شبكة بيئية عالمية في تاريخها الممتد على مدى 72 عامًا - لقاء بعنوان: التعاون لحلول التكيف القائمة على الطبيعة لأحواض البحيرات، الأنهار والمياه الجوفية - بالفيديو صاعقة برق تحبس الأنفاس.. 12 ضربة في ثوان معدودة! - الامم المتحدة تحذر من التلوث البلاستيكي وتهديده للانواع المهاجرة في آسيا والمحيط الهادئ - باستخدام مسحة لقياس البكتيريا... تحديد الأمهات المعرضات لخطر الولادة المبكرة بعد 10 أسابيع فقط من الحمل بات ممكناً! - غانم زار الاْردن والتقى الوزير مصاروة وبحثا التعاون البيئي - نفوق عدد كبير من الاسماك عند مجرى النهر البارد وتحذير من الاقتراب او الاستخدام - افتتاح غابة بأبعاد فنية وبيئية في سن الفيل - أميركا تسجل أول إصابات لغزلان بكوفيد-19 في العالم - عاش قبل ملايين السنوات... فريق بحث مصري يوثق نوعاً جديداً من الحيتان البرمائية - بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. مدن في الشرق الأوسط ستصبح غير صالحة للسكن

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مخزومي يقدم مبادرة لإضاءة كورنيش المزرعة عبر الطاقة الشمسية
المزيد
تذكير من جمعيّة المصارف حول المهلة النهائية للاستفادة من التعميم 158
المزيد
صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
امطار وسيول اجتاحت العديد من المناطق الجبلية في عكار
المزيد
رياضة

لغة الأرقام تجيب.. من يحقق جائزة الكرة الذهبية في 2021؟

2021 تموز 29 رياضة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



لا صوت يعلو في الوسط الرياضي العالمي فوق الجدل المثار بين مشجعي الكرة الأوروبية حول هوية صاحب الكرة الذهبية، أفضل لاعب في العالم للعام الجاري.


يشهد العام الجاري حالة من التخبط لتحديد هوية اللاعب صاحب جائزة الكرة الذهبية لعام 2021، بسبب التوازن بين العوامل التي تحسم الجائزة، ففي العام الماضي حصد بايرن ميونخ الألماني كافة الألقاب الممكنة و بالتالي تُوج المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالجائزة.

أما العام الجاري فيوجد أكثر من عامل مختلف للفوز بالجائزة بين بطولات الأندية وبطولات المنتخبات حيث أقيمت بطولة كأس الأمم الأوروبية وتُوج بها منتخب إيطاليا الذي يضم عددا لاعبي تشيلسي الإنجليزي "أبطال دوري أبطال أوروبا"، و بطولة كوبا أمريكا و المتوج بها منتخب الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي هداف الدوري الإسباني و بطل بطولة كأس ملك إسبانيا.

لغة الأرقام

في حقيقة الأمر تبقى النسخة الحالية "2021" من الكرة الذهبية هي الأصعب في الإختيار بين كل النسخ السابقة في السنوات الماضية ولكن تبقى دائما لغة الأرقام هي "الحد الفاصل" في تحديد بطل الجائزة العالمية.

10- إيرلينغ هالاند (بروسيا دورتموند الألماني ومنتخب النرويج)

النجم الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني أحد أفضل المهاجمين في العالم، والمرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية. ومن خلال مشاركته في 28 مباراة فقط خلال العام الجاري تمكن من تسجيل 27 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة، و لكن غياب منتخب النرويج عن فعاليات بطولة كأس الأمم الأوروبية جعلت أسهمه في الفوز بالجائزة تتراجع.

9- فيديريكو كييزا (يوفنتوس الإيطالي ومنتخب إيطاليا)

كان عام 2021 استثنائيا بكل المقاييس لنجم يوفنتوس الإيطالي ومنتخب "الآزوري" كييزا الذي سجل رفقة السيدة العجوز 14 هدفا وقدم 10 تمريرات حاسمة في 43 مباراة مع النادي الإيطالي الذي حصد معه لقب كأس إيطاليا.

كييزا ساهم في تتويج منتخب بلاده بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية بنسختها الأخيرة حيث سجل هدفين في 7 مباريات بالبطولة، لاسيما هدفه الماسي في شباك النمسا بدور الستة عشر، الأمر الذي جعل نجم عملاق بحجم جيرارد بيكيه يختار صاحب الـ23 عاما كلاعب البطولة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

8- كيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب فرنسا)

اللاعب الفرنسي الملقب بـ “خليفة رونالدو" والذي لمع في بطولة دوري أبطال أوروبا بتسجيل ثلاثية بشباك برشلونة في فبراير الماضي، لم يحقق الكثير لنيل الكرة الذهبية هذا العام بعدما فشل مع باريس سان جيرمان في عبور نصف نهائي البطولة، كما ودع بطولة كأس الأمم الأوروبية مع منتخب فرنسا بالخروج أمام سويسرا في في دور الستة عشر وفشل في التسجيل خلال المسابقة.

7- كيفين دي بروين (مانشستر سيتي الإنجليزي ومنتخب بلجيكا)

"المايسترو" البلجيكي كيفين دي بروين تُوج مع فريقه مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس إنجلترا على الرغم من تعثر إصابته، كما صعد بمنتخب بلاده بلجيكا إلى دور ربع نهائي بطولة أوروبا 2020 و لكن "الشياطين الحمر" ودعوا المسابقة بالخسارة أمام إيطاليا.

6- كريستيانو رونالدو (يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال)

الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو مر بعام عصيب عانى فيه مع يوفنتوس الإيطالي بعدما خرج الفريق مبكرا من دوري أبطال أوروبا على يد بورتو، وفقد لقب الدوري الإيطالي لصالح إنتر ميلان، كما سقط "الدون" رفقة منتخب بلاده البرتغال في دور الستة عشر من يورو 2020.

شارك رونالدو مع "السيدة العجوز" في 33 لقاء، هز شباك خصومه في 29 مناسبة و قدم تمريرتين حاسمتين و لكنه يبقى أحد المرشحين لنيل جائزة مجلة "فرانس فوتبول" التي انطلقت في 2007.

5- جورجينيو (تشيلسي الإنجليزي ومنتخب إيطاليا)

يعد متوسط الميدان الإيطالي جورجينيو أحد أقوى المرشحين لخطف جائزة الأفضل في العالم خلال العام الجاري، حيث حصد اللاعب لقب دوري أبطال أوروبا رفقة تشيلسي الإنجليزي، ثم واصل رسوماته الفنية المبدعة في يورو 2020 للمساعدة في عودة إيطاليا للمجد الأوروبي بعد غياب دام 53 عاما.

4- روميلو لوكاكو (إنتر ميلان الإيطالي ومنتخب بلجيكا)

القاطرة البشرية البلجيكية روميلو لوكاكو أخرس ألسنة منتقديه في الموسم المنصرم بعدما حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي، وساهم في عودة إنتر ميلان للفوز بالدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ عام 2010، وجاء وصيفا لهداف "الكالتشيو" بتسجيل 24 هدف من خلال 36 مشاركة وقدم 9 تمريرات حاسمة.

وفي بطولة كأس الأمم الأوروبية التي تُوجت بها إيطاليا سجل روميلو لوكاكو لمنتخب بلاده بلجيكا 4 أهداف ولكنه ودع المسابقة من الدور قبل النهائي.

3- نغولو كانتي (تشيلسي الإنجليزي ومنتخب فرنسا)

اللاعب الدولي لمنتخب فرنسا نغولو كانتي أفضل متوسط ميدان دفاعي في العالم، الذي قدم موسما فريدا مع تشيلسي الإنجليزي وقاد "البلوز" لتحقيق المجد و حصد لقب دوري أبطال أوروبا، حيث كان أفضل لاعب في دوري نصف النهائي أمام ريال مدريد و النهائي أمام مانشستر سيتي.

نجاحات كانتي توقفت مع منتخب فرنسا بعدما ودع منتخب بلاده بطولة كأس الأمم الأوروبية 2020 من دور الستة عشر أمام منتخب سويسرا.

2- روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ الألماني ومنتخب بولندا)

قدم روبرت ليفاندوفسكي موسما "خرافيا" رفقة بايرن ميونخ الألماني بعدما سجل 41 هدفا في الدوري الألماني في 29 مباراة فقط، و قدم 7 تمريرات حاسمة.

وعلى المستوى الدولي شارك روبرت ليفاندوفسكي مع منتخب بولندا الذي ودع بطولة كأس الأمم الأوروبية أوروبا 2020 في مراحل المجموعات، حيث سجل اللاعب 3 أهداف في ثلاث مباريات.

1- ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين)

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الأوفر حظا بالفوز بالجائزة الذهبية بعدما كان هذا اللقب بعيد المنال لولا تتويجه ببطولة كوبا أميركا مع الأرجنتين، بعدما ساهم "البرغوث" بتسجيل أربعة أهداف وخمسة تمريرات حاسمة خلال البطولة كما حصد جوائز أفضل لاعب في المسابقة وأفضل هداف وأفضل مقدم تمريرات حاسمة.

ومع برشلونة الإسباني، ساهم صاحب الـ34 عاما في تحسين مستوى البارسا في النصف الثاني من الموسم الماضي، حيث حصد رفقة الكتالوني كأس الملك و خسر السوبر الإسباني و الليجا و ودع بطولة دوري أبطال أوروبا.

و إجمالا شارك ميسي مع برشلونة في بطولة الدوري الإسباني في 35 مواجهة سجل خلالهم 30 هدفا و قدم 9 أهداف لزملائه كما تُوج بلقب هداف الدوري المحلي لتصبح الجائزة أقرب إلى "ليو" في نهاية العام الجاري.




سكاي نيوز-
اخترنا لكم
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
مجلس الوزراء اقر البيان الوزاري لحكومة معا للانقاذ رئيس الجمهورية: للاسراع في إيجاد الحلول لقضايا الناس المعيشية ميقاتي: الحاجة دائمة الى التضامن لتحقيق الإنتاجية
المزيد
دُموعُكَ يا "راوولُ الاقتصادِ" افرحتنا!
المزيد
دبلوماسيةُ الكراسي...
المزيد
اخر الاخبار
البنك الدولي يكشف مؤامرة تلاعب وتزوير البيانات لصالح إحدى القوى العظمى
المزيد
الإمارات تستثمر 10 مليارات جنيه إسترليني في بريطانيا
المزيد
الصحة العالمية تعلن تطورات تفشي فيروس "ماربورغ" القاتل في غينيا
المزيد
صندوق النقد دعا المجتمع الدولي الى التحرك لمنع وقوع أزمة انسانية في أفغانستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عكر استقبلت كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية للشرق الأوسط ورامبلنغ مودّعاًُ
المزيد
الحواط: مواقف الراعي خريطة طريق لإنقاذ لبنان
المزيد
الجولة الثالثة من الدوري اللبناني: الأنصار وبالعلامة الكاملة ينفرد بالصّدارة...!
المزيد
تيمور جنبلاط أمام وفود زارته في المختارة: للاسراع بتشكيل الحكومة وإسقاط مبررات المماطلة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)
أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN
غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة
اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟
وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي
إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية