Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- رئيس الأركان الأمريكي يدعو لتكثيف الاتصالات مع روسيا تفاديا لأي مواجهة عرضية معها - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021 - إسرائيل ترد على مهلة الرئيس الفلسطيني لها للانسحاب إلى حدود 1967 - إيران تبرم اتفاقا عاجلا مع العراق وتحذر "القواعد الأمريكية والصهيونية" في إقليم كردستان - "لأوّل مرّة".. توصية من الصحة العالميّة للوقاية من أعراض كورونا الحادّة - الجيش: عون بحث مع وزير الدفاع التركي في وضع المؤسسة العسكرية ودعمها - الشباب التقدمي: لإشراك الشباب في الإستحقاق الإنتخابي والسير باقتراح اللقاء الديمقراطي خفض سن الإقتراع - إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها - المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة - رلى السماعين تنثر عطر مفرداتها على جمهور صالون "الخفش”… وتكشفت عن لقائها مع قداسة الحبر الأعظم - الراعي من بعبدا: لا خوف من ان ينطلق لبنان مجددا في ظل حكومة أعضاؤها ممتازون وعلى الإعلاميين المساعدة في اظهار وجهه الإيجابي - جعجع في تكريم قواتيين من بشري: مقاومتنا للخطر على لبنان تكون بالصمود - طوني فرنجيه التقى بوغدانوف وتشديد على اهمية الدور الروسي في حماية الاعتدال في المنطقة - عبد الساتر: علينا أن نتضامن ونقوم بخطوات محبة فلا يبقى أي محتاج أو جائع وننتصر على الشر المسلط على بلدنا - قائد الجيش زار تركيا وغولر اكد دعم بلاده للجيش في مواجة التحديات - أبو فاعور التقى مديري مدارس ومعاهد راشيا: لتأمين الحماية الاجتماعية عبر البطاقة التمويلية وغيرها من البرامج - عباس طالب في كلمته امام الامم المتحدة عبر الفيديو المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ حل الدولتين - وزير الخارجية الإيراني: المفاوضات النووية ستستأنف قريبا جدا - سؤال من نواب الجمهورية القوية إلى الحكومة عن النفط الإيراني - جنبلاط عرض مع السفير المصري الاوضاع في لبنان والمنطقة

أحدث الأخبار

- فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى) - اكتشاف "مفاجأة مرعبة" في أحشاء تمساح عملاق.. هل فعلها؟ - أهمية المشاركة في المؤتمر الدولي لحماية الطبيعة والإنضمام إلى الإتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN - وزير البيئة: هدف الحكومة النجاح في إطفاء الحرائق المشتعلة في ملفات الدعم والانفتاح على المجتمع الدولي - غانم رئيسًا للّجنة الوطنية اللبنانية للإتحاد الدولي لصون الطبيعة - إدارة محمية إهدن أنجزت تصميم وتوزيع وتركيب اللافتات في المحمية - الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، بمنح شهادة إعتراف لبرنامج "هدد" السعودي - الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي تفوز للمرة الثانية على التوالي بمنصب المستشار الإقليمي لغرب آسيا في انتخابات الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يمنح سرحال العضوية الفخرية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة
المزيد
الراعي من بعبدا: لا خوف من ان ينطلق لبنان مجددا في ظل حكومة أعضاؤها ممتازون وعلى الإعلاميين المساعدة في اظهار وجهه الإيجابي
المزيد
إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
عبد الساتر: علينا أن نتضامن ونقوم بخطوات محبة فلا يبقى أي محتاج أو جائع وننتصر على الشر المسلط على بلدنا
المزيد
متفرقات

جمعية بيت الموجوعين تقيم نشاطا للأطفال في مجدليا

2021 تموز 25 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

وتعلن عن انطلاقة زاوية ثقافية للاطفال قريبا

#الثائر



تحت عنوان" الرجاء يبقى الأقوى" أقامت جمعية بيت الموجوعين نشاطا صيفيا ترفيهيا رياضيا وثقافيا لأكثر من ثمانين طفل وطفلة من طرابلس والمناطق المجاورة في ملعب ميمو- مجدليا- قضاء زغرتا بمشاركة الاتحادين اللبناني والعربي للتراث والرياضات التقليدية الشعبية وبالتضامن مع جمعية سعادة السماء.

حضر الاحتفال عدد من الفاعليات، مسؤول لجنة الشمال في الاتحادين اللبناني والعربي الأستاذ نجيب صدقة، جمعية بيت الموجوعين رئيسة وأعضاء، عائلات الأطفال ومدعوين.
بعد النشيد الوطني اللبناني، القت الاعلامية هزار العلم كلمة رحبت فيها بالحضور وقالت:"
نجتمع اليوم في مجدليا لنزرع الفرح بزمن الأزمات لأشخاص يحتاجون للفرح والأمل، هؤلاء الأشخاص لطالما زرعوا البسمة على وجوهنا ببراءتهم.
نجتمع تحت شعار الرجاء يبقى الأقوى، فالرجاء هو سلاحنا الوحيد.".

من ثم، جرى عرض كلمة تلفزيونية مسجلة لمحامي الجمعية الأستاذ انطوان طعمة تحدث فيها عن انطلاقة الجمعية مثنيا على نشاطاتها ومؤكدا أن الهدف منها الإنسان اولا واخيرا.
بعد ذلك، ألقت أمين الصندوق في الجمعية السيدة ٱليان اسكندر كيزانا كلمة مما جاء فيها:"
الاعاقة هي قيمة انسانية عالية اثمرت ابداعات في مختلف الميادين، لذلك يجب علينا كأفراد ومُجتمع أن لا نتعامل مع أي شخص او طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة والحديث عن مُعاناته على أساس أنه إنسان أقل قيمة أو على أساس أنه إنسان عاجز لا تُرجى منه أية فائدة وأنه لا يملك أي طموح خاص به أو حتى على أنه يُشكّل عالة على المجتمع، انما يجب ان نتصرف معه كإنسان عادي له أحاسيس ومشاعِر وأنه عُنصر قادر على التفاعُل والعطاء والإبداع.".

تلا ذلك، كلمة للسيدة سارة تامر باسم لجنة الشمال في الاتحادين اللبناني والعربي للتراث والرياضات التقليدية الشعبية أكدت فيها:" أن الجميع هم فائزون في أنشطة هذا اليوم الثقافي الرياضي الطويل، والجميع هم أبطال لأنكم تعلمون أن الرياضة هي عنصر هام في حياة الانسان، ونطلب منكم ان تثابروا على ممارسة الرياضات التقليدية الشعبية التراثية التي تعزز تاريخ الٱباء والأجداد".
قاطعت هذه الكلمات رسالة تلاها الطفل يوسف مرهج باسم كل الاطفال المشاركين تساءل في خلالها أين اضحت اتفافية حقوق الطفل؟ أين هي مضامين الاعلان العالمي لحقوق الانسان؟
بعد ذلك، القت نائب رئيس الجمعية ومفوضها لدى الحكومة الاعلامية ليا عادل كلمة توجهت فيها الى الاطفال المشاركين وقالت:" أنتم مستقبل الوطن، وضعفاتكم هي مصدر قوة لنا، حقوقكم مقدسة ويجب ان تكون مصانة، والجمعية أنشئت لتكون الى جانب كل موجوع ومحتاج وفقير ومهمش، وأعدكم أننا في الأشهر المقبلة سنكون على موعد مع افتتاح زاوية ثقافية في مركز الجمعية في مجدليا لنؤكد سويا أنه بالثقافة نستطيع أن نبني وطنا ومجتمعا".
تلاها كلمة شكر لرئيسة جمعية بيت الموجوعين السيدة جوسلين كيزانا شكرت فيها كل من ساهم وساعد وعمل على انجاح هذا النشاط، كما شكرت اصحاب الايادي البيضاء الذين ساندوا الجمعية في نجاح نشاطها الانساني مؤكدة المضي قدما لما فيه خير الانسان.

بعد تلاوة الكلمات وعلى وقع الأنغام الموسيقية وضحكات الاطفال البريئة، تم تقسيم الملعب الى زوايا عدة، ثقافية، ترفيهية، رياضية تفاعل معها الأطفال على مدار أربعة ساعات متتالية، البعض منهم تحلق حول طاولات الرسم والالعاب الثقافية، البعض الاخر تمرس في الرياضات التقليدية الشعبية التراثية مع الاستاذ نجيب صدقة والفريق المشارك، في رفع الجرن والمحدلة وشد الحبل وغيرها من الالعاب التراثية.
كما خصص الكوافير سمير صوان وبمبادرة تطوعية مجانية زاوية خاصة لمن يرغب من الاطفال بقص شعره.
كما أعدت الجمعية للأطفال العابا خاصة أضفت على وجوههم الابتسامة التي سرقتها منهم الازمات المتفاقمة.
لم يغب عن بال الجمعية من أن تقدم للأطفال هدايا تذكارية وتهيء لهم مائدة محبة.
كما قدمت شهادات تقدير لكل من شارك في النشاط الثقافي الترفيهي الرياضي، تبعها شهادات اخرى من الاتحادين اللبناني والعربي لكل من شارك في الرياضات التقليدية الشعبية.
في الختام، فاجأت الجمعية طفلة مشاركة بالاحتفال بعيدها حيث تم قطع قالب من الحلوى وسط أجواء من الفرح والامل.
تبقى الانسانية هي الراية الاسمى.
اخترنا لكم
سِباقٌ بينَ الوعودِ "العجيبةِ" والاملاءاتِ الفرنسيةِ!
المزيد
ماكرون: المجتمع الدولي لن يقدم مساعدات إلى لبنان من دون القيام بالإصلاحات
المزيد
رئيس الجمهورية امام الامم المتحدة عبر الفيديو: الحكومة مع تنفيذ الإصلاحات ولبنان متمسك بثروته النفطية
المزيد
انقطاع مريب للكهرباء في عاليه والشوف
المزيد
اخر الاخبار
رئيس الأركان الأمريكي يدعو لتكثيف الاتصالات مع روسيا تفاديا لأي مواجهة عرضية معها
المزيد
إسرائيل ترد على مهلة الرئيس الفلسطيني لها للانسحاب إلى حدود 1967
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 24/09/2021
المزيد
إيران تبرم اتفاقا عاجلا مع العراق وتحذر "القواعد الأمريكية والصهيونية" في إقليم كردستان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الشباب التقدمي: لإشراك الشباب في الإستحقاق الإنتخابي والسير باقتراح اللقاء الديمقراطي خفض سن الإقتراع
المزيد
عدوان: حكومة دياب لم تقم بواجباتها
المزيد
إجتماع للقضاة في عدلية بيروت: التعرض لأي قاض هو تعرض لسلطة دستورية بأكملها
المزيد
المؤتمر الصحفى لمهرجان المسرح القومى.. بداية أكثر من رائعة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو
جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان
مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو
كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض
سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو
مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو