Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- موسكو تحذر واشنطن من أي مصادرة لأصولها: ستدمر العلاقات الثنائية - زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام - "كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟ - مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة - الاتحاد العمالي: ما جرى في فيديرال بنك خطير ويؤسس لسقوط آخر قلاع دولة القانون - علي فياض: سنقف ضد كل خطة لا تعيد للناس حقوقهم في المصارف - الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟ - أي رئيس... لأية جمهورية؟ - طرابلسي: نتمنى إنجاز ملف الترسيم قبل نهاية العهد والا فذاهبون نحو المجهول وربما نحو الحرب - شرطة نيويورك: لبناني طعن سلمان رشدي ووضعه ليس جيداً - شهيب: اللقاء مع البطريرك الراعي يأتي في سياق طبيعي والتواصل قائم بشكل دائم مع بكركي - وزير التربية قلق من مستقبل الجامعة اللبنانية: ننتظر استجابة قطر لطلب المساعدة المالية الممكنة - جنبلاط لـ”حزب الله”: الرئيس لا ينبغي أن يشكل استفزازاً - الرئيس الأذربيجاني يهدد بتنفيذ عملية جديدة في أرمينيا - حزب الله” يضع "اليد على الزناد" والداخل الإسرائيلي يرفض الترسيم "تحت الضغط" - هذهِ المرَّةُ سَلِمتْ الجرَّةُ... ولكنْ غداً... ماذا؟ - ما مصير المطران الحاج؟ - مجلس القضاء يبحث خيارات استئناف التحقيقات في انفجار المرفأ - بالفيديو- رصاص كثيف في البقاع الغربي ليلاً وترجيحات بالتصدي لمسيرة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 آب 2022

أحدث الأخبار

- بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك - أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان - إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت! - أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة
المزيد
الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟
المزيد
أي رئيس... لأية جمهورية؟
المزيد
الاتحاد العمالي: ما جرى في فيديرال بنك خطير ويؤسس لسقوط آخر قلاع دولة القانون
المزيد
"كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟
المزيد
محليات

قضية تجسس بن سلمان على المسؤولين اللبنانيين تتفاعل... وباريس تفتح تحقيقاً!

2021 تموز 20 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



نشرت كل من صحيفة "واشنطن بوست" الاميركية و"غارديان" البريطانية و"لوموند" الفرنسية وعدد من وسائل الاعلام العالمية تسريبات عن عمليات تجسس استهدفت ناشطين وصحافيين وسياسيين من دول العالم بواسطة برنامج " بيغاسوس " للهواتف الخلوية.

وهو برنامج طورته شركة " NSO" التي تعمل تحت سلطة وزارة الحرب الصهيونية التي تمنعها من توقيع اي عقد عمل دون موافقتها المسبقة نظرا لبرامجها التي لها طابع امني.

وبحسب التقارير فإن التسريبات اثارت مخاوف عدة ودفعت جهات دولية للتنديد بهذه العمليات ويتبين من خلال ما نشر ان لبنان لم يكن بمنأى عنها .

ولفتت المعلومات الى انه جرت محاولات للتنصت على نحو 300 رقم هاتفي في لبنان شملت صحافيين وناشطين ورجال اعمال بعضهم على صلة باستثمارات في دول الخليج، مشيرة الى التنصت على سياسيين ونشطاء وصحافيين وامنيين تكشف حجم الانشغال الخليجي وتحديدا الاماراتي بلبنان وهي تبلغ ذروتها في حالة رئيس الحكومة السابق سعد الحريري فقد كان هاتفه عرضة لمحاولة خرق اماراتية اولا ثم سعودية .

والنشاط التنصتي كما تكشف المعلومات لم تشمل الحريري عام 2017 بل اقتصر في ذلك العام على هواتف لنواب من حزب الله مثل النائب علي فياض، النائب حسن فضل الله ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله وفيق صفا عبر محطات “ NSO” المستخدمة من قبل الامارات العربية المتحدة وليس السعودية فيما كان عام 2018 هو عام التنصت على الحريري ومساعديه.

كما شملت عمليات التنصت وزير الدفاع السابق الياس بو صعب وسلفه يعقوب الصراف ووزير المال السابق علي حسن خليل، نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

يشار الى ان القوائم الخاصة بأرقام الهواتف الخاضعة للتنصت لا يعلم بالضبط جميع اصحابها خصوصا انه يوجد ارقام كان من الصعب الحصول على معلومات موثقة تدل على هوية مستخدميها .

الى ذلك، فتح القضاء الفرنسي تحقيقاً في قضيّة التجسس على صحافيين من قبل السعودية والإمارات من خلال برنامج بيغاسوس الذي طورته "NSO" "الإسرائيلية".



إذاعة النور
اخترنا لكم
الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟
المزيد
هذهِ المرَّةُ سَلِمتْ الجرَّةُ... ولكنْ غداً... ماذا؟
المزيد
أي رئيس... لأية جمهورية؟
المزيد
تقرير صادم.. بريطانيا تتحول إلى دولة ناشئة واقتصادها يواجه الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
موسكو تحذر واشنطن من أي مصادرة لأصولها: ستدمر العلاقات الثنائية
المزيد
"كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟
المزيد
زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام
المزيد
مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
المفتي دريان في صلاة وخطبة عيد الفطر: أحذّر وأنبّه من خطورة الامتناع عن المشاركة في الإنتخابات النيابية
المزيد
أمريكا… البطالة تصل إلى مستويات "تاريخية" وتحذيرات من "خطر اقتصادي"
المزيد
دولار السوق السوداء يواصل ارتفاعه
المزيد
مدارس أو لا مدارس الإثنين؟!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك
إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت!
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا