Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة - دموع وانهيار دنيا سمير غانم في المهرجان القومي للمسرح - سلام تابع مع وزير البيئة عمل لجنة معالجة أضرار الاهراءات وتسلم من جمعية شركات التأمين مذكرة بوضع القطاع - الراعي ترأس اجتماعا للمدارس الكاثوليكية كميل شمعون: أطلعناه على تفاصيل مشروع الجبهة السيادية لإنقاذ لبنان قبيل إطلاقها - التيار المستقل دعا الى إشراك المغتربين من حيث هم في عملية الانتخاب - نصار استقبل السفير الإسباني ومعلوف وأبو حيدر والتقى وزير البيئة وجال في مركز تدريب الميدل إيست برفقة الحوت - شيخ العقل استقبل وزير التربية وشخصيات الحلبي: هدفنا تأمين سنة جامعية ودراسية آمنة - الجميل استقبل فرونتسكا: القضاء يتعرض للاعتداء ولا يمكن ان نسكت وندعم تحرك الاهالي في تحركهم - تيمور جنبلاط عرض مع الامين العام لاتحاد الغرف العربية وحنفي وعربيد فرص استنهاض الاقتصاد اللبناني - العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت - المخابرات السودانية: مقتل 5 من عناصرنا خلال دهم خلية تنظيم الدولة الاسلامية وتوقيف 11 ارهابيا - لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ - باسيل التقى المنسقة الخاصة للامم المتحدة في لبنان: لضرورة أن يستكمل القضاء العدلي التحقيق في إنفجار المرفأ - رئيس الجمهورية دعا إلى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع بعد ظهر غد على أن تليه جلسة لمجلس الوزراء - تعميم من بو حبيب الى البعثات الدبلوماسية في الخارج...هذا ما جاء فيه - ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد - كم بلغ حجم التداول على منصة "Sayrafa" اليوم؟ - ترزيان: عايزين كل لبناني بالإنتشار وواجباتنا نمكن جذورهن بوطنهن - طراف: اتفقت مع ميقاتي على الضرورة الملحة لإطلاق الإصلاحات الاقتصادية والإعداد لانتخابات 2022 - دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟

أحدث الأخبار

- الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية - كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها - الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية - حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران - وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP - بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية - داريا -الضنية تزيل عن نفسها لقب مقبرة الطيور وتفتتح مركز birdwatching بحضور منظمة CABS وممثل عن اللواء عثمان - الجمعية اللبنانية للحياة البرية: انقاذ 3 طيور رخمة مصرية مهددة بالانقراض من حديقة حيوانات في لبنان - فتاة معلقة فوق تماسيح "متعطشة للدماء".. مشهد أطاح بالملايين.. فيديو - كيف يمكن أن يساهم العمل من المنزل في إنقاذ كوكب الأرض - جمعية حماية الطبيعة في لبنان: تنبيه من خبير نسور في إستونيا بعد توقف طائر لقلق أسود عن ارسال بيانات قرب كفرسلوان - سمكة صغيرة تحت مجهر العلماء تكشف عن نوع جديد "بلا غطاء رأس"... صور وفيديو - مجلة تكشف عن مخلوقات "من عالم آخر" تخالف الأدبيات العلمية... صور وفيديو - مشهد غريب رصده فلكيون قبل 900 عام واختفى... اكتشف لغزه اليوم... صور وفيديو - بالفيديو.. "هامور" عملاق يلتهم "وحش البحار المرعب" - حيتان تخفي يدا بـ5 أصابع من مخلوق مشى على الأرض... صور وفيديو - المكتب الإقليمي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لغرب آسيا استضاف في البحرين مؤتمر التحول الرقمي للاستدامة البيئية - وزير الزراعة طلب من القاضي رمضان الإيعاز الى القوى الأمنية توقيف المتورطين في قطع الاشجار المعمرة - مجزرة بيئية في حق أشجار صنوبر في عيون السمك والاهالي طالبوا بكشف الفاعلين - جمعية دبين ترد على الأونروا:(عمان لا تحتمل قطع شجرة واحدة اخرى)

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
ادكار طرابلسي : أطالب بدرس اقتراحي عن التعليم من بعد
المزيد
ميقاتي من عين التينة: لا نية لتأجيل الانتخابات النيابية وهناك وعود بورشة كاملة لإنهاء كل القوانين الإصلاحية
المزيد
رئيس الجمهورية دعا إلى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع بعد ظهر غد على أن تليه جلسة لمجلس الوزراء
المزيد
دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟
المزيد
العبيدي: لا صحة لما يشاع عن أزمة غاز ومطالبنا قيد الدرس والاضراب خيار اذا رفضت
المزيد
لبنان

الراعي: لبنان يواجه انقلاباً على النظام والدستور ‏والمؤسسات الشرعية

2021 تموز 18 لبنان الشرق الأوسط

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



كتبت صحيفة " الشرق الأوسط " تقول : أكد البطريرك الماروني بشارة الراعي أمس (الأحد) أن "البلاد لا تواجه أزمة ‏حكومية عادية، بل أزمة وطنية شاملة تستدعي تضافر الجهود من الجميع، ‏وتواجه انقلاباً جارفاً على النظام والدستور والمؤسسات الشرعية، وتفككاً للقوى ‏الوطنية التي من شأنها خلق واقع سياسي جديد يعيد التوازن ويلتقي مع مساعي ‏الدول الصديقة‎".


وطالب الراعي القوى السياسية كافة بأن "تتكاتف بحكم المسؤولية الوطنية، ‏وتتشاور فيما بينها، وتسمي في الاستشارات النيابية المقبلة شخصية سنية لرئاسة ‏مجلس الوزراء الجديد، تكون على مستوى التحديات الراهنة، وتتعاون للإسراع ‏في التأليف". وأكد أنه "وقت تحمل المسؤوليات لا وقت الانكفاء"، مشدداً على ‏أنه "ينبغي بحكم المسؤولية الوطنية تجاوز الأنانيات والمصالح والحسابات ‏الانتخابية الضيقة التي تسيطر بكل أسف على عقول غالبية القوى السياسية، على ‏حساب المصلحة الوطنية العليا‎".


وسأل الراعي في قداس الأحد في الديمان: "كيف تسير الدولة من دون السلطة ‏الإجرائية؟". وأكد أن "ما جرى ويجري من إهمال وانتفاء للحوار والتعاون، ‏يعزز فكرة عقد مؤتمر دولي خاص بلبنان لإخراج لبنان واللبنانيين من ضيقتهم ‏المتعددة الأوجه"، معتبراً أن "الجماعة السياسية تعطي كل يوم الدليل بعد الدليل ‏على عجزها عن القيام بأبسط واجباتها تجاه الشعب والوطن، وعلى فشلها في ‏الحفاظ على مؤسسات الدولة واستقلالية الشرعية الوطنية". وقال: "هذه ‏الجماعة عاجزة عن حل للمسائل اليومية البسيطة كالنفايات والكهرباء والغذاء ‏والدواء والمحروقات، وعاجزة عن مكافحة الفساد، وتسهيل عمل القضاء، ‏وضبط ممارسة الوزارات والإدارات، وإغلاق معابر التهريب والهدر، وعاجزة ‏عن تحصين نفسها بتأليف حكومة، وعاجزة عن معالجة القضايا المصيرية ‏كإجراء إصلاحات وترسيم حدود وحسم خيارات الدولة، واعتماد الحياد‎".‎
من جانيه، شدد متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران إلياس ‏عودة على معالجة الوضع "قبل الوصول إلى الفوضى والاضمحلال"، متوجهاً ‏إلى المسؤولين بالقول: "إن كنتم مسؤولين اعملوا على إحقاق الحق ونبذ ‏التجاذبات والحقد والمناكفات والخصومات والمماحكات لأنها لا تنفع أحداً‎".


وإذ شدد عودة على أن "تغليب العواطف الشخصية السلبية لا يجدي ولا يبني ‏بلداً"، قال إن "المطلوب من الجميع، بلا استثناء، التخلي عن العناد، واعتماد ‏الحوار والتواصل الإيجابي البناء، وتقديم التضحيات". وجدد التأكيد أن "الشعب ‏جائع، الأطفال بلا حليب، المرضى بلا دواء، الظلام دامس، الحر حارق، الليرة ‏في أدنى مستوياتها ولم نشهد تنازلا لإنقاذ البلد من هذا الجحيم". وسأل: "ما هذا ‏العبث الصبياني بمصير البلاد والعباد؟‎".


بدوره، دعا المفتي الجعفري الممتاز إلى "وقف إطلاق النار سياسياً"، مطالباً ‏بـ"كسر الجليد لأن البلد لا يقوم إلا بتضامن قواه السياسية وتبديد القلق والاتفاق ‏على المرحلة الجديدة‎"‎، مشيراً إلى أن "الوضع السياسي وصل إلى درجة يحتم ‏علينا ضرورة الاتفاق على كل شيء قبل الموافقة على أي شيء، علنا نخرج ‏بحكومة غسيل قلوب تعيد الأمل بإطفاء نار هذا البلد المظلوم‎".


وفي المواقف السياسية، حذر عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب محمد نصر ‏الله من أن "الانفجار بات قدراً ولا يمكن الهروب منه"، قائلاً: "إننا مقبلون على ‏مكان سيء جداً، وإذا لم نخرج من الطائفية بالأداء السياسي، لا يمكن أن نخرج ‏لبنان مما هو فيه، وحتى إذا أردنا تشكيل حكومة جديدة على القواعد الطائفية ‏سنواجه العقبات عينها، وقد لا نتمكن من تشكيل الحكومة من الآن وحتى ‏الانتخابات المقبلة، لذلك يجب أن نستيقظ‎".


ونبّه نصر الله من "العواقب الكبيرة التي ستواجه لبنان وشعبه في حال عدم ‏تشكيل حكومة بشكل سريع، فهذا الأمر يشكل خطراً على الانتخابات". وسأل: ‏‏"كم سيبلغ الدولار في حال عدم تشكيل حكومة وبقي الوضع الاقتصادي متردياً ‏بهذا الشكل؟‎".‎
اخترنا لكم
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
دولةَ الميقاتي ... بدأ الجَدُّ فكيفَ ستواجِهُ؟
المزيد
لبنان القوي: لتحديد أولويات الحكومة بما يتناسب مع أولويات الناس ورفض أي محاولة لإجهاض التحقيق في جريمة المرفأ
المزيد
خوري استقبل عوائل ضحايا وشهداء المرفأ: لترك القضية لمسارها القانوني ولي ملء الثقة بالقضاة المولجين متابعة الملف
المزيد
اخر الاخبار
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد
سلام تابع مع وزير البيئة عمل لجنة معالجة أضرار الاهراءات وتسلم من جمعية شركات التأمين مذكرة بوضع القطاع
المزيد
دموع وانهيار دنيا سمير غانم في المهرجان القومي للمسرح
المزيد
الراعي ترأس اجتماعا للمدارس الكاثوليكية كميل شمعون: أطلعناه على تفاصيل مشروع الجبهة السيادية لإنقاذ لبنان قبيل إطلاقها
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
التيار المستقل دعا الى إشراك المغتربين من حيث هم في عملية الانتخاب
المزيد
سليم عون... إطمأننت لحتمية نجاحنا في مواجهة أولاد الشر !
المزيد
الحواط: أرباح طائلة يجنيها حزب الله من النفط
المزيد
الحل موجود للتعميم ١٥١ لو كانت نية سلامة سليمة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الحاج حسن ترأس اجتماعا لتطوير قطاع الصيد البحري واستقبل مجلس مصنعي الحليب ونقابات مربي المواشي وبحث مع الموسوي وشري شؤونا انمائية
الاتحاد الدولي لصون الطبيعة يطلق نشاطات مشروع الصحراء الذكية
وزير البيئة عرض مع مويرو التعاون مع UNDP
كلبة تدخل موسوعة غينيس بفضل طول أذنيها
حريق بين مزرعة الشوف وغريفة والطوافات تتدخل لتطويق النيران
بلدية كفرحزير: مجهولون قطعوا عددا كبيرا من الأشجار في خراج البلدة وما حصل جريمة بيئية