Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر - دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول - الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات - ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية.. - فادي كرم: هذه حرب إلغاء - عبدالله: ندخل مرحلة الخطر ونظامنا الصحي قد يعجز عن المواجهة - السيد: لولا مافيا الزهراني لا وجود لتجار المازوت بالمناطق - أبي نصر: مطلوب للبنان رياض صلح ثان - نقولا: لا نريد بعد الآن حكومة تغطي السارقين والمجرمين - عون لن يؤجل الاستشارات إلا بطلب واضح لمنع الاستغلال السياسي - عواصف رعدية تضرب بلجيكا بعد فيضانات أودت ب 36 شخصا - زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
لبنان

قيومجيان: الناس لا تملك رفاهية الانتظار والحل بالانتخابات

2021 تموز 17 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر رئيس جهاز العلاقات الخارجية في " القوات اللبنانية " الوزير السابق ريشار قيومجيان أنه "كان واضحا منذ اللحظة الاولى لتكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة، ان الرئيس ميشال عون لا يريده ان يشكل". وقال: "نحن نرى أن مع هذه الطبقة الحاكمة لا يمكن ان نصل الى نتيجة. للأسف، أخذ الامر 9 أشهر لنصل الى هذه الخلاصة وهذا مضيعة للوقت".

ولفت الى أن "القوات اللبنانية كانت سباقة بالدعوة لحكومة اختصاصيين مستقلين منذ أيلول 2019، أما العودة لحكومة تقاسم حصص فنتيجتها ما وصلنا اليه من مأزق وحائط مسدود، لذا يجب الاحتكام للشعب والاسراع بإجراء الانتخابات النيابية، فاللبنانيون لا يملكون رفاهية انتظار التأليف وفق ما يراه فلان أو علتان".

وذكر بأن "القوات اللبنانية لم تسم الرئيس الحريري ونصحته منذ اليوم الاول بأنه لن يستطيع تشكيل حكومة إنقاذ وفق المبادرة الفرنسية مع المجموعة الحاكمة". وقال: ""للاسف الحريري كان مصرا ويرى أنه بشخصه هو المنقذ، في المقابل الرئيس عون وجه رسالة للنواب منذ اليوم الاول دعاهم فيها الى تحكيم عقلهم والتفكير مليا بخيار الحريري. أسوأ شيء ممكن أن تقوم به هو تكرار الخطأ مرة واثنين وثلاثة مع المجموعة عينها وتتوقع الأحسن. هذا ما يحصل في تأليف الحكومة وعبثا نحاول إيجاد الحلول مع هؤلاء".

وذكر قيومجيان ب"خريطة الطريق التي تطرحها القوات اللبنانية وتقوم على المراحل الآتية: اجراء انتخابات نيابية فورا، ثم تشكيل حكومة إنقاذ فعلية جديدة وبعدها انتخاب رئيس للجمهورية"، مردفا "عل في ذلك نستطيع التوصل الى حلول ونزيل عن كاهل اللبناني المعاناة اليومية التي يعيشها".

وردا على سؤال، أجاب: "حكومات الوحدة الوطنية باتت حكومات محاصصة ففشلت بالسير بالاصلاحات وضبط المعابر ومنع التهريب ومعالجة واقع قطاع الكهرباء. لذا أتحدث عن تجربة ولهذا طرحنا حكومة اخصائيين مستقلين".

وختم: "الوضع يتجه الى مزيد من الازمات من فقدان الدواء والمحروقات وحليب الاطفال الى انهيار سعر الليرة وتهالك البنى التحتية وعلى رأسها الكهرباء. لن يتمكن اللبنانيون من الانتظار تسعة أشهر جديدة للوصول الى حل لذا يجب البدء بالحلول فورا والمدخل لذلك هو الانتخابات النيابية لانتاج سلطة جديدة".


اخترنا لكم
الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات
المزيد
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
اخر الاخبار
حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر
المزيد
الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات
المزيد
دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول
المزيد
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر
المزيد
عقيص في مؤتمر صحافي عن "تجاوزات" في الجامعة اللبنانية: نمهل حتى آخر السنة كي نلمس تغييرا
المزيد
ساعِدونا... للخروجِ من هذا "البوغاز"!
المزيد
اتفاق بين الحريري وكرامي على لقاء قريب وهذا ما كان طلبه البخاري من الأخير!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي