Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ليفربول يحقق فوزا "مريحاً" بغياب صلاح وماني - في العراق… "داعش" يعدم 4 صيادين - وزارة الاعلام واذاعة لبنان ومقر الوكالة من دون كهرباء - الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا - البستاني: لإبقاء اجتماعات مجلس الوزراء مفتوحة - رويترز: نتنياهو يتفاوض على الإقرار بالذنب مقابل تخفيف التهم عنه في قضايا فساد - عوده: الإستحقاق الإنتخابي فرصة علينا اغتنامها ليعود بلدنا إلى ألقه - شماعي يعدد ل"الثائر" اسباب تحرير جلسات الحكومة - مقتل ضابط وإصابة 3 جنود في إطلاق نار على الحدود مع سوريا - الطاقة تنفي ما ورد على إحدى القنوات الاسرائيلية: الاتفاقية واضحة وصريحة والغاز من مصر - أرسلان: لتكثيف اجتماعات الحكومة وحل مشاكل المواطن - الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة - الحزب يورط لبنان بإصراره على استخدامه منصة ضد الخليج - خشيةٌ من "ساعة الانفجار الكبير"... فهل تطير الانتخابات؟ - ميشال سليمان: "المطلوب واحد‎ "‎ - منظمة الصحة العالمية: "أوميكرون" يُهدد حياة غير الملقحين وكبار السن والّذين يعانون من أمراض مزمنة - الخليل: هذا التطوّر سيُريح اللبنانيين - كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟ - دريان من البقاع: لا يفكرن أحد أن باستطاعته اختزال المسلمين السنّة في لبنان - الرئيس سليمان ... ديمقراطية بدون ديمقراطيين!

أحدث الأخبار

- وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات - في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو) - علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021 - بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق - لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية - تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟ - لبؤة تحمي عجلا صغيرا في مشهد تغلبت فيه الأمومة على غريزة الافتراس... فيديو - تعود إلى 180 مليون سنة... العثور على أكبر أحفورة "لتنين البحر" في بريطانيا - هل تركع أوروبا استجداءً للوقود؟ - الإستثمار في النظم البيئية «إستثمار المستقبل» - وزير البيئة يزور مقر العمالي العام: إطلاق الخطة الوطنية المتكاملة في ملف النفايات قريبا - رئيس دولة يأمر بردم "بوابة الجحيم"...حفرة تستعر باللهب...فيديو - فيديو.. مقتل 6 وفقدان 20 في انهيار صخري عند شلال في البرازيل - "ظاهرة خطيرة" تهدد دول العالم.. - بالفيديو: علماء يصدمون بمشهد تحول حوت عنبر ميت في قاع المحيط إلى "واحة للحياة" - La SPNL en alerte après un rapport sur des infections d’oiseaux migrateurs - استعدوا لإعصار الطاقة النظيفة بعد عاصفة العولمة - جمعية حماية الطبيعة في لبنان تتأهب بعد تفشي انفلونزا الطيور على الحدود اللبنانية - غرق مدينة الغردقة المصرية بالأمطار وتساقط حبات البرد بغزارة - ياسين يجول في صيدا: حل أزمة النفايات بالفرز وبإعطاء البلديات سلطة لامركزية

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خطير جدا" مؤتمر باريس يكشف: أكبر سرقة في العصر سرقها السياسيون اللبنانيون …
المزيد
كيف علّق شارل عربيد على عودة "الثنائي"؟
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
البابا فرنسيس يفاجئ أصحاب متجر للأسطوانات في روما بزيارة... ويحصل على هدية
المزيد
الجميل تعليقًا على بيان "الثنائي": بعد ناقص تربحونا جميلة!
المزيد
عربي ودولي

معجزة هوليودية.. كيف نجت الطائرة الروسية بعد هبوطها مقلوبة؟

2021 تموز 16 عربي ودولي سكاي نيوز عربية

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


نجا ركاب طائرة روسية بأعجوبة من الموت، بعدما نفذ الربان هبوطا اضطراريا نادرا، في مشهد يشبه ما يحدث في أفلام هوليوود.

وأعاد هبوط الطائرة الروسية إلى الأذهان وقائع فيلم "ذا فلايت"، للنجم الشهير دنزل واشنطن، الذي أدى دور "ويب ويتكر"، وهو طيار متمرس يقوم بهبوط صعب بطائرته بعد تيارات ومطبات هوائية قوية.

وفي فيلم "ذا فلايت" أو "رحلة الطيران"، اضطر ويتكر إلى الهبوط بالطائرة بشكل مقلوب لفترة وجيزة، لإيقاف سقوطها والحد من الخسائر.

هذا الأمر نفسه حدث اليوم مع الطائرة من طراز "أنتونوف إيه.إن-28"، حيث ظهرت الطائرة الروسية مقلوبة رأسا على عقب في حقل من الأشجار، في لقطات نشرتها وكالة "تاس" للأنباء.

وأعلنت وزارة الطوارئ الروسية نجاة جميع من كانوا على متن الطائرة، وعددهم 18، بعد اختفائها من على شاشات الرادار، إثر هبوط اضطراري صعب في سيبيريا.

وأثيرت المخاوف بشأن مصير الطائرة بعد أن فُقدت خلال رحلة منبلدة كيدروفي إلى مدينة تومسك.

وقال سيرجي جاتشكين حاكم الإقليم، في بيان: "كلنا اعتقدنا بإمكانية حدوث معجزة، وقد حدثت بفضل حرفية الطيارين، ونجا الجميع".

ونقلت الوكالة قول مسؤول في خدمات الطوارئ: "انقلبت الطائرة إيه.إن-28 خلال هبوطها الصعب. تحطمت مقدمتها وكذلك جهاز الهبوط فيها".

ونقلت الوكالة قول مصدر إن الطاقم لم يجد أمامه سوى الهبوط الاضطراري بعد ما يبدو أنه عطل بالمحرك، رغم أن ذلك لم يثبت بشكل قاطع.

معجزات الطيران

وشهد عالم الطيران معجزات جوية تعد على رأس الأصابع، نجا خلالها الركاب بشكل لا يصدق، آخرها حادثة طائرة "ميامي إير إنترناشيونال" الأميركية، التي وقعت في الرابع من مايو عام 2019.

فقد تجاوزت الطائرة "بوينغ 737" وعلى متنها 136 راكبا و7 من أفراد طاقمها، مدرج الهبوط وانزلقت لتسقط في نهر سانت جونز قرب بلدة جاكسونفيل في ولاية فلوريدا.

ولم ترد أنباء عن سقوط قتلى أو حدوث إصابات خطيرة، كما لم تصب الطائرة بأضرار بالغة.

حادث "أيرومكسيكو" 2018

نجا جميع ركاب طائرة "إمبراير" تابعة لشركة "أيرومكسيكو" بأعجوبة، عند هبوطها الاضطراري بعد وقت قليل من إقلاعها في ولاية دورانغو في اتجاه مكسيكو سيتي يوم الثلاثاء الموافق للأول من أغسطس عام 2018.

وأفادت السلطات بأن الطائرة المتوسطة الحجم كانت ممتلئة تقريبا بالركاب، إذ كان على متنها 103 أشخاص من بينهم رضيعان وطاقم من 4 أفراد، إلا أن الركاب والطاقم قفزوا قبل أن تشتعل النيران في الطائرة.

وكانت الطائرة تعرضت لرياح قوية قبل أن تسقط فجأة، حيث تحطم جناحها الأيسر واصطدم بالأرض موقفا عن العمل محركين، قبل أن تتوقف على مسافة 300 متر من المدرج.

كاريبيان إيرلاينز 2011

يمثل هذا الحادث واحدا من أشهر المعجزات الجوية، ففي 30 يوليو 2011 ، تأثرت طائرة بوينغ 737 تابعة لشركة طيران الكاريبي بالأحوال الجوية الممطرة، وكانت قادمة من نيويورك.

واجتاحت مياه الأمطار مدرج مطار شيدي جاغان الدولي في جورج تاون، في غويانا، لتشتعل النيران إثر احتكاك الطائرة بسياج في المدرج لتنقسم إلى نصفين على بعد أمتار من واد عميق.

وعلى الرغم من ذلك، نجا جميع الركاب البالغ عددهم 163 شخصًا، وتم إرسال ثلاثة منهم فقط إلى المستشفى.


إير كولومبيا 2010

في 16 أغسطس 2010 ، تحطمت طائرة ركاب من طراز بوينغ 737، وتحولت إلى ثلاث قطع بعد هبوطها في جزيرة سان أندريس في كولومبيا في ظروف جوية عاصفة.

والوفاة الوحيدة التي حدثت هي لراكب بالغ من العمر 68 عامًا والذي قضى في الواقع نتيجة نوبة قلبية، بينما نجا 124 راكبا وجميع طاقم الطائرة البالغ ستة أفراد.

ونجم الحادث عن ضربة صاعقة عندما كانت الطائرة تهم بالهبوط في مدرج جزيرة سان أندريس.

معجزة نهر هدسون 2009

في 15 يناير 2009، أصابت طيور محركي طائرة إيرباص من طراز A320 التابعة لشركة لشركة أميركان إيرلاينز.

كان على متن الطائرة 155 شخصًا عندما أقلعت من مطار لاغوارديا في مدينة نيويورك، عندما اصطدمت بسرب من الطيور فاشتعل محركاها.

وتمكن الطيار تشيسلي سولينبرغر البالغ من العمر 57 عامًا، من الهبوط بالطائرة على نهر هدسون وسط مانهاتن دون خسائر في الأرواح.

ووصف الحادث بأنه "الهبوط الأكثر نجاحًا في تاريخ الطيران".

حادث كونتيننتال إيرلاينز 2008

في مساء يوم 20 ديسمبر 2008 ، انحرفت طائرة كونتيننتال إيرلاينز 737 عن المدرج واشتعلت فيها النيران عند إقلاعها من مطار دنفر الدولي.

وتعرضت الطائرة لأضرار جسيمة، لكن نجحت السلطات في إجلاء جميع الركاب وعددهم 77 شخصا.

إير فرانس 2005

في 2 أغسطس 2005، كان من المتوقع أن تهبط طائرة إيرباص A340 تابعة للخطوط الفرنسية في مطار تورونتو بيرسون الدولي.

وبسبب سوء الأحوال الجوية، فشلت الطائرة في الوصول إلى نقطة توقف كاملة على المدرج وانزلقت من المدرج لتشتعل فيها النيران.

ونجحت المضيفات في إجلاء جميع الركاب البالغ عددهم 297 وأفراد الطاقم البالغ عددهم 12.

اخترنا لكم
الراعي حذر من تعطيل الإنتخابات: الولاء مثل الحياد شرطان أساسيان لنجاح الشراكة والمساواة
المزيد
أتى الجهلُ… "خيراً"!
المزيد
روسيا والناتو، حوار الطرشان. فهل تندلع الحرب في أوكرانيا؟
المزيد
أبيض: نتحضر لموجة ما بعد أوميكرون وكارثة كبيرة إذا خسرنا سنة دراسية ثالثة
المزيد
اخر الاخبار
ليفربول يحقق فوزا "مريحاً" بغياب صلاح وماني
المزيد
وزارة الاعلام واذاعة لبنان ومقر الوكالة من دون كهرباء
المزيد
في العراق… "داعش" يعدم 4 صيادين
المزيد
الحلبي: التعليم الرسمي بخطر والأزمة كبيرة جدا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
النيابة العامة لمحكمة التمييز توضح: الشخص الموقوف في الولايات المتحدة الاميركية بتهمة التحرش الجنسي ملاحق بأفعال مماثلة من قبل النيابة العامة الإستئنافية في جبل لبنان
المزيد
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 04-06-2020
المزيد
الحق في عيون ميركل ، ودماء أطفال فلسطين
المزيد
ردّ عنيف من ندى البستاني على ميقاتي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
وزير البيئة من بعلبك: لتأسيس إدارة مستدامة ومتكاملة لملف النفايات
علماء مناخ: ربع سكان العالم تعرضوا لدرجات حرارة قياسية في 2021
لبنان يقرّر إلغاء رخصة الاستيراد المسبقة للمنتجات الزراعية الأردنية
في مشهدٍ نادرٍ ... رصد حيوان المنك "شبه المنقرض" يفترس ثعباناً ضخماً (فيديو)
بالفيديو: بعدما التهم 25 خروفا.. الإمساك بنمر نادر في منطقة جبلية بكردستان العراق
تهديد خطير قادم من القطب الشمالي.. ما هو ولماذا يثير القلق؟