Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
لبنان

جنبلاط: رئيس الجمهورية والحريري يتحملان مسؤولية فشل المبادرة الفرنسية والواقع على الأرض لا يتحمل المزاجية

2021 تموز 15 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط ، في مداخلة هاتفية تلفزيونية، أن "رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس سعد الحريري يتحملان مسؤولية فشل المبادرة الفرنسية"، مؤكدا ان الواقع على الأرض لا يتحمل مزاجية لا هذا ولا ذاك ولا أي أحد منا".

وقال في حديث إلى برنامج "صار الوقت" عبر الأم - تي - في: "خلافا لكل الذين يزايدون علي أنا ادعو الى التسوية لكن لا أحد يريدها ولا أحد يريد التضحية بشيء من الأنانية"، سائلا: "ما هي علاقة المواطن اللبناني بالخلاف بين سعد الحريري والسعودية، وغير مسموح لأحد شخصنة الخلاف".


واشار الى ان "العناد من الجهتين لأن (ما حدا طايق التاني)، مضيفا: "لا يستطيع الرئيس عون الا يقبل بأي شخص وهو مجبور وفق الدستور السير بالإستشارات". وأكد ان "الدخول في أتون الطائفية خطر جدا"، مشيرا الى ان "غالبية المسؤولين يعملون للانتخابات، فمن اجل ماذا يشتغلون فيما الدولار 20 الفا؟".


وقال جنبلاط: "ما زال ثمة مجال على رغم العقبات، فلتشكل الحكومة لكي تفاوض صندوق النقد الدولي عبر الفرنسيين ووقف الانهيار".

وأضاف: "أيا كان عليه أن ينزل الى الأرض ويرى هموم الناس. المواطن لا يهمه الصراع على الصلاحيات"، لافتا: "كانت ثمة مبادرة لبري وبالشكل أطيح بمبادرته وهذا أمر خاطئ من قبل الكل".


وقال: "لا أحد يفكر فينا، أين هي الوصاية الدولية؟ ثمة فقط الفرنسيون يعملون، وكل المطلوب حكومة توقف الانهيار".

وتابع: "يجب الدعوة الى الاستشارات وعدم الاعتراض لأن القضية لا سنية ولا مسيحية، القضية وطنية، والموضوع ليس مناصب ومستعد للتخلي عن اي منصب للوصول الى التسوية".


واكد أن "حكومة تصريف الأعمال عليها إدارة الأعمال وقد تلقى حسان دياب درسا من السفيرة الفرنسية التي قالت له إنه مسؤول".


وردا على سؤال، قال: "أبني آمالي على أن في الشعب اللبناني الكثير من الطاقات موجودة ولديها حب المشاركة والتضحية".


واشار الى ان "خارج العزلة العربية ثمة المؤسسات الدولية جاهزة وثمة مبالغ يجب أن تذهب لتهريب الوقود والطحين يجب وضعها في البطاقة التمويلية التي لا يريدها أحد، بل هنا يريدون بطاقة انتخابية، وغدا سترى غالبية هؤلاء يسقطون"، مؤكدا ان "الشعب ليس غبيا وهو يرى ويعرف هذه المسرحيات".


في موضوع الإنتخابات، قال: "حتى لو كان قانون الانتخاب طائفيا ثمة نخبة ستصل، لكن من الآن وإلى ان تصل يجب وقف الانهيار، لنبدأ بوقف التهريب، فلنجعل سعر البنزين في لبنان كما هو في سوريا يتوقف التهريب، وندعم النقل المشترك والعام".


وقال: "ثمة أمل أن يكون في وزارة الطاقة شخص تقني ولا يجب فقدان الامل".


وشدد: "الأفضل أن يأتي الدعم للمؤسسات والمسشتفيات المعروفة والجيش اللبناني".


وردا على سؤال، قال جنبلاط: "الرئيس رفيق الحريري ضحى بأغلى شي من أجل الوطن وليس الوقت مزايدة على بعض أنا وسعد الحريري".

وتوجه الى عون؛ بالقول: "لا انصح عون بنصائح جريصاتي، عون موجود ويجب أن نحترم الدستور".


وعن موضوع رفع الحصانات، اكد جنبلاط ان "اللقاء الديمقراطي" سيصوت ضد إحالة ملف انفجار المرفأ إلى مجلس محاكمة الوزراء والرؤساء، فهناك قاض يجب أن يكمل".

اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عراجي: دخلنا في مرحلة صعبة جدا
المزيد
الانتخابات الأميركية.. 10 ملايين صوت حتى الآن
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 17/7/2021
المزيد
هذه هي أسماء ال ١٠ شركات التي ادعى عليها القاضي علي ابراهيم!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا