Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
صحة

حسن: لدينا من الكفاءات ما يحمي مجتمعنا من أي خطر صحي

2021 تموز 10 صحة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


افتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن ، قسم عناية الأطفال حديثي الولادة في مستشفى بعلبك الحكومي، في حضور مدير المستشفى الدكتور عباس شكر، رئيسة مكتب البقاع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كونديلان منسا، رئيسة قسم الصحة منى كيوان، مسؤولة شؤون العلاقات الخارجية لميس داوود، رئيس مصلحة الصحة في محافظة بعلبك الهرمل الدكتور محمود ياغي، طبيب قضاء بعلبك الدكتور محمد الحاج حسن، مديري مستشفيات، ومعاون مسؤول منطقة البقاع في "حزب الله" هاني فخر الدين.

حسن
وبعد قص شريط الافتتاح، قال حسن: "أنا سعيد في هذه المرحلة المليئة بالتحديات والصعوبات، وصولا إلى بعض المؤامرات حتى في صحتنا، أن يكون لدينا مستشفى حكومي في بعلبك يواكب الأزمة، ويحاول تخفيف الوجع والألم عن الأهل والأطفال الذين يئنون من كل الظروف الصحية التي يمر بها البلد، سواء على المستوى الاستشفائي أو على مستوى المستلزمات الطبية والدواء".

أضاف: "بعد ان مررنا جميعا كمجتمع ومقيمين، ومؤسسات أقامت شراكة دولية دائمة معنا لمواجهة جائحة كورونا بما تيسر لنا من قوة وتعاضد ودعم، تمكنا من خلاله حماية المجتمع اللبناني والمجتمعات المقيمة من كابوس أسود. أما اليوم وبمناسبة إفتتاح قسم عناية الأطفال في مستشفى بعلبك الحكومي، بالشراكة مع UNHCR لعلاج حديثي الولادة والأطفال سواء أكانوا لبنانيين أو سوريين أو فلسطينيين أم من جنسيات أخرى مختلفة، في هذا الوقت الصعب".

وتابع: "نتوجه بالشكر إلى مستشفى بعلبك الحكومي وكل مستشفيات المنطقة الحكومية والخاصة، لأنها لم تقصر، وكانت بعيدة كثيرا عن الحسابات المادية وحسابات الربح والخسارة، ولولا هذا التكامل بين القطاع الصحي العام والخاص لكان فعلا الموضوع أصعب. ونحن نتطلع الآن إن شاء الله إلى التزام الوعود وإطلاق العهود بتطبيق عملي من قبل مصرف لبنان، حتى نشرع في تطبيق الخطة الدوائية المنشودة، ووزارة الصحة العامة لم تتأخر، فمنذ أسبوع تبلغنا مقدار حجم الدعم الشهري، فانكبت فرق الوزارة، خاصة مصلحة الصيدلة وفريق المستشارين بالعمل مع فريق في مصرف لبنان لترتيب الأولويات، وسيكون لدينا لائحتان: لائحة دواء مدعومة ولائحة دواء غير مدعومة، بغض النظر اذا كان هذا الدواء دقيقا أو دائما أو منقذا للحياة أو لمرض نادر، المهم كل دواء له رديف أو له صناعة محلية بديلة، فاللوائح تتشكل واللائحة النهائية إن شاء الله ستكون منجزة ومعلنة خلال الأسبوع القادم، وسيتم تسليمها لمصرف لبنان، رغم أننا بدأنا منذ يومين بتواصل مع حاكم المصرف الذي بدأ بتحويل الSWIFT لبعض الشركات الخاصة للأدوية المفقودة من السوق".

أضاف: "كنا نحن دائما نقول طبقة سياسية وطبقة حاكمة فاسدة، بالتأكيد ليس الجميع، ولا كلن يعني كلن، وإنما كنا نتحدث عن بعض الفاسدين الذين كانوا فى السلطة، ولكن حذاري أيها المجتمع، أيها الصيدلي، أيها التاجر، أيها المستورد، أيها المواطن، أن نتحول، وليس الكل بالطبع، إلى محتكرين ولن اقول فاسدين في قطاع الأدوية، فلو أن كل الأدوية دعمت، ولو ان الدعم كان مستمرا، وبقي التعاطي غير مسؤول، وكل واحد يبحث عن الربح والخسارة، لن تحل الأزمة، نريد أن لا يحول المواطن بيته إلى مخزن، والصيدلية لا تتحول إلى مستودع، والمستودع لا يتحول إلى مستودعات، والوكيل أو المستورد أن لا يخزن قدر ما يستطيع قبل أن يتوقف الدعم، وإنما على الجميع تحمل المسؤولية".

واعتبر أن "الصيادلة يرفعون الصوت وهو محق عن معاناتهم وظروف معيشتهم وكل المآسي التي يعيشونها، ونحن نشعر بهم، ولكن كل هذا يسقط أمام أنين ووجع مريض أو أهل طفل، لذلك نحن نعول على مناقبيتكم وأخلاقكم ومحبتكم وحماسكم، كونوا معنا يدا واحدة، نقول للمسؤول أنت المسؤول وكفى تأخيرا".

وختم حسن: "مبروك لك يا دكتور عباس، مبروك لفريق عملك، مبروك للأطباء الأختصاصيين الذين فضلوا في هذا الوقت الصعب خدمة أبناء منطقتهم وأهلهم، والتحية لكل الفرق الطبية التي تعمل في المستشفيات الحكومية والخاصة في كل المناطق والتي آثرت أن لا تترك البلد، وخلافا لكل ما يشاع، لدينا كفاءات موجودة سواء على مستوى الأطباء أو الكوادر البشرية المتخصصة أو في العناية والتمريض والمختبر والأشعة، لدينا من الكفاءة ما يحمي مجتمعنا من أي خطر صحي داهم".


شكر
بدوره أشار شكر إلى أن "قسم عناية الأطفال حديثي الولادة الجديد يضم 5 أسرة، ونحن بصدد تجهيز قسم يضم 16 سريرا بهمة ودعم معالي الوزير الدكتور حمد حسن وشركائنا الداعمين، وخاصة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".


اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الرئيس عون وقّع قانون الشراء العام: انجاز اصلاحي في ادارة شؤون الدولة
المزيد
مسلحون خطفوا 140 تلميذا من مدرستهم الداخلية في شمال غرب نيجيريا
المزيد
'لم يكن يعلم أنه سيكون الوداع الأخير'... تفاصيل مأساة السعديات!
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19-07-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا