Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- إميل لحود: الأهم في المساعدة العراقية أنها غير مشروطة - جعجع لوفد مجلس الشيوخ الفرنسي: تأليف الحكومات راهنا لن يفيد بشيء - حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر - دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول - الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات - ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية.. - فادي كرم: هذه حرب إلغاء - عبدالله: ندخل مرحلة الخطر ونظامنا الصحي قد يعجز عن المواجهة - السيد: لولا مافيا الزهراني لا وجود لتجار المازوت بالمناطق - أبي نصر: مطلوب للبنان رياض صلح ثان - نقولا: لا نريد بعد الآن حكومة تغطي السارقين والمجرمين - عون لن يؤجل الاستشارات إلا بطلب واضح لمنع الاستغلال السياسي - عواصف رعدية تضرب بلجيكا بعد فيضانات أودت ب 36 شخصا - زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58

أحدث الأخبار

- الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا - التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟
المزيد
صحة

حسن: لدينا من الكفاءات ما يحمي مجتمعنا من أي خطر صحي

2021 تموز 10 صحة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


افتتح وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور حمد حسن ، قسم عناية الأطفال حديثي الولادة في مستشفى بعلبك الحكومي، في حضور مدير المستشفى الدكتور عباس شكر، رئيسة مكتب البقاع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كونديلان منسا، رئيسة قسم الصحة منى كيوان، مسؤولة شؤون العلاقات الخارجية لميس داوود، رئيس مصلحة الصحة في محافظة بعلبك الهرمل الدكتور محمود ياغي، طبيب قضاء بعلبك الدكتور محمد الحاج حسن، مديري مستشفيات، ومعاون مسؤول منطقة البقاع في "حزب الله" هاني فخر الدين.

حسن
وبعد قص شريط الافتتاح، قال حسن: "أنا سعيد في هذه المرحلة المليئة بالتحديات والصعوبات، وصولا إلى بعض المؤامرات حتى في صحتنا، أن يكون لدينا مستشفى حكومي في بعلبك يواكب الأزمة، ويحاول تخفيف الوجع والألم عن الأهل والأطفال الذين يئنون من كل الظروف الصحية التي يمر بها البلد، سواء على المستوى الاستشفائي أو على مستوى المستلزمات الطبية والدواء".

أضاف: "بعد ان مررنا جميعا كمجتمع ومقيمين، ومؤسسات أقامت شراكة دولية دائمة معنا لمواجهة جائحة كورونا بما تيسر لنا من قوة وتعاضد ودعم، تمكنا من خلاله حماية المجتمع اللبناني والمجتمعات المقيمة من كابوس أسود. أما اليوم وبمناسبة إفتتاح قسم عناية الأطفال في مستشفى بعلبك الحكومي، بالشراكة مع UNHCR لعلاج حديثي الولادة والأطفال سواء أكانوا لبنانيين أو سوريين أو فلسطينيين أم من جنسيات أخرى مختلفة، في هذا الوقت الصعب".

وتابع: "نتوجه بالشكر إلى مستشفى بعلبك الحكومي وكل مستشفيات المنطقة الحكومية والخاصة، لأنها لم تقصر، وكانت بعيدة كثيرا عن الحسابات المادية وحسابات الربح والخسارة، ولولا هذا التكامل بين القطاع الصحي العام والخاص لكان فعلا الموضوع أصعب. ونحن نتطلع الآن إن شاء الله إلى التزام الوعود وإطلاق العهود بتطبيق عملي من قبل مصرف لبنان، حتى نشرع في تطبيق الخطة الدوائية المنشودة، ووزارة الصحة العامة لم تتأخر، فمنذ أسبوع تبلغنا مقدار حجم الدعم الشهري، فانكبت فرق الوزارة، خاصة مصلحة الصيدلة وفريق المستشارين بالعمل مع فريق في مصرف لبنان لترتيب الأولويات، وسيكون لدينا لائحتان: لائحة دواء مدعومة ولائحة دواء غير مدعومة، بغض النظر اذا كان هذا الدواء دقيقا أو دائما أو منقذا للحياة أو لمرض نادر، المهم كل دواء له رديف أو له صناعة محلية بديلة، فاللوائح تتشكل واللائحة النهائية إن شاء الله ستكون منجزة ومعلنة خلال الأسبوع القادم، وسيتم تسليمها لمصرف لبنان، رغم أننا بدأنا منذ يومين بتواصل مع حاكم المصرف الذي بدأ بتحويل الSWIFT لبعض الشركات الخاصة للأدوية المفقودة من السوق".

أضاف: "كنا نحن دائما نقول طبقة سياسية وطبقة حاكمة فاسدة، بالتأكيد ليس الجميع، ولا كلن يعني كلن، وإنما كنا نتحدث عن بعض الفاسدين الذين كانوا فى السلطة، ولكن حذاري أيها المجتمع، أيها الصيدلي، أيها التاجر، أيها المستورد، أيها المواطن، أن نتحول، وليس الكل بالطبع، إلى محتكرين ولن اقول فاسدين في قطاع الأدوية، فلو أن كل الأدوية دعمت، ولو ان الدعم كان مستمرا، وبقي التعاطي غير مسؤول، وكل واحد يبحث عن الربح والخسارة، لن تحل الأزمة، نريد أن لا يحول المواطن بيته إلى مخزن، والصيدلية لا تتحول إلى مستودع، والمستودع لا يتحول إلى مستودعات، والوكيل أو المستورد أن لا يخزن قدر ما يستطيع قبل أن يتوقف الدعم، وإنما على الجميع تحمل المسؤولية".

واعتبر أن "الصيادلة يرفعون الصوت وهو محق عن معاناتهم وظروف معيشتهم وكل المآسي التي يعيشونها، ونحن نشعر بهم، ولكن كل هذا يسقط أمام أنين ووجع مريض أو أهل طفل، لذلك نحن نعول على مناقبيتكم وأخلاقكم ومحبتكم وحماسكم، كونوا معنا يدا واحدة، نقول للمسؤول أنت المسؤول وكفى تأخيرا".

وختم حسن: "مبروك لك يا دكتور عباس، مبروك لفريق عملك، مبروك للأطباء الأختصاصيين الذين فضلوا في هذا الوقت الصعب خدمة أبناء منطقتهم وأهلهم، والتحية لكل الفرق الطبية التي تعمل في المستشفيات الحكومية والخاصة في كل المناطق والتي آثرت أن لا تترك البلد، وخلافا لكل ما يشاع، لدينا كفاءات موجودة سواء على مستوى الأطباء أو الكوادر البشرية المتخصصة أو في العناية والتمريض والمختبر والأشعة، لدينا من الكفاءة ما يحمي مجتمعنا من أي خطر صحي داهم".


شكر
بدوره أشار شكر إلى أن "قسم عناية الأطفال حديثي الولادة الجديد يضم 5 أسرة، ونحن بصدد تجهيز قسم يضم 16 سريرا بهمة ودعم معالي الوزير الدكتور حمد حسن وشركائنا الداعمين، وخاصة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".


اخترنا لكم
الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات
المزيد
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
اخر الاخبار
إميل لحود: الأهم في المساعدة العراقية أنها غير مشروطة
المزيد
حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر
المزيد
جعجع لوفد مجلس الشيوخ الفرنسي: تأليف الحكومات راهنا لن يفيد بشيء
المزيد
دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم 06-06-2021
المزيد
الوزير حسن أحال على القضاء بيع حليب أطفال مدعوم في السوق السوداء
المزيد
شريم حول إحالة ملف المهجرين على التفتيش: لا غطاء فوق رأس أي مرتكب!
المزيد
أسود: هل الاضراب من اجل تحصيل حقوق ام لمزيد من الضغوط؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو
إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو