Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر - دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول - الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات - ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية.. - فادي كرم: هذه حرب إلغاء - عبدالله: ندخل مرحلة الخطر ونظامنا الصحي قد يعجز عن المواجهة - السيد: لولا مافيا الزهراني لا وجود لتجار المازوت بالمناطق - أبي نصر: مطلوب للبنان رياض صلح ثان - نقولا: لا نريد بعد الآن حكومة تغطي السارقين والمجرمين - عون لن يؤجل الاستشارات إلا بطلب واضح لمنع الاستغلال السياسي - عواصف رعدية تضرب بلجيكا بعد فيضانات أودت ب 36 شخصا - زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
لبنان

أبو فاعور: لا حصانة أمام التحقيق وسنصوت على هذا الأساس

2021 تموز 10 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



شدد عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبو فاعور على "أهمية ألا تقف أي حصانة من أي نوع كانت سدا أو عائقا أمام التحقيق في انفجار مرفأ بيروت"، لافتا الى أن "هناك أسئلة كثيرة حول استثناء بعض المعنيين من الادعاءات التي حصلت لكن ذلك لا يعني القبول بأي حصانات كانت".

كلام أبو فاعور جاء خلال رعايته احتفال تكريم الناشطين في مواجهة وباء كورونا والعاملين في الازمة الاقتصادية والاجتماعية بدعوة من وكالة داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الاشتراكي والذي أقيم في مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، بحضور النائب السابق أنطوان سعد، رئيس بلدية راشيا جو سعد، مدير كلية الصحة في الجامعة اللبنانية في راشيا الدكتور إحسان أيوب، وكيل داخلية التقدمي رباح القاضي، رئيس طبابة قضاء راشيا الدكتور سامر حرب رؤساء بلديات ومخاتير وأطباء وممرضات وممرضين وكوادر حزبية والفرق التي عملت خلال الازمة.

قدمت اللقاء زينة علبي ومسؤولة مكتب منظمة الشباب التقدمي في البقاع الجنوبي نورا حماد والقت عائشة زين الدين كلمة المتطوعين فركزت على دورهم الاساسي في مواجهة الازمة وجائحة كورونا، ثم تحدثت مسؤولة الاتحاد النسائي في البقاع الجنوبي رموز أبو لطيف باسم خلايا الازمة، وأشارت الى "الظروف الصعبة التي مرت ودور الاتحاد وخلايا الازمة في مواجهة وباء كورونا والازمة الاقتصادية والمعيشية" مركزة على "الدور الكبير للاتحاد من خلال معمل المونة والخياطة لتخفيف معاناة العائلات المحتاجة".

أبو شامي
ثم ألقى المدير الطبي في مستشفى راشيا الحكومي الدكتور ربيع أبو شامي كلمة الاطباء والفريق التمريضي، متحدثا عن التضحيات الكبيرة للجسم الطبي والمسار الذي اتخذته الجائحة في ظل ظروف صعبة ومواجهة الموت اليومي، وحيا أرواح شهداء جائحة كورونا من أطباء وممرضين وعاملين في الحقل الطبي والتمريضي، معربا عن قلقه الكبير إزاء "هجرة الاطباء الكبيرة الى الخارج بسبب الازمة الاقتصادية والمعيشية وعدم اكتراث الدولة لحقوق الاطباء والتدني الكبير في مستوى معيشتهم"، منوها ب"الجهود التي بذلها رئيس التقدمي وليد جنبلاط والنائب أبو فاعور في المنطقة".

أبو فاعور
وقال أبو فاعور: "ربما يكون هناك كثير من الاسئلة والشكوك المشروعة والمحقة وغيرالمشروعة وغير المحقة في مسألة التحقيق بانفجار مرفأ بيروت، وربما يكون هناك اسئلة كثيرة حول استثناء بعض المعنيين في الادعاءات التي حصلت، من وزراء سابقين ووزراء عدل أو غيره أو رؤساء جمهورية ورؤساء حكومات أو قضاة، وربما يكون هناك مناطق مظللة أو غير واضحة ومظلمة في التحقيق، ولكن لا يجب ان تقف أي حصانة أمام استكمال التحقيق، لا حصانة نيابية ولا غيرها وهذا ليس موقفا شخصيا من المعنيين بالتحقيق بل موقفا مبدئيا سنلتزم به في التصويت في المجلس النيابي، وربما ايضا تكون هناك بعض الشكوك، خاصة أن بعض الادعاءات أو الاستدعاءات قد ترافقت بحملة اغتيال سياسي كالتي طاولت اللواء عباس ابراهيم، والتي ربما تعبر عن أجندات أو استهدافات سياسية، ولكن أقول، ونتمنى كلقاء ديموقراطي، وقد أعلن رئيس اللقاء الديموقراطي النائب تيمور جنبلاط هذا الموقف، ان لا تقف أي حصانة من أي نوع كانت سدا او عائقا أمام التحقيق.

واضاف: "لو كنت مكان أي شخص ورد اسمه في التحقيق، لذهبت بنفسي الى التحقيق لكي أوضح الامور وأدفع الاتهامات عني"، متابعا "أمس في الاجتماع الذي عقد في هيئة مكتب المجلس النيابي مع لجنة الادارة والعدل قام عدد من النواب بالادلاء بآرائهم وبالمعلومات التي لديهم من الذين هناك استدعاءات بحقهم، وأكدوا ثقتهم ببراءتهم، فالمؤدى الوحيد لهذا الامر هو ان نذهب جميعا الى القضاء وان لا يكون هناك أي عائق امام استكمال التحقيقات لأجل جلاء الحقيقة احتراما لارواح الذين استشهدوا ولمعاناة الاهالي وآلامهم وعذاباتهم، الذين لن يشفي غليلهم إلا معرفة الحقيقة ومحاسبة المرتكبين والمقصرين".

وقال :"كل الشكر لكم على هذا الحضور، مررنا جميعا في اختبار صعب فكنا ننام وينام الموت على مقربة منا، ننام ولا نعرف على من يطلع او لا يطلع الفجر، كنا نقضي ايامنا نفكر ونسمع الاخبار نسمع في كل لحظة بخبر جديد فلان اصيب بالمرض واخر دخل المستشفى وفلان نقل الى العناية الفائقة واخر توفي واكثر اللحظات ايلاما كانت لحظة الدفن، من منا سيتجرأ ان يحمل الميت الى المدفن وعلى حضور المأتم او ان يخالط اهل الميت، مررنا باختبار انساني واجتماعي صعب، من الناحية الانسانية، بالتأكيد أساس المرض له منشأ علمي ثابت وان كان حتى اللحظة لم يكتشف هذا الامر ولم يتوصل اصحاب العلم الى التيقن من سبب هذا المرض، السبب علمي ولكن التدبير رباني، ولا يمكن ان يكون الذي حصل دون موعظة لاننا كمجتمعات قد بلغ بنا الغلو والمكابرة وما نسميه شوفة الحال، نحتاج الى ما يعيدنا الى ذواتنا وتواضعنا وخوفنا وقد حصل هذا الامر واعتقد بأنني أعطي دائما المثال عن هذا الخوف من المجهول والاعتراف بعدم قدرة العلم وعدم قدرة القوة المادية مهما بلغت من مدى على مواجهة كل المخاطر وما تأتي به الحياة، إن رئيس اميركا ترامب هذا الرئيس الذي كان بإمكانه ان يفني نصف العالم بقرار واحد او بكبسة زر واحدة، بلغ به الخوف من المرض كما يبلغ لاي مواطن عادي في أقصى أقاصي الارض".

أضاف: "كانت الموعظة في هذا التكاتف والتعاضد في هذه الوحدة الانسانية والاجتماعية التي ظهرت في مجتمعنا، ولولا هذا التكاتف والرحمة التي عملنا بها جميعا والتي تطوع الكثيرون منكم للكثير من الاعمال، لما كان لنا ان نقطع هذه المرحلة الصعبة".

وأعرب عن شكره لفريق الاطباء الذين واكبوا المرضى ومنهم الاطباء ربيع ابو شامي ، ناصر رافع، سامر حرب، ماجد أبوحلا، سميح زين الدين، خالد الحكيم، هشام نصر، مدير مستشفى راشيا الحكومي ياسر عمار وكل ادارة وطواقم المستشفى، شادي ابو مالك.

وقال أبو فاعور: "الاختبار الذي مررنا به غير مسبوق ولم يأت مثله وقد لا يأتي بعد ذلك مثل هذا الاختبار، لولا الذين تطوعوا وجاهدوا من أطباء وممرضين ومتطوعين سواء في بنانا الحزبية او خارجها وفي الكشاف التقدمي والاتحاد النسائي ومنظمة الشباب التقدمي وعدد كبير من المتطوعين والمتطوعات واخص منهم بشكل أساسي فريق الدفن، حين وصلنا الى مرحلة نحتاج فيها الى من يملك شجاعة دفن شخص متوف، كان تحديا وخيارا فيه مخاطرة واقتحام أسوار الموت والمرض".

وتابع: "التحية لكم جميعا رفيقات ورفاق لكل رئيس بلدية ومجلس بلدي ولكل مختار ومدير فرع واعضاء وكالة الداخلية والمعتمدين على كل هذا الجهد لتمر هذه المحنة ونتمنى ان نكون قد عبرناها، ولكن المحنة تمر وتبقى الموعظة في تعاطينا الاجتماعي حيث اظهر مجتمعنا في هذه المحنة افضل ما لديه من ارادة الخير التي ظهرت من الجميع وهي الكنز الاساسي، واحييكم واشكركم باسمي وباسم الحزب ورئيسه وليد جنبلاط وأنحني امامكم بكل خشوع ومحبة على كل ما قمتم به".

ونبه ابو فاعور الى ان "المحنة لم تنته بعد والمرض يتجدد بأشكال جديدة، وفيما نحن رجعنا الى الحياة الطبيعية من اختلاط ومصافحة لكن يجب ان نحافظ على اصول الحماية الصحية" داعيا الى "عدم العودة الى حياتنا وممارستنا السابقة انطلاقا من المنزل ومحيطنا واصدقائنا"، مشددا على "استخدام الكمامة والتعقيم لانه فعليا لن نستطيع ان نعود كما كنا وفي لبنان بدأت الحالات بالارتفاع".

وفي الجانب التربوي ذكر ابو فاعور أن "التسجيل في شعبة كلية الصحة والتمريض والقبالة القانونية في الجامعة اللبنانية في راشيا يبدأ في 15 تموز حتى نهاية الشهر الحالي"، مشددا على ضرورة التسجيل ومنوها ب"وعي الطالبات والطلاب لاهمية هذه الاختصاصات وحاجة سوق العمل لها".

وإذ كرر شكره لكل الحاضرين والمكرمين ولفريق الواجب الزراعي والتمريضي والهندسي، والخدمة المنزلية وفريق "انتو بركتنا" ومشغل الصابون ولكل الفرق العاملة في الاتحاد النسائي والكشاف والمنظمة ومركز حرمون وكافة القطاعات، أمل أبو فاعور ان "لا نخضع قريبا لامتحان او اختبار شبيه في حياتنا كي لا نستنفر ونعيش التجربة نفسها"، مضيف "كلي ثقة واطمئنان ان هذا المجتمع الخير قادر على القيام بكل ما يلزم لاظهار افضل ما لديه، وكان الشهيد كمال جنبلاط يقول "الرحمة لا تنزل الا على الذين يقدمونها او يبذلونها تلقائيا"، وانتم قد بذلتم هذه الرحمة لانفسكم ومجتمعكم وعائلاتكم فكل الشكر لكم جميعا".

وختم الاحتفال بتوزيع شهادات تقدير على المكرمين.

اخترنا لكم
الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات
المزيد
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
اخر الاخبار
حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر
المزيد
الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات
المزيد
دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول
المزيد
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر
المزيد
الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات
المزيد
دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاربعاء 22-07-2020
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي