Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق" - جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة! - إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ - مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد! - اللواء عباس إبراهيم يؤكد توقيف العميل أمين محمد مرعي بيضون - السفارة الفرنسية: وصول مساعدات إنسانية فرنسية جديدة إلى لبنان - عكر نقلت إلى رئيس جمهورية قبرص رسالة شكر من عون ودياب والتقت رئيسة البرلمان ووزيري الدفاع والخارجية - جميل السيد يفضح لعبة المازوت! - المجذوب ووزني وقعا قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في مراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية - المشنوق: مع رفع الحصانة من أعلى الهرم إلى أسفله لماذا استثناني البيطار من حقي بالإدلاء بإفادتي؟ - ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما! - "كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"! - إرتفاع جديد بأسعار المحروقات! - خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين - ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف - فأر يحدث فوضى داخل برلمان الأندلس... فيديو - تغيير رقم ماكرون وتعديل إجراءات تأمينه بعد تقارير عن التجسس عليه ببرنامج إسرائيلي - فرونتسكا تطلع مجلس الأمن على تطبيق القرار 1701: الأمم المتحدة تبذل ما في وسعها للتخفيف من حدة الأزمة ولكن الإنقاذ في أيدي القادة اللبنانيين - فيديو.. هذا ما دار داخل كبسولة بيزوس الفضائية - حزب الله: ما حصل ليل أمس اعتداء سافر من طائرات العدو على الأراضي اللبنانية والسورية

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
إرتفاع جديد بأسعار المحروقات!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
لبنان

مصالحة درزية في دميت الشوف .. جنبلاط: لا قيمة لأي خلافات أو مناصب سياسية أمام ما يجري من مآسٍ

2021 تموز 09 لبنان الانباء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



عامر زين الدين-

عقد في دار بلدة دميت الشوف عصر الجمعة، لقاء مصالحة بمشاركة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ، ورئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب ، لطي صفحة الاشكالات التي حدثت بين اعضاء ومناصرين من التقدمي والتوحيد في منطقة المناصف.


وألقى وهاب كلمة توجه فيها الى عائلة المصاب جميل زيدان على اختيار مسارين اهلي وقضاءي للحادثة، والشكر لوليد بك جنبلاط لوضعه هذه الحادثة في اطارها الصحيح".


واشار الى اننا "ذاهبون الى ايام صعبة تستدعي التضامن وابعاد الصراعات السياسية والاهتمام بقضايا الناس، كما ادعوكم الى التكاتف والتنبه لاي عمليات تسلل او اختراق من خلال الوضع الاقتصادي لتزعزع مجتمعنا فلنكن متكاتفين، كما توجد متغيرات في المنطقة، حيث يرسم لها خرائط جديدة، من هنا فان تكاتفنا يساعدنا لايجاد مكان نستحقه في هذه الخريطة".


وأضاف "المتحور الجديد اخطر من الڤيروس الاول لذلك ندعوكم الى عدم التهاون في الاجراءات خاصة ان المستشفيات تعاني الكثير من المواد الطبية واذا كانت الموجة كبيرة فستكون المستشفيات عاجزة ، كما ندعوكم الى التطعيم بشكل كثيف لمواجهة الآتي. اما اذا كنتم تنتظرون الحكومة فقد اصبحت بحاجة الى تدخل الهي".


وتابع وهاب، "فالسياسة الى مزيد من التخبط في الازمات حيث الازمة طويلة، لذا اكرر دعوتي الى التكاتف لمنع الاختراقات والتضامن لتجاوز ازمتنا الطويلة. اليوم نختم هذا الجرح وخلال ايام ان شاء لله نكون في الشويفات وبعلشميه والرملية كي يكون الجبل واحة امان في المرحلة المقبلة . المطلوب دعم الجيش اللبناني والقوى الامنية ولا خيار لنا كمجتمع ان نكون خارج الدولة والجيش".



جنبلاط

واخيرا تحدث جنبلاط، قال، "معكم اليوم ومع الاستاذ وئام وهاب والمشايخ الاجلاء نجتمع لانهاء رواسب الاحداث الماضية، واذا كان قد حصل اي تقصير من قبلنا فنحن على استعداد لمعالجته، وفي هذا المجال فانني ادعو الجميع كل الاحزاب والاتجاهات للتعاون والتعاضد بشتى المجالات لمواجهة هذه المحنة الاجتماعية والاقتصادية، كما ادعو للتكاتف والتضامن حول الجيش والقوى الامنية لمعالجة اي مشكلة او حدث امني".



واضاف، "لا قيمة ابدا للخلافات السياسية او المواقع السياسية والمحاور امام ما يجري من مآسٍ اجتماعية وانسانية في لبنان. ان لغة الحوار تبقى الافضل، واتمنى ان تسود مواقع التواصل الاجتماعي. واذا كان من اعتراض من قبلهم فليكن من خلال المنطق الموضوعي بدل الشتائم والنقد الجارح".



واستطرد، "بانتظار التنازلات الضرورية من قبل اصحاب الشأن المعنيين بتشكيل الوزارة يبقى مصير الوطن اهم من المناصب والاتجاهات والتوجهات".



وختم جنبلاط، "الاسبوع المقبل كما قال الاستاذ وئام وهاب سنقوم بواجب التعزية في الرملية وبعلشميه ونختم لاحقا جرح الشويفات، واتمنى قريبا ان نجتمع معكم يا اهل المناصف بدون تمييز في كفرفاقود بعد تسلم الذي اطلق النار على رماح جعفر وقد زرته وامده الله بالصحة والصبر والايمان".

الأنباء
اخترنا لكم
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
اخر الاخبار
القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق"
المزيد
إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة!
المزيد
مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اتفاق بين الحريري وكرامي على لقاء قريب وهذا ما كان طلبه البخاري من الأخير!
المزيد
أبو فاعور: لا حصانة أمام التحقيق وسنصوت على هذا الأساس
المزيد
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الجمعة 16/7/2021
المزيد
استشارات تكليف رئيس حكومة بلا برنامج: عودة إلى سمير الخطيب؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي