Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق" - جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة! - إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ - مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد! - اللواء عباس إبراهيم يؤكد توقيف العميل أمين محمد مرعي بيضون - السفارة الفرنسية: وصول مساعدات إنسانية فرنسية جديدة إلى لبنان - عكر نقلت إلى رئيس جمهورية قبرص رسالة شكر من عون ودياب والتقت رئيسة البرلمان ووزيري الدفاع والخارجية - جميل السيد يفضح لعبة المازوت! - المجذوب ووزني وقعا قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في مراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية - المشنوق: مع رفع الحصانة من أعلى الهرم إلى أسفله لماذا استثناني البيطار من حقي بالإدلاء بإفادتي؟ - ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما! - "كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"! - إرتفاع جديد بأسعار المحروقات! - خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين - ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف - فأر يحدث فوضى داخل برلمان الأندلس... فيديو - تغيير رقم ماكرون وتعديل إجراءات تأمينه بعد تقارير عن التجسس عليه ببرنامج إسرائيلي - فرونتسكا تطلع مجلس الأمن على تطبيق القرار 1701: الأمم المتحدة تبذل ما في وسعها للتخفيف من حدة الأزمة ولكن الإنقاذ في أيدي القادة اللبنانيين - فيديو.. هذا ما دار داخل كبسولة بيزوس الفضائية - حزب الله: ما حصل ليل أمس اعتداء سافر من طائرات العدو على الأراضي اللبنانية والسورية

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
إرتفاع جديد بأسعار المحروقات!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
محليات

عكر استقبلت القصيفي ووفدي لجنة أهالي شهداء المرفأ وبرنامج الأغذية العالمي وعرضت مع سليمان مطالب إنمائية لعكار

2021 تموز 08 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


استقبلت نائبة رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني وزيرة الخارجية والمغتربين بالوكالة في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر ، وفدا من لجنة أهالي شهداء مرفأ بيروت ضم: ريما الزاهد، ماريان فودوديان، ثروت نور الدين، إبراهيم حطيط، جورج بزجيان، كيان طليس، ومحي الدين لادقاني.

وأعلن المكتب الإعلامي لعكر أنه جرى خلال اللقاء "عرض للمطالب التي كانت اللجنة طلبتها خلال لقائها عكر منذ حوالى الشهرين والمتعلقة بالتقديمات والتعويضات والمعاشات والمبالغ المخصصة للتعويضات المدرسية والطبابة. وتم إعلام اللجنة بتنفيذ كل هذه البنود التي نص عليها القانون 196، الذي يعتبر شهداء تفجير مرفأ بيروت في الرابع من آب 2020 شهداء الواجب في الجيش اللبناني".

وأكدت عكر "أهمية هذا الملف وواجبات الدولة اللبنانية ومسؤوليتها تجاه أهالي الشهداء"، مشيرة إلى أن "عائلات الشهداء بدأت بتقاضي الرواتب والتعويضات التي تم توطينها في المصارف اللبنانية التي تعاونت مشكورة بفتح حسابات مصرفية للمستفيدين بالسرعة القصوى"، مثمنة "جهود وزير المالية غازي وزني لتسهيل الإنتهاء من هذا الملف في أسرع وقت ممكن. وقد بلغ عدد الملفات المستوفية الشروط للشهداء اللبنانيين 140 عائلة بحسب مديرية الأفراد في الجيش اللبناني".

وشكرت لجنة أهالي الشهداء ل"عكر والجيش اللبناني التعاطي بشفافية وإنسانية مع هذا الملف الحساس"، منوهة ب"متابعتها الدائمة من أجل تنفيذ القانون وإحقاق الحق والعدالة لعائلات الشهداء".

ثم قدمت إلى عكر كتابا بعنوان "607 بيروت" يحكي قصص شهداء المرفأ.

القصيفي
استقبلت عكر نقيب المحررين جوزيف القصيفي، وتم البحث في الأوضاع بلبنان سياسيا واقتصاديا وإعلاميا.


واعتبرت عكر أن "الوضع في لبنان في غاية الصعوبة والدقة ما يتعين عليه تشكيل حكومة جديدة اليوم قبل الغد، إذ لم يعد في استطاعة اللبنانيين احتمال هذا الوضع المعقد الذي ينعكس على حياتهم اليومية ويزيد البلاد فقرا وتراجعا".

وشددت على أن "الجيش حريص على الأمن والاستقرار، ويعمل جاهدا على عدم تفلتهما، رغم الضائقة الاقتصادية التي تعصف بلبنان وانعكست سلبا على وضعه على أكثر من صعيد"، وقالت: "إن الجيش مصمم على منع الفتنة وأعمال الشغب والإضرار بالممتلكات العامة والخاصة مع إلتزامه صون الحريات العامة والفردية".

سليمان
كذلك، استقبلت عكر النائب محمد سليمان وجرى عرض الأوضاع العامة ومطالب إنمائية لمنطقة عكار.

وهبي
ثم التقت رئيس بلدية البيرة - عكار محمد وهبي على رأس وفد من البلدة وجرى عرض أوضاع المنطقة.

صبره
واستقبلت عكر أيضا الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولي IFC في لبنان سعد صبره، وبحثت معه في اللمشاريع التي تمولها المؤسسة.


وفد من تجمع الحرف
والتقت وفدا من تجمع الحرف والصناعات التقليدية برئاسة محمد بدري حسون وحضور محمد أمير حسون وسليمان شكر، وتناول البحث "الصعوبات التي تواجهها هذه الحرف".

واطلعت عكر على مطالبهم، مؤكدة "أهمية استمرار هذا القطاع الذي من شأنه أن يعزز الاقتصاد والسياحة في لبنان".

وفد من برنامج الأغذية العالمي
وعقدت عكر اجتماعا مع وفد من برنامج الأغذية العالمي وتمت متابعة الأعمال التي يقوم بها البرنامج في لبنان والمساعدات التي يقدمها، في ظل الظروف الراهنة وإمكانية العمل على تكثيف البرامج بشكل أكبر.
اخترنا لكم
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
اخر الاخبار
القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق"
المزيد
إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة!
المزيد
مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
إنتظروا ثورةَ العتمةِ!
المزيد
وَدِّعوا ما تبقَّى لكم من ودائعَ ستتبخَّرُ مع البنزينِ...!
المزيد
الحريري من بعبدا: قدمت حكومة من 24 وزيرا وتمنيت جوابا غدا
المزيد
إنهيارُ... الانهيارِ فعلاً " الله يستر "
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي