Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق" - جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة! - إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ - مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد! - اللواء عباس إبراهيم يؤكد توقيف العميل أمين محمد مرعي بيضون - السفارة الفرنسية: وصول مساعدات إنسانية فرنسية جديدة إلى لبنان - عكر نقلت إلى رئيس جمهورية قبرص رسالة شكر من عون ودياب والتقت رئيسة البرلمان ووزيري الدفاع والخارجية - جميل السيد يفضح لعبة المازوت! - المجذوب ووزني وقعا قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في مراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية - المشنوق: مع رفع الحصانة من أعلى الهرم إلى أسفله لماذا استثناني البيطار من حقي بالإدلاء بإفادتي؟ - ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما! - "كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"! - إرتفاع جديد بأسعار المحروقات! - خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين - ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف - فأر يحدث فوضى داخل برلمان الأندلس... فيديو - تغيير رقم ماكرون وتعديل إجراءات تأمينه بعد تقارير عن التجسس عليه ببرنامج إسرائيلي - فرونتسكا تطلع مجلس الأمن على تطبيق القرار 1701: الأمم المتحدة تبذل ما في وسعها للتخفيف من حدة الأزمة ولكن الإنقاذ في أيدي القادة اللبنانيين - فيديو.. هذا ما دار داخل كبسولة بيزوس الفضائية - حزب الله: ما حصل ليل أمس اعتداء سافر من طائرات العدو على الأراضي اللبنانية والسورية

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
إرتفاع جديد بأسعار المحروقات!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
محليات

نجار وحسن ونجم تفقدوا المطار وارتياح للاجراءات المتخذة: اعادة فتح القاعات لاستقبال الوافدين وتمن بالاضاءة على الواقع بموضوعية

2021 تموز 08 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تفقد وزيرا الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال الدكتور ميشال نجار والصحة العامة الدكتور حمد حسن ورئيس لجنة الاشغال النائب نزيه نجم وأعضاء اللجنة النواب : حكمت ديب،سليم عون،محمد خواجة، قاسم هاشم، والمدير العام للطيران المدني المهندس فادي الحسن ورئيس جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط ورئيس قسم الحجر الصحي الدكتور حسن الملاح، مطار رفيق الحريري الدولي، حيث اطلعوا على الإجراءات والتدابير المتخذة للوافدين الى لبنان.

وخلال الجولة أبدى عدد من المسافرين إرتياحهم للاجراءات المتخذة في المطار من قبل الاجهزة الأمنية والإدارية في المطار، وتمنى وافدون من بعض الإعلام نقل الصورة الإيجابية عن المطار وتدابيره وعدم المبالغة في نقل بعض الثغرات التي قد تكون موجودة في معظم مطارات العالم،إضافة الى ما قد تسسببه من صورة سلبية عند المغتربين وتردد في المجيء الى لبنان.

وبعد الجولة، تحدث كل من الوزيرين نجار وحسن والنائب نجم .


نجار
وقال الوزير نجار: "الزيارة هي بهدف الاطلاع على التدابير الامنية والصحية واللوجستية في المطار، خاصة بعدما ما أثير مؤخرا في الإعلام عن بعض الإجراءات في المطار وخاصة موضوع تسلم الحقائب للوافدين الى لبنان والتي عانى منها بعض المسافرين وهذا الأمر صحيح ولن نتهرب من اية مسؤولية. واننا نتمنى على الجميع أخذ الامور بموضوعية. وعلى أثر ذلك اتخذت سلسلة اجراءات وعقدت اجتماعات عدة في السرايا الحكومية
وصدرت تعاميم من المعنيين المديرية العامة للطيران المدني .وقد اتخذت الاحهزة الامنية والإدارية اجراءات من شأنها التسريع باستلام الحقائب وإنجاز معاملات القادمين.وبالفعل انعكست تلك الاجراءات ايجابا على الوافدين".

وتمنى الوزير نجار "الاضاءة على الواقع بموضوعية ومن دون تشكيك وعدم اجتزاء الواقع والتسليط فقط على نقاط تتماشى مع محطة اعلامية معينة"، مشيرا الى "ان عددا من الوافدين أبدوا ارتياحهم للتدابير المتخذة".

وعن موضوع موقف المطار، قال الوزير نجار:"ان قاعات الوصول تشهد اكتظاظا مما ينعكس ازدحاما في المواقف. ونبهنا وزير الصحة الدكتور حمد حسن ولا يزال الى ضرورة الاستمرار في سبل الوقاية خاصة بعد انتشار المتحور الجديد من كورونا. وهذا ما يشكل خطرا على الجميع، مما دفعنا الى التمني على ذوي القادمين الاكتفاء بشخص واحد لاستقبال الوافد لكن الأمر كان مغايرا وحصل الازدحام أمام القاعات الخارجية وزحمة سيارات . لذلك قررنا اعادة فتح القاعات والعودة للاجراءات السابقة وهي استقبال الوافدين في داخل القاعات من قبل فرد واحد او اثنين من العائلة. كما طلبنا من القوى الأمنية التشدد في هذا الموضوع، تفاديا لتسجيل المزيد من الاصابات".


حسن
بدوره، قال الوزير حسن:"أود التركيز على نقاط ثلاثة أساسية:
أولا بفضل تعاون الجميع وبفضل الإجراءات التي اتخذت والتي وضعت لبنان على اللائحة البيضاء، وهذا ما ترك آثارا ايجابية على تشجيع اللبنانيين في الاغتراب للقدوم الى لبنان مما يشجع السياحة و بالتالي هناك إجراءات اضافية يجب ان تتخذ نتيجة المعطيات الجديدة. وقد دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور حسان دياب الى إجتماع حضره كل المعنيين اضافة الى ادارة المطار ورؤساء الاجهزة الامنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة. وما لاحظناه اليوم إجراءات نموذجية انعكست على الوافدين الذين أبدوا ارتياحهم لها على ان يحترم الوافدون أيضا هذه الإجراءات من خلال التعاون المشترك لإنجاح هذه الخطط".

أما على الصعيد الوبائي، قال حسن:" ان وزارة الصحة العامة تتعاون مع الجامعة اللبنانية - مركز سحب العينات PCR في الجامعة. وهذا التعاون يتم بشكل مهني ومحترف.

ولفت حسن الى "ان لجنة متابعة شؤون كورونا تتخذ اجراءات معينة للوافدين من دول صنفت انها من Red zone، وهنا نتمنى على الوافدين منها التقييد والالتزام الكامل بكل الإجراءات المتخذة وذلك من أجل مصلحتهم ومصلحة الوطن، اذ اننا جميعا وافدون
ومغتربون، نقرر متى تكون موجة ثالثة. وعليه أتمنى على الجميع أخذ هذا الموضوع بمستوى عال من المسؤولية، ونحقق الامال المبتغاة من موسم الصيف".

نجم
وقال رئيس لجنة الأشغال النائب نزيه نجم:" لاحظنا في خلال جولتنا التفقدية، الفرق في الإجراءات المتبعة في المطار".
وشدد على أهمية التباعد، معتبرا ان "خطوة المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم زيادة عديد عناصر الأمن العام في المطار بثمانين عنصرا إضافيا لدعم العناصر الموجودة حاليا، ستنعكس إيجابا على سير العمل في المطار". وقال:" نحن في حاجة الى قدوم المغتربين الى لبنان وكلنا نتوق الى افضل الخدمات في لبنان" .

وختم نجم: "بالنسبة الى موضوع الخمسين دولارا التى تحصل من المسافرين ثمنا لاجراء فحص PCR، فان وزير الصحة سيتولى متابعة هذا الموضوع.
اخترنا لكم
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
اخر الاخبار
القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق"
المزيد
إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة!
المزيد
مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تأجيل ثانٍ جرعة من لقاح كورونا.. دراسة تكشف معلومات مثيرة
المزيد
مستشفى الحريري: 92 إصابة و40 حالة حرجة و3 وفيات
المزيد
عكر التقت السفيرة في قطر والجالية: للاسراع في تأليف حكومة تنقذ لبنان
المزيد
«مكافحة الفساد» في فرنسا تحقق بثروة حاكم «المركزي» اللبناني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي