Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- موسكو تحذر واشنطن من أي مصادرة لأصولها: ستدمر العلاقات الثنائية - زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام - "كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟ - مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة - الاتحاد العمالي: ما جرى في فيديرال بنك خطير ويؤسس لسقوط آخر قلاع دولة القانون - علي فياض: سنقف ضد كل خطة لا تعيد للناس حقوقهم في المصارف - الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟ - أي رئيس... لأية جمهورية؟ - طرابلسي: نتمنى إنجاز ملف الترسيم قبل نهاية العهد والا فذاهبون نحو المجهول وربما نحو الحرب - شرطة نيويورك: لبناني طعن سلمان رشدي ووضعه ليس جيداً - شهيب: اللقاء مع البطريرك الراعي يأتي في سياق طبيعي والتواصل قائم بشكل دائم مع بكركي - وزير التربية قلق من مستقبل الجامعة اللبنانية: ننتظر استجابة قطر لطلب المساعدة المالية الممكنة - جنبلاط لـ”حزب الله”: الرئيس لا ينبغي أن يشكل استفزازاً - الرئيس الأذربيجاني يهدد بتنفيذ عملية جديدة في أرمينيا - حزب الله” يضع "اليد على الزناد" والداخل الإسرائيلي يرفض الترسيم "تحت الضغط" - هذهِ المرَّةُ سَلِمتْ الجرَّةُ... ولكنْ غداً... ماذا؟ - ما مصير المطران الحاج؟ - مجلس القضاء يبحث خيارات استئناف التحقيقات في انفجار المرفأ - بالفيديو- رصاص كثيف في البقاع الغربي ليلاً وترجيحات بالتصدي لمسيرة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 آب 2022

أحدث الأخبار

- بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك - أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان - إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت! - أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا - ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم - أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا - من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟ - 20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد - ستريدا جعجع: أيّ فريق مهما علا شأنه لا يمكنه الحكم لوحده - 24 ساعة صعبة في حال انهيار الأهراءات.. وهذا ما يجب فعله! - قتلى في فيضان بكنتاكي الأميركية.. والسلطات تخشى الأسوأ - بالتفاصيل.. إليكم تأثير سقوط الإهراءات - تحسبا لاحتمال انهيار الإهراءات.. وزارتا البيئة والصحة: أغلقوا النوافذ والابواب وارتدوا الكمامات! - رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي للصّلاة من أجل العناية بالخليقة ٢٠٢٢ - إكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الطيور هذا العام - لجنة كفرحزير البيئية طالبت بنقل مصانع شركة الترابة ومقالعها لضرورة انسانية - فيروس "ماربورغ" قادر على قتل المصاب بـ3 أيام! - الخوخ يطرد السموم من الجسم - مؤتمر اقليمي في جامعة القديس يوسف لتطوير زراعة العنب - مركز لوك هوفمان: منارة سلام في حمى جبل لبنان

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة
المزيد
الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟
المزيد
الاتحاد العمالي: ما جرى في فيديرال بنك خطير ويؤسس لسقوط آخر قلاع دولة القانون
المزيد
"كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟
المزيد
زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام
المزيد
منوعات

11 سبباً تقض المضاجع.. بعضها مثير للدهشة!

2021 تموز 08 منوعات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

يعاني البعض من الأرق ويعرف الكثيرون أهمية الحصول على قدر كاف من النوم وفوائد النوم مبكرًا، لكن هناك الكثير من الأخطاء التي يقع فيها البعض وتؤدي لإصابتهم بالأرق دون أن يدركوا أنها سبب معاناتهم. يورد موقع WebMD في التقرير التالي نصائح للاستمتاع بنوم جيد وصحة أفضل:

1- احتساء القهوة
ينصح الخبراء بعدم احتساء أي مشروبات تحتوي على الكافيين بعد الساعة الثالثة عصرًا. ويحذر الخبراء من أن القهوة ليست مصدر الكافيين الوحيد وإنما يوجد أيضا في الشاي والصودا ومشروبات الطاقة والشوكولاتة.

2- تصفح الإنترنت
يمكن أن يكون أي ضوء اصطناعي سببًا لمواجهة مشكلة ما في الليل مع النوم. لكن "الضوء الأزرق" على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والتليفزيون يؤثر سلبيًا بشكل خاص. ينصح الخبراء بإغلاق الشاشات الساطعة قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات لتجهيز الجسم للنوم.

3- القيلولة في وقت متأخر
إن الحصول على قيلولة يعد أمرًا رائعًا للحاق بقليل من النوم. ولكن يجب أن تكون قبل الساعة 3 عصرًا. لذا، ونظرًا لأنه لا يمكن الحصول على قهوة أو قيلولة، فإن البديل يمكن أن يكون رش الماء البارد على الوجه أو القيام بممارسة المشي السريع.

4- درجة حرارة الغرفة
ينبغي تجنب أن يكون الجو حارًا أو الرطوبة العالية في غرفة النوم. يجب أن يكون الجو لطيفًا بغرفة النوم لتجنب الأرق والاستمتاع بنوم هادئ هانئ.


5- تناول الطعام قبل النوم
في حالة الجوع، يجافي النوم العيون ولكن يجب تناول القليل المحتمل لسد الرمق. إن تناول وجبة كبيرة أو خفيفة يمكن أن يزيد من معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي ينتبه المخ أو ربما يصاب الشخص بعسر الهضم وتزداد احتمالات الإصابة بكوابيس.

6- بعض الأدوية
إذا كان من الضروري تناول الأدوية قبل النوم، فيجب التأكد من أن الأدوية الموصوفة لا تؤثر بشكل سلبي على جودة النوم.

7- عدم ممارسة الرياضة
إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام عادة ما تكون خطوة جيدة للاستمتاع بنوم وصحة أفضل. يمكن أن تعزز ممارسة الرياضة الحالة المزاجية وأن تقلل من القلق والتوتر بما يمهد الطريق للحصول على نوم هادئ، مع ضبط الساعة البيولوجية للجسم.


8- التمارين الرياضية قبل النوم
على الرغم من أن ممارسة التمارين الرياضية مفيد من أجل الخلود إلى النوم بسهولة، إلا أن ممارسة الرياضة في وقت متأخر أو قبل موعد الدخول إلى السرير بقليل يؤدي إلى نتائج عكسية. ينصح الخبراء بأن يتم التوقف عن ممارسة الرياضة قبل الخلود إلى النوم بـ3 ساعات على الأقل.


9- التوتر والقلق
إن الاستغراق في التفكير بالعديد من الأمور التي يمكن أن يتسبب في الشعور بالتوتر أو القلق، يقض المضجع. يمكن أن يساعد التعود على كتابة قائمة بالمهام قبل التوجه إلى السرير بقليل من أهم الخطوات لإراحة العقل والاسترخاء، ومن ثم الاستغراق في النوم بعمق.

10- الجدل بعد العشاء
يحذر الخبراء من خوض مناقشات صعبة أو غاضبة في وقت متأخر من الليل، لأنها يمكن أن تحفز الهرمونات التي تبقي الشخص مستيقظًا. يمكن تأجيل أي محادثات صعبة لساعات النهار. يمكن أن يساعد القيام بقراءة كتاب أو الاستماع لموسيقى هادئة أو الاستحمام بالماء الساخن على الاسترخاء والحصول على قسط جيد من النوم بعدها.

11. الكثير من الماء
إن تناول كميات كبيرة من مياه الشرب قبل النوم يؤثر على جودته. يضطر الشخص للذهاب إلى الحمام عدة مرات أثناء الليل. ينصح الخبراء بتوزيع الكمية المطلوب شربها على مدار اليوم وبدون إسراف لتجنب النوم المتقطع.
اخترنا لكم
الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟
المزيد
هذهِ المرَّةُ سَلِمتْ الجرَّةُ... ولكنْ غداً... ماذا؟
المزيد
أي رئيس... لأية جمهورية؟
المزيد
تقرير صادم.. بريطانيا تتحول إلى دولة ناشئة واقتصادها يواجه الانهيار!
المزيد
اخر الاخبار
موسكو تحذر واشنطن من أي مصادرة لأصولها: ستدمر العلاقات الثنائية
المزيد
"كليوباترا" بين أنجلينا جولى وليدي غاغا.. لمن ستكون الغلبة؟
المزيد
زينون: في حال عدم دولرة عملية شراء الغاز وبيعه سنتخذ قرارا بالاضراب العام
المزيد
مكاري: فرنجيه ليس مرشحاً استفزازياً لرئاسة الجمهوريّة
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الترسيم البحري: ما حقيقة لغز البلوك 8؟
المزيد
"ماكدونالدز" تعلن إعادة فتح مطاعمها في أوكرانيا قريبًا
المزيد
فياض: خطوة العراق تمنع لبنان من دخول العتمة الشاملة
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 12 آب 2022
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بريطانيا تحذر من السمكة ذات الأشواك
إستعدادات للشتاء وإقبال على الحطب تجنّباً لنار المازوت!
ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم
أسعد سرحال، مدير جمعية حماية الطبيعة في لبنان: نسعى لحماية الطبيعة والتنوّع البيولوجي لخدمة الإنسان
أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا
أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا