Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟ - تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني - الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين - كميل شمعون للنواب: وجع الناس أهم من كبريائكم - غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط - باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا - الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى - كيف اقفل دولار السوق السوداء اليوم ؟ - عبدالله: لرفع الدعم ووقف مهزلة التهريب - أبو الحسن: برنامج الإصلاح هو الأهم - الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟ - تذكَّروني... سَتُدَقُّ الاجراسُ للحاكمِ بعدَ "ابتلاعِ" آخرِ دولارٍ!

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى
المزيد
منوعات

11 سبباً تقض المضاجع.. بعضها مثير للدهشة!

2021 تموز 08 منوعات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر

يعاني البعض من الأرق ويعرف الكثيرون أهمية الحصول على قدر كاف من النوم وفوائد النوم مبكرًا، لكن هناك الكثير من الأخطاء التي يقع فيها البعض وتؤدي لإصابتهم بالأرق دون أن يدركوا أنها سبب معاناتهم. يورد موقع WebMD في التقرير التالي نصائح للاستمتاع بنوم جيد وصحة أفضل:

1- احتساء القهوة
ينصح الخبراء بعدم احتساء أي مشروبات تحتوي على الكافيين بعد الساعة الثالثة عصرًا. ويحذر الخبراء من أن القهوة ليست مصدر الكافيين الوحيد وإنما يوجد أيضا في الشاي والصودا ومشروبات الطاقة والشوكولاتة.

2- تصفح الإنترنت
يمكن أن يكون أي ضوء اصطناعي سببًا لمواجهة مشكلة ما في الليل مع النوم. لكن "الضوء الأزرق" على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر والتليفزيون يؤثر سلبيًا بشكل خاص. ينصح الخبراء بإغلاق الشاشات الساطعة قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات لتجهيز الجسم للنوم.

3- القيلولة في وقت متأخر
إن الحصول على قيلولة يعد أمرًا رائعًا للحاق بقليل من النوم. ولكن يجب أن تكون قبل الساعة 3 عصرًا. لذا، ونظرًا لأنه لا يمكن الحصول على قهوة أو قيلولة، فإن البديل يمكن أن يكون رش الماء البارد على الوجه أو القيام بممارسة المشي السريع.

4- درجة حرارة الغرفة
ينبغي تجنب أن يكون الجو حارًا أو الرطوبة العالية في غرفة النوم. يجب أن يكون الجو لطيفًا بغرفة النوم لتجنب الأرق والاستمتاع بنوم هادئ هانئ.


5- تناول الطعام قبل النوم
في حالة الجوع، يجافي النوم العيون ولكن يجب تناول القليل المحتمل لسد الرمق. إن تناول وجبة كبيرة أو خفيفة يمكن أن يزيد من معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي ينتبه المخ أو ربما يصاب الشخص بعسر الهضم وتزداد احتمالات الإصابة بكوابيس.

6- بعض الأدوية
إذا كان من الضروري تناول الأدوية قبل النوم، فيجب التأكد من أن الأدوية الموصوفة لا تؤثر بشكل سلبي على جودة النوم.

7- عدم ممارسة الرياضة
إن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام عادة ما تكون خطوة جيدة للاستمتاع بنوم وصحة أفضل. يمكن أن تعزز ممارسة الرياضة الحالة المزاجية وأن تقلل من القلق والتوتر بما يمهد الطريق للحصول على نوم هادئ، مع ضبط الساعة البيولوجية للجسم.


8- التمارين الرياضية قبل النوم
على الرغم من أن ممارسة التمارين الرياضية مفيد من أجل الخلود إلى النوم بسهولة، إلا أن ممارسة الرياضة في وقت متأخر أو قبل موعد الدخول إلى السرير بقليل يؤدي إلى نتائج عكسية. ينصح الخبراء بأن يتم التوقف عن ممارسة الرياضة قبل الخلود إلى النوم بـ3 ساعات على الأقل.


9- التوتر والقلق
إن الاستغراق في التفكير بالعديد من الأمور التي يمكن أن يتسبب في الشعور بالتوتر أو القلق، يقض المضجع. يمكن أن يساعد التعود على كتابة قائمة بالمهام قبل التوجه إلى السرير بقليل من أهم الخطوات لإراحة العقل والاسترخاء، ومن ثم الاستغراق في النوم بعمق.

10- الجدل بعد العشاء
يحذر الخبراء من خوض مناقشات صعبة أو غاضبة في وقت متأخر من الليل، لأنها يمكن أن تحفز الهرمونات التي تبقي الشخص مستيقظًا. يمكن تأجيل أي محادثات صعبة لساعات النهار. يمكن أن يساعد القيام بقراءة كتاب أو الاستماع لموسيقى هادئة أو الاستحمام بالماء الساخن على الاسترخاء والحصول على قسط جيد من النوم بعدها.

11. الكثير من الماء
إن تناول كميات كبيرة من مياه الشرب قبل النوم يؤثر على جودته. يضطر الشخص للذهاب إلى الحمام عدة مرات أثناء الليل. ينصح الخبراء بتوزيع الكمية المطلوب شربها على مدار اليوم وبدون إسراف لتجنب النوم المتقطع.
اخترنا لكم
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
اخر الاخبار
زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ
المزيد
القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
منظمة العفو الدولية: ينبغي للبنان وضع حد لمضايقة النشطاء والصحافيين
المزيد
كورونا لبنان: 3518 إصابة جديدة و50 حالة وفاة
المزيد
وصول طائرة قطرية محملة ب 70 طنا من المواد الغذائية هبة للجيش الى مطار رفيق الحريري
المزيد
وهاب: نتمنى على السيد اتخاذ القرار
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي