Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
بيئة

وفد من التقدمي تفقد موقع التلوث النفطي في الجية بتكليف من تيمور جنبلاط وزار بلدية الجية ومرفأ الصيادين

2021 تموز 07 بيئة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تفقد وكيل داخلية إقليم الخروب في الحزب التقدمي الإشتراكي الدكتور بلال قاسم، على رأس وفد ضم مدير فرع الجية محمد هاشم الكجك ومدير فرع كترمايا عدنان محسن، موقع التلوث النفطي على شاطئ النبي يونس في الجية، بتكليف من رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط.

واطلع الوفد على "حجم التلوث"، واضعا "إمكانات رئيس الحزب وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديموقراطي تيمور جنبلاط في تصرف أهالي الجية للمساعدة في رفعه ودرءا لمخاطره عنهم".

بلدية الجية
واستهل الوفد جولته التفقدية، بزيارة لبلدية الجية، والتقى رئيس لجنتها البيئة جان القزي، الذي شرح للوفد "حقيقة ما جرى وكيفية تعاطي البلدية مع هذه الكارثة".

وتحدث قاسم فقال: "جئنا بتكليف من رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، للوقوف بجانبكم في هذه الكارثة البيئية التي حلت بشاطىء الجية، ولتحديد مصدر التلوث، والسعي مع الجهات المعنية إلى إيجاد الحلول ومنع تكرار هذه المشكلة، لا سيما أن شاطىء الجية يعتبر من أنظف شواطىء لبنان".

أضاف: "إن أصحاب المسابح، منذ جائحة كورونا، لم يستفيدوا من موسم الصيف. ولذلك، يجب معالجة هذه الكارثة البيئية ليتسنى لهم الاستفادة من الموسم واستثماره، خصوصا في ظل التدهور الاقتصادي".

وثمن "جهود البلدية"، وقال: "نحن من جهتنا كحزب ومنظمة الشباب تقدمي والكشاف التقدمي على استعداد لأي جهد يطلب منا لمساعدتكم".

وتحدث القزي فشكر ل"الحزب التقدمي الاشتراكي ورئيسه وليد جنبلاط ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط والنائب بلال عبد الله وقوفهم بجانب البلدية وبلدة الجية، في هذه المحنة وفي المجالات كافة"، وقال: "أبلغنا وحدة الانقاذ البحري التابعة للدفاع المدني، والنائبين بلال عبد الله ومحمد الحجار اللذين اهتما بشكل كبير".

ولفت إلى أن "التلوث كان محصورا ببقعة معينة على الشاطئ، ولم تكن تحتاج إلى الضجة الإعلامية، التي حصلت"، وقال: "نحن كبلدية قمنا بما يلزم، كما أن الدفاع المدني أخذ عينة واتصل بوزارة البيئة لفحصها، ولكن للأسف لم يأت أحد من وزارة البيئة".

وخلال اللقاء، أكد رئيس البلدية بالتكليف وسام الحاج الموجود خارج المنطقة في اتصال هاتفي "أن البلدية تابعت بشكل دقيق هذه المشكلة مع جميع المعنين في المنطقة لرفع الأضرار عن البلدة والمنتجعات السياحية"، مشيرا إلى أن "عمال البلدية وعناصر الدفاع المدني قاموا برفع التلوث عن الشاطئ وتجميع المادة الملوثة في براميل، وتم وضعها في مكان محدد على الشاطئ".

وأشار إلى أنه "تواصل شخصيا مع وزير البيئة، الذي وضعه في صورة المشكلة وتداعياتها، وأمل منه اعطاء الإذن لإدارة معمل كهرباء الجية لوضع المواد الملوثة داخل المعمل للتصرف بها، في حين أكد وزير البيئة متابعة الموضوع مع وزارة الطاقة، الوصية على معمل الجية".

وشكر الحاج "القيادات والفاعليات السياسية والحزبية في المنطقة والدفاع المدني وكل من ساهم في رفع التلوث عن البلدة".

موقع التلوث

بعدها، انتقل الوفد إلى موقع التلوث، حيث اطلع من صاحب أحد المسابح أحمد ديب الحاج على "تفاصيل المشكلة وبداياتها"، مرجحا "أن يكون مصدر التلوث معمل الجية الحراري، كونه لم يكن هناك من بواخر تفرغ حمولاتها"، شاكرا ل"النائبين جنبلاط وعبد الله متابعتهما الحثيثة منذ البداية واهتمامهما بهذه المسألة، عبر حضور وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي للاطلاع على حجم الكارثة والكشف على موقع التلوث".

مرفأ الصيادين
بعد ذلك، تفقد وفد "التقدمي" مرفأ الصيادين في الجية وسوق السمك، واطلع من رئيس نقابة الصيادين في ساحل الشوف محمد هاشم الكجك على "آلية العمل في المرفأ".

كما زار المشغل المخصص لصناعة مراكب الصيادين.

الدفاع المدني - وحدة الانقاذ البحري
واختتم وفد "التقدمي" جولته التفقدية بزيارة رئيس "مركز وحدة الإنقاذ البحري" محمد مزهر في الجية، الذي أطلع الوفد على "طبيعة عمل المركز في مجال البحر من مختلف الجوانب وحاجاته"، شاكرا ل"رئيس الحزب وليد جنبلاط والنائب تيمور جنبلاط دعمهما للمركز ومساندتهما الدائمة".

كما شكر ل"النائب عبد الله متابعته الحثيثة وتواصله الدائم مع المركز".

من جهته، نوه قاسم "بعمل المركز ودوره الأساسي في الإنقاذ البحري"، مؤكدا "وقوف الحزب ورئيسه بجانب الدفاع المدني ومساندته دوما ضمن الإمكانات المتاحة"، واعدا ب"نقل مطالب المركز وحاجاته إلى رئيس الحزب والنائب تيمور جنبلاط".

اتحاد البلديات
من جهة ثانية، أجرى قاسم اتصالا برئيس اتحاد بلديات إقليم الخروب الشمالي المهندس زياد الحجار، واضعا "إمكانات الحزب ومنظماته الرافدة بتصرف الاتحاد وبلدية الجية بكل ما يمكن تقديمه للحفاظ على البيئة ونظافة الشاطىء".
اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
القاضي الخوري أحال طلبات القاضي البيطار بحق المدعى عليهم كل على مرجعه المختص
المزيد
دولار السوق السوداء.. كيف إفتتح اليوم؟
المزيد
الصين تسعى لسد فراغ أميركا في أفغانستان باستثمارات عملاقة
المزيد
بالصورة: فهمي عدل مواقيت الفتح والأقفال للمؤسسات الصناعية والتجارية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا