Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
متفرقات

أبو فاعور: المواطن سئم جدال الصلاحيات ويريد حكومة تؤمن قوته ودواءه

2021 تموز 04 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأى عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب وائل أبو فاعور ، أن "المواطن سئم وسئمنا معه كل هذا الصراع الحالي على الصلاحيات وكل هذا الجدل على الأعراف، وكل هذا النقاش الممجوج عن وحدة المعايير، وكل هذه المعادلات الرقمية والحسابية التي يجرى النقاش عنها في الحكومات. المواطن يريد حكومة ويريد ان يأكل ويشرب ويريد دواء وبنزينا، تفضلوا طعموه صلاحيات واعرافا ووحدة معايير وارسلوا كل ليلة لكل مواطن وجبة وحدة معايير يأكلها، وللمواطن المريض ارسلوا له حبة وحدة معايير، ضعها تحت لسانك ويمشي حالك".

كلام أبو فاعور جاء خلال مشاركته مع مفوض الشؤون الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي هشام ناصرالدين وأمين سر المفوضية حمد أبو حلا، في احتفال قسم اليمين الحزبي لمنتسبات ومنتسبين إلى صفوف التقدمي، في باحة مركز كمال جنبلاط الثقافي الاجتماعي في راشيا، في حضور وكيل داخلية التقدمي في البقاع الجنوبي رباح القاضي والوكلاء السابقين علي فايق ونواف التقي ونائب رئيس "جبهة التحرر العمالي النقابي" أكرم عربي وفارس فايق وأعضاء وكالة الداخلية والمعتمدين ومدراء فروع ومسؤولي منظمة الشباب التقدمي والاتحاد النسائي والكشاف والمنتسبين الجدد وكوادر حزبية.

قدم الاحتفال وكيل مفوض الشباب في البقاع الجنوبي رائد أبو غوش الذي قال: "وجودكم الملفت اليوم، في ظل هذه الظروف الصعبة اقتصاديا واجتماعيا وصحيا بوجود مانعٍ قاهر هو كورونا، خير دليل على قوة حزب كمال جنبلاط ومناعته".

كلمة المنتسبين الجدد ألقاها أحمد حمود الذي قال: "وقف الحزب التقدمي الاشتراكي بجانبي واعتبرني اخا ورفيقا وواحدا منه. أتحدث عن علاقتي بالحزب لأؤكد أن الحزب لا يقف عند حدود الطائفية، فأنا من الطائفة السنية ولم أشعر أنني خارج الطائفة الدرزية أو أي طائفة أخرى. انتسبنا إلى الحزب التقدمي الاشتراكي ليس طمعا بمصلحة شخصية أو منصب أو أنانية تهواها النفس، بل قناعة وحبا بمادىء الحزب وزخم أدائه على مر الأزمنة.
وختم: "نفتخر بأننا اصبحنا تلامذة في مدرسة الشهيد كمال جنبلاط الذي دفع دمه ثمنا للحفاظ على مبادئه وقيمه ووطنه. تلامذة عند وليد جنبلاط، قائد المراحل الصعبة وصاحب الحكمة والآراء النيرة وصاحب الحفاظ على العيش المشترك. تلامذة عند تيمور جنبلاط نستمد منه روح الشباب والعطاء".

أبو فاعور
أما أبو فاعور فقال في كلمته: "مفوض داخلية الحزب الرفيق هشام ناصرالدين، الرفيقات والرفاق في الحزب،المنتسبات والمنتسبين الجدد إلى الحزب. أولا اشتقنا لكم واشتقنا لأن نلتقي بكم في هذه الساحة التي شهدت منذ العام 2005 على كل معارك الحزب التقدمي الاشتراكي في هذه المنطقة. هذه الساحة التي صدحت فيها اصواتكم، أصوات التحفز والانتصار. هذه الساحة التي سهرتم فيها الليالي تعملون وتكدون وتكدحون لأجل الانتصارات الدائمة. هذه الساحة التي شهدتم فيها مرات ومرات كيف يرتفع علم الحزب خفاقا عاليا. هذه الساحة التي ستشهد بعد أشهر قليلة ارتفاع أعلام الحزب ولو علت أصوات البعض تشكك بهذا الأمر, التحية للرفيقات والرفاق الذين انتسبوا أو ينتسبون اليوم إلى الحزب التقدمي الاشتراكي. هنيئا لكم وأهلا بكم، هنيئا لكم على هذا الانتساب الشريف، وأهلا بكم إلى هذه المسيرة الصعبة، ولكن المشرفة. هنيئا لكم وأهلا وسهلا بكم في هذا الحزب الذي لم يخذل يوما أهله وقناعاته وناسه ومجتمعه ووطنه، ووجودكم اليوم في احتفال القسم هذا الذي أراده الرفاق في وكالة الداخلية لقاء حزبيا للمنتسبات والمنتسبين وللرفيقات والرفاق الحزبيين على امتداد هذه المنطقة بدون دعوات عامة وبدون حضور عام. هذا الانتساب اليوم هو الرد العملي والحقيقي على كل ما يرجم ويرشق به الحزب التقدمي الاشتراكي في هذه الأيام، ونرشق بالتنكر وبالبذاءة من بعض أهل البذاءة، ونصبر صبر الأهل على أبنائهم".

أضاف: "نحن نعرف ونقاسي في هذه الأيام ما نقاسيه من بعض المواقف التي لا تتنكر فقط لتاريخ الحزب ولحاضره وتضحياته فحسب، بل ترجم هذا الحزب ليل نهار بأقسى النعوت والأوصاف. نحن نحترم الرأي الآخر والفكرة الأخرى، ونعرف أن هناك فشلا ما بعده فشل في إدارة الحياة العامة في البلاد، ونعرف أن هناك سقوطا ما بعده سقوط وكل وضعنا الاقتصادي والاجتماعي والدستوري والمؤسساتي، ونعرف أن السياسات التي اعتمدت على مدى كل السنوات الماضية كانت ممارسات خاطئة ونحن على استعداد لتحمل قسطنا من المسؤولية. نحن على استعداد في المكان الذي أخطأنا فيه أن نقول إننا أخطأنا، وفي المكان الذي قصرنا إننا قصرنا، وفي المكان الذي لم نقم بواجبنا فيه إننا لم نقم بواجبنا، ولكن أن تصل الأمور إلى ما وصلت إليه، هذا ما لا نقبل به، وأدعو الرفيقات والرفاق المنتسبين والمنتسبات الجدد والقدامى، إلى ألا نرد على البذاءة بالبذاءة، والشتيمة بالشتيمة والجحود بالجحود.

وتابع: "أولا نحن نعرف أنفسنا جيدا، ونعرف تاريخنا وحاضرنا ومستقبلنا، وإذا كان هناك رأي آخر فنحن مستعدون للاستماع إليه والتحدث معه، والتفاهم والتقاطع معه والاختلاف معه، أما أن تصل الأمور إلى حدود الاعتداءات وعدم تقديم أي مواقف موضوعية، فهذا ما لا يمكن أن نقبل به، وعندما أقول لا نقبل به فهذا لا يعني أننا سنرد على الشتيمة بالشتيمة، بل سنرد على الرأي بالرأي الحر وسنتجاهل الشتيمة. يقولون لنا أنتم غنم. نحن الغنم الذي أسقط الرئيس بشارة الخوري في العام 1952، ونحن أسقطنا الرئيس كميل شمعون في العام 1958، ونحن قدمنا مشروع التغيير الديموقراطي الوحيد في لبنان، ونحن صنعنا اللغة التي تتكلمون بها الآن، فكرة المساواة والعدالة الاجتماعية، وصنعنا فكرة الدولة المدنية والإنماء المتوازن، ونحن نصرنا الثورة الفلسطينية وأسسنا الخيار المقاوم الحقيقي الصافي الوطني في هذا البلد، ونحن أسقطنا 17 ايار في العام 1982، وأخرجنا الجيش السوري والمخابرات السورية من لبنان في العام 2005 وأعدنا كرامة الوطنيين في هذا الوطن، وأعدنا للمناطق المحرومة والمنسية حقوقها. نعم نحن الغنم، فرجونا يا أسود حضرتكم شو رح تعملوا، غير الشتيمة والمسبات والنكد وقلة الهيبة".

وقال: "لم نشتر رخصة حزبنا كما بعض الأحزاب. بعض الناس الذين يتكلمون بالتغيير اليوم اشتروا رخصة حزبهم بالأموال، انباع حزب وانشرى حزب. نحن لم نشتر وجودنا بالحياة السياسية على السوشيال ميديا، نحن رخصة حزبنا بآلاف الشهداء وآلاف التضحيات والنضالات والأوجاع، من أهل راشيا لكل المناطق. أهل راشيا الذين تحملوا ما لا يحمل أيام القهر والعزل والضغوطات. نحن لم نشتر حزبنا ولم نصطنعه اصطناعا. حزبنا حقيقي، ونحن لسنا سوشيال ميديا ولسنا virtual، لسنا شيئا خرافيا".

وتوجه الى المنتسبين الجدد: "وجودكم اليوم هو الرد الفعلي والعملي على كل هذه القرقعة والطقطقة وكل هذا العالم الافتراضي الذي يعيشون فيه. عندما تسمع شخصا يتكلم تشعر بأنه يمثل الحزب الشيوعي الصيني أو حزبا يضم نحو 3 أو 4 ملايين منتسب، بينما على الأرض عليك أن تستخدم الميكروسكوب لتراه. أرني على الأرض من أنت وماذا تمثل. لا تمثل شيئا، فقط مسبات وشتائم وإقطاع. نحن متهمون بأننا إقطاع نعم نحن الإقطاع، أنظروا إلى راشيا قبل أن تكون تحت سيطرة الإقطاع واين أصبحت بعد هذا الإقطاع. نحن نتشرف ونفتخر بهكذا إقطاع إذا أردتم أن تسموه إقطاعا. تتعلمون اليوم اللغة التي صنعناها نحن هذه ألف باء الحريات والديموقراطية ودولة مدنية وحق المواطنين والمساواة والعدالة الاجتماعية، نحن دفعنا ثمنها دم كمال جنبلاط، فقط لتتذكروا أن مشروع التغيير الديموقراطي الوحيد الذي طرح في هذا البلد هو المشروع الذي طرحه كمال جنبلاط، ولتتذكروا فقط أنه عند استشهاد كمال جنبلاط دفن مشروع التغيير الديموقراطي ودفنت كل الأفكار الثورية التي حملها".

أضاف أبو فاعور: "في السياسة نحن لسنا جزءا من الصراعات السياسية التي تحصل اليوم سواء على تشكيل الحكومة او على ضفافها، ليس لأننا بلا قناعات ولكن لاننا نرى أن الاولوية لتشكيل الحكومة. وفي مسألة الصلاحيات والطائف نحن لسنا محايدين. لسنا من صناع الطائف، نحن صناع الطائف. غيرنا يتحدث عنه بموقف نظري ونحن دفعنا شهداء وتضحيات لأجل إقرار الطائف. دماء شهدائنا في سوق الغرب هي التي فتحت طريق الطائف، وشهداء جيش التحرير الشعبي قوات الشهيد كمال جنبلاط هي التي صنعت اتفاق الطائف، فنحن لسنا محايدين ولا غير معنيين، واكثر من ذلك، فيما يعني البيان الذي صدر عن دار الفتوى نحن نؤيده في ما خص الصلاحيات والتمسك بالطائف ونعرف ان هناك من يتربص شرا بالطائف ولا يريده، واكثر من ذلك، اذا كان الأمر له علاقة بعلاقتنا بالرئيس سعد الحريري فرغم التباين السياسي الحاصل حاليا، يبقى سعد الحريري اقرب الينا من الكثيرين الكثيرين في هذا البلد. ولكن جل ما نقوله انه ليس الوقت المناسب الآن لحسم كل هذه الاشكاليات التاريخية".

وتابع: "صراع الصلاحيات والنفوذ من عمر لبنان وقبله ومن قبل لبنان الكبير وبعده وقبل الطائف وبعده وقبل الدوحة وبعدها واليوم وغدا وبعد 15 سنة، هذا الصراع سيبقى قائما ولا نستطيع ان نبقي المواطن رهينة لهذا الانقسام التاريخي الذي بدأ في القدم وقد يستمر الى الأزل. إذا كان البعض لا يرى اننا اصبحنا على ابواب انفجار اجتماعي واضطراب أهلي بين اللبنانيين قد لا يبقي ولا يذري، فاسمعوا الاخبار، كل لحظة هناك مشكلة في مكان وقتيل في مكان آخر أو جريح او خلاف هنا وهناك، على محطة البنزين وفي الصيدلية مشكلة وفي المستشفى ايضا، فعندما ندخل بصدام اهلي وتنهار مؤسسات الدولة، ساعتئذ نبدأ من جديد بكل هذا النقاش، لذا نأمل ان يتم الإصغاء الى دعوة وليد جنبلاط إلى التسوية لأن التسوية مهما كانت الاثمان تبقى اقل كلفة على اللبنانيين من هذا الاستعصاء الحالي والاستحالة والقهر والذل الذي يعيشه المواطن".

وختم بتوجيه "التحية الى الرفيقات والرفاق والمنتسبين الجدد في هذه المسيرة الحزبية وتحت علم الحزب الذي خيضت تحته نضالات وسقط شهداء هذه الراية التي مهما ذهبتم لن تجدوا راية اشرف من راية كمال جنبلاط ووليد وتيمور جنبلاط وراية الحزب".

ناصر الدين
وكانت كلمة لمفوض الشؤون الداخلية في التقدمي قال فيها: "الرفيق وائل أبو فاعور، نائب هذه المنطقة الذي غير من معالم الاصطفافات والخدمات والعطاءات فيها من الاستزلام الى كل الناس. الرفيق وكيل الداخلية رباح القاضي الذي يتعب دائما في العمل التنظيمي، كل الرفاق المعتمدين ومدراء الفروع والمناضلين ضباط الجيش الشعبي الرفيقات والرفاق جميعا والمنتسبات والمنتسبين الجدد، اهلا بكم".
وحيا المنتسبين الجدد "الذين اختاروا ان يسيروا على نهج الحزب وحمل مبادئه وخصوصا في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان". وشدد على أن "هذه المسيرة مستمرة لانها تقوم على مبادىء راسخة وتاريخ نضالي طويل وتضحيات جسام".

ولفت إلى أن "الأزمة التي تمر على لبنان كبيرة جدا إن كان على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وهي كما تبدو للجميع طويلة الأمد، وتتطلب منا الصبر والعمل الدؤوب والمستمر".

وقال للمنتسبين: "أنتم اليوم اخترتم طريقا صعبا، طريقا نضاليا له جذور في هذه المنطقة وفي لبنان ككل، اخترتم هذا الطريق في هذه الأيام التي يعز علينا بها ان نسمع بعض الإنكار من بعض الناس ومن بعض المؤيدين".

أضاف: "على المستوى الوطني، أتحدى هؤلاء الجهابذة الذين يطرحون الاصلاح والمبادىء الجديدة، ان يكون تخطى منهم احد أي مبدأ لم يطرح في ميثاق الحزب التقدمي الاشتراكي، لذلك سنبقى نناضل ونعمل ولن نعير اهتماما الى بعض هؤلاء الناس الذين لا يرون إلا القشور ولا يعيرون اهتماما للتاريخ ولا للتضحيات والمبادىء التي يجب ان نلتزمها.

وختم مذكرا بمواصفات التقدمي الاشتراكي كما وردت في ميثاق الحزب.

وكان سبق الاحتفال اجتماع عقده ناصرالدين مع المعتمدين طلال الطويل وفاضل جمال وفادي طلايع وشبلي أبو شهلا وحسين ابو محمود، في حضور القاضي وأبو حلا، تناول شؤونا تنظيمية وإدارية.

اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق!
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
اعلام التيار الوطني الحر: باسيل لم يسوق اسم فادي العسلي او أي اسم آخر لرئاسة الحكومة
المزيد
سلامة: تسديد الإعتمادات والفواتير المقدمة الى مصرف لبنان من قبل المصارف المتعلقة بالأدوية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا