Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
متفرقات

المطران طربيه زار كاريتاس: نتفاءل بمشاريع تثبيت اللبنانيين في أرضهم وتوفير العلم للأجيال الصاعدة

2021 تموز 02 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


زار راعي أبرشية استراليا المارونية المطران أنطوان شربل طربيه المقر المركزي لرابطة "كاريتاس" لبنان في سن الفيل، حيث كان في استقباله رئيس الرابطة الأب ميشال عبود، بحضور فريق العمل.

وتمحور اللقاء حول الدعم الكبير الذي تقدمه الجالية اللبنانية في أوستراليا للبنان واللبنانيين برعاية طربيه من خلال برامج عدة أطلقت مع كاريتاس، وآخرها برنامج "الاستجابة الطارئة للأسر اللبنانية" الذي يهدف الى دعم عدد من العائلات شهريا بمبلغ متواضع يؤمن لها المواد الأساسية التي تحتاجها في مواجهة الأزمة الحالية.

وأكد طربيه دعمه "الكبير للمشروع الذي تطلقه كاريتاس لبنان لمساعدة القطاع التربوي في مواجهة الانهيار الكبير الذي يهدده"، وقال: "رغم شعورنا المرير بأن البلد ينهار على كل المستويات وبأننا نخسر وطننا، نتفاءل ونفرح لوجود مشاريع تهدف الى دعم وتثبيت اللبنانيين في أرضهم، فضمان استمرارية لبنان وقيامه يكون عبر توفير العلم للأجيال الصاعدة".

ودعا "الشباب اللبنانيين الذين يسافرون بحثا عن فرصة عمل في الخارج ألا ينسوا لبنان ودورهم في إعادة بناء هذا الوطن، وبناء الدولة ومكافحة الفساد"، متوجها اليهم بالقول: "أنتم في الخارج قادرون على العمل ومساعدة ودعم لبنان وأهله وأرضه، فلا تقصروا في ذلك".

كما دعا "كل المواطنين المقيمين في أرض الوطن الى الصمود من أجل بقاء واستمرارية لبنان".

عبود
من جهته، شكر عبود لطربيه "رعايته دعم الجالية اللبنانية في استراليا، المستمر للبنان واللبنانيين"، مشيدا ببرنامج family-to-family والذي من خلاله تتبنى عائلة من استراليا عائلة في لبنان لمساعدتها في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة".

وقال: "11 مدرسة أقفلت أبوابها هذا العام، وبات أساتذتها والموظفون فيها عاطلين عن العمل، و66 مدرسة مهددة بالاقفال، فضلا عن 365 مدرسة تحتاج الى دعمنا لتكمل مسيرتها".

وتطرق عبود الى "البرنامج الذي ستطلقه الرابطة قريبا، لدعم القطاع التربوي"، مشددا على "ضرورة الحفاظ على الثقافة والتعليم في لبنان".

كويك
وتحدث مدير المشاريع الاجتماعية اندريه كويك عن "حجم المساعدات العينية التي وصلت من استراليا الى كاريتاس لبنان، وتم توزيعها على العائلات المتضررة في بيروت، من أدوات كهربائية منزلية ومواد غذائية وأدوية، والتي استفاد منها عدد كبير من اللبنانيين" .


وأكد كويك "وصول ثلاث شحنات من الأدوية وقد تم توزيع قسم منها على المستوصفات التابعة لكاريتاس في مختلف المناطق اللبنانية".


الكنز
بدوره، عرض مدير صياغة المشاريع ديفيد إلكنز تفاصيل المشروع التربوي الذي أطلقته "كاريتاس" بهدف تقديم الدعم لحوالى 235 مدرسة كاثوليكية و120 ألف طالب من خلال جمع التبرعات، وقال: "نتطلع بشكل خاص الى دعم الكنيسة برعاياها كافة في كل أنحاء الدول حيث تتواجد الجاليات اللبنانية".


اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
لافروف: موسكو لا تتوقع تمديد معاهدة نيو ستارت مع واشنطن
المزيد
الصفدي: لم أتلق أي اتصال ولم أتواصل مع أي كان في شأن رئاسة الحكومة
المزيد
دراسة تكشف عن ردة فعل مفاجئة للجسم فور إصابته بفيروس كورونا
المزيد
أمل جديد.. دراسة تُبشر بحماية الرئتين من التلف القاتل
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا