Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟ - الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ - سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية - أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية - الهيمنة الإليكترونية وتصدير الصراعات ! - أول إجراء من مانشستر يونايتد بعد الهزيمة المذلة من ليفربول - بعد أحداث السودان... من هو اللواء عبد الفتاح البرهان الذي يقود البلاد الآن؟ - وزير الطاقة يعلن عن تقدم مباحثات الغاز والكهرباء مع مصر والأردن: محادثات قريبة مع الامارات - السيد: "شحّاد وجايي بطيارة خاصة!" - شقير: اللقاء الذي جمعني مع ميقاتي وبيرم والاسمر كان إيجابيا ومثمرا - بو عاصي: لا يغسل الماء تواطؤ بيلاطس - الديمقراطي اللبناني: هذه التلفيقات لا تمتّ إلى الحقيقة‎ - رعد: القضاء وتركيبته بحاجة لإعادة نظر ولا بلد يبنى بازدواجية المعايير - زهران: ليست مجرد حادثة عفوية بل عن سابق اصرار وترصد وبقرار متخذ في معراب وفق الإعترافات - ميقاتي اجرى محادثات مع نظيره العراقي واكدا متانة العلاقات وضرورة تعزيزها واتفاق على تشكيل لجنة عليا مشتركة لبحث كل ملفات التعاون - كرم: المعركة الان بين بقاء لبنان محكوما من المجرمين أو إنقاذه - ستريدا جعجع: لن تثنينا أي ضغوط عن مسيرتنا النضالية - ناظم الخوري يسأل: هل هذا مشروعكم للبنان الغد؟ - التمييز العسكرية صدقت على قراري تخلية سبيل مارون الصقر وسعد الله الصلح والهيئة الإتهامية في البقاع فسخت قرارا بتوقيف الصقر في ملف مخالفات جمركية - اجتماع اقتصادي برئاسة ميقاتي ومشاركة شقير والاسمر: بيرم: لضمان حقوق أصحاب العمل وتنشيط عمالة اللبنانيين وتسهيلها

أحدث الأخبار

- علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض - ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر" - العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام - "أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض - الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060 - دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي - مركبة "ناسا" ترصد حدثا تاريخيا لعملية "إعادة تشغيل" في الفضاء... صور وفيديو - الاتحاد الأوروبي يدين إعدام 24 شخصا في سوريا بتهمة الإرهاب لإشعال حرائق الغابات - ولي العهد السعودي: المملكة تستهدف الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول 2060 - البيئة تتابع موضوع قطع أشجار وجرف أراض في وادي زبقين - وزير البيئة التقى مدير صندوق النقد الدولي والسفير الألماني - شاركوا معنا في حملة Catwalk! - دراسة تكشف طريقة لتناول الطعام تسبب طول عمر الفئران - كارثة "الشلل الاقتصادي" العالمي ترصد من الفضاء بعدسة "ناسا"... صور - مجموعة من الفنانين التشكيليين تشارك في سيمبوزيم عين زحلتا - حزب الخضر: القوانين تسمح لأي مواطن بإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية من دون إذن مسبق - ياسين شدد أمام مجلس وزراء البيئة العرب على أهمية احتضان لبنان لإنقاذه - فوائد قشرة الحامض عديدة... تعرّفوا إليها! - لجنة كفرحزير: لإعلان الكورة منطقة منكوبة بالسرطان وأمراض القلب - درون تنقذ حياة حمامة كادت "تسقط في الجحيم".... فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
محليات

الرئيس عون: اللبنانيون ينتظرون زيارة البابا ليعلن معهم قيامة لبنان

2021 تموز 02 محليات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن امتنانه العميق للحبر الاعظم البابا فرنسيس لـ"يوم الصلاة والتأمل من أجل لبنان" الذي خصّ لبنان به في حاضرة الفاتيكان بالأمس.

وإذ كرر الرئيس عون شكره لقداسة البابا على بادرته هذه التي جنّد لها دوائر الكرسي الرسولي المعنية بالعلاقات بين الدول، أكد ان اللبنانيين، بكافة طوائفهم، الذين يكنّون للكرسي الرسولي بالغ الاحترام، سيلاقون الحبر الاعظم في دعوته إلى إنقاذ وطنهم الذي يشكّل على حد قول البابا فرنسيس نفسه بالأمس، "كنزا يتوجب الحفاظ عليه."

وأكد رئيس الجمهورية ان اللبنانيين ينتظرون زيارة قداسة البابا إلى بلادهم "لكي يعلن معهم قيامة لبنان من كبواته، وليؤكدوا انهم استحقوا وطنهم وقد عملوا معا على استنهاضه وصون وحدتهم الوطنية التي تبقى درع حمايته الأسمى، والتي بها يبقى وطن الحضور والرسالة."

القائم بالاعمال البريطاني
الى ذلك، شهد قصر بعبدا سلسلة لقاءات تناولت مواضيع ديبلوماسية وسياسية وانمائية.
وفي هذا الاطار، استقبل الرئيس عون رئيس البعثة الديبلوماسية البريطانية في بيروت الدكتور مارتن لونغدن والمستشار السياسي في السفارة غافن تنيش، وتم خلال اللقاء عرض العلاقات اللبنانية-البريطانية، حيث شكر رئيس الجمهورية الدكتور لونغدن على الجهود التي بذلها خلال ترؤسه البعثة البريطانية في لبنان وتمنى له، بمناسبة نهاية عمله في بيروت التوفيق في مهامه الجديدة.

النائب الياس بوصعب
سياسياً، استقبل الرئيس عون النائب الياس بوصعب وأجرى معه جولة افق تناولت التطورات الراهنة والاوضاع الحكومية ومستجداتها، إضافة الى شؤون حياتية وحاجات منطقة المتن. وأوضح بوصعب أنه اطلع الرئيس عون على مراحل تنفيذ مشروع توسيع طريق وادي الجماجم في بسكنتا وعمل المستشفى اللبناني_الكندي في مكافحة وباء كورونا، وحملات التلقيح القائمة منذ فترة.
وأضاف:" أن البحث تناول ايضاً المستجدات الحكومية، وما يمكن ان يؤدي الى حلحلة في الازمة الراهنة." ولفت الى ان موضوع ترسيم الحدود البحرية الجنوبية كان ايضاً محور بحث إنطلاقاً من الحرص الذي ابداه رئيس الجمهورية على استمرار الاتصالات لمعالجة هذا الملف بما يحفظ حقوق لبنان في ثروته الطبيعية ويعزز الاستقرار في المنطقة.

النائب اسعد درغام
كما استقبل رئيس الجمهورية النائب اسعد درغام الذي عرض معه الاوضاع في منطقة عكار ومعاناة المواطنين نتيجة قطع الطرق وعدم وصول المحروقات والمواد الغذائية الى المنطقة.
وأوضح النائب درغام ان الرئيس عون أعطى توجيهاته على الفور للأجهزة الامنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة الوضع.
متابعة إجراءات إجتماع المجلس الاعلى للدفاع
الى ذلك، تابع رئيس الجمهورية الاجراءات والتدابير التي تقررت في الاجتماع الاخير للمجلس الاعلى للدفاع يوم الثلاثاء الماضي، لاسيما في ما خص الوضع في مطار رفيق الحريري الدولي، فأجرى لهذه الغاية اتصالات مع المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ورئيس جهاز امن المطار العميد جورج ضومط، والمدير العام للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي المهندس فادي الحسن والمدير العام للجمارك بالوكالة ريمون خوري، مشدداً على وجوب تسهيل وصول المسافرين الى المطار والخروج منه، وتأمين راحتهم لاسيما مع ازدياد عدد الرحلات الجوية والوافدين، علماً أن عدد الذين دخلوا الى المطار امس بلغ 13 ألف مسافر من مختلف الدول وحطّت على مدارجه 83 طائرة، وهو رقم قياسي لم يشهده المطار منذ الاحداث الاخيرة.

وشدد الرئيس عون على وجوب البقاء على جهوزية تامة لمواكبة الحركة المتزايدة في المطار.

اخترنا لكم
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
بوتين يكشف أمراً خطيراً في انفجار مرفأ بيروت!
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
علماء: فوائد إعطاء الأطفال لقاح فايزر المضاد لكوفيد-19 تفوق مخاطره
المزيد
اخر الاخبار
كنعان بعد جلسة لجنة المال: يكفي تكاذبا شو بدكن تمويت الشعب؟
المزيد
سعيد: لاستقالة رئيسي الجمهورية والحكومة وتدويل القضية اللبنانية
المزيد
الأحرار عن استدعاء جعجع: كان الحري مسااءلة من حرض وأرسل مسلحيه للاعتداء على السكان والجيش لطمس حقيقة جريمة المرفإ
المزيد
أي أغلبية سيعتمد مجلس النواب عند إعادة النظر بقانون الانتخاب الذي رده رئيس الجمهورية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
استراتيجية التوتّر وسباق التسلّح وإقبال على السلاح الروسي وبوادر الحرب
المزيد
لقتل كورونا في الهواء.. أبحاث علمية تحمل "الخبر السار"
المزيد
جنبلاط: الأسوأ لم يأت بعد
المزيد
محمد صلاح يقسو على "الشياطين الحمر" في أولد ترافورد
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
علماء فلك يرصدون تباطؤا غريبا في دوران الأرض
العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام
الإمارات تشيد بإعلان السعودية هدف الحياد المناخي بحلول 2060
ولي العهد السعودي يفتتح قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
"أصل الخيول" الذي حيّر العلماء.. دراسة حديثة تزيل الغموض
دراسة: أغنى الأغنياء سبب نصف التلوث العالمي