Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة - ميقاتي: «مش ماشي الحال» - اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر! - ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 05-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 05-08-2021 - جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان - الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء - قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات - جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص - "سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​ - المطارنة الموارنة: لا معنى للعدالة ولا استقامة لها ما لم يكن الجميع تحت خيامها - “لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها - بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة - بالصور: ضبط أسلحة بحوزة أشخاص كانوا يتوجهون للمشاركة في ذكرى الانفجار - بايدن يدعو حاكم نيويورك إلى الاستقالة على خلفية ادعاءات بالتحرش الجنسي - مكتب الادعاء في نقابة المحامين فند العيوب في مسارات التحقيق الداخلي والخارجي في جريمة مرفأ بيروت - ماكرون: يمكن للبنان أن يستمر في الاعتماد على فرنسا - جنبلاط عرض مع وفد من العشائر العربية سبل معالجة تداعيات حادثة خلدة - 4 آب: نكبةُ وطنٍ!

أحدث الأخبار

- طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم - أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟! - "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة
المزيد
"سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​
المزيد
جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص
المزيد
قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات
المزيد
المطارنة الموارنة: لا معنى للعدالة ولا استقامة لها ما لم يكن الجميع تحت خيامها
المزيد
مقالات وأراء

«الساحة كبيرة وبتساع الكل»

2021 حزيران 29 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



بهذه الكلمات ردت الزميلة الإعلامية ناتالي عيسى على الإساءات التي طالتها، على خلفية موضوع رسالة الماجستير، التي ناقشتها في الجامعة الانطونية الأسبوع الفائت.

انطلقت حملة التعليقات المسيئة من كون الرسالة تتمحور حول حالة أحد السياسيين اللبنانيين (رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل). والرسالة تتناول كيفية تأثير الإعلام والأخبار الكاذبة على سمعة وعمل المسؤول السياسي، وهذا الموضع يندرج ضمن مسألة علمية وبحث أكاديمي، على قدر رفيع من الأهمية، في كافة دول العالم، يدرس دور الإعلام، وإشكالية الدعاية والرأي العام.

من الواضح أن الحملة على عيسى كانت من منطلق سياسي، بعيداً عن أي نقد علمي موضوعي، وهذا يدل على جهل أصحاب الحملة بالمعلومات القيّمة التي تضمنتها الرسالة، إن لناحية دراسة موضوع؛ ترويج الأخبار الكاذبة وتأثيره على الأشخاص، أم لناحية أهمية طرح هذه الإشكالية في خداع الشعب، وتأطير الرأي العام، ضمن حدود ومسارات مغلقة ومعلّبة سلفاً، وفق مبدأ «الغاية تبرر الوسيلة».

لا تحتاج ناتالي عيسى إلى شهادة بتميّزها ورقيها الإعلامي، وهي أثبتت في مسيرتها نجاحاً بات يحسدها عليه الكثيرون. فهي صاحبة إطلالة مميزة، وعقل منفتح، قادرة على الحوار مع الآخر مهما كان الاختلاف معه بالرأي، بكل هدوء وموضوعية وتواضع، وبخلفية ثقافية عالية، لا يمتلكها سوى قلة من نجوم الإعلام.

حبذا لو كان النقد علمياً أكادمياً، لوجد أصحابه لدى عيسى كل رحابة صدر، ولكانوا قد أعطوا قيمة لتعليقاتهم وانتقاداتهم. فهذه الدراسة العلمية تنطبق ليس فقط على الحالة الخاصة التي تمت درسها للنائب جبران باسيل، بل هي تنطبق على كل مسؤول قد يقع في مواجهة تلفيق الأخبار. ولكم فيما تعرض له كبار المسؤولين في العالم، من أمريكا إلى دول أوروبا وغيرها، خير برهان ودليل على أهمية هذه الدراسة.


من أسرة الثائر كل التقدير للجهد والعمل العلمي الذي قدمته ناتالي عيسى، والذي استوفى كافة الشروط والمعايير الأكادمية، ونال تقدير اساتذة كبار في العلم والإعلام .



- " اكرم كمال سريوي "
اخترنا لكم
جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان
المزيد
“لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها
المزيد
الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء
المزيد
4 آب: نكبةُ وطنٍ!
المزيد
اخر الاخبار
كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة
المزيد
اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر!
المزيد
ميقاتي: «مش ماشي الحال»
المزيد
ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
شعبٌ جبَّارٌ وسلطةُ "القاهرينَ" فكيفَ تنجحُ معادلةُ الإنقاذِ ؟
المزيد
بعد أكثر من عامين.. لماذا استسلمت روسيا أمام "تليغرام"؟
المزيد
سليمان لقداسة البابا: نحن بانتظارك لنجدد وحدتنا ورسالتنا ويعود ابناؤنا الضالّون الى حضن الوطن
المزيد
كيف فتح سعر الصرف في السوق السوداء؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟!
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة