Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟ - تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني - الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين - كميل شمعون للنواب: وجع الناس أهم من كبريائكم - غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط - باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا - الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى - كيف اقفل دولار السوق السوداء اليوم ؟ - عبدالله: لرفع الدعم ووقف مهزلة التهريب - أبو الحسن: برنامج الإصلاح هو الأهم - الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟ - تذكَّروني... سَتُدَقُّ الاجراسُ للحاكمِ بعدَ "ابتلاعِ" آخرِ دولارٍ!

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا
المزيد
لبنان

عبد الصمد: نصرف أعمالنا على أكمل وجه في وزاراتنا لكن هناك قرارات يجب اتخاذها على صعيد الحكومة ككل

2021 حزيران 26 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


رأت وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد في حديث لبرنامج "حوار بيروت" مع الاعلامية ريما خداج حمادة عبر اذاعة "لبنان الحر" أن "الاعلام يلعب دورا اساسيا للتسويق للسياحة، الا ان لبنان ليس في حاجة للتسويق خصوصا بعدما نلحظ انطباع المغتربين حول حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال وجمال الطبيعة واعتدال المناخ والاماكن الاثرية والمحميات. كلها أمور علينا أن نسلط الضوء عليها في الاعلام، ولكن للاسف يمر الاعلام بوضع دقيق نظرا للظروف الصعبة التي تحيط بأخبارنا ما يصعب نقل الصورة المشرقة عن لبنان، ولكن على الرغم من كل هذه المصاعب باستطاعتنا الاضاءة على الفرص التي تخرج من كل التحديات والازمات التي نعيشها. وهناك في الوقت الحاضر قيمة اضافية للبنان لناحية الاسعار المنخفضة لمن يتعاملون بالعملات الاجنبية ما يجعل من لبنان محطة سياحية مميزة".

وعن امكان تعاون وزارتي الاعلام والسياحة مع المحطات المحلية لتنظيم حملة اعلانية لجذب السياح في ظل غياب الموازنات لذلك، قالت عبد الصمد: "الموازنات مهمة في هذا الاطار وتساعد على تنفيذ المشاريع بشكل سريع وغني، لكن الاموال ليست كل شيء في كل محطات حياتنا ومن بينها هذه المشاريع. فاذا وضعنا الخطط والمشاريع من السهل تنفيذها من خلال المبادرات الفردية والاشخاص الحريصين على لبنان من القطاع الخاص ومن المجتمع المدني وحتى من المجتمع الدولي الذي يحب لبنان ويحرص عليه. وهذا ما لمسته من وزراء الاعلام العرب في خلال زيارتي الى القاهرة والذين ابدوا دعما وتعاطفا ومحبة كبيرة للبنان، وليس صعبا الحصول على التمويل عندما نجد الافكار والمشاريع اضافة الى ان لبنان يتغنى بثروته البشرية الاهم من اي ثروة مالية، وهذا ما يميزنا ويجعلنا نتكل على هذا الابداع في مجتمعنا لخلق افكار تستقطب السياح بشتى الوسائل وعبر الاعلام التقليدي او الرقمي. ونحن على تعاون دائم مع وسائل الاعلام وهي ايضا حريصة على لبنان من خلال برامجها التي تضيء على الاماكن السياحية والاثرية التي تشجع السياح للقدوم الى لبنان. ومن الضروري ان نسير معا على الموجة نفسها لاننا شركاء ولسنا بطرفين متناقضين".

وعن وضع البنى التحتية في لبنان ومدى تلبيتها لطموحات السياح او المقيمين اعتبرت عبد الصمد "ان الاقتصاد دورة كاملة متكاملة ومترابطة. فالاقتصاد مرتبط بالسياحة وكذلك بالسياسة، والاقتصاد غني في بلدنا، ولكنه هش ويتأثر بأي متغيرات لا سيما المتغيرات السياسية التي تؤثر سلبا عليه، وبالتالي على السياحة، لذلك يجب تضافر الجهود بين الوزارات كافة، وليس فقط وزارتي السياحة والاعلام، للعمل على الكف عن التناحر السياسي وبناء اقتصاد قوي من خلال الاستقرار الامني وتجهيز المؤسسات السياحية لاستقبال السياح بظروف افضل، عندئذ يأتي السائح الى لبنان من تلقاء نفسه".

وأشارت عبد الصمد الى أن "وسائل الاعلام تنقل عبر نشرات الاخبار واقع البلد الى الخارج، ونحن نمر بظروف صعبة، ولكن يمكن للاعلام ان يلعب دورا ايجابيا بأن يكون حياديا وموضوعيا في نقل الخبر وليس طرفا، وان يلتزم بميثاق الشرف الاعلامي الذي هو أهم من أي قانون لانه مبني على اسس راسخة تعزز الاقتصاد وغير مبني على امور مفروضة علينا، اضافة الى جزء آخر يجب ان يسلط الاعلام الضوء عليه هو الاعلام التخصصي كالاعلام الصناعي والتراثي وغيره، من خلال الاعلام الالكتروني ايضا الذي له تأثير كبير على العالم، ولكن من سلبياته عدم اعتماد اللغة العربية بشكل واسع وعدم تطرقه الى الامور الاقتصادية والثقافية التي من شأنها تشجيع السياحة".

ووجهت عبد الصمد نداء الى وسائل الاعلام "للاضاءة على الجانب الايجابي من لبنان بعيدا عن السلبيات كالصورة التي نقلتها في اليوم العالمي للموسيقى التي اظهرت ان بالرغم من كل المصاعب والازمات باستطاعة لبنان ان يضيء على الامور الايجابية والجميلة فيه".

واشارت الى انها شددت في كلمتها اثناء لقائها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على "ضرورة تعاون وتضامن الدول العربية خصوصا في الازمات، وهي غير بعيدة عن اي بلد ونحن الآن نمر في صعوبات، ولقد وقفنا الى جانب الشقيقة مصر وسائر الدول العربية التي مرت بأزمات ونحن ننتظر ان تقف بدورها الى جانبنا، ولمسنا هذه الوقفة من خلال المساعدات الانسانية والتضامن. كما كانت كلمة للرئيس السيسي موجهة للبنان مباشرة اعرب فيها عن حزنه لرؤية لبنان ينهار في وقت كان متميزا في القطاعات كافة، وهذه صورة مخزية لنا، وان الحل يبدأ من الداخل بتعاون خارجي ودعم من الاصدقاء".

واعتبرت أن "الزيارة كانت مهمة لجهة تكريس حضورنا في المحافل العربية والدولية وابراز اهمية لبنان ودوره واعادة بناء اواصر العلاقات والتعاون، خصوصا في ظل هذه الازمة وهذا ما لمسته من خلال دعم جميع الدول العربية للبنان والذي ترجم سواء بالطلبات العامة المرتبطة بكل الدول العربية بأن يكون دورنا في التركيز على الاعلام الالكتروني في دولنا العربية كما تمت الموافقة على طلبين لوزارة الاعلام الاول اقتراح "جائزة بيروت للانسانية" التي تهدف الى الاضاءة على كل عمل صحافي يدعو للانسانية بعد انفجار مرفأ بيروت وكذلك لتكريس العدالة، والاضاءة على كل عمل صحافي يراعي الحياد والشفافية، بحثا عن الحقيقة وتحقيقا للعدالة، ومن جهة اخرى اعلان "بيروت عاصمة الاعلام العربي" عام 2023 التي تحمل قيمة معنوية كبيرة وهدفها بناء شراكة استراتيجية مع الدول العربية والاضاءة على بيروت كعاصمة تجذب المؤسسات الاعلامية".

وختمت عبد الصمد مشيرة الى ان "الامور تتراكم والبلد ينهار، ونحن نعتبر شهود زور في حال لم نتوصل الى حل سريع في اقرب وقت ممكن، ونحن جاهزون للقيام بأي عمل من اجل ذلك. وفي وزاراتنا نصرف أعمالنا على أكمل وجه، ولكن هناك قرارات يجب اتخاذها على صعيد الحكومة ككل".

اخترنا لكم
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
اخر الاخبار
زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ
المزيد
القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
جنبلاط: الحذر الشديد من موجة كورونا جديدة
المزيد
وزير الصحة: 3 حالات دلتا ايجابية في لبنان والتلقيح الطريق الوحيد للحماية
المزيد
مخزومي: إن ما يحصل في المرفأ يثير الريبة ..
المزيد
الكتائب: نقل ملف انفجار المرفأ الى المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء تثبيت لنظرية الإفلات من العقاب
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي