Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة - ميقاتي: «مش ماشي الحال» - اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر! - ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 05-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 05-08-2021 - جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان - الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء - قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات - جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص - "سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​ - المطارنة الموارنة: لا معنى للعدالة ولا استقامة لها ما لم يكن الجميع تحت خيامها - “لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها - بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة - بالصور: ضبط أسلحة بحوزة أشخاص كانوا يتوجهون للمشاركة في ذكرى الانفجار - بايدن يدعو حاكم نيويورك إلى الاستقالة على خلفية ادعاءات بالتحرش الجنسي - مكتب الادعاء في نقابة المحامين فند العيوب في مسارات التحقيق الداخلي والخارجي في جريمة مرفأ بيروت - ماكرون: يمكن للبنان أن يستمر في الاعتماد على فرنسا - جنبلاط عرض مع وفد من العشائر العربية سبل معالجة تداعيات حادثة خلدة - 4 آب: نكبةُ وطنٍ!

أحدث الأخبار

- طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم - أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟! - "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة
المزيد
"سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​
المزيد
قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات
المزيد
جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص
المزيد
المطارنة الموارنة: لا معنى للعدالة ولا استقامة لها ما لم يكن الجميع تحت خيامها
المزيد
لبنان

ابراهيم ابراهيم مطرانا على أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع

2021 حزيران 26 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلن الديوان البطريركي لبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك، أن "الفاتيكان أعلن ظهر اليوم أن قداسة الحبر الروماني البابا فرنسيس وافق على انتخاب سينودس كنيستنا لسيادة المطران إبراهيم إبراهيم مطرانا على أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع".

ووزع الديوان البطريركي نبذة عن حياته جاء فيها: "سيادة المطران إبراهيم إبراهيم الموقر هو الأسقف السابق لأبرشية المخلص للروم الملكيين الكاثوليك في كندا. ابن ميخائيل ابراهيم وحنه محفوظ. من مواليد قرية جنسنايا في جنوب لبنان في 22 آذار 1962. في شهر آب 1977، التحق إبراهيم إبراهيم بإكليريكية المخلص التابعة للرهبانية الباسيلية المخلصية. وفي 15 آب 1979، دخل إلى الابتداء وأعلن نذوره الموقتة في 15 آب 1980، ثم الدائمة في 3 تشرين الثاني 1985 في روما، وسيم كاهنا في 18 تموز 1987 في لبنان.

حصل على درجتي بكالوريوس، واحدة في الفلسفة، من جامعة الروح القدس في الكسليك - لبنان، والأخرى في اللاهوت من الجامعة اليسوعية الغريغورية في روما. حصل كذلك على درجة الماجستير في اللاهوت الأخلاقي من اكاديمية ألفونسيانيوم في جامعة اللاتيران الحبرية في روما.

في آب 1991، تولى خدمة رعية كنيسة النبي الياس في كليفلند - أوهايو. ابتداء من أيلول 1994، خدم كمتقدم في الكهنة عن منطقة الغرب الأوسط. وبعد شهر واحد، منحه (AACCESS- مركز الجالية العربية الأميركية للخدمات الاقتصادية والاجتماعية) جائزة كليفلند الأولى للقيادة المجتمعية. بدأ برنامجا إذاعيا دينيا أسبوعيا في شباط 1997. وفي عام 1997 منحته أبرشية كليفلند الكاثوليكية جائزة تعزيز الوحدة المسيحية والحوار بين الأديان. في 20 أيار 2001، في الاحتفال بالذكرى المئوية لكنيسة النبي إلياس، رفعه غبطة البطريرك السابق غريغوريوس الثالث لحام إلى رتبة أرشمندريت. في 18 حزيران 2003، عينه قداسة البابا يوحنا بولس الثاني القديس أسقفا لأبرشية المخلص بمونتريال للروم الملكيين الكاثوليك في كندا. في سن 41، وفي وقت تعيينه، كان أصغر أسقف أبرشي كاثوليكي في العالم.

تميز عهده بإنجازات ضخمة. في 30 أكتوبر 2004، أغلقت أبرشية المخلص الرهن العقاري لمركز الملكيين في مونتريال. وفي 8 فبراير 2005 ، أقام المطران إبراهيم رعية سيدة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك في غرب جزيرة مونتريال بشكل قانوني. في عام 2005، بعد نقل ملكية المركز الثقافي والأرض المجاورة إلى أبرشية المخلص، قرر بناء كاتدرائية المخلص الجديدة. ومن أجل تأمين الأموال اللازمة أنشأ "مؤسسة كاتدرائية المخلص" ونظم مهرجان البناؤون لمدة 13 سنة متتالية. وفي 28 تشرين الأول 2007، شارك مع شخصيات دينية ومدنية مرموقة في كندا في احتفال افتتاح الكاتدرائية الجديدة التي ترأسها غبطة البطريرك السابق غريغوريوس الثالث. خلال هذا الاحتفال، منحه رئيس الجمهورية وسام الأرز، رتبة كومندور.

في عام 2008، ومن أجل إشراك أبناء رعايانا في الحياة الاجتماعية والثقافية في كيبيك، أسس مهرجان الملكيين السنوي. وفي العام نفسه، أسس سيادته حركة MIDADE - Saint-Sauveur Cathedral، المستوحاة من الحركة العالمية لرسالة الأطفال.

في أيار 2012 ، تسلم وسام اليوبيل الماسي من جلالة الملكة إليزابيث الثانية تقديرا لمساهمته في خدمة كندا. في 16 أيلول 2013 ، أسس منظمة Union Melkite Canada ، وهي منظمة هدفها القيام بأعمال خيرية. وفي عام 2015 ، بارك ووافق على مشروع بناء دير القيامة في أونتاريو. وحصل على الجنسية الكندية سنة 2015 باحتفال مهيب في الكاتدرائية ترأسه وزير الدفاع في سابقة في تاريخ كندا.

في عام 2016، أطلق المؤتمر الأول للشباب الملكيين في مونتريال، كندا ويجمع 300 شاب. ومنذ ذلك الحين، أصبح حدثا سنويا. وفي 6 كانون الأول 2020، أسس جمعية الشبان الملكيين الكنديين (AJMC) التي يتمثل دورها الأساسي في مساعدة الكهنة في رعاياهم من خلال منحهم كل الدعم اللازم الذي يحتاجونه حتى تثمر الرسالة الموجهة للشباب. وفي عام 2021، تشكل المكتب الأبرشي للتربية الدينية.

من أجل تشجيع التضامن الإنساني في أبرشيته، أطلق العديد من صناديق المساعدة والدعم لفائدة قضايا مختلفة تتعلق بالتعليم (رعاية الأطفال والمنح الدراسية) بالمساعدات الإنسانية (لضحايا الزلازل والكوارث الطبيعية، ومؤخرا انفجار مرفأ بيروت)، لخدمة الكلمة (صوت الرب، تيلي لايت).

خلال سنين خدمته في كندا، أنهى القروض التابعة للعديد من الرعايا وأسس رعايا جديدة لخدمة المؤمنين الذين توافدوا بشكل متواصل إلى كندا. ومن عام 2012 إلى 2021 ، رسم ثلاثة كهنة لأبرشية كندا: الأب يوحنا حنا (22 كانون الثاني 2012) ، الأب فادي نهرا (20 أيار 2018) والأب راجي صالح (1 حزيران / يونيو 2019). وفي 23 حزيران 2021 انتخبه سينودس أساقفة كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك مطرانا على أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع ويوم السبت 26 حزيران 2021 وافق قداسة الحبر الروماني البابا فرنسيس على هذا الانتخاب. وسوف يتم إعلان تفاصيل مراسم التنصيب في حينه.

إن كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك إذ تهنىء سيادة المطران إبراهيم إبراهيم بانتخابه الجديد، تدعو المؤمنين جميعا للصلاة من أجل توفيقه في خدمته الجديدة".
اخترنا لكم
جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان
المزيد
“لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها
المزيد
الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء
المزيد
4 آب: نكبةُ وطنٍ!
المزيد
اخر الاخبار
كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة
المزيد
اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر!
المزيد
ميقاتي: «مش ماشي الحال»
المزيد
ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
اللواء عباس إبراهيم يؤكد توقيف العميل أمين محمد مرعي بيضون
المزيد
الأموال السورية المجمدة في البنوك اللبنانية.. ماذا قال الرئيس الأسد؟
المزيد
بعدَ "الإثنينِ الأسودِ " هل ستكونُ ايامُ المواطنينَ اكثرَ سواداً مما هي عليهِ؟
المزيد
من لبنانَ الكبيرِ الى اليومِ لماذا لا يكونُ المؤتمرُ الدوليُّ بعباءةٍ فرنسيةٍ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟!
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة