Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين - ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة! - أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين! - الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح - الفرد رياشي: متردد وخايف بكل خطوة بدو ياخدها... - النائبة ندى البستاني: لا يُخوّن من حذّر وشرّع وخطط وبادر لعودة النازحين السوريين. - كواليس اتخاذ قرار ضربة إسرائيل.. مراوغة وخوف من المحظور - اجتماع في أزهر البقاع بين الغزاوي ولحود لمتابعة استثمار اراضي الأوقاف الزراعية - كرامي: البديل عن الحوار هو الفتنة والتقسيم والدمّ - شمعون: ننبه من اللعب بالنار لانها ستحرقنا جميعا - قيومجيان لمناصري "التيار": ادعموا طرح جعجع بدل اتهام "القوات" بما لم ترتكبه - هل تلقى لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة له؟ - "الأمن العام" مستعد لترحيل ما بين نحو 3000 نازح غير نظامي في هذه الحالة - الفولكلورُ اللبنانيُّ...! - «المركزي» يبحث عن «فترة سماح» - قنابل مضيئة فوق القطاعين الغربي والاوسط وموقع حدب يارين في مرمى نيران "الحزب" - ماكرون يمسك مجدداً بالملف اللبناني وعازم على مساعدته - إجراءات "المركزي" للحدّ من "الكاش" تبعد لبنان عن اللائحة الرمادية - "ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار" - الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب

أحدث الأخبار

- دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة!

الصحافة الخضراء

لبنان

ابراهيم ابراهيم مطرانا على أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع

2021 حزيران 26 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


أعلن الديوان البطريركي لبطريركية الروم الملكيين الكاثوليك، أن "الفاتيكان أعلن ظهر اليوم أن قداسة الحبر الروماني البابا فرنسيس وافق على انتخاب سينودس كنيستنا لسيادة المطران إبراهيم إبراهيم مطرانا على أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع".

ووزع الديوان البطريركي نبذة عن حياته جاء فيها: "سيادة المطران إبراهيم إبراهيم الموقر هو الأسقف السابق لأبرشية المخلص للروم الملكيين الكاثوليك في كندا. ابن ميخائيل ابراهيم وحنه محفوظ. من مواليد قرية جنسنايا في جنوب لبنان في 22 آذار 1962. في شهر آب 1977، التحق إبراهيم إبراهيم بإكليريكية المخلص التابعة للرهبانية الباسيلية المخلصية. وفي 15 آب 1979، دخل إلى الابتداء وأعلن نذوره الموقتة في 15 آب 1980، ثم الدائمة في 3 تشرين الثاني 1985 في روما، وسيم كاهنا في 18 تموز 1987 في لبنان.

حصل على درجتي بكالوريوس، واحدة في الفلسفة، من جامعة الروح القدس في الكسليك - لبنان، والأخرى في اللاهوت من الجامعة اليسوعية الغريغورية في روما. حصل كذلك على درجة الماجستير في اللاهوت الأخلاقي من اكاديمية ألفونسيانيوم في جامعة اللاتيران الحبرية في روما.

في آب 1991، تولى خدمة رعية كنيسة النبي الياس في كليفلند - أوهايو. ابتداء من أيلول 1994، خدم كمتقدم في الكهنة عن منطقة الغرب الأوسط. وبعد شهر واحد، منحه (AACCESS- مركز الجالية العربية الأميركية للخدمات الاقتصادية والاجتماعية) جائزة كليفلند الأولى للقيادة المجتمعية. بدأ برنامجا إذاعيا دينيا أسبوعيا في شباط 1997. وفي عام 1997 منحته أبرشية كليفلند الكاثوليكية جائزة تعزيز الوحدة المسيحية والحوار بين الأديان. في 20 أيار 2001، في الاحتفال بالذكرى المئوية لكنيسة النبي إلياس، رفعه غبطة البطريرك السابق غريغوريوس الثالث لحام إلى رتبة أرشمندريت. في 18 حزيران 2003، عينه قداسة البابا يوحنا بولس الثاني القديس أسقفا لأبرشية المخلص بمونتريال للروم الملكيين الكاثوليك في كندا. في سن 41، وفي وقت تعيينه، كان أصغر أسقف أبرشي كاثوليكي في العالم.

تميز عهده بإنجازات ضخمة. في 30 أكتوبر 2004، أغلقت أبرشية المخلص الرهن العقاري لمركز الملكيين في مونتريال. وفي 8 فبراير 2005 ، أقام المطران إبراهيم رعية سيدة البشارة للروم الملكيين الكاثوليك في غرب جزيرة مونتريال بشكل قانوني. في عام 2005، بعد نقل ملكية المركز الثقافي والأرض المجاورة إلى أبرشية المخلص، قرر بناء كاتدرائية المخلص الجديدة. ومن أجل تأمين الأموال اللازمة أنشأ "مؤسسة كاتدرائية المخلص" ونظم مهرجان البناؤون لمدة 13 سنة متتالية. وفي 28 تشرين الأول 2007، شارك مع شخصيات دينية ومدنية مرموقة في كندا في احتفال افتتاح الكاتدرائية الجديدة التي ترأسها غبطة البطريرك السابق غريغوريوس الثالث. خلال هذا الاحتفال، منحه رئيس الجمهورية وسام الأرز، رتبة كومندور.

في عام 2008، ومن أجل إشراك أبناء رعايانا في الحياة الاجتماعية والثقافية في كيبيك، أسس مهرجان الملكيين السنوي. وفي العام نفسه، أسس سيادته حركة MIDADE - Saint-Sauveur Cathedral، المستوحاة من الحركة العالمية لرسالة الأطفال.

في أيار 2012 ، تسلم وسام اليوبيل الماسي من جلالة الملكة إليزابيث الثانية تقديرا لمساهمته في خدمة كندا. في 16 أيلول 2013 ، أسس منظمة Union Melkite Canada ، وهي منظمة هدفها القيام بأعمال خيرية. وفي عام 2015 ، بارك ووافق على مشروع بناء دير القيامة في أونتاريو. وحصل على الجنسية الكندية سنة 2015 باحتفال مهيب في الكاتدرائية ترأسه وزير الدفاع في سابقة في تاريخ كندا.

في عام 2016، أطلق المؤتمر الأول للشباب الملكيين في مونتريال، كندا ويجمع 300 شاب. ومنذ ذلك الحين، أصبح حدثا سنويا. وفي 6 كانون الأول 2020، أسس جمعية الشبان الملكيين الكنديين (AJMC) التي يتمثل دورها الأساسي في مساعدة الكهنة في رعاياهم من خلال منحهم كل الدعم اللازم الذي يحتاجونه حتى تثمر الرسالة الموجهة للشباب. وفي عام 2021، تشكل المكتب الأبرشي للتربية الدينية.

من أجل تشجيع التضامن الإنساني في أبرشيته، أطلق العديد من صناديق المساعدة والدعم لفائدة قضايا مختلفة تتعلق بالتعليم (رعاية الأطفال والمنح الدراسية) بالمساعدات الإنسانية (لضحايا الزلازل والكوارث الطبيعية، ومؤخرا انفجار مرفأ بيروت)، لخدمة الكلمة (صوت الرب، تيلي لايت).

خلال سنين خدمته في كندا، أنهى القروض التابعة للعديد من الرعايا وأسس رعايا جديدة لخدمة المؤمنين الذين توافدوا بشكل متواصل إلى كندا. ومن عام 2012 إلى 2021 ، رسم ثلاثة كهنة لأبرشية كندا: الأب يوحنا حنا (22 كانون الثاني 2012) ، الأب فادي نهرا (20 أيار 2018) والأب راجي صالح (1 حزيران / يونيو 2019). وفي 23 حزيران 2021 انتخبه سينودس أساقفة كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك مطرانا على أبرشية الفرزل وزحلة والبقاع ويوم السبت 26 حزيران 2021 وافق قداسة الحبر الروماني البابا فرنسيس على هذا الانتخاب. وسوف يتم إعلان تفاصيل مراسم التنصيب في حينه.

إن كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك إذ تهنىء سيادة المطران إبراهيم إبراهيم بانتخابه الجديد، تدعو المؤمنين جميعا للصلاة من أجل توفيقه في خدمته الجديدة".
اخترنا لكم
الفولكلورُ اللبنانيُّ...!
المزيد
الأدوية المزوّرة تُباع في صيدليات غير شرعية و"حزبية" وسلّوم: لقرار سياسي يوقف التهريب
المزيد
"ميني تباينات" بين أعضاء الخماسية وانفتاح بين الرياض و"التيار"
المزيد
غادة عون تمثل أمام الهيئة العليا للتأديب: 3 أسباب لمحاكمة غير عادلة
المزيد
اخر الاخبار
الاحتلال يحاصر أحد المخيمات في طولكرم ومقتل 7 فلسطينيين وإصابة 4 جنود إسرائيليين
المزيد
أبو فاعور يكشف عن تصور لاعادة النازحين!
المزيد
ثاني رائد فضاء عربي يفارق الحياة!
المزيد
الرئيس سليمان يبحث والسعد أزمة النزوح
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
صحة البابا بنديكتوس السادس عشر "في خطر"؟
المزيد
أوروبا تستعدّ لشهرين من اشتعال أسعار الغاز قبل اتضاح مصير «النوويّ» و«الترسيم»
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 29-04-2021
المزيد
عبدالله: لاخضاع البطاقة التمويلية لمعايير موحدة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس
فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا
مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار