Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود - كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة - القصف مستمر جنوبا واسرائيل تقر: إسقاط مسيّرة لجيشنا فوق العيشية - أوهامٌ وإنكارٌ...! - حماس: مساعدات أميركا الجديدة لإسرائيل "ضوء أخضر للعدوان" - سلام: لبنان في مرحلة متقدمة من المحادثات مع البنك الدولي - جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا - عودة: أباطرة عصرنا يدعون الإيمان والدفاع عنه وهم ليسوا سوى عبدة مال وسلطة - ازعور: على لبنان تطبيق إصلاحات قبل الحصول على برنامج من صندوق النقد الدولي - وهاب: تطور كبير وخطير!

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

متفرقات

أبو فاعور تفقد معمل الخياطة الخيري في راشيا: هناك فرصة تاريخية لتأخذ الصناعة اللبنانية دورها

2021 حزيران 25 متفرقات

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تفقد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل ابو فاعور معمل الخياطة الخيري في راشيا، يرافقه وكيل داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الإشتراكي رباح القاضي ومسؤولة مكتب البقاع الجنوبي في الإتحاد النسائي التقدمي رموز أبو لطيف مهنا ومدير فرع راشيا عماد ناجي، حيث كان في استقباله عضو مجلس بلدية راشيا فريال صعب مع مجموعة من السيدات اللواتي يعملن في المعمل ويخضعن لدورة تدريبية فيه.

وقال أبو فاعور: "تاريخيا مجتمعنا مجتمع مكافح يتعب ويعمل ويكدح، واليوم نحن ملزمون أن نغير نمط حياتنا وان نلجأ الى مثل هذه المشاريع كي نحفظ معيشة وكرامة مجتمعنا، ونحن مستعدون للمساهمة في تطوير مشروع معمل الخياطة، لأن من الاستنتاجات القليلة التي ظهرت بعد هذه الأزمة أن النظام الاقتصادي اللبناني الذي كان يعتمد على المصارف والبيع والشراء والتجارة لم يعد ممكنا".

أضاف: "من أولى نتائج الأزمة الاقتصادية أن الصناعة ستعود لتأخذ دورها، وهناك فرصة تاريخية لذلك من أجل تعزيزها".

وإذ أعرب عن "الاستعداد للوقوف الى جانب تطوير العمل في المعمل"، أشار الى "استعداد رئيس التقدمي وليد جنبلاط للمساعدة بعد الزيارة التي قامت بها إدارة المعمل والسيدات اللواتي يعملن فيه"، مبديا استعداده "للمساعدة في تسويق منتجات المعمل بالتعاون والتنسيق ايضا مع الاتحاد النسائي التقدمي، والوقوف الى جانب المعمل في كل ما يحتاج اليه".

صعب
من جهتها، شرحت فريال صعب آلية عمل السيدات من خلال الدورة التدريبية التي يخضعن لها في المعمل من أجل "جودة الانتاج وتعزيزه رغم كل الصعوبات"، مؤكدة أن "هاجس الخوف انكسر وان الدورة مثمرة ومنتجة بفضل جهود ودعم النائب السابق وليد جنبلاط ومتابعة الوزير أبو فاعور"، مشددة على "أهمية التنسيق مع الاتحاد النسائي التقدمي". وحيت "السيدات على عملهن المتقن والذي يعكس روح التعاون والتنسيق وحب العمل الخيري".

دورة الخياطة
ثم استكمل أبو فاعور جولته، فزار قاعة المكتبة في بلدية راشيا، حيث تخضع عشرات السيدات لدورة تقنية في الخياطة بمبادرة من الاتحاد النسائي التقدمي، وشدد على "أهمية هذه الخطوة في تعزيز فرص العمل وخلق مبادرات خلاقة من شأنها ان تجد طريقا الى سوق العمل والإنتاج"، واعدا بـ"المساعدة والوقوف الى جانب الأمهات والسيدات لتمكينهن من العمل في هذه الظروف الصعبة".

أبو لطيف
وأوضحت مسؤولة الاتحاد النسائي أن "الدورة تستهدف سيدات من راشيا وقراها لتوفير فرص جدية للانتاج الحرفي خاصة في هذه المرحلة، لان رسالة الاتحاد النسائي التقدمي رسالة خير وتعاون، بتوجيه من قيادة الاتحاد ودعم من رئيس التقدمي وليد جنبلاط ومن النائب تيمور جنبلاط".

الدفاع المدني
كما تفقد أبو فاعور مركز الدفاع المدني في راشيا، واطلع من عناصره على الحاجات الملحة والى هواجسهم ومطالبهم، واعدا بالمساعدة.

مستوصف بكيفا
ثم زار مستوصف بكيفا الذي نظم يوما طبيا لمعاينة المرضى في مختلف الاختصاصات، بالتعاون مع الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والعلوم MUBS، بحضور ممثلها الدكتور فراس عزام ومدير فرع بكيفا صلاح دانييل.
اخترنا لكم
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
أوهامٌ وإنكارٌ...!
المزيد
القصف مستمر جنوبا واسرائيل تقر: إسقاط مسيّرة لجيشنا فوق العيشية
المزيد
جولة لباسيل في جزين مطلقاً ترميم سوقها التجاري: قوتنا بانفتاحنا دون أن نذوب في غيرنا
المزيد
اخر الاخبار
أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح
المزيد
بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد!
المزيد
بيان "هام" من هيئة ادارة السير !
المزيد
"لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 5 أيار 2023
المزيد
مستشفى الحريري: 3 إصابات جديدة وتعافي 2 ولا حالات حرجة
المزيد
القاضية عون عن الوفد الأوروبي: "جماعة عندهم سيادة وعندهم قانون"... وهذا ما يقوله السّيّد المسيح!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس