Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- جعجع لوفد مجلس الشيوخ الفرنسي: تأليف الحكومات راهنا لن يفيد بشيء - حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر - دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول - الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات - ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية.. - فادي كرم: هذه حرب إلغاء - عبدالله: ندخل مرحلة الخطر ونظامنا الصحي قد يعجز عن المواجهة - السيد: لولا مافيا الزهراني لا وجود لتجار المازوت بالمناطق - أبي نصر: مطلوب للبنان رياض صلح ثان - نقولا: لا نريد بعد الآن حكومة تغطي السارقين والمجرمين - عون لن يؤجل الاستشارات إلا بطلب واضح لمنع الاستغلال السياسي - عواصف رعدية تضرب بلجيكا بعد فيضانات أودت ب 36 شخصا - زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا

أحدث الأخبار

- الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا - التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟
المزيد
متفرقات

أبو فاعور تفقد معمل الخياطة الخيري في راشيا: هناك فرصة تاريخية لتأخذ الصناعة اللبنانية دورها

2021 حزيران 25 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


تفقد عضو "اللقاء الديمقراطي" النائب وائل ابو فاعور معمل الخياطة الخيري في راشيا، يرافقه وكيل داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الإشتراكي رباح القاضي ومسؤولة مكتب البقاع الجنوبي في الإتحاد النسائي التقدمي رموز أبو لطيف مهنا ومدير فرع راشيا عماد ناجي، حيث كان في استقباله عضو مجلس بلدية راشيا فريال صعب مع مجموعة من السيدات اللواتي يعملن في المعمل ويخضعن لدورة تدريبية فيه.

وقال أبو فاعور: "تاريخيا مجتمعنا مجتمع مكافح يتعب ويعمل ويكدح، واليوم نحن ملزمون أن نغير نمط حياتنا وان نلجأ الى مثل هذه المشاريع كي نحفظ معيشة وكرامة مجتمعنا، ونحن مستعدون للمساهمة في تطوير مشروع معمل الخياطة، لأن من الاستنتاجات القليلة التي ظهرت بعد هذه الأزمة أن النظام الاقتصادي اللبناني الذي كان يعتمد على المصارف والبيع والشراء والتجارة لم يعد ممكنا".

أضاف: "من أولى نتائج الأزمة الاقتصادية أن الصناعة ستعود لتأخذ دورها، وهناك فرصة تاريخية لذلك من أجل تعزيزها".

وإذ أعرب عن "الاستعداد للوقوف الى جانب تطوير العمل في المعمل"، أشار الى "استعداد رئيس التقدمي وليد جنبلاط للمساعدة بعد الزيارة التي قامت بها إدارة المعمل والسيدات اللواتي يعملن فيه"، مبديا استعداده "للمساعدة في تسويق منتجات المعمل بالتعاون والتنسيق ايضا مع الاتحاد النسائي التقدمي، والوقوف الى جانب المعمل في كل ما يحتاج اليه".

صعب
من جهتها، شرحت فريال صعب آلية عمل السيدات من خلال الدورة التدريبية التي يخضعن لها في المعمل من أجل "جودة الانتاج وتعزيزه رغم كل الصعوبات"، مؤكدة أن "هاجس الخوف انكسر وان الدورة مثمرة ومنتجة بفضل جهود ودعم النائب السابق وليد جنبلاط ومتابعة الوزير أبو فاعور"، مشددة على "أهمية التنسيق مع الاتحاد النسائي التقدمي". وحيت "السيدات على عملهن المتقن والذي يعكس روح التعاون والتنسيق وحب العمل الخيري".

دورة الخياطة
ثم استكمل أبو فاعور جولته، فزار قاعة المكتبة في بلدية راشيا، حيث تخضع عشرات السيدات لدورة تقنية في الخياطة بمبادرة من الاتحاد النسائي التقدمي، وشدد على "أهمية هذه الخطوة في تعزيز فرص العمل وخلق مبادرات خلاقة من شأنها ان تجد طريقا الى سوق العمل والإنتاج"، واعدا بـ"المساعدة والوقوف الى جانب الأمهات والسيدات لتمكينهن من العمل في هذه الظروف الصعبة".

أبو لطيف
وأوضحت مسؤولة الاتحاد النسائي أن "الدورة تستهدف سيدات من راشيا وقراها لتوفير فرص جدية للانتاج الحرفي خاصة في هذه المرحلة، لان رسالة الاتحاد النسائي التقدمي رسالة خير وتعاون، بتوجيه من قيادة الاتحاد ودعم من رئيس التقدمي وليد جنبلاط ومن النائب تيمور جنبلاط".

الدفاع المدني
كما تفقد أبو فاعور مركز الدفاع المدني في راشيا، واطلع من عناصره على الحاجات الملحة والى هواجسهم ومطالبهم، واعدا بالمساعدة.

مستوصف بكيفا
ثم زار مستوصف بكيفا الذي نظم يوما طبيا لمعاينة المرضى في مختلف الاختصاصات، بالتعاون مع الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والعلوم MUBS، بحضور ممثلها الدكتور فراس عزام ومدير فرع بكيفا صلاح دانييل.
اخترنا لكم
الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات
المزيد
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
اخر الاخبار
جعجع لوفد مجلس الشيوخ الفرنسي: تأليف الحكومات راهنا لن يفيد بشيء
المزيد
دياب يشكر للكاظمي تسريع توقيع اتفاق الفيول
المزيد
حواط: سخرنا إمكاناتنا لحل الأزمات بأقل ضرر
المزيد
الراعي: لتسهيل التشكيل وعدم تكرار لعبة الشروط وبدعة الاجتهادات وتنازع الصلاحيات
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
وزارة الاتصالات: بدء عملية استرداد المال العام... مبروك للشعب اللبناني
المزيد
أسرار الصحف الصادرة صباح اليوم السبت 24-07-2021
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 24-07-2021
المزيد
سيلينا غوميز تطالب بتعويض 10 ملايين دولار من تطبيق ذكي
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو
إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو