Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية.. - فادي كرم: هذه حرب إلغاء - عبدالله: ندخل مرحلة الخطر ونظامنا الصحي قد يعجز عن المواجهة - السيد: لولا مافيا الزهراني لا وجود لتجار المازوت بالمناطق - أبي نصر: مطلوب للبنان رياض صلح ثان - نقولا: لا نريد بعد الآن حكومة تغطي السارقين والمجرمين - عون لن يؤجل الاستشارات إلا بطلب واضح لمنع الاستغلال السياسي - عواصف رعدية تضرب بلجيكا بعد فيضانات أودت ب 36 شخصا - زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟ - تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني - الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين - كميل شمعون للنواب: وجع الناس أهم من كبريائكم

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟
المزيد
محليات

الرئيس عون: إقرار لجنة التربية النيابية لاقتراح قانون الهوية التربوية خطوة مهمة في المسار الإصلاحي

2021 حزيران 23 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


اعتبر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ان إقرار لجنة التربية النيابية لاقتراح قانون "الهوية التربوية"، يعتبر خطوة مهمة في المسار الإصلاحي ، لافتا الى ان اقراره من قبل الهيئة العامة لمجلس النواب ستكون له مفاعيل حاسمة في وقف الفساد في القطاع التربوي ودعم التعليم ماليا في القطاعين العام والخاص.


موقف الرئيس عون نقله عنه النائب ادغار طرابلسي الذي استقبله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، واطلع منه على الكلمة التي القاها باسم لبنان في مؤتمر اتحاد البرلمانيين التربويين العالمي، والذي اطلع على مبادرة رئيس وزراء بريطانيا السابق غوردون براون لجمع 5 مليارات دولار لدعم القطاعات التربوية في الدول التي عانت من آثار جائحة كورونا، وجاء التجاوب سريعا مع وضع لبنان على لائحة الدول المستفيدة.


وأضاف النائب طرابلسي انه اعلم الرئيس عون بان لجنة التربية النيابية، اقرت اقتراح القانون الذي كان تقدم به مع زميله النائب اسعد درغام حول "الهوية التربوية "، فنوه فخامته بهذه الخطوة الإصلاحية معتبرا انه في حال إقرار اقتراح القانون في الهيئة العامة وتطبيقه، ستكون له مفاعيل حاسمة في وقف الفساد في القطاع التربوي ودعم التعليم ماليا في القطاعين الخاص والعام.


وعرض النائب طرابلسي مع الرئيس عون الاوضاع الاجتماعية والعمل الانساني والطبي والمساعدة في اعمال الترميم التي يقوم بها في مدينة بيروت والمناطق. وكانت جولة افق في المواضيع السياسية الراهنة.


وفد بلدية الشويفات
واستقبل الرئيس عون وفدا من بلدية الشويفات ضم رئيسها السيد زياد حيدر، ونائب الرئيس السيد شديد حنا ومحامي البلدية الأستاذ فرحان أبو حسن. وقد اثار الوفد مع رئيس الجمهورية التأخير الحاصل عمدا في حصول البلدية على الرسوم المستحقة لها منذ سنوات في السوق الحرة لمطار رفيق الحريري الدولي والتي حجبت عن البلدية على رغم وجود حكم قضائي.


وقال رئيس البلدية بعد الاجتماع:
"زرنا فخامة رئيس الجمهورية لوضعه في أجواء بعض الملفات العالقة، وخصوصا الملف المتعلق بالسوق الحرة في مطار رفيق الحريري. وقد صدر حكم منذ نحو سنة بهذا الملف عن مجلس شورى الدولة، ولم ينفذ الى اليوم. وطلبنا من فخامته مساعدتنا في هذا الملف، فوعدنا خيراً".
وقال: " هناك رسوم متوجبة لبلدية الشويفات على القيمة التأجيرية للمزايدة التي حصلت للسوق الحرة، وقيمتها 111 مليار ليرة. ومن هذا المبلغ، هناك رسوم للبلدية بقيمة 9 مليارات ليرة في السنة، علماً ان هناك تراكما للرسوم لمدة 4 سنوات. وقد لحق بنا ضرر نتيجة عدم تنفيذ الحكم قبل سنة نتيجة تغير سعر صرف الدولار. ولا نعرف حقيقة سبب عدم التنفيذ ولا سبب تدخل وزارة الاشغال بملف متعلق بمستثمر. وزارة الاشغال هي وصية على المطار، ودورها ان تكون في الوسط بين المستثمر والبلدية، لا ان تكون طرفاً. لكنها في هذه المرحلة كانت طرفا واضحا ومعلناً، ويمكن التأكد من ذلك لدى الاطلاع على الكتب التي يصدرها وزير الاشغال وما يصدر عن الشركة المستثمرة. وزارة الاشغال كان لها دور في تأخير تنفيذ الحكم، والمستثمر يحظى أيضا بدعم كبير، لكننا سنذهب بهذا الملف الى الأخير حتى تنفيذ الحكم القضائي".
اخترنا لكم
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
اخر الاخبار
ارتفاع حالات "كورونا" ينذر بكارثة صحية..
المزيد
عبدالله: ندخل مرحلة الخطر ونظامنا الصحي قد يعجز عن المواجهة
المزيد
فادي كرم: هذه حرب إلغاء
المزيد
السيد: لولا مافيا الزهراني لا وجود لتجار المازوت بالمناطق
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أبو فاعور: لا حصانة أمام التحقيق وسنصوت على هذا الأساس
المزيد
تناول الشوكولاتة وحرق الدهون.. دراسة طبية تكشف مفاجأة صادمة
المزيد
محمد صلاح يتلقى "صدمة" أولمبياد طوكيو.. فعلها ليفربول
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي