Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟ - تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني - الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين - كميل شمعون للنواب: وجع الناس أهم من كبريائكم - غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط - باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا - الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى - كيف اقفل دولار السوق السوداء اليوم ؟ - عبدالله: لرفع الدعم ووقف مهزلة التهريب - أبو الحسن: برنامج الإصلاح هو الأهم - الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟ - تذكَّروني... سَتُدَقُّ الاجراسُ للحاكمِ بعدَ "ابتلاعِ" آخرِ دولارٍ!

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا
المزيد
لبنان

سامي الجميل: التحدي لبناني وطني وليس طائفيا وكل مواطن آدمي هو في خطر

2021 حزيران 22 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

وأنا مع استقالة المجلس النيابي قبل رئيس الجمهورية

#الثائر


أكد رئيس حزب الكتائب سامي الجميل ، ان "الخط الذي سارت عليه الكتائب تبينت صحته بعد الثورة وانهيار البلد بخاصة وأننا حملنا شعارات سابقة لاوانها وتحدثنا عن الفساد والإهدار وتدهور الليرة قبل الانتخابات واستبقنا الكارثة بالحديث عنها والتحذير منها الا انهم رفضوا الإصغاء الينا".

التحدي وطني لا طائفي
وقال الجميل عبر "النهار": "لا اعتبر ان ثمة تهديدا امنيا مباشرا على اي مجموعة طائفية بل ثمة تحد يواجهه كل مواطن للعيش ببلد حضاري، وكلنا في خطر بمعزل عن الطائفة وكل مواطن آدمي يريد ان يعيش من دون منطق الواسطة ويشحد حقوقه هو في خطر وكل مواطن آدمي هو في خطر".

وأضاف: "ان نحصن أنفسنا لمواجهة الطائفة الاخرى منطق مدمر نحاول الخروج منه ليس بشعارات انما بخطوات عملية"...

وأوضح الجميل ان "ثمة محاولات لتوحيد الجهود داخل أفرقاء الثورة، وقال: "حان الوقت ان نترفع ونعمل من أجل توحيد المعارضة والعمل سويا وتشكيل اطار تنسيقي، الكتائب عنصر اساسي في الجو المعارض وفي مناطق لدينا دور اساسي في دعم اللوائح وتنظيم المعركة"...

وقال الجميل:"بعد انطفاء الشارع لا خيار آخر الا الانتخابات ولو كان الشارع بالزخم نفسه لكان في امكانه ان يفرض حكومة فرضا على السلطة".

أضاف:"امام الواقع الحالي، ثمة أمران يجب القيام بهما: أولا ان نكمل المواجهة الآن، وثانيا ان نخوض المعركة الانتخابية معا شرط توحيد الجبهة المعارضة".

وتابع:" يدي ممدودة إلى كل من يؤمن بسيادة لبنان والتغيير الحقيقي وإلى كل من يؤمن بالتنوع والديمقراطية والمحاسبة ودولة القانون ومواجهة المنظومة ونقوم بجهد لتذليل العقبات امام توحيد المعارضة"...

وعن اعتبار رئيس الجمهورية خطا أحمر في ظل النقاش في شأن استقالة الرئيس عون الذي يعتبره البعض خطا أحمر فيما طالبه آخرون بالاستقالة بعد انفجار المرفإ قال: "لا خط أحمر على أحد، فالخطوط الحمر الطائفية دمرت البلد، وعلى كل مسؤول يريد دخول المعترك السياسي أن يتقبل خضوعه للمساءلة والمحاسبة"...

وتابع موضحا: "أنا مع استقالة المجلس وبعده رئيس الجمهورية كيلا ينتخب المجلس الحالي رئيس جمهوريتنا الجديد".

وعن انفجار المرفأ، قال: "الحياة التي نعيشها ليست بحياة، نحن لسنا أحياء فالشعب اللبناني يهان ويقتل يوميا، لافتا الى ان الغضب الموجود في قلوبنا لا يوصف وسينفجر يوما ولن يوفر أحدا"، وسأل: "من يتحدث عن الشهداء غير ذويهم؟" وأردف: "الأكيد أن هناك من كان على علم بالنيترات وهو مسؤول"...

وأعرب الجميل عن أسفه لأن "ثمة هيمنة على القضاء وتسييسا وضغوطا، ومن جهة أخرى ثمة مافيات تعمل لتنسينا الانفجار، ولم نصل الى ما وصلنا اليه بالصدفة. وأضاف: "اذا اردنا حقيقة ان نبني لبنان الجديد، علينا محاسبة من اوصلنا الى ما وصلنا اليه، ونأتي باشخاص لديهم الكفاية ويحبون لبنان ولديهم الاستعداد للتضحية بأنفسهم في سبيل لبنان".

اخترنا لكم
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
اخر الاخبار
زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ
المزيد
القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ
المزيد
لبنان القوي ثمن اقرار اقتراح قانون الكابيتال كونترول وطالب مجلس النواب بتحمل مسؤولياته بالبت سريعا بالبطاقة التمويلية
المزيد
كرم: البطاقة التمويلية لا ترشيد فيها ولا رقابة وتمويلها من ودائع الناس
المزيد
خلية متابعة ملف أهالي شهداء المرفأ: البيطار خرج عن الأصول القانونية بمقابلته الاعلامية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي