Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
لبنان

عبد الصمد: موافقة وزراء الاعلام العرب على تخصيص جائزة بيروت للانسانية

2021 حزيران 16 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

واعتبار بيروت عاصمة للاعلام العربي 2023 دعم قوي للبنان في مواجهة الأزمات

#الثائر


رحبت وزيرة الإعلام في حكومة تصريف الاعمال الدكتورة منال عبد الصمد نجد بـ"موافقة مجلس وزراء الإعلام العرب بالإجماع على المقترحين اللذين تقدمت بهما لتخصيص "جائزة بيروت للانسانية" واعتبار بيروت عاصمة الإعلام العربي للعام 2023"، مؤكدة أن "هذين الإنجازين يشكلان دعما كبيرا وقويا للبنان في مواجهة الأزمات المتعددة والمتفاقمة التي يتعرض لها".

وأشارت عبد الصمد في حديث لـ"وكالة أنباء الشرق الأوسط"، إلى أن "الإعلام اللبناني يتمسك بالمسؤولية حيال القضايا العربية المحقة"، لافتة إلى أنها طرحت خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب المنعقد اليوم بالقاهرة، "توصيتين جرى الأخذ بهما والموافقة عليهما، الأولى بتخصيص جائزة باسم العاصمة اللبنانية بيروت، والتي ستكرس كنوع من التقدير للاعلاميين والصحافيين العاملين في الصحف ووسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة والرقمية، الذين يقومون بإعداد مواد إعلامية أو صحافية أو حتى درامية تتسم بالتميز والرقي وتدعم العمل الإنساني وتراعي الحيادية والموضوعية والمهنية".

واعتبرت أن "الموافقة على اقتراح لبنان الذي قدمته وزارة الإعلام، باعتبار مدينة بيروت عاصمة للاعلام العربي للعام 2023 تمثل دعما معنويا كبيرا للعاصمة اللبنانية، لا سيما في ظل الأزمات التي مرت بها بيروت وعلى رأسها الانفجار المدمر الذي وقع بميناء بيروت البحري في شهر أغسطس من العام الماضي، وكذلك الظروف العصيبة التي تعرض لها قطاع الإعلام والصحافة على أثر الأزمات".

وقالت عبد الصمد: "هذا المقترح الذي وافق عليه وزراء الإعلام العرب، لفتة معنوية مهمة في مجال مساعدة لبنان وإعلامه، كما أن من شأنه أن يكون الإعلام اللبناني مجددا محط أنظار كل الدول العربية وكذلك الغربية، وأن يستعيد مكانته المرموقة وتأثيره ودوره القويين كمنارة إخبارية وثقافية عابرة للحدود الجغرافية، بما يساهم في تجاوز الإعلام والصحافة في لبنان لكافة الأزمات التي يمران بها، سواء على مستوى الضائقة الاقتصادية والمالية أو على مستوى الجوانب الفنية المرتبطة بالتطور في الوسائط الحديثة للعمل الإعلامي".

وتطرقت إلى مبادرة "الإعلام الإيجابي" التي كانت قد أطلقتها مؤخرا، مشيرة إلى أن "الإعلام بإمكانه أن يكون أداة هدم أو بناء في المجتمعات"، مشددة على أن "الإعلام المدمر لا يفيد ولا يخدم الدول والشعوب بشيء، وإنما على العكس يخدم أعداء الدول العربية ويضرب اقتصاداتها".

وأوضحت أنه "من الضرورة البالغة تعزيز أدوار الإعلام الإيجابي في ظل حالة التشرذم والخلافات والأزمات القائمة، حتى يمكن الإضاءة على الجوانب التي من شأنها تحويل التحديات إلى فرص للنجاح، خصوصا على مستوى الاتجاه إلى الاقتصاد المنتج والمشاريع التنموية التي تدفع بالنهوض والتقدم".

وقالت: "البناء الأساسي الصحيح لأي دولة يعتمد على مجموعة من المقومات الاقتصادية السليمة، ومن ثم بإمكان الإعلام والصحافة المساهمة بطرح الحلول الممكنة للأزمات ووضع توصيات واقتراحات لمشاريع مفيدة ومنتجة من شأنها معاونة المسؤول وصاحب القرار على الوصول إلى القرارات الصائبة بما يخدم المجتمع والدولة ككل".

من ناحية أخرى، ثمنت عبد الصمد "الدعم العربي الكبير للبنان، والذي أبداه الوزراء والمسؤولون المصريون والعرب الذين التقتهم خلال اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب وعلى هامش أعمال الاجتماع في لقاءات ثنائية متعددة ومكثفة". وقالت: "لمست مساندة ودعما كبيرين للبنان، وتعاطفا صادقا من قبل ممثلي كافة الدول العربية الشقيقة. نقدر للأشقاء العرب وقوفهم معنا في محطات كثيرة، ونعلم أنه باستطاعتنا أن نراهن على دعم جديد. الاقتراحان اللذان طرحتهما الدولة اللبنانية من خلال وزارة الإعلام، سواء بموضوع الجائزة أو موضوع بيروت عاصمة الإعلام العربي، كان هناك إجماع على قبولهما والأخذ بهما، علما أنه عادة لا يؤخذ سوى باقتراح واحد فقط للدولة الواحدة".

أضافت: "كما لمست تشجيعا كبيرا لنا على الصمود والوقوف بثبات في مواجهة الأزمات والمحن التي نتعرض لها في لبنان، وكذلك إشادة ببعض المواقف والقرارات التي تستهدف المساعدة في إيجاد الحلول اللازمة للمشاكل وتجاوز الأزمات والصعاب. نحن نحاول اقتراح ووضع الحلول رغم الظروف الصعبة وأن نعمل لنخلص بلدنا من الأزمات، ولكن تبقى العقبة الأساسية في عدم وجود حكومة حالية مكتملة الصلاحيات".

وتابعت: "الحكومة اللبنانية القائمة (المستقيلة) يقتصر عملها على تصريف الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة، ومن ثم فهي مقيدة دستوريا وغير قادرة على القيام بكل الأعمال واتخاذ القرارات التي يحتاج إليها لبنان ويتطلب الأمر اعتمادها وتنفيذها من قبل حكومة مكتملة الصلاحيات".

وختمت: "لبنان يتعرض لانهيارات يومية، وكل يوم نتأخر فيه عن اتخاذ القرارات والإجراءات الإصلاحية الضرورية واللازمة، يكلف لبنان نحو سنة كاملة من الترميم، وبالتالي نحن أمام انهيارات متسارعة ومتفاقمة في حال لم يتم إنجاز التأليف الحكومي بأسرع وقت ممكن، والحلول تبدأ بتشكيل الحكومة الجديدة ولا تنتهي عند هذا الحد، لأن أمامنا مسارا طويلا من الإصلاحات والأمور والقرارات الواجب اتخاذها حتى يتسنى لنا أن ننهض بالبلد مجددا".


اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
الراعي في قداس عيد مار شربل من بقاعكفرا: رسالتنا أن نكون دائما جبهة السيادة والاستقلال والعزة الوطنية
المزيد
ناظم الخوري: أين الحقيقة؟
المزيد
الوباء خرج عن السيطرة... لبنان في المستوى الرابع والاسوأ
المزيد
عكر اتصلت بقائد اليونيفيل مستنكرة الخروق الاسرائيلية: حرصاء على حماية المتظاهرين لكن يجب عدم الاعتداء على العسكريين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا