Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له - وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت - باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل - أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم" - حكومة الربع الأخير من ساعة الاختناق! - الجيش: توقيف أحد المتورطين في إطلاق النار باتجاه موكب تشييع علي شبلي في خلدة - مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب - بين الأوّل من آب والرابع منه… - نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي! - كيف نَئِدُ الفتنة؟ - نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور - تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي - اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الأثنين 02-08-2021 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 01-08-2021 - صفير احتفل بقداسه الأول لمناسبة انتخابه مطرانا على ابرشية قبرص المارونية - جعفر: لضبط النفس ونبذ الفتنة بين ابناء المنطقة الواحدة - عوده: نطالب مع الأهالي بتحقيق دولي في انفجار المرفأ ما لم يتوصل القضاء اللبناني لقول كلمة العدل - جنبلاط: لا بد من صلح عام عشائري لأن طريق صيدا هي طريق الجميع - كيف علق اللواء السيد على أحداث خلدة؟

أحدث الأخبار

- "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو - الولايات المتحدة تدرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح "كورونا" والعودة إلى ارتداء الكمامات - إصابة نمر في حديقة حيوانات سان دييغو بفيروس كورونا

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
اسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 02-08-2021
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
تشكيل الحكومة يدخل مرحلة "حاسمة" اليوم بلقاء عون ـ ‏ميقاتي
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
متفرقات

هذا ما قاله جابر خلال لقائه السفير الاميركي جيفري فيلتمان!

2021 حزيران 13 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كشفت صحيفة "الأخبار" عن وثيقة نشرها موقع "ويكيليكس" وفيها قال عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر خلال لقائه السفير الاميركي جيفري فيلتمان ان الحكومة والقوات المسلحة اضعفت خلال سنوات من الازمات والصراع المسلح الحالي.
جابر وخلال غداء مع فيلتمان، "ادعى ان الحرب جعلت من حزب الله ذا شعبية، ولكنه ازهق العديد من الارواح ودمر سبل العيش، وتحديدا بسبب استهداف البنية التحتية".
واعترض جابر على اصرار السفير الأميركي على ان المشكلة الحقيقة هي في عمليات تهريب الاسلحة وخاصة عبر المطار.
واثار جابر مرارا اسئلة بشأن امكان استخدام الحلول التقنية لمسألة تهريب الاسلحة، فاشار الى محاولة لبنان استخدام انظمة تفتيش جمركية كالتي قدمتها شركة اس.ج.اس السويسرية في الماضي الا ان التوقيت حينها لم يكن مناسبا.
وشدد جابر بحسب الوثيقة على ان حزب الله يريد امتصاص الغضب وتهدئة الوضع في الوقت الحالي وان مناصريه، وخاصة الشيعة، لا يشتهون وقوع حرب اخرى.
وفيما اعترف جابر بان كلاً من رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة ورئيس المجلس النيابي نبيه بري قد نجح في خطة النقاط السبع، الا انهما فشلا عند ادراكهما ان حزب الله كان فاعلا أكثر ضد اسرائيل وبالنيابة عن لبنان. واكد جابر ان بري طلب من حزب الله عدم اعمار المنازل في مناطق نفوذ أمل، ذلك كي يتمكن بري من القيام بالمهمة والحفاظ على ولاء مناصريه.
واقترح جابر تنفيذ برنامج طوارئ لتجهيز الجيش ونقاط التفتيش، وتأسف على تأخير نشر قوات اليونيفيل في الجنوب، مشيرا الى ان الدعم الالماني للجمارك وللمراكز الحدودية الأخرى قد يستغرق وصوله شهرين او اكثر.
ولفت جابر الى ان قوة حزب الله المسلحة هي اكثر خطورة واختلافا عن اي قوة مسلحة غير رسمية كان قد شهدها لبنان، مضيفا "هؤلاء ليسوا بمقاتلين عرب عاديين، لقد صمدوا تحت القصف ولم يهربوا. لديهم ايديولوجيا تدفعهم الى تنفيذ عمليات مقاومة مذهلة".
وقال جابر ان مسألة مزارع شبعا توفر لهم الغطاء السياسي، الا ان الاجتياح الاسرائيلي (استخدم جابر تعبير اغتصاب) يقنع اللبنانيين بالانضمام الى هذه المجموعة ودعمها. حتى ايمن الظواهري، القيادي في تنظيم القاعدة، وأمثاله من السنة المتطرفين، عبّروا عن دعمهم لحزب الله.
اخترنا لكم
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
كيف نَئِدُ الفتنة؟
المزيد
عام على انفجار مرفأ بيروت.. كارثة لبنان بالأرقام
المزيد
اخر الاخبار
عبد الصمد: مبروك لتلفزيون لبنان تعيين إدارة موقتة له
المزيد
باسيل دعا بري لعقد جلسة لرفع الحصانات يوم 4 آب المقبل
المزيد
وهاب: اللهم أشهد أني قد بلغت
المزيد
أمامكم 30 ساعة".. أهالي ​ضحايا​ ​انفجار مرفأ: سنتوجه لتحركات "كسر عظم"
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مخزومي: ما حصل هدفه ثني الناس عن النزول إلى الشارع في 4 آب
المزيد
نادي الحكمة احيا ذكرى شهدائه في انفجار المرفأ بقداس في المدور
المزيد
نادي الرؤساءِ... قدِّموا واجبَ التعازي!
المزيد
بين الأوّل من آب والرابع منه…
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة
2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا