Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق" - جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة! - إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ - مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد! - اللواء عباس إبراهيم يؤكد توقيف العميل أمين محمد مرعي بيضون - السفارة الفرنسية: وصول مساعدات إنسانية فرنسية جديدة إلى لبنان - عكر نقلت إلى رئيس جمهورية قبرص رسالة شكر من عون ودياب والتقت رئيسة البرلمان ووزيري الدفاع والخارجية - جميل السيد يفضح لعبة المازوت! - المجذوب ووزني وقعا قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في مراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية - المشنوق: مع رفع الحصانة من أعلى الهرم إلى أسفله لماذا استثناني البيطار من حقي بالإدلاء بإفادتي؟ - ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما! - "كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"! - إرتفاع جديد بأسعار المحروقات! - خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين - ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف - فأر يحدث فوضى داخل برلمان الأندلس... فيديو - تغيير رقم ماكرون وتعديل إجراءات تأمينه بعد تقارير عن التجسس عليه ببرنامج إسرائيلي - فرونتسكا تطلع مجلس الأمن على تطبيق القرار 1701: الأمم المتحدة تبذل ما في وسعها للتخفيف من حدة الأزمة ولكن الإنقاذ في أيدي القادة اللبنانيين - فيديو.. هذا ما دار داخل كبسولة بيزوس الفضائية - حزب الله: ما حصل ليل أمس اعتداء سافر من طائرات العدو على الأراضي اللبنانية والسورية

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
إرتفاع جديد بأسعار المحروقات!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
مقالات وأراء

حينَ تُعاملُ الدولُ لبنانَ كأنهُ "مخيمُ محتاجينَ" !

2021 حزيران 11 مقالات وأراء

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



- " الهام سعيد فريحة "


هل قرأ أحدٌ من السياسيينَ هذهِ الجملةَ ؟:" إن فرنسا تعملُ على إنشاءِ نظام تمويلٍ دوليٍّ يضمنُ استمرارَ عملِ الخدماتِ العامةِ اللبنانيةِ في حالِ حدوثِ أيِّ اضطرابٍ سياسيٍّ في البلادِ"؟
هذا يعني اولاً ان فرنسا يمكنُ أن تكونَ تتوقعُ " اضطراباً سياسياً في لبنان".
ويعني ثانياً توفيرُ تمويلٍ للخدماتِ العامةِ اللبنانيةِ، فما هي هذهِ الخدماتُ ؟
بكلِّ بساطةٍ ، إنها الحدُّ الأدنى لتسييرِ الأمورِ اللوجستيةِ في الإداراتِ والوزاراتِ، فبالتأكيدِ تناهى إلى الدوائرِ الفرنسيةِ أن الإداراتِ العامة والوزاراتِ مشلولةٌ إدارياً ولوجستياً ، فلا أوراقَ ولا اقلامَ ولا حبرَ للطابعاتِ ولا اوراقَ رسميةً لإخراجاتِ القيدِ ولا مازوتَ للمولداتِ الخاصةِ وفي بعضِ الإداراتِ والوزاراتِ لا إنترنت لأن الإشتراكاتِ الشهريةَ لم تُدفَع ، فاضطرتْ الشركاتُ الخاصةُ إلى قطعِ الإشتراكاتِ عن الإداراتِ والوزاراتِ المتخلِّفةِ عن الدفعِ .
***
وحينَ يتحدثُ الرئيسُ الفرنسي عن " إنشاءِ نظام تمويلٍ دوليٍّ يضمنُ استمرارَ عملِ الخدماتِ العامةِ اللبنانيةِ " ، فهو دونَ شكٍّ يتحدثُ عن كيفيةِ تأمينِ هذهِ اللوجستياتِ :
أوراقٌ واقلامٌ ومحابرُ للطابعاتِ ومولداتُ كهرباءٍ صغيرةٍ ، يعني ان الدولةَ اللبنانيةَ اصبحت بنظرِ بعضِ الدولِ " مخيماً " يضمُ محتاجينَ ، تأتي إليهِ المنظماتُ الدوليةُ وتسجِّلُ احتياجاتها!
أليسَ هكذا يتمُ التعاطي مع "مخيماتِ النازحين"؟ تأتي إليهم المنظماتُ وتسجلُ احتياجاتهم من " فِرش وحرامات وأدوات طبخ ودفاية وكرتونة إعاشة" وبطاقةٌ تحتوي على مئتي دولارٍ شهرياً .
نعم، أصبحتِ الإداراتُ اللبنانيةُ والوزاراتُ اللبنانيةُ، بالنسبةِ إلى المجتمعِ الدوليِّ "مخيَّمَ محتاجين" لا بدَّ من إرسالِ المساعداتِ العينيةِ لأبنائهِ للبقاءِ على قيدِ الحياةِ .
***
نَعم ، بكلِّ أسفٍ وأسى ، أوصلتمونا يا ايها الفاسدونَ، المجرمونَ منذُ 25 عاماً الى هذا الدركِ، حيثُ اصبحت الإداراتُ في مصافِ "الشحاذين"،
ومعظمُ هذهِ الإداراتِ والوزاراتِ كان على رأسِها اشخاصٌ "شغلتهم وعملتهم" مد ايديهم على كلِّ ما يصبُ في خانةِ دولةٍ راقيةٍ، حديثةٍ، شفافةٍ، حوَّلوا لأنفسهم كلَّ ما استطاعوا ليصبحوا من اصحابِ مئاتِ الملايينِ وعشراتِ الملايين من الدولاراتِ !
كيفَ تكونُ وزارةٌ او إدارةٌ فقيرةً إلى درجةِ حاجتها إلى اوراق A4 ولوازمَ مكتبيةٍ من اقلامٍ ومحابرَ للطابعاتِ ، فيما الوزراءُ والمدراءُ العامون الذين كانوا على رأسها كدَّسوا الثرواتِ من عهرِ جوعهم للمالِ، إذ كثيرٌ منهم كانت "الغبرةُ" تُغطي سياراتهم ومنازلهم واحذيتَهم"، فجأةً، اصبحوا من اصحابِ الثرواتِ النقديةِ وحدِّثْ ولا حرج عن العينيةِ.
***
اوصلتمونا الى إنهيارِ الدولةِ، وتُفاخرون بالعلنِ "بسماجةٍ" إذ ترمونَ على بعضكم البعض قذارَتكم.
في البلدِ اليومَ طبقةٌ سياسيةٌ فاسدةٌ ومنتهيةُ الصلاحيةِ، وكما ذكرَ فخامةُ الرئيس العماد ميشال عون اننا ذاهبونَ الى جهنمٍ،
وعلى هذه الطبقةِ ان تلاقينا بجهنمٍ او ان ترحلَ عنَّا.
اما ثورةُ 17 تشرين التي تفرَّعتْ الى ثوراتٍ، قُمعتْ بالكاملِ،
لكنَ الشعبَ الحضاريَّ ما زالَ ينبضُ على رغمِ كلِّ الويلاتِ،
والاسوأُ ان المجتمعَ الدوليَّ واقعٌ في حيرةٍ لأنهُ لا يعرفُ مع مَن يتكلمُ،
ويا للهولِ مع أيِّ دولةٍ سيتكلمُ.


اخترنا لكم
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
اخر الاخبار
القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق"
المزيد
إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة!
المزيد
مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بعد أكثر من عامين.. لماذا استسلمت روسيا أمام "تليغرام"؟
المزيد
أسود: ذكرتوني بوقف اطلاق النار على خطوط التماس ايام الحرب الاهلية
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأثنين 12-07-2021
المزيد
الأجهزة ترفع آخر التقارير... تحضّروا للإنفجار الكبير!
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي