Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "إفلاس الضمان أو احتضاره"؟ كركي يرد! - كم سجل سعر صرف الدولار مساء اليوم؟ - "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا - فراس الأبيض: من السابق لأوانه الاحتفال بما وصلنا اليه - رسميا... "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا لإيران بعد حصوله على 62% من الأصوات - عن الحكومة الجديدة.. النزوح.. التدقيق الجنائي.. ما قاله الرئيس عون! - بري عرض الاوضاع مع بوريل وأبرق الى إيران مهنئا برئيسي: عقبات عدم إنجاز الحكومة محض داخلية - Major International Enterprise - Caspian Pipeline Consortium – Has Started Paying Dividends To Shareholders - عبدالله يحذر: الأمن الدوائي في دائرة الخطر - مبادرة جنبلاط لصيغة حكومية على قاعدة "لا غالب ولا مغلوب" - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-06-2021 - عناوين الصحف ليوم السبت 19-06-2021 - مبادرة برّي مستمرة و"أولوية" الحريري تأليف الحكومة - حتى في إضرابكم فاشلونَ! - يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة - بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟ - منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه - الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين - اللقاحات ومتحورات كورونا.. "تصريح الـ5 سنوات" يثير القلق - وهاب: نهنىء الجمارك

أحدث الأخبار

- محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة - غرينبيس: على الأمم المتحدة التحرك لتجنب وقوع كارثة تسرب نفطي ضخمة في اليمن - إسم "Total" يتحوّل ليصبح "TotalEnergies

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فراس الأبيض: من السابق لأوانه الاحتفال بما وصلنا اليه
المزيد
رسميا... "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا لإيران بعد حصوله على 62% من الأصوات
المزيد
عن الحكومة الجديدة.. النزوح.. التدقيق الجنائي.. ما قاله الرئيس عون!
المزيد
بري عرض الاوضاع مع بوريل وأبرق الى إيران مهنئا برئيسي: عقبات عدم إنجاز الحكومة محض داخلية
المزيد
"حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا
المزيد
فن وثقافة

تطبيق جديد رائع لأجمل الآثار المصرية

2021 حزيران 11 فن وثقافة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


كتب صموئيل نبيل اديب

في زمن الأبداع العلمي، لا يتوانى شباب مصر عن تقديم كل ما يخدم وطنهم، ويساعد في التعرّف على تاريخه، وزيارة آثاره، التي شكّلت على مر العصور الغازاً، تسابق علماء العالم لحلها وكشف ما تُخبئ من كنوز دفينة ، قد تفيد في معرفة تاريخ البشرية، وأقدم حضارات هذا الشرق، لا بل العالم أجمع .


في أحدث برامج التخرّج…
قامت مجموعة من طلاب كلية الإعلام في جامعة الأهرام الكندية بتصميم تطبيق على الانترنت بعنوان «أصيل» يروّج لمعالم مصر السياحية والأثرية باللغتين العربية والإنجليزية :

محمد ابراهيم الصياد أحد مصممي التطبيق قال : إنه يُعتبر مشروعاً للتخرج، من قسم العلاقات العامة والإعلان، في جامعة الأهرام الكندية.. ويقدم بطرق بسيطة، لكنها مبهرة، كيفية الوصول بسهولة الى كافة المعالم والمناطق الاثرية في مصر ، سواء كانت آثارا فرعونية أو قبطية أو إسلامية.
وحرصنا فيه على شرح مختصر لكل معلم ، وهو بذلك يُشكّل أول مكتبة إلكترونية جامعة، لكل هذه المعالم التاريخية، مثل؛ منطقة الاهرامات ، وابوالهول، وسقارة، والمتحف القبطي، والكنيسة المعلقة بمصر القديمة، و متحف الفن الإسلامي، ومسجد وتكية محمد بك أبو الدهب، ومن معالم مصر الحديثة ؛ قصر عائشة فهمي، وقصر البارون .
وأضاف الصياد: أن هذه تُعدّ المرحلة الأولى من التطبيق ، وستشمل المرحلة الثانية، كافة المتاحف والمعالم التاريخية، خارج القاهرة الكبرى..

ومن مميزات التطبيق تسهيل الوصول لموقع المكان السياحي والأثري ، باستخدام ال جي بي اس، أو خدمة حجز وسيلة الانتقال، عن طريق تطبيق «أصيل» ، ويعتبر هذا العمل نموذجاً للجمع بين الثقافة والسياحة والآثار في تطبيق واحد .

الشباب هم الفئة الأولى المستهدفة في التطبيق، وذلك بُغية تعريفهم وإطلاعهم على تاريخ وطنهم، عبر العصور المختلفة .
و أشاد الدكتور أحمد الصاوي استاذ كلية الآثار في جامعة القاهرة، بالبرنامج الجديد وقال : أنا رأيت القائمة الأولى للبرنامج، و الشرح الثقافي الموجود فيه.. وهي فكرة ممتازة و هادفة… فالبرنامج سيوفر وقتاً كبيراً للزائرين، وسيعطي خلفيه ثقافية كبيرة جداً عن المواقع الأثرية المصرية.

و من جهتها قالت الاستاذه جيهان عاطف مدير المتحف القبطي عن التطبيق: إنها فكرة رائعة جداً.. و تسهّل على الزائرين للموقع الوصول إلى أي مكان سياحي وأثري في جمهورية مصر.

مما لا شك فيه أن فكرة هذا التطبيق، إضافة إلى كونها عمل علمي ناجح ومتقدّم، فهي أيضاً مساهمة فعالة في الترويج للحضارة المصرية، وتُسهّل لأي شخص في العالم يزور الموقع، إمكانية أخذ فكرة ولو مختصرة، عن جمال هذه البلاد وغناها الحضاري ، والتعرف إلى معالمها الأثرية، وهذا لا بد أن يُسهم في زيادة عدد السواح إلى مصر .
اخترنا لكم
رسميا... "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا لإيران بعد حصوله على 62% من الأصوات
المزيد
حتى في إضرابكم فاشلونَ!
المزيد
عن الحكومة الجديدة.. النزوح.. التدقيق الجنائي.. ما قاله الرئيس عون!
المزيد
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
اخر الاخبار
"إفلاس الضمان أو احتضاره"؟ كركي يرد!
المزيد
"حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا
المزيد
كم سجل سعر صرف الدولار مساء اليوم؟
المزيد
فراس الأبيض: من السابق لأوانه الاحتفال بما وصلنا اليه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
مبادرة جنبلاط لصيغة حكومية على قاعدة "لا غالب ولا مغلوب"
المزيد
نجار اتفق مع طليس على رفع تعرفة تاكسي المطار الى 30%
المزيد
عناوين الصحف ليوم السبت 19-06-2021
المزيد
استئناف الرحلات الجوية من المملكة المغربية واليها ابتداء من 15 حزيران ضمن تراخيص استثنائية
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
"الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف
باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض