Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق" - جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة! - إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ - مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد! - اللواء عباس إبراهيم يؤكد توقيف العميل أمين محمد مرعي بيضون - السفارة الفرنسية: وصول مساعدات إنسانية فرنسية جديدة إلى لبنان - عكر نقلت إلى رئيس جمهورية قبرص رسالة شكر من عون ودياب والتقت رئيسة البرلمان ووزيري الدفاع والخارجية - جميل السيد يفضح لعبة المازوت! - المجذوب ووزني وقعا قرارا مشتركا قضى بزيادة التعويضات للأساتذة المشاركين في مراقبة وتصحيح الامتحانات الرسمية - المشنوق: مع رفع الحصانة من أعلى الهرم إلى أسفله لماذا استثناني البيطار من حقي بالإدلاء بإفادتي؟ - ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما! - "كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"! - إرتفاع جديد بأسعار المحروقات! - خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين - ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف - فأر يحدث فوضى داخل برلمان الأندلس... فيديو - تغيير رقم ماكرون وتعديل إجراءات تأمينه بعد تقارير عن التجسس عليه ببرنامج إسرائيلي - فرونتسكا تطلع مجلس الأمن على تطبيق القرار 1701: الأمم المتحدة تبذل ما في وسعها للتخفيف من حدة الأزمة ولكن الإنقاذ في أيدي القادة اللبنانيين - فيديو.. هذا ما دار داخل كبسولة بيزوس الفضائية - حزب الله: ما حصل ليل أمس اعتداء سافر من طائرات العدو على الأراضي اللبنانية والسورية

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
إرتفاع جديد بأسعار المحروقات!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
لبنان

سامي الجميل: الطريقة الوحيدة لحسم الجدل إجراء الانتخابات النيابية

2021 حزيران 10 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



استغرب رئيس حزب الكتائب سامي الجميل في حديث عبر تلفزيون "الحرة"، أن "يقف الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في حال المواجهة مع الدولة، مع العلم أنه يسيطر على مفاصلها ويملك الأكثرية النيابية وحليفه رئيس الجمهورية وحكومة تصريف الأعمال من صناعته".

وقال: "غريب هذا الكلام الذي يأخذ اللبنانيين رهائن في سياسات ومسارات لا علاقة لها بلبنان". واعتبر أن "القيمين على الدولة اليوم، أي المنظومة وتحالف الميليشيا والمافيا، هم المسؤولون عما وصل اليه البلد ويمنعون قيام الدولة وإعادة القرار للشعب عبر انتخابات مبكرة، ويريدون التمسك بمكاسبهم وكراسيهم التي هي من كرتون، في وقت ان الشعب يعاني ولا شيء يؤثر بهم، لأن قلبهم ليس على لبنان، انما على مراكزهم وعلى ابقاء لبنان رهينة بيد ايران وحزب الله الذي يتحكم بالبلد".

ورأى أن "الأمين العام لحزب الله تحدث كرئيس للبلاد"، لافتا إلى أن "نصرالله بكلامه وقراراته يكسر قرار العقوبات على ايران ويعرض لبنان للعقوبات وهذا أمر لن يتحمله احد".

وأشار الى أن "بروباغاندا السلطة تريد تيئيس الشعب واقناعه ان التغيير غير ممكن، وهذا من ضمن استراتيجية الاغتيال المعنوي للشعب وهذا خاطئ"، مذكرا بأن "هناك اكثر من مليون شخص نزلوا الى الشارع وسوف يدلون بأصواتهم في الانتخابات النيابية".

وأكد أن "أي انتخابات ستؤدي الى تغيير بنيوي في لبنان لذلك هم يهربون منها، والا لماذا الانتظار وتأجيل الاستحقاق ما داموا يثقون بأنفسهم؟".

وعن القانون الانتخابي، قال: "لا يوجد اي قانون انتخابي يمكن ان يقف في وجه شعب يريد التغيير. نريد إشرافا دوليا على الانتخابات لانهم قد يزورون النتائج وهناك شعب يريد ان ينتقل بلبنان الى مرحلة جديدة".

وتوجه لحزب الله بالقول: "ان نبض الناس ضد كل محاولات اعادة البلاد 100 سنة الى الوراء وهذا ما سيقوله اللبنانيون في اي استحقاق".

وأكد أن "الانتخابات ضرورة وحاجة في حالات الأزمات والدول التي تتعثر وتدخل في حالات تعطيل"، مشيرا إلى ان "في اسرائيل لم يتمكنوا من تأليف حكومة، فلجأوا الى انتخابات وهذا الامر ينطبق على كل دول العالم وعلى الناس ان تكون الحكم، لا سيما اننا ننتظر دون التمكن من تشكيل حكومة ولو قررنا إجراء الانتخابات من 11 شهرا لكانت قد حصلت". وشدد على أنه "لا يمكننا انتظار المزيد من الوقت لأننا بحاجة الى اعادة تكوين السلطة".

واعتبر أننا "رهينة بيد حزب الله وهو اختار الحريري وعون، وهو شكل الحكومة السابقة ولديه الاكثرية وكل الاوراق بين يديه وهو يقرر والباقي استعراض اعلامي، في ما الحقيقة في مكان آخر".

وتابع: "في لبنان مقرر واحد وهو حزب الله وإن كان يريد تأليف حكومة لكانت قد تألفت، لكنه منغمس في مفاوضات فيينا ولديه حسابات أخرى ويعتبر لبنان ورقة ورهينة بيده وهو يتمسك بالسلطة، ونحتاج الى ضغط دولي على ايران لوقف دعم حزب الله السياسي والمالي".

ورأى أن "حزب الله سيفقد حتما الاكثرية في مجلس النواب المقبل والامر حتمي ولا يوجد اي استطلاع رأي يقول عكس ذلك"، داعيا إلى "ترك الشعب يقرر مستقبله ومصيره، ونحن نخضع لارادة الشعب الذي سيقول كلمته وستكون مدوية وستفاجئ كل العالم والطريقة الوحيدة لحسم الجدل هي إجراء الانتخابات النيابية".
اخترنا لكم
ابو صعب يتقدم على كنعان والنار تستعر بينهما!
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
ميقاتي ينتظر إجابات على "استفسارات جوهرية" قبل ‏قرار التكليف
المزيد
اخر الاخبار
القبض على أبرز إرهابيي داعش في "جنوب العراق"
المزيد
إضراب المحامين يؤجّل الاستماع إلى قهوجي في قضية انفجار المرفأ
المزيد
جعجع يكشف عن موقف القوات من الاستشارات الاثنين.. ويردّ على فرنجيّة!
المزيد
مدير منشآت الزهراني يرد بعنيف على السيد!
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عكر نقلت إلى رئيس جمهورية قبرص رسالة شكر من عون ودياب والتقت رئيسة البرلمان ووزيري الدفاع والخارجية
المزيد
سلامه: المركزي باع الدولار للمصارف على Sayrafa بسعر 12 الف ليرة
المزيد
كم سجّل دولار السوق السوداء اليوم؟
المزيد
تكتل لبنان القوي حذر الحكومة من تراجع منسوب انتاجيتها
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي