Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو - اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان - شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره - إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب - قطر: مكتب حماس سيبقى في الدوحة طالما وجوده "مفيد وإيجابي" للوساطة مع إسرائيل - الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد - الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة - بري يلتقي سفراء الخماسية في عين التينة.. السفير المصري: خطوة جديدة يمكن البناء عليها وصولاً إلى انتخاب رئيس - تحدِّي حبسِ الأنفاسِ! - أبو فاعور: المطلوب قرار سياسي نتفق عليه بملف النزوح - بيان "هام" من هيئة ادارة السير ! - بري يحسم تاريخ انعقاد جلسة التمديد! - "لقاء سيدة الجبل" و"المجلس الوطني لرفع الاحتلال الايراني": لنصاب سياسي وطني عابر للطوائف لمواجهة انقلاب "حزب الله" ومعركة استقلال لبنان اولوية - عقوبات "نيتساح يهودا".. هل تفتح الباب لمطاردة نتنياهو؟ - رئيس شعبة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي يستقيل - لجنة البيئة: لتقديم الوزارات ملاحظاتها على اقتراحي قانوني حماية البيئة والتراث - الرئيس عون يجري إتصالاً ببهية الحريري وأحمد ونادر الحريري معزّياً بوفاة مصطفى الحريري! - وداعاً.. صلاح السعدني أحد أعمدة الفن في مصر رمز للتميز والإبداع - ارتفاع الوفيات الناجمة عن السيول في حضرموت والمهرة - جعجع: لن يتم بناء الدولة طالما معسكر الممانعة بقيادة حزب الله والتيار موجود

أحدث الأخبار

- العيناتي يدعي على شركتي ترابة - "خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود - حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها - دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟ - الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19" - كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس - فيديو.. رماد بركان ثائر يغلق مطارا في إندونيسيا - فيديو مرعب يكشف كيف تدمر السجائر الرئتين - مصر تبدأ بناء محطتي كهرباء بالطاقة الشمسية بـ 20 مليون دولار - باسيل عرض مع لحود لأوضاع القطاع الزراعي وتسويق الإنتاج - "لجنة كفرحزير البيئية": لنقل مصانع الترابة الخارجة على القوانين الى مكان بعيد عن القرى - حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس

الصحافة الخضراء

لبنان

يمين أطلقت صرخة إستغاثة في مؤتمر العمل الدولي الافتراضي:لمساعدة لبنان على النهوض من أزمته

2021 حزيران 08 لبنان

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


ألقت وزيرة العمل في حكومة تصريف الاعمال لميا يمين ، كلمة لبنان في الدورة ال-109 ل"مؤتمر العمل الدولي"، الذي انعقد افتراضيا عبر "زوم"، أطلقت فيها "صرخة إستغاثة بإسم لبنان"، مطالبة ب"دعم الأسرة الدولية لمساعدته على النهوض من أزمته الإقتصادية والإجتماعية الحادة".

وإذ اكدت "إدانة لبنان للجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وتنتهك جميع مواثيق حقوق الإنسان والقوانين الدولية"، دعت المجتمع الدولي الى "إدانة الجرائم في مدينة القدس وقطاع غزة وسائر فلسطين المحتلة، كما الجولان المحتل، إضافة الى انتهاك العدو الإسرائيلي للسيادة اللبنانية عبر خرق القرار 1701".

وقالت الوزيرة يمين في كلمتها: "حضرة السيد رئيس المؤتمر أصحاب المعالي والسعادة، حضرة رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة. يسرني أولا أن أهنئكم بإسم لبنان على إنتخابكم رئيسا لأعمال هذا المؤتمر، وأتقدم بالتهاني لمنظمة العمل الدولية بشخص مديرها العام السيد غاي رايدر بإنعقاد هذه الدورة الإفتراضية في ظل الظروف الصحية القاهرة التي يمر بها العالم أجمع".

اضافت: "لقد عملت منظمة العمل الدولية على الإستجابة لتداعيات جائحة كورونا التي أدت إلى تفشي البطالة في أغلب الدول، كما جهدت للحد من تداعياتها الكارثية على الإقتصاد العالمي، وذلك بوضع خطة استراتيجية للمنظمة بهدف الخروج من الأزمة للفترة (2022 - 2025) انسجاما مع إعلان مئوية منظمة العمل الدولية، بالإضافة إلى مشروع وثيقة ختامية للمؤتمر تحاكي النمو الإقتصادي والحماية الإجتماعية الشاملة للعمال".

ولفتت الى اننا "كوزارة عمل لبنانية، اتخذنا مع بداية هذه الأزمة العالمية سلسلة اجراءات احترازية منعا لتفشي الوباء، واقترحنا تدابير الحفاظ على السلامة في أماكن العمل وأصدرنا التعاميم والتوصيات ومنشورات التوعية المتعلقة بتلقيح أصحاب العمل وعمالهم اللبنانيين والأجانب"، مشيرة الى أن "دعم منظمة العمل الدولية لم يتوقف يوما ومكتبكم الإقليمي في لبنان على تنسيق دائم معنا، خصوصا في تطبيق برنامج التوظيف المكثف والبنية التحتية في لبنان، والبرنامج الوطني للعمل اللائق وتعزيز المساواة بين الجنسين، وصولا إلى مشروع تعديل قانون العمل بالمواءمة مع إتفاقيات العمل الدولية وإعداد عقد العمل الموحد في العمل المنزلي الذي يكرس حقوق العمال والعاملات المهاجرين، وآخرها مشروع نظام التأمين ضد البطالة وذلك في مواجهة الإرتفاع المخيف في معدلاتها التي وصلت إلى ما يزيد عن 35%، وهي نسبة غير مسبوقة في لبنان".

واوضحت أنه "بالإضافة إلى أزمة كورونا ومضاعفاتها الخطيرة، يرزح لبنان تحت وطأة أزمة سياسية وإقتصادية ومالية خانقة أرخت بثقلها على لبنان واللبنانيين، زادها حدة أزمة النازحين السوريين منذ العام 2011، والذين يشكلون أكثر من ثلاثين بالمئة من أعداد سكان لبنان، الى انفجار المرفأ في 4 آب 2020 والذي خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى ودمر أجزاء كبيرة من العاصمة بيروت. وأنتهزها فرصة من هذا المنبر لأطلق صرخة إستغاثة بإسم مطالبة بدعم الأسرة الدولية لمساعدته على النهوض من أزمته الإقتصادية والإجتماعية الحادة".

واردفت: "يلتئم مؤتمر العمل الدولي هذا العام في ظل العدوان على الشعب الفلسطيني من قبل الإحتلال الإسرائيلي، ما زاد الوضع هشاشة بالنسبة لعمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، على ما جاء أيضا في تقرير المدير العام للمنظمة بملحقيه 2020 و 2021. إننا نؤكد إدانة لبنان لهذه الجرائم التي تنتهك جميع مواثيق حقوق الإنسان والقوانين الدولية وندعو المجتمع الدولي الى إدانة الجرائم في مدينة القدس وقطاع غزة وسائر فلسطين المحتلة كما الجولان المحتل، إضافة الى ادانتنا لانتهاك العدو الإسرائيلي للسيادة اللبنانية عبر خرق القرار 1701".

وختمت شاكرة رئيس المؤتمر والوفود المشاركة على حسن استماعهم، متمنية لهم "دوام الإلتزام بمبادئ المساواة والعدالة، داعمين أنشطتكم كافة من أجل تحقيق كل القيم التي تأسست منظمتكم للعمل من أجلها. كما أوجه خالص شكري إلى إدارتكم الموقرة على الجهد التنظيمي الكبير الذي لا بد أن يثمر تعزيزا لحياة إجتماعية وإقتصادية أكثر إستدامة واستقرار".

اخترنا لكم
الكتائب: نرفض الإطاحة بالاستحقاقات الدستورية ولن نشارك في التمديد
المزيد
تحدِّي حبسِ الأنفاسِ!
المزيد
الرياضي بيروت ينسحب رسمياً من كأس لبنان لكرة السلة
المزيد
كنعان من واشنطن: لمعالجة قضية الودائع بتحديد الامكانات المتوافرة
المزيد
اخر الاخبار
أبو عبيدة: مقاومتنا في غزة راسخة وسيناريو رون آراد ربما يكون السيناريو الأوفر حظًا للتكرار مع أسرى العدو
المزيد
شقير من المجلس الاقتصادي: لوضع خارطة طريق من أجل تفعيل القطاع الصناعي وتطويره
المزيد
اجتماع وزاري أمني وقضائي في السراي... تكليف البيسري بملف المسجونين السوريين في لبنان
المزيد
إحذروا الباراسيتامول: يراكم السموم ويؤثر على عضلة القلب
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 10 أيار 2023
المزيد
انطلاق سباق التسلّح العالمي سينعكس ارتفاعاً جنونياً في اسعار السلع، وهذه الدول ستكون الأكثر تضرراً!
المزيد
أرقامٌ مُرعبة في لبنان: جرّاحٌ واحدٌ لكلّ هؤلاء
المزيد
كورونا لبنان: 1471 إصابة جديدة و51 حالة وفاة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
العيناتي يدعي على شركتي ترابة
حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها
الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"
"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود
دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟
كوارث وأمراض.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من مشروع لتعتيم الشمس