Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "إفلاس الضمان أو احتضاره"؟ كركي يرد! - كم سجل سعر صرف الدولار مساء اليوم؟ - "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا - فراس الأبيض: من السابق لأوانه الاحتفال بما وصلنا اليه - رسميا... "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا لإيران بعد حصوله على 62% من الأصوات - عن الحكومة الجديدة.. النزوح.. التدقيق الجنائي.. ما قاله الرئيس عون! - بري عرض الاوضاع مع بوريل وأبرق الى إيران مهنئا برئيسي: عقبات عدم إنجاز الحكومة محض داخلية - Major International Enterprise - Caspian Pipeline Consortium – Has Started Paying Dividends To Shareholders - عبدالله يحذر: الأمن الدوائي في دائرة الخطر - مبادرة جنبلاط لصيغة حكومية على قاعدة "لا غالب ولا مغلوب" - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-06-2021 - عناوين الصحف ليوم السبت 19-06-2021 - مبادرة برّي مستمرة و"أولوية" الحريري تأليف الحكومة - حتى في إضرابكم فاشلونَ! - يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة - بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟ - منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه - الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين - اللقاحات ومتحورات كورونا.. "تصريح الـ5 سنوات" يثير القلق - وهاب: نهنىء الجمارك

أحدث الأخبار

- محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة - غرينبيس: على الأمم المتحدة التحرك لتجنب وقوع كارثة تسرب نفطي ضخمة في اليمن - إسم "Total" يتحوّل ليصبح "TotalEnergies

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فراس الأبيض: من السابق لأوانه الاحتفال بما وصلنا اليه
المزيد
رسميا... "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا لإيران بعد حصوله على 62% من الأصوات
المزيد
عن الحكومة الجديدة.. النزوح.. التدقيق الجنائي.. ما قاله الرئيس عون!
المزيد
بري عرض الاوضاع مع بوريل وأبرق الى إيران مهنئا برئيسي: عقبات عدم إنجاز الحكومة محض داخلية
المزيد
"حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا
المزيد
متفرقات

لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية الفرنسية اجتمعت في حضور غريو

2021 حزيران 08 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

ابي رميا: فرنسا تربط المساعدات الدولية بتأليف حكومة قادرة على الاصلاحات

#الثائر


اجتمعت لجنة الصداقة البرلمانية اللبنانية - الفرنسية مع السفيرة الفرنسية آن غريو في مجلس النواب، في حضور رئيس اللجنة النائب سيمون ابي رميا والنواب: ياسين جابر، حسين الحاج حسن، بيار بو عاصي، عناية عز الدين، علي بزي، سليم عون، الان عون، انطوان حبشي، ادي ابي اللمع، رلى الطبش، ابراهيم عازار، وطارق المرعبي. وجرى عرض العلاقات البرلمانية بين البلدين وتطورات الاوضاع العامة.

ابي رميا
اثر الجلسة، قال ابي رميا: "كان اللقاء ايجابيا جدا وطويلا بين اعضاء لجنتي الصداقة اللبنانية - الفرنسية البرلمانية التي لي شرف ترؤسها او مع مجلس الشيوخ الفرنسي الذي يترأس لجنته الزميل ابراهيم عازار. وحضر رئيس لجنة الشؤون الخارجية الزميل ياسين جابر وعدد من النواب اعضاء اللجنتين. اللقاء كان صريحا وشفافا جدا وصادقا جدا لسعادة السفيرة آن غريو، وكان برفقتها المستشار الاول او السكرتير الاول والمستشار السياسي او المسؤول عن العلاقات الاقتصادية مع لبنان والمنطقة".

وأضاف: "لست مخولا التحدث باسم السفيرة، لكن سألخص مواقفها، ونستطيع ان نلقي الضوء عليها، وهي تنقل الموقف الفرنسي الرسمي. اولا فرنسا تؤمن بالديبلوماسية المتكاملة. وتقول ان من المؤكد ان البرلمانيين لديهم دور اساسي في التكامل الديبلوماسي. وطلبت ايضا الاستماع الى آراء النواب وافكارهم واقتراحاتهم، وهم يمثلون كل الكتل النيابية الموجودة في المجلس. فرنسا تعمل جاهدة من اجل لبنان سيد موحد ولبنان مستقر. والهم الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي هو الضاغط، وفرنسا تأسف لأن مهمتها اليوم اصبحت محصورة في تقديم المساعدات الانسانية الاساسية الاولية من اجل ان تكون الى جانب الشعب اللبناني الذي يعاني، وتحمل اللبنانيين المسؤولية الاساسية بعدم التزام تعهداتهم وخصوصا تجاه الشعب اللبناني".

وتابع: "يجب ان تكون هناك ادارة سياسية مسؤولة من اجل وقف الانهيار. وهذا الامر يتطلب حتما قيام حكومة لبنانية تتمتع بالصدقية. وفرنسا، بحسب قول السفيرة، لا تتدخل في اعطاء تسميات لهذه الحكومة، ولا تشارك في تسمية الوزراء. هذه مهمة حصرية سيادية لبنانية. لكن تقول لن تكون هناك مساعدات حتما على الصعيد الدولي اذا لم تكن هناك حكومة قادرة على الاصلاحات المطلوبة منا لبنانيا ودوليا".

وقال: "في هذا الوقت، فرنسا تقف الى جانب الجمعيات اللبنانية التي تقف الى جانب الشعب اللبناني في معاناته، وتؤدي دورها على المستوى الدولي من اجل ان يبقى لبنان على الاجندة الدولية وليس نقطة ثانوية وهامشية".

وأضاف: "تحدثنا عن التنسيق بين البلدين ودور فرنسا على الصعد الاقتصادية، التربوية والثقافية، والمساهمة في كل ما له علاقة بالمؤسسات الصحية، لكن خلاصة الكلمة التي قالتها سعادة السفيرة هي ان المسؤولية قبل كل شيء لبنانية بحتة. هم موجودون لمساعدتنا وليس ليكونوا مكاننا. قدم النواب مداخلات عن مقاربتهم لمختلف الملفات عن الواقع اللبناني الحالي او استشراف المستقبل السياسي في البلد، من اجل نظرة جديدة لنظامنا إن على الصعيد السياسي او الاقتصادي".

وختم: "في نهاية الاجتماع، كان هناك تأكيد لاستمرار اجتماعات كهذه، وسنعقد اجتماعات هادفة مع المسؤولين في السفارة الفرنسية سواء أكانوا مسؤولين عن الملف الاقتصادي او الثقافي او الملفات الاخرى التي نعنى بها كلبنانيين".

اخترنا لكم
رسميا... "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا لإيران بعد حصوله على 62% من الأصوات
المزيد
حتى في إضرابكم فاشلونَ!
المزيد
عن الحكومة الجديدة.. النزوح.. التدقيق الجنائي.. ما قاله الرئيس عون!
المزيد
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
اخر الاخبار
"إفلاس الضمان أو احتضاره"؟ كركي يرد!
المزيد
"حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا
المزيد
كم سجل سعر صرف الدولار مساء اليوم؟
المزيد
فراس الأبيض: من السابق لأوانه الاحتفال بما وصلنا اليه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
قيمتها لا تصدق! العثور على ثالث أكبر قطعة ألماس في العالم
المزيد
"حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا
المزيد
هجوم عنيف من اللواء السيد!
المزيد
بلدية الوردانية: وفاة مصابة بكورونا...
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
"الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف
باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض