Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كنَّا بالملياراتِ... اوصلتمونا الى الحِبرِ لطباعةِ الإمتحاناتِ - هيومن رايتس" عن انفجار المرفأ: التحقيق اللبناني لن يحقّق العدالة - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 16-06-2021 - عناوين الصحف ليوم الأربعاء 16-06-2021 - عون ينتقد مساعي بري لحل الأزمة الحكومية ‎"‎حزب الله" تبلّغ رفض باسيل لمبادرة رئيس المجلس النيابي - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء 15-06-2021 - جو المسك يحقق نسبة مشاهدة عالية في "يا بو الدراويش" - لقاح فايزر الأمريكي... معلومات تهمك قبل أخذ اللقاح - جامعة جونز هوبكنز: أكثر من 600 الف وفاة بكوفيد19 في اميركا - عكر في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب في الدوحة: لبنان وشعبه يحتاج لاهتمام استثنائي - قوى الامن: توقيف شبكة تهريب كبتاغون الى السعودية عبر المطار مخبأة داخل مضخات مياه في عملية نوعية - سليم عون: الإستنتاج فهو أن نظامنا فاشل - الوزير حسن افتتح مركز الليونز لغسيل الكلى في البوار ممثلا الرئيس عون - لبنان القوي: لاولوية تأليف حكومة برئاسة الحريري ونقوم بكل ما يلزم لولادتها - عدوان بعد جلسة لجنة الادارة والعدل: سنعطي موضوعي الكابيتول كونترول واستقلالية القضاء الوقت والجهد اللازمين ليكونا كما يجب - تيمور جنبلاط أمام وفد صناعيي الشويفات: تطوير الصناعة يساهم في الخروج من الانهيار - التقدمي: لوقف مهزلة الدعم المشبوه ومعاقبة كل من يثبت تلاعبه واستهتاره بحياة الناس - قائد الجيش التقى ضباط دورة الأركان 35: المرحلة صعبة ودقيقة اقتصاديا ونبذل جهودا لمساعدة العسكريين - ناظم الخوري: أيها المسؤولون ما تقّترفونه اليوم ... هو جريمة موصوفة بحق مستقبل لبنان! - جنبلاط: كمال جنبلاط استشهد من اجل عروبة لبنان وفلسطين ولن نخون هويتنا

أحدث الأخبار

- ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة - غرينبيس: على الأمم المتحدة التحرك لتجنب وقوع كارثة تسرب نفطي ضخمة في اليمن - إسم "Total" يتحوّل ليصبح "TotalEnergies - دراسة: بحيرات الأرض تفقد "رئتها" بسرعة كبيرة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
قوى الامن: توقيف شبكة تهريب كبتاغون الى السعودية عبر المطار مخبأة داخل مضخات مياه في عملية نوعية
المزيد
جامعة جونز هوبكنز: أكثر من 600 الف وفاة بكوفيد19 في اميركا
المزيد
لبنان القوي: لاولوية تأليف حكومة برئاسة الحريري ونقوم بكل ما يلزم لولادتها
المزيد
جنبلاط: كمال جنبلاط استشهد من اجل عروبة لبنان وفلسطين ولن نخون هويتنا
المزيد
عدوان بعد جلسة لجنة الادارة والعدل: سنعطي موضوعي الكابيتول كونترول واستقلالية القضاء الوقت والجهد اللازمين ليكونا كما يجب
المزيد
رياضة

الغضبان: نعمل على إيجاد أرضية مشتركة لاتحاد رياضات الهابكيدو في العالم العربي

2021 حزيران 04 رياضة

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



التقت الثائر رئيس اتحاد رياضات الهابكيدو(GHF) في لبنان والبلاد العربية الغراند ماستر في الفنون القتالية الدكتور حسان الغضبان ، واستوضحته حول نشاطات الاتحاد، والصعوبات التي تواجهها الأنشطة الرياضية بعد جائحة الكورونا ، وكذلك سألنا عن الخطط والبرامج المستقبلية التي يعدّها الاتحاد بالتعاون مع مراكزه في الدول العربية ، وقال الغضبان :

نحن نسعى وعلى استعداد دائم للتعاون مع كافة الاتحادات الرياضية والجمعيات. ورغم الصعوبات والظروف الصحيّة والماديّة والاقتصاديّة التي تعصف في بلادنا عامةً، تبقى الإرادة والتصميم على تخطّي العقبات، بإيجاد حلول، وإقامة ندوات تدريبية ،حينما تسمح الظروف والأمكنة ذات المساحات الواسعة ، إضافة إلى برامج عبر وسائل التواصل الاجتماعي والفيديوهات لإعطاء إرشادات رياضيّة وصحيّة وتقنيّة لممارسة رياضات الهابكيدو الكوريّة وفقا لأنظمة الاتحاد العالميGHF.

١- ما هو تعريف رياضات الهابكيدو؟

الهابكيدو فنون قتاليّة كوريّة عريقة وتعني طرق تنسيق وتناغم القوة والطاقة الفكريّة والجسديّة والروحيّة ...
دخلت إلى لبنان والدول العربية، وكانت البداية في أكاديميّة الحزام الأسود منذ عام 1995 ومن ثم إلى المدرسة الحربيّة حيث دربتها للتلامذة الضباط لعدة سنوات ، وكذلك لعدة دورات في قوى مكافحة الشغب، وشركات الأمن الخاصة للحماية والمواكبة.
وبصفتي المسؤول الرسمي من قبل الاتحاد العالمي للهابكيدو GHF في لبنان والدول العربيّة، نعمل على إيجاد أرضية تعاون عربي ونشر هذه الرياضة على أوسع نطاق وقمت في هذا المجال بتأسيس عدة مراكز رئيسية منها ؛ في مصر برئاسة المدرب الدولي سيد عثمان العناني، وفي العراق برئاسة المدرب الدولي حسام مجيد، وفي قطر برئاسة المدرب الدولي رامي البنا، وفي عمان برئاسة المدرب الدولي إقبال البلوشي ، إضافة إلى بعض الدول التي يتم دراسة ملفاتها الآن للإنضمام رسمياً إلى اتحادنا العالمي ، بعد الانتهاء من إقامة دورات تدريبيّة تخصصية في الهابكيدو ، نعمل على إعدادها حالياً ، لحاملي الدرجات العالية في الفنون القتالية المتنوعة .

٢- ما هي مميزات رياضات الهابكيدو؟

للهابكيدو العديد من المميزات والفوائد الصحيّة والفكريّة والتربويّة إضافة إلى مهارات الفنون القتاليّة ، حيث يتم التركيز على الفضائل الأخلاقيّة والأدبيّة، ومن ثم تمارين التنفس الخاصة التي من شأنها إدخال كميّات الأوكسيجن إلى الدم والعضلات وتنشيط الدورة الدمويّة، وبناء قدرات التركيز والتحمل وتحصين الذات، لطرد الطاقات السلبيّة والتوتر.

وتعمل الهابكيدو على بناء الثقة في النفس، من خلال المهارات المتنوعة بالأيدي الخالية والأسلحة البيضاء .
بالنسبة للفوائد القتاليّة ترتكز الهابكيدو على استعمال طاقة وقوة المهاجم ضده ، مع تقنيّات ضبط المفاصل وكسرها عند الضرورة، إضافة إلى رمي الخصم أرضاً وتثبيته وشل حركته .
وكذلك يوجد في الهابكيدو العديد من ضربات الأيدي والأقدام والأكواع والركب ، على أماكن الضعف والنقاط الانعكاسية والحساسة في الجسم .

٣- هل هناك صعوبة في التدريبات وهل هناك شروط عمرّية ؟.

بالواقع من السهل جداً ممارسة رياضات الهابكيدو لجميع الأعمار ذكوراً وإناثاً ، وذلك لعدم ضرورة القيام بتمارين قاسية وخشنة وصلبة لتطبيق الأساليب القتاليّة، التي تعتمد على مرونة وسرعة الحركة، وكما ذكرنا سابقاً لاستعمال طاقة وقوة المهاجم ضده لشل حركته أو كسرها ومعرفة الضرب على النقاط الحساسة ، أمّا بالنسبة لتمارين الصحة ، وزيادة القدرة على التركيز ، وتقوية المناعة ، وتحسين الليونة العامّة، فهي سهلة أيضاً لجميع الفئات العمريّة .

٤- هل هناك برامج خاصة في الهابكيدو؟

تنقسم برامج الهابكيدو إلى عدّة أقسام، وجميعها تعتمد على أساسيّات الاحترام والانضباط والليونة والسرعة، وتقنيات التنفس والتقنيات القتاليّة التي تقوي الثقة في النفس ، وتحررنا من الخوف، لمواجهة كافة المخاطر والمواقف الصعبة .
بالنسبة للبرامج تقسم كالتالي : - برامج خاصّة للصغار - برامج خاصّة للآنسات والسيدات - برامج خاصة لأعمار ما فوق الخمسين سنة - برامج لذوي الاحتياجات الخاصّة وإعادة التأهيل بعد الحوادث والعمليّات الجراحية - برامج للمدارس والجامعات - برامج للقوى العسكريّة والأمنيّة.

٥- ما هي أنواع البطولات التي تقومون بها محلياً ودولياً .؟

هناك بعض البطولات التي ندرس إقامتها عبر تقنية زووم أو الفيديو، والبعض الآخر الذي سيتم محلياً وعربياً بعد زوال جائحة كورونا إن شاء الله. وأهم أنواع البطولات المعروفة في رياضة الهابكيدو هي :
- بطولات قتال الحلبات - بطولات أساليب الدفاع عن النفس - بطولات أساليب الأسلحة البيضاء - بطولات النماذج أو القتال الوهمي
- بطولات تكسير الأخشاب والقرميد

٦- ماذا قصدتم بالتعاون مع جميع الإتحادات والجمعيات ؟

عنينا بذلك بأن هدفنا الأسمى هو خدمة المجتمع وجميع المؤسسات المحليّة والعربيّة والدوليّة ، حيث لدينا خبرة واسعة في عالم رياضات الفنون القتالية منذ حوالي الثلاثة وخمسين عاماً، وفي
رياضة الهابكيدو منذ ستة وعشرين عاماً، فنحن على استعداد تام لتسخير قدراتنا الفكريّة والرياضيّة والعلمية التي ساهمت بإنجازات متنوعة، وبتخريج أبطال ومدربين محليين ودوليين ،
نحن على استعداد لمساعدة كل من يرغب بالانضمام إلى اتحادنا، أو التعرف أكثر على رياضات الهابكيدو.

يمكن التواصل مع الغراند ماستر الدكتور حسان الغضبان عبر الهاتف أو الواتس آب على هذا الرقم 00961.3888018
او البريد الالكتروني
[email protected]
اخترنا لكم
كنَّا بالملياراتِ... اوصلتمونا الى الحِبرِ لطباعةِ الإمتحاناتِ
المزيد
التقدمي: لوقف مهزلة الدعم المشبوه ومعاقبة كل من يثبت تلاعبه واستهتاره بحياة الناس
المزيد
لقاح فايزر الأمريكي... معلومات تهمك قبل أخذ اللقاح
المزيد
قائد الجيش التقى ضباط دورة الأركان 35: المرحلة صعبة ودقيقة اقتصاديا ونبذل جهودا لمساعدة العسكريين
المزيد
اخر الاخبار
كنَّا بالملياراتِ... اوصلتمونا الى الحِبرِ لطباعةِ الإمتحاناتِ
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 16-06-2021
المزيد
هيومن رايتس" عن انفجار المرفأ: التحقيق اللبناني لن يحقّق العدالة
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 16-06-2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
بهية الحريري في الاجتماع التنسيقي عن كورونا في صيدا: زيادة عدد الفحوص
المزيد
كنَّا بالملياراتِ... اوصلتمونا الى الحِبرِ لطباعةِ الإمتحاناتِ
المزيد
المجلس السياسي للتيار أجمع على عدم تسمية الحريري: لتشكيل حكومة مهمة يكون رئيسها ووزرائها من أهل الإختصاص
المزيد
عناوين الصحف ليوم الأربعاء 16-06-2021
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف
باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
"الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟
غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟