Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- بلدٌ بلا سواعد! - مسؤولون أميركيون يتحدّثون عن "موعد الرد الإسرائيلي" - باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"! - طيّ صفحة السوق السوداء للطوابع بات وشيكاً - مجلس النواب الأميركي يصوت على قانون "الكبتاغون 2" لمحاسبة سوريا و"الحزب" - الهجوم الإيراني تسبّب بأكبر اضطّراب للسفر الجوي منذ هجوم 11 أيلول 2001 - من ورّط جعجع: خوفه أو مسؤول أمنه؟ - بلينكن دعا إلى تجنب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط - باسيل يقترح 3 أسماء للرئاسة - لبنان يترقّب تداعيات ما بعد الضربة الإيرانية.. مرحلةٌ جديدة من الحرب؟ - هجمات سيبرانية متواصلة منذ 10 أيام! - الاعتداءات الإسرائلية تتواصل: تسع إصابات بغارة على صديقين وأضرار مادية جسيمة - جوني القرم: بيعوا كلّ شيء! - ميقاتي يستعين بماكرون...تفاؤله عالق على مدى تجاوب الاتحاد الأوروبي واستعداد النظام السوري - لماذا نحتاجُ إلى الصواريخِ؟ - ملف النازحين يتقدم .."الخطط مضيعة للوقت" - القيادة المركزية الأميركية: دمّرنا 80 مسيّرة استهدفت إسرائيل - جميل السيد: كانت ليلة حافلة… - لبنان أمام انكشاف أمنيّ كبير: أيادي "الموساد" في بيروت - توضيح من "طيران الشرق الاوسط"

أحدث الأخبار

- حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة - درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة - للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون - إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض - علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050 - بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء - لجنة كفرحزير البيئية : لاعتقال اصحاب شركات الترابة وختمها بالشمع الاحمر - "طنين قوي بالأذن".. تحذير غريب من الفلكي الهولندي هوغربيتس! - تنسيق بين وزيري البيئة والداخلية ومدعي عام الشمال لردع ظاهرة الحرق في بور الخردة بطرابلس - خلال 45 عاما.. النمسا مهددة بفقدان "الكنز الثمين" - متى اكتسب الجزر لونه البرتقالي؟ - جنبلاط لا تشغله السياسة عن البيئة! - وزير الزراعة: الأمن الغذائي مهتزّ وطموحي أن يكون لدينا صفر مشاكل مع محيطنا العربي - UNDP أطلق إعادة تأهيل مرفق فرز النفايات في الكرنتينا ياسين: من ركائز المخطط التوجيهي لادارة النفايات الصلبة في بيروت - ورشة عمل حول إدارة النفايات الصلبة عن "الآثار الاجتماعية والقدرة على تحمل التكاليف المترتبة على وضع تعريفات جديدة" - ليس فيلما.. تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة" - هل توقع عالم الزلازل الهولندي زلزال تايوان القوي؟ - أول إصابة بشرية بالعدوى القاتلة جراء هجوم قرود.. تعرفوا على الفيروس B - "أسوأ من سيارات البنزين!".. السيارات الكهربائية تطلق انبعاثات سامة خطيرة - عالم فلك روسي يكتشف كويكبا جديدا

الصحافة الخضراء

رياضة

الغضبان: نعمل على إيجاد أرضية مشتركة لاتحاد رياضات الهابكيدو في العالم العربي

2021 حزيران 04 رياضة

تابعنا عبر

الثائر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



التقت الثائر رئيس اتحاد رياضات الهابكيدو(GHF) في لبنان والبلاد العربية الغراند ماستر في الفنون القتالية الدكتور حسان الغضبان ، واستوضحته حول نشاطات الاتحاد، والصعوبات التي تواجهها الأنشطة الرياضية بعد جائحة الكورونا ، وكذلك سألنا عن الخطط والبرامج المستقبلية التي يعدّها الاتحاد بالتعاون مع مراكزه في الدول العربية ، وقال الغضبان :

نحن نسعى وعلى استعداد دائم للتعاون مع كافة الاتحادات الرياضية والجمعيات. ورغم الصعوبات والظروف الصحيّة والماديّة والاقتصاديّة التي تعصف في بلادنا عامةً، تبقى الإرادة والتصميم على تخطّي العقبات، بإيجاد حلول، وإقامة ندوات تدريبية ،حينما تسمح الظروف والأمكنة ذات المساحات الواسعة ، إضافة إلى برامج عبر وسائل التواصل الاجتماعي والفيديوهات لإعطاء إرشادات رياضيّة وصحيّة وتقنيّة لممارسة رياضات الهابكيدو الكوريّة وفقا لأنظمة الاتحاد العالميGHF.

١- ما هو تعريف رياضات الهابكيدو؟

الهابكيدو فنون قتاليّة كوريّة عريقة وتعني طرق تنسيق وتناغم القوة والطاقة الفكريّة والجسديّة والروحيّة ...
دخلت إلى لبنان والدول العربية، وكانت البداية في أكاديميّة الحزام الأسود منذ عام 1995 ومن ثم إلى المدرسة الحربيّة حيث دربتها للتلامذة الضباط لعدة سنوات ، وكذلك لعدة دورات في قوى مكافحة الشغب، وشركات الأمن الخاصة للحماية والمواكبة.
وبصفتي المسؤول الرسمي من قبل الاتحاد العالمي للهابكيدو GHF في لبنان والدول العربيّة، نعمل على إيجاد أرضية تعاون عربي ونشر هذه الرياضة على أوسع نطاق وقمت في هذا المجال بتأسيس عدة مراكز رئيسية منها ؛ في مصر برئاسة المدرب الدولي سيد عثمان العناني، وفي العراق برئاسة المدرب الدولي حسام مجيد، وفي قطر برئاسة المدرب الدولي رامي البنا، وفي عمان برئاسة المدرب الدولي إقبال البلوشي ، إضافة إلى بعض الدول التي يتم دراسة ملفاتها الآن للإنضمام رسمياً إلى اتحادنا العالمي ، بعد الانتهاء من إقامة دورات تدريبيّة تخصصية في الهابكيدو ، نعمل على إعدادها حالياً ، لحاملي الدرجات العالية في الفنون القتالية المتنوعة .

٢- ما هي مميزات رياضات الهابكيدو؟

للهابكيدو العديد من المميزات والفوائد الصحيّة والفكريّة والتربويّة إضافة إلى مهارات الفنون القتاليّة ، حيث يتم التركيز على الفضائل الأخلاقيّة والأدبيّة، ومن ثم تمارين التنفس الخاصة التي من شأنها إدخال كميّات الأوكسيجن إلى الدم والعضلات وتنشيط الدورة الدمويّة، وبناء قدرات التركيز والتحمل وتحصين الذات، لطرد الطاقات السلبيّة والتوتر.

وتعمل الهابكيدو على بناء الثقة في النفس، من خلال المهارات المتنوعة بالأيدي الخالية والأسلحة البيضاء .
بالنسبة للفوائد القتاليّة ترتكز الهابكيدو على استعمال طاقة وقوة المهاجم ضده ، مع تقنيّات ضبط المفاصل وكسرها عند الضرورة، إضافة إلى رمي الخصم أرضاً وتثبيته وشل حركته .
وكذلك يوجد في الهابكيدو العديد من ضربات الأيدي والأقدام والأكواع والركب ، على أماكن الضعف والنقاط الانعكاسية والحساسة في الجسم .

٣- هل هناك صعوبة في التدريبات وهل هناك شروط عمرّية ؟.

بالواقع من السهل جداً ممارسة رياضات الهابكيدو لجميع الأعمار ذكوراً وإناثاً ، وذلك لعدم ضرورة القيام بتمارين قاسية وخشنة وصلبة لتطبيق الأساليب القتاليّة، التي تعتمد على مرونة وسرعة الحركة، وكما ذكرنا سابقاً لاستعمال طاقة وقوة المهاجم ضده لشل حركته أو كسرها ومعرفة الضرب على النقاط الحساسة ، أمّا بالنسبة لتمارين الصحة ، وزيادة القدرة على التركيز ، وتقوية المناعة ، وتحسين الليونة العامّة، فهي سهلة أيضاً لجميع الفئات العمريّة .

٤- هل هناك برامج خاصة في الهابكيدو؟

تنقسم برامج الهابكيدو إلى عدّة أقسام، وجميعها تعتمد على أساسيّات الاحترام والانضباط والليونة والسرعة، وتقنيات التنفس والتقنيات القتاليّة التي تقوي الثقة في النفس ، وتحررنا من الخوف، لمواجهة كافة المخاطر والمواقف الصعبة .
بالنسبة للبرامج تقسم كالتالي : - برامج خاصّة للصغار - برامج خاصّة للآنسات والسيدات - برامج خاصة لأعمار ما فوق الخمسين سنة - برامج لذوي الاحتياجات الخاصّة وإعادة التأهيل بعد الحوادث والعمليّات الجراحية - برامج للمدارس والجامعات - برامج للقوى العسكريّة والأمنيّة.

٥- ما هي أنواع البطولات التي تقومون بها محلياً ودولياً .؟

هناك بعض البطولات التي ندرس إقامتها عبر تقنية زووم أو الفيديو، والبعض الآخر الذي سيتم محلياً وعربياً بعد زوال جائحة كورونا إن شاء الله. وأهم أنواع البطولات المعروفة في رياضة الهابكيدو هي :
- بطولات قتال الحلبات - بطولات أساليب الدفاع عن النفس - بطولات أساليب الأسلحة البيضاء - بطولات النماذج أو القتال الوهمي
- بطولات تكسير الأخشاب والقرميد

٦- ماذا قصدتم بالتعاون مع جميع الإتحادات والجمعيات ؟

عنينا بذلك بأن هدفنا الأسمى هو خدمة المجتمع وجميع المؤسسات المحليّة والعربيّة والدوليّة ، حيث لدينا خبرة واسعة في عالم رياضات الفنون القتالية منذ حوالي الثلاثة وخمسين عاماً، وفي
رياضة الهابكيدو منذ ستة وعشرين عاماً، فنحن على استعداد تام لتسخير قدراتنا الفكريّة والرياضيّة والعلمية التي ساهمت بإنجازات متنوعة، وبتخريج أبطال ومدربين محليين ودوليين ،
نحن على استعداد لمساعدة كل من يرغب بالانضمام إلى اتحادنا، أو التعرف أكثر على رياضات الهابكيدو.

يمكن التواصل مع الغراند ماستر الدكتور حسان الغضبان عبر الهاتف أو الواتس آب على هذا الرقم 00961.3888018
او البريد الالكتروني
[email protected]
اخترنا لكم
بلدٌ بلا سواعد!
المزيد
الهجوم الإيراني تسبّب بأكبر اضطّراب للسفر الجوي منذ هجوم 11 أيلول 2001
المزيد
باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"!
المزيد
من ورّط جعجع: خوفه أو مسؤول أمنه؟
المزيد
اخر الاخبار
بلدٌ بلا سواعد!
المزيد
باسيل: "مرحلة جديدة نتقدم فيها بتحد جديد والتيار يبقى تيار الاوادم والاحرار والأبطال"!
المزيد
مسؤولون أميركيون يتحدّثون عن "موعد الرد الإسرائيلي"
المزيد
طيّ صفحة السوق السوداء للطوابع بات وشيكاً
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
تحقيقات موناكو تصعّد الاشتباك السياسي
المزيد
عناوين الصحف ليوم الخميس 27 نيسان 2023
المزيد
كهرباء لبنان أنذرت الإدارات والمؤسسات العامة بوجوب تسديد الفواتير تحت طائلة قطع التيار عن المتخلفين
المزيد
الدائرة الإعلامية للقوات اللبنانية: عملية قتل عن سابق تصور وتصميم ونطلب فتح الطرقات
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة
للعام الثاني على التوالي.. كاليفورنيا بدون سمك السلمون
علماء: السردين والرنجة قد تنقذ حياة الآلاف سنويا حول العالم بحلول 2050
درجة حرارة المحيطات تثير قلق العلماء.. الآثار مدمرة
إكليل الجبل.. يحمي من هذه الأمراض
بقعة سوداء تتحرك.. ماسك يوثق الكسوف بـ "فيديو" من الفضاء