Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ - سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا! - القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021 - زهران: ميقاتي الإثنين رئيسا مكلفا أما التأليف فرهن التفاوض - مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح - ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في مقاطعة هينان الصينية إلى 58 - الإصابات إلى المزيد من الارتفاع ... هذا ما سجله عداد كورونا - بيان هامّ لوزارة التربية بشأن الامتحانات الرسمية... ماذا جاء فيه؟ - تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني - الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين - كميل شمعون للنواب: وجع الناس أهم من كبريائكم - غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط - باسيل استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر مودعا: لحكومة قادرة على تنفيذ الاصلاحات وتوحي بالثقة محليا ودوليا - الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى - كيف اقفل دولار السوق السوداء اليوم ؟ - عبدالله: لرفع الدعم ووقف مهزلة التهريب - أبو الحسن: برنامج الإصلاح هو الأهم - الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟ - تذكَّروني... سَتُدَقُّ الاجراسُ للحاكمِ بعدَ "ابتلاعِ" آخرِ دولارٍ!

أحدث الأخبار

- التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء - الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة - آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو - علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد - علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة - أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي - مقاطع فيديو مروعة.. إجلاء 200 ألف شخص من "المدينة الغارقة" - حتى الدببة في لبنان لم تسلم من سوء الأوضاع الاقتصادية - ثاني أكسيد الكربون في 2023.. تحذير مخيف من "وكالة الطاقة" - فيديو إطلاق آلاف الأسماك من طائرة و"كأنها تنفجر حقا" يشعل الإنترنت! - فيضانات كارثية تقتل نحو 50 شخصا وتدمر المنازل في أوروبا... فيديو وصور - ولاية أميركية تسجل أعلى درجة حرارة على الكوكب - القرنبيط ذو "الفركتلات" يقدم حقنة "سرية" تقي من أمراض خطيرة - المعدن الذي سيطيل عمر البطاريات ويُحدث ثورةً في صناعة الكهرباء.. الغرافين: أقوى من الفولاذ بـ 200 مرة! - علماء يكتشفون "خزانا" لفيروس كورونا في جسم الإنسان... سبب العدوى السريعة - 7 فوائد "غريبة" لقشور البطيخ تجعلك تلتهمها من الخارج إلى الداخل - في كهف بإسبانيا.. اكتشاف رسوم مدهشة عمرها 7500 عام - حب الله في مؤتمر يونيدو للطاقة في فيينا: نعمل على الاسراع في اعتماد الطاقة المستدامة - سوزان هاني تُوَائِمُ بين الطبيعة والإنسان - فيديو.. الآلاف يخرقون إجراءات كورونا لرؤية "البقرة المعجزة"

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
غجر عاد من العراق بعد توقيعه اتفاقية لاستيراد مليون طن من النفط
المزيد
مجلس رجال الاعمال اللبناني العراقي يوضح
المزيد
الشرطة الفرنسية تستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين
المزيد
تقرير: واشنطن تحقق في مزاعم تمويل قطر للحرس الثوري الإيراني
المزيد
الراعي استقبل وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي وسفير قطر لافارد: اللبنانيون هم أصحاب الحل بالدرجة الأولى
المزيد
لبنان

السيد: التعميم عن الـ3900 للدولار وانقطاع الكهرباء لعب بالنار الدعم بيت القصيد

2021 حزيران 03 لبنان

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

ويجب تحديد 10 او 12 مادة مدعومة ومراقبة أماكن بيعها

#الثائر



تحدث النائب جميل السيد ، في تصريح من مجلس النواب، عن تعميم حاكم مصرف لبنان المتعلق بالـ 3900 ليرة للدولار وانقطاع الكهرباء.

وقال: "مجلس شورى الدولة تأتيه مراجعة من لبناني متضرر او من ادارة يكلف فيها ويصدر تقريرا، ما صدر هو تقرير اولي وليس حكما. التقرير الاولي يقول انه يلغى تعميم حاكم مصرف لبنان المتعلق ب 3900 ليرة للدولار، وتدفع اموال الناس بالدولار وليس ما يوازيه. حاكم مصرف لبنان بدل ان يعترض على التقرير له الحق في ان يوضح رأيا. قال للمصارف اوقفوا الـ 3900 ولم يقل لهم ان يدفعوا بالدولار، لأنه لا يستطيع الدفع بالدولار. معروف أن المصارف مفلسة. 180 مليار دولار بقي منها 17، اذا لا يستطيع الدفع بالدولار، فاذا فعل بهذه الطريقة استنفز الناس. المودع الذي لديه دولار يأخذ بسعر صرف 3900 ليرة. صحيح انه غير راض بها، ولكنه يقول الـ 3900 افضل من الـ1500. المواطن مغلوب على امره، وحصلت ليل امس "همروجة" كأنه يقول للناس "قوموا".

وأضاف: "اليوم فخامة الرئيس استدعاه واستدعى رئيس مجلس شورى الدولة، والعودة الى
الـ 3900 للدولار لا تعني اننا نعطي المواطن حقه، حتى اننا نجني عليه وعلى المودع. ما فعله رياض سلامة أمس هو مثل الـ 6 سنتات في قضية الواتساب. لا اصدق ان هناك حسن نية، اما انه يقوم بهذا الامر من اجل تأليف الحكومة، او يفعل ذلك ليحرض الناس، لأنك الام والاب وانت القائد المالي للنقد اللبناني منذ 1992 الى اليوم، تقول كان معك 20 مليونا واصبح معك مليارين. انت تعرف كيف تربح واموال الناس تطير!".

وتابع: "النقطة الثانية هي ان وزير الطاقة يبلغ الشركات المشغلة للمعامل انه تبلغ من حاكم مصرف لبنان انه لا يوجد فيول ولا اموال، ولا ادفع اموالا الا اذا حصل ترشيد للدعم. هذا ما حصل ليل امس. معنى ذلك انه بعد ايام هناك عتمة في كل البلد وهناك دعم للمازوت يعني للمولدات والاستغناء عن كهرباء الدولة. ما حصل بالامس نقطة بنزين على النار، وحجته انه لن يمس بالـ 17 مليار دولار، وهي اموال المودعين قبل ان يأتي قانون يسمح له بذلك. انما هذا الاستفزاز الذي يحصل يقولون انهم يصرفون 4 او 5 مليارات دولار في السنة على الدعم، وهنا أسأل: هل يشتري احد كيلو لحم الغنم بأقل من 150 الف ليرة و 100 الف للحم للبقر؟ هل يشتري احد البنزين بسعره؟ كله مدعوم: الدواء والفروج، والزويت، السكر، والأرز. اذا هناك 5 مليارات تدفع، يعني 10 في المئة تصل الى المواطن والباقي يذهب الى التجار. المافيا، هذه المليارات لا يصل منها سوى 200 مليون دولار أو 100 مليون. كله يسرق. يجب تحديد المواد العشرة او
الـ 12 المدعومة ووضع رقابة على أماكن بيعها وينتهي الامر".

وختم: "اعتقد ان اللعب بالنار مستمر، ما جرى أمس حيال الـ 3900 لعب بالنار
وانقطاع الكهرباء في الليل لعب بالنار. ما تبقى من اموالك يسرقونها بحجة الدعم، فليعالجوا الموضوع من اجل الكهرباء والمواد الاساسية والدواء، ولو سيبقى صفر يجب ان تبقي الدعم، وفي الوقت نفسه الدولار متوافر في السوق، لا ازمة دولار. هذه ليست سياسة مصرفية. الدعم هو بيت القصد. الدولة يمكن ان تدفع 200 مليون دولار شهريا بدل الـ 600 مليون. لا احد يحاسب، وهناك رصاص (اطلاق نار) على محطات البنزين. هل تريدون ان يصل الناس الى حرب اهلية وعندما تحصل فوضى لا احد سيسمعكم؟ واؤكد مشروعي وهو الاحتكام الى الناس".

اخترنا لكم
الادعاء على الوزراء بجناية «القصد الاحتمالي بالقتل» وعقوبتها الإعدام. فماذا يقول القانون ؟؟؟
المزيد
"كِرسي كَراسي... وآخْ يا راسي"!
المزيد
باسيل يرفع العقدة الميثاقية بوجه ميقاتي... ويشاكس حزب الله بنواف سلام
المزيد
خبير لقاحات يحذر: المتحور دلتا سيجدكم إن لم تكونوا محصنين
المزيد
اخر الاخبار
زلزال بقوة 6,1 درجة في المحيط الهادئ
المزيد
القومي: لا علاقة لنا بإشكال البحصة والمرحلة تتطلب التضامن
المزيد
سيناريو كارثي بانتظارنا.. لبنان لا يستطيع مواجهة موجة أخرى من كورونا!
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 24/7/2021
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
«مكافحة الفساد» في فرنسا تحقق بثروة حاكم «المركزي» اللبناني
المزيد
واشنطن تعبر عن "أمل كبير" في حل الأزمة الخليجية
المزيد
رعد: نناشدكم تقديم التنازلات وتأليف الحكومة
المزيد
توجّه لإلغاء امتحانات الشهادة المتوسطة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
التغير المناخي.. اللوم على الرجال أكثر من النساء
آلاف قناديل البحر تغزو بحر آزوف... فيديو
علماء يدعون اكتشاف عالم مواز لكوننا في القطب الجنوبي يقلب كل شيء كالمرآة
الحليب الحيواني أم النباتي... أيهما أكثر فائدة
علماء يرصدون بدء تكوين ثلاثة توابع حول كوكب جديد
أزمة المياه في إيران تتصاعد.. وهتافات ضد خامنئي