Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- "إفلاس الضمان أو احتضاره"؟ كركي يرد! - كم سجل سعر صرف الدولار مساء اليوم؟ - "حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا - فراس الأبيض: من السابق لأوانه الاحتفال بما وصلنا اليه - رسميا... "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا لإيران بعد حصوله على 62% من الأصوات - عن الحكومة الجديدة.. النزوح.. التدقيق الجنائي.. ما قاله الرئيس عون! - بري عرض الاوضاع مع بوريل وأبرق الى إيران مهنئا برئيسي: عقبات عدم إنجاز الحكومة محض داخلية - Major International Enterprise - Caspian Pipeline Consortium – Has Started Paying Dividends To Shareholders - عبدالله يحذر: الأمن الدوائي في دائرة الخطر - مبادرة جنبلاط لصيغة حكومية على قاعدة "لا غالب ولا مغلوب" - أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 19-06-2021 - عناوين الصحف ليوم السبت 19-06-2021 - مبادرة برّي مستمرة و"أولوية" الحريري تأليف الحكومة - حتى في إضرابكم فاشلونَ! - يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة - بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟ - منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه - الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين - اللقاحات ومتحورات كورونا.. "تصريح الـ5 سنوات" يثير القلق - وهاب: نهنىء الجمارك

أحدث الأخبار

- محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة - غرينبيس: على الأمم المتحدة التحرك لتجنب وقوع كارثة تسرب نفطي ضخمة في اليمن - إسم "Total" يتحوّل ليصبح "TotalEnergies

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
فراس الأبيض: من السابق لأوانه الاحتفال بما وصلنا اليه
المزيد
رسميا... "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا لإيران بعد حصوله على 62% من الأصوات
المزيد
عن الحكومة الجديدة.. النزوح.. التدقيق الجنائي.. ما قاله الرئيس عون!
المزيد
بري عرض الاوضاع مع بوريل وأبرق الى إيران مهنئا برئيسي: عقبات عدم إنجاز الحكومة محض داخلية
المزيد
"حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا
المزيد
متفرقات

التيار المستقل: لحكومة عسكرية انتقالية لانقاذ ما يمكن انقاذه قبل الثورة

2021 حزيران 02 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



عقد المكتب السياسي في " التيار المستقل " اجتماعه الدوري إلكترونيا برئاسة النائب السابق لرئيس مجلس اوزراء اللواء عصام أبو جمرة، وأصدر بيانا استهله بالقول: "حكم فاشل ودولة منهوبة،والكلام لم يعد ينفع"، هذا القول يردده الناس
اينما كنت. والجدل القائم: انا رئيس، هذه صلاحياتي. والنتيجة بعد 8 شهور:
لا تأليف، وبدل التقيد بالدستور لاعادة ثقة المواطن بالحكم، وانقاذ الحكم والدولة والشعب بحكومة اختصاصيين مستقلين لكل لبنان، تجد رأس الدولة يصر مع حزبه على حصة تتيح له التحكم بقرار حل الحكومة عندما يشاء، بدل حلها وفقا للدستور بالعودة الى البرلمان بأكثرية تتيح الحل واعادة التأليف".

وكرر المجتمعون "اقتناعهم بالدعوة الى تأليف حكومة عسكرية انتقالية لفترة محدودة، الممر الوحيد والافضل لانقاذ ما يمكن انقاذه، لأنها في نهاية ستكون المخلص الافضل وربما الوحيد، قبل الثورة على المتعنت المطيل للشغور والتاريخ يعيد نفسه".

واستغرب المجتمعون "تصرفات حاكم مصرف لبنان التي تثير الريبة وخصوصا ان بدل ان يخفض من منصته سعر الدولار في مقابل الليرة، افتتح المنصة على سعر 12 الف ليرة، مثبتا السعر الذي يتاجر به الصرافون، ومع ذلك سيسمح باخراج المودعين الصغار 25 الف
دولار وما دون ليهرعوا الى اعادتها اليه بصرفها من منصته بالسعر المغري ومطبعته لليرة شغالة خلف نافذة منصته"، واضافوا: كفى استهتارا بعقول الشعب اللبناني".


واكد المجتمعون "دعمهم للقضاء المستقل ورفض اي تدخل في شؤونه، سواء في تشكيلات القضاة او في احكامهم ، فالقضاء هو روح الوطن التي تضمن استمراره بعدالة احكام قضاته وعدالتهم".

وشكروا "اهتمام قداسة البابا بلبنان الذي يعرفه". وناشدوا "رجال الدين وقادة الاحزاب، التنبه للفتنة الطائفية التي يعمل البعض على اشعالها، وهي خطيرة جدا في هذا التوقيت، ما يجري من انقسامات وتنافر بين الاحزاب يشير الى تفاعلات مستقبلية لا تحمد عقباها".

وخلص المجتمعون الى ان "مشكلة لبنان الكبرى، ليست في صغر مساحته الجغرافية ولا في قلة عدد سكانه وحجم ثرواته الطبيعية الحالية، فلبنان بلد غني بذكاء ابنائه وجمال طبيعته وحجم ثرواته، وفي حال كافح التهريب والفساد، وضبط صرف امواله، تبقى مشكلته في الانفصام الذي تعيشه غالبية من يتولون زمام السلطة، فالجميع ينادون بالسيادة الوطنية، وبعضهم مرتبط بدولة خارجية يتغذى من مالها ويتباهى بسلاحها ولا يأبه لتعطيل دولته، فبأي سيادة ينادون، وهم في انتظار اشارات الخارج؟".
اخترنا لكم
رسميا... "إبراهيم رئيسي" رئيسا جديدا لإيران بعد حصوله على 62% من الأصوات
المزيد
حتى في إضرابكم فاشلونَ!
المزيد
عن الحكومة الجديدة.. النزوح.. التدقيق الجنائي.. ما قاله الرئيس عون!
المزيد
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
اخر الاخبار
"إفلاس الضمان أو احتضاره"؟ كركي يرد!
المزيد
"حرب الكيوي".. الفاكهة الذهبية تشعل نزاعا دوليا
المزيد
كم سجل سعر صرف الدولار مساء اليوم؟
المزيد
فراس الأبيض: من السابق لأوانه الاحتفال بما وصلنا اليه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة
المزيد
بعد ارتفاع عدد الإصابات بكورونا ..رسالة من أبو فاعور الى أهالي البقاع الغربي وراشيا وحاصبيا
المزيد
"إفلاس الضمان أو احتضاره"؟ كركي يرد!
المزيد
كم سجل سعر صرف الدولار مساء اليوم؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
"الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف
باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض