Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- افتتاح درب المعبور الروماني في مزرعة الشوف ضمن نشاطات عيد الموسيقى - ضاهر: حماية المسيحيين واللبنانيين هو في وجود دولة قوية - عويدات أحال غادة عون على هيئة التفتيش القضائي لمنعها رفع الاختام عن شركة مكتف - سامي الجميل: على القوى الامنية زج المهربين في السجون فورا - مخزومي: الأطراف المعنية بالملف الحكومي تعرقل التشكيل - حرام يللي عم بيصير بالتّربية، مش مسموح نكمّل هيك.! - "نداء عاجل" من البنك الدوليّ إلى لبنان - جعجع لعون ودياب عن موضوع الدعم: عليكما اتخاذ قرار سريع وفوري لأن التاريخ سيحاسبكما - رئاسة مجلس الوزراء: لن نتقاعس عن تخفيف الأزمة وتسيير ألاعمال على أمل أن تتحمل القوى السياسية مسؤولياتها بتشكيل حكومة جديدة - الرئيس عون التقى السيد ورئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي: - باسيل: يخلي بينا الكبير - حمادة: للتفاهم وتجاوز المصالح وبعض المكاسب - الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟ - البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة - عبدالله: سنبقى ندعو إلى التسوية ومنع الانهيار - باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار - كفى...عودوا إلى الاساسِ شكِّلوا حكومةً! - الجيش في عيد الأب: هو الأمان - باسيل يستعين بنصر الله: نرفض المثالثة ومصادرة ‏صلاحيات الرئاسة - إختبار التموضوعات الجديدة

أحدث الأخبار

- موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف - الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء - محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
السفير الروسي لدى واشنطن: فرض عقوبات أمريكية جديدة على روسيا يجعل استقرار العلاقات مستحيلا
المزيد
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد 20-06-2021
المزيد
البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
أبو الحسن: فلتفعل حكومة تصريف الأعمال دورها وتلاحق أوكار الإحتكار
المزيد
متفرقات

المشرفية شارك في اجتماع لجنة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية في الرياض: نعول على عودة الإخوة العرب الى لبنان

2021 أيار 28 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


شارك وزير السياحة والشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال البروفسور رمزي المشرفية، على رأس وفد من وزارة السياحة في الإجتماع السابع والأربعين للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية وافتتاح المكتب الاقليمي للشرق الأوسط للمنظمة، ومؤتمر إنعاش السياحة، بدعوة من حكومة المملكة العربية السعودية ومنظمة السياحة العالمية، والذي انتخب لبنان فيه النائب الأول لرئيس لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية UNWTO.

والتقى المشرفية على هامش المؤتمر كلا من: نجل خادم الحرمين الشريفين الرئيس الفخري للمنظمة العربية للسياحة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وزير السياحة السعودي أحمد بن عقيل الخطيب، وزير السياحة السوري محمد رامي مرتيني، وزير السياحة العماني أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة والآثار المصري خالد العناني، وزير السياحة اليوناني هاري ثيوخاريس، وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الإماراتي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد بن راشد الزياني، وزير السياحة الأردني نايف حميدي الفايز، وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمّر الإرياني، بالإضافة إلى مديرة الإدارة الإقليمية للشرق الأوسط في "منظمة السياحة العالمية" بسمة الميمان، وبحث معهم في سبل تعزيز التعاون لإنعاش القطاع السياحي وتبادل الوفود السياحية والخبرات والتدريب بين بلدانهم ولبنان.

كما وقع المشرفية ووزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي حسن ناظم اتفاقية بين البلدين الشقيقين لبنان والعراق، تقضي إلى تفعيل القطاع السياحي في البلدين وتبادل الخبرات والخدمات السياحية بينهما.

وألقى المشرفية كلمة في المؤتمر قال فيها: "اسمحوا لي بداية أن أتقدم بأسمى مشاعر الاخوة والتقدير الى المملكة العربية السعودية وبالاخص وزارة السياحة وعلى رأسها معالي الوزير الاستاذ أحمد بن عقيل الخطيب على حسن الاستقبال والترحاب وكرم الضيافة، والشكر موصول الى القيمين في الوزارة على حسن الادارة والتنظيم".

أضاف: "يسعدني أن أتحدث اليوم الى جمعكم الكريم بمناسبة انعقاد الاجتماع ال 47 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الاوسط، خاصة وأن هذا اللقاء الأخوي ينعقد في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بلد الانفتاح والابتكار والتطور، بالإضافة الى كونها بلد العادات والتقاليد العريقة التي تفتخر بها شعوبنا العربية. ولا يسعني الا ان أتوجه بخالص الامتنان والتقدير الى المملكة العربية السعودية والى الدول العربية جمعاء على وقوفهم الدائم مع لبنان وشعبه في كل الظروف والمناسبات، ما يؤكد عمق العلاقات التاريخية بين لبنان والدول العربية الشقيقة ولاسيما المملكة العربية السعودية، وهي علاقات متجذرة تحكمها روابط الأخوة والعروبة والاحترام المتبادل".

وتابع: "كما أود أن أتقدم بالشكر من منظمة السياحة العالمية وعلى رأسها سعادة الامين العام السيد زراب بولوليكاشفيلي ومديرة الادارة الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط السيدة بسمة بنت عبد العزيز الميمان، على مؤازرتهم لبنان ودول منطقة الشرق الاوسط بالدعم الفني وببرامج وأنشطة عالمية وإقليمية تلبي إحتياجات هذه الدول الملحة في ظل الظروف الصحية الصعبة الناتجة عن جائحة كورونا، والاوضاع الاقتصادية العسيرة. إن هذه المبادرات تؤكد على أهمية دور منظمة السياحة العالمية على الصعد السياحية والصحية والاقتصادية والاجتماعية والتنموية".

وثمن "مبادرة منظمة السياحة العالمية حول إستئناف السفر الآمن وتوحيد البروتوكولات في ظل جائحة كورونا بهدف الحد من القيود الادارية للسفر في دول الشرق الاوسط، وصولا الى سفر أكثر أمانا وسلامة، وندعو الدول العربية الشقيقة الى تكثيف الجهود وتنسيقها لمواجهة التحديات المتعلقة بالسفر وإعادة استئناف أنشطة السفر والسياحة في انحاء الشرق الاوسط".

وقال: "يشكل القطاع السياحي في لبنان أحد دعائم الاقتصاد الوطني وأحد أهم الركائز التي من شأنها إنتشال لبنان من الواقع الصعب الذي يمر فيه وإعادته لريادته وموقعه ودوره المحوري على خارطة السياحة الإقليمية والدولية كما كان دائما. لقد بذلت الحكومة اللبنانية جهودا جبارة لمكافحة وباء كورونا والحد من انتشاره، وتمكنت من تحقيق تقدم في السيطرة على هذه الجائحة والحد من تفشيها. ومع بدايات إعادة إطلاق العجلة السياحية والاقتصادية، فاننا نعول على عودة الإخوة العرب الى ربوع لبنان للنهوض به من جديد وهو البلد الذي كان وجهة أساسية للسياحة العربية، نظرا لعلاقات الأخوة الصادقة التي تجمع بين لبنان والدول العربية الشقيقة ولما يتمتع به من موارد بشرية وعناصر جذب تاريخية وسياحية وطبيعية ومناخية".

وختم: "أعاود توجيه الشكر الجزيل والتحية الكبيرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة قيادة وشعبا على الاستضافة والرعاية الكريمتين".

واختتم المشرفية زيارته إلى المملكة العربية السعودية بعشاء أقامه السفير اللبناني لدى المملكة فوزي كبارة في مقر إقامته، في حضور الجالية اللبنانية في المملكة. وأكد كبارة في كلمة أن "علاقة المملكة بلبنان كانت وستبقى علاقة ممتازة مبنية على المحبة والتقدير والوفاء المتبادل".
اخترنا لكم
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
كفى...عودوا إلى الاساسِ شكِّلوا حكومةً!
المزيد
أبو فاعور: لم يعد مقبولا كل كلام حول الصلاحيات والمكاسب فمعيشة اللبناني هي الأهم
المزيد
اخر الاخبار
افتتاح درب المعبور الروماني في مزرعة الشوف ضمن نشاطات عيد الموسيقى
المزيد
عويدات أحال غادة عون على هيئة التفتيش القضائي لمنعها رفع الاختام عن شركة مكتف
المزيد
ضاهر: حماية المسيحيين واللبنانيين هو في وجود دولة قوية
المزيد
سامي الجميل: على القوى الامنية زج المهربين في السجون فورا
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
ملاحظات علمية على مشروع "الكابيتال كونترول"
المزيد
حمادة: للتفاهم وتجاوز المصالح وبعض المكاسب
المزيد
سليم عون: تفاجئك واقعية وعقلانية وليد بك.. كل التقدير بالرغم من الإختلاف السياسي
المزيد
يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف