Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة - بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟ - منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه - الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين - اللقاحات ومتحورات كورونا.. "تصريح الـ5 سنوات" يثير القلق - وهاب: نهنىء الجمارك - المركز التربوي: لا تعديل ولا تغيير في طبيعة أسئلة الامتحانات الرسمية للعام الحالي - فهمي من مرفأ بيروت بعد ضبط كمية من الكابتاغون معدة للتصدير الى السعودية: اطلب من الدول كافة ان تثق بلبنان - فرعية اللجان المشتركة بدأت درس مشروع البطاقة التمويلية جابر: النقاش تمحور حول التمويل وجلسة بعد الظهر عن طرق التطبيق والمعايير - هل الله عادل؟ - الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ - "السلطة" تخيّر السكّان: ذلّ فقدان السلع أو ذلّ جنون الأسعار | رفع الدعم عن البنزين: حان وقت الحمير - عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 18-06-2021 - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 18-06-2021 - أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الباروك - اللواء إبراهيم: مصير لبنان على المحكّ - مؤتمر باريس يقر مساعدات "عينية" للجيش اللبناني لضمان الاستقرار قائده حذر من خطر انهياره... - إضراب الأمس يكشف الأحزاب اللبنانية وانعكاسات الأزمة - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس 17-06-2021 - الحِيادُ هذا اللَقاحُ العجائبيُّ

أحدث الأخبار

- محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي - يمق: شاحنات تحاول رمي النفايات عند اطراف طرابلس سنعمل على توقيفها وسنتخذ تدابير تحمي المدينة - غرينبيس: على الأمم المتحدة التحرك لتجنب وقوع كارثة تسرب نفطي ضخمة في اليمن - إسم "Total" يتحوّل ليصبح "TotalEnergies

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
هل الله عادل؟
المزيد
أوجيرو: توقف الخدمة في سنترال الباروك
المزيد
الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ
المزيد
عناوين وأسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الجمعة 18-06-2021
المزيد
"السلطة" تخيّر السكّان: ذلّ فقدان السلع أو ذلّ جنون الأسعار | رفع الدعم عن البنزين: حان وقت الحمير
المزيد
متفرقات

لجنة الدفاع عن القضية الارمنية ناقشت مع شيا اعتراف الولايات المتحدة بالابادة الجماعية والتطورات الاخيرة في كاراباغ

2021 أيار 27 متفرقات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر


التقى وفد من "لجنة الدفاع عن القضية الارمنية في لبنان" السفيرة الاميركية في لبنان دوروثي شيا في مقر السفارة، حيث شكر بإسم اللجنة إعتراف الرئيس الاميركي جو بايدن بالابادة الجماعية الارمنية في رسالته التي وجهها في 24 نيسان من العام الحالي، كما وتم البحث في التطورات الأخيرة في جمهورية أرتساخ (كاراباغ).

واشارت اللجنة في بيان الى ان "الوفد قدم في بداية اللقاء لمحة تاريخية عن الناجين الأرمن خلال الابادة الجماعية الارمنية، وكيف ان المنظمات الانسانية الاميركية والشعب الاميركي قدموا لهم الدعم وساعدوا الأيتام والناجين"، لافتة الى ان "الادارات الاميركية المتعاقبة تجنبت دائما الاعتراف بالابادة الجماعية الارمنية وعمدت الى استخدام تعابير ملطفة للواقعة التاريخية اللاإنسانية. وأعربت عن تقديرها العميق لاعتراف الرئيس الاميركي جو بايدن بالإبادة الجماعية، معتبرة ان هذا الاعتراف سجل خرقا لسياسات رؤساء الولايات المتحدة السابقين، بتسمية الإبادة الجماعية الارمنية".

وتطرق الوفد إلى "التطورات الحاصلة في أرمينيا وأرتساخ (كاراباغ) ودعا الادارة الاميركية للوقوف إلى جانب الشعب الأرمني، الذي يواجه عدوانا مستمرا من قبل تركيا وأذربيجان. وكان العدوان الاذربيجاني، استهدف في ايلول من العام الماضي، المواطنين العزل وادى الى تهجير الشعب الارمني من اراضي اجداده التاريخية في كاراباغ في انتهاك صارخ للقوانين والمبادئ الدولية وحقوق الانسان".

واشارت اللجنة الى انها "ابلغت السفيرة الاميركية ان اذربيجان تنتهك القوانين الدولية ولا تزال تحتجز الأسرى الأرمن، وذلك بعد وقف اطلاق النار بين الجانبين، ويتعرض اكثر من 200 اسير حرب ارمني للتعذيب النفسي والجسدي". واشارت الى انه على "المجتمع الدولي اتخاذ خطوات أكثر فعالية في هذا المجال، لان التصريحات والمواقف لا تجدى نفعا، وتحاول أذربيجان تصنيف أسرى الحرب الارمن على أنهم "إرهابيون" و"مرتزقة"، وهذا التصنيف غير مبرر واتهام باطل. ويعتبر هذا الاتهام محاولة لتغطية مشاركة المرتزقة والمتطرفين من الجانب التركي والاذربيجاني في حرب أرتساخ الأخيرة".

وشددت على" قيام اذربيجان بتخريب وتدمير التراث التاريخي والثقافي الارمني في المناطق التي احتلتها القوات الاذربيجانية"، وأعتبرت ان "ما تسميه اذربيجان ب "إعادة التأهيل"، يقلق الجانب الارمني لانها تدمر وتشوه المعالم التاريخية والثقافية الارمنية، وهي ترسخ السياسة التخريبية والتوسعية الاستراتيجية بين تركيا وأذربيجان. والمثل الافضل هو تشويه كاتدرائية غازانشستوتس في شوشي وكنيسة أيا صوفيا في اسطنبول".

وتطرقت اللجنة الى" تعليق المادة 907 من قانون دعم الحرية التي تحظر المساعدة المباشرة من الولايات المتحدة لاذربيجان"، واعتبرت ان "تعليق الحظر هو بمثابة مكافأة على استخدام القوة والتعدي على وحدة الاراضي الارمنية في منطقة سونيك وكيغاركونيك".

وسلمت اللجنة السفيرة الاميركية رسالة تضمنت النقاط المطروحة في هذا البيان وطلبت اليها تسليمها الى الادارة الاميركية.

واوضح البيان ان" شيا رحبت بالوفد وأثنت على خطوة الرئيس الاميركي واعتبرتها خطوة مهمة من الادارة الاميركية للوقوف الى جانب الحق والحقيقة". واكدت ان "هذا القرار يدعم القيم الأخلاقية لإدارة الرئيس بايدن"، وقالت: "ان هذه الخطوة يفتخر بها الشعب الاميركي ويدعمها"، معربة عن تقديرها لزيارة الوفد واكدت "اهمية متابعة القضايا المطروحة والعمل على تسليم هذه المعلومات الى واشنطن".
اخترنا لكم
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
إضراب الأمس يكشف الأحزاب اللبنانية وانعكاسات الأزمة
المزيد
الحريري يعتذِرُ... و"آخرُ" يشحنُ للانتخاباتِ
المزيد
الحِيادُ هذا اللَقاحُ العجائبيُّ
المزيد
اخر الاخبار
يستولي على أموال سائقي سيّارات الأجرة بطريقة احتياليّة
المزيد
منظمة الصحة: متحور دلتا في طريقه ليصبح السلالة السائدة في العالم بسبب سرعة انتشاره وتفشيه
المزيد
بيان صادر عن القاضية غادة عون .. ماذا جاء فيه؟
المزيد
الشركة الدولية - اتحاد خطوط أنابيب بحر قزوين - بدأت بدفع أرباح الأسهم للمساهمين
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز عتبة الـ300 ألف حالة
المزيد
"السلطة" تخيّر السكّان: ذلّ فقدان السلع أو ذلّ جنون الأسعار | رفع الدعم عن البنزين: حان وقت الحمير
المزيد
الجبهة اللبنانيّة عائدة
المزيد
سلامة: تنفيذ عمليات بيع الدولار عبر منصة Sayrafa أصبحت يومية اعتبارا من الاثنين
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي
"الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
"الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف
باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض