Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 21-06-2021 - السنيورة: لا حل إلا بحكومة إنقاذية وحزب الله يتلطى خلف رئيس الجمهورية لتعزيز القدرات التفاوضية الايرانية - الوزير حسن بحث في تطبيق سياسة تسعير للمغروسات من قبل لجنة مشتركة مع الضمان - علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه - النيابة العامة نفت خبر إقدام عويدات على إحالة غادة عون على التفتيش - أمل: ليقم وزراء تصريف الاعمال بمهامهم من دون تردد بما يؤمن رعاية المواطنين في هذه الأزمة - افتتاح درب المعبور الروماني في مزرعة الشوف ضمن نشاطات عيد الموسيقى - ضاهر: حماية المسيحيين واللبنانيين هو في وجود دولة قوية - عويدات أحال غادة عون على هيئة التفتيش القضائي لمنعها رفع الاختام عن شركة مكتف - سامي الجميل: على القوى الامنية زج المهربين في السجون فورا - مخزومي: الأطراف المعنية بالملف الحكومي تعرقل التشكيل - حرام يللي عم بيصير بالتّربية، مش مسموح نكمّل هيك.! - "نداء عاجل" من البنك الدوليّ إلى لبنان - جعجع لعون ودياب عن موضوع الدعم: عليكما اتخاذ قرار سريع وفوري لأن التاريخ سيحاسبكما - رئاسة مجلس الوزراء: لن نتقاعس عن تخفيف الأزمة وتسيير ألاعمال على أمل أن تتحمل القوى السياسية مسؤولياتها بتشكيل حكومة جديدة - الرئيس عون التقى السيد ورئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي: - باسيل: يخلي بينا الكبير - حمادة: للتفاهم وتجاوز المصالح وبعض المكاسب - الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟ - البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة

أحدث الأخبار

- بو عاصي نظم في الأحد ال6 مسارا من جورة أرصون إلى قرطاضة - موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف - الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء - محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق - ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو - بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي - "الجثة الكريهة" تزهر في بولندا.. وتجذب الآلاف - "الناتو" والحرب على التغير المناخي.. ما هي الأسباب؟ - باحثون يستخدمون صراصير مدغشقر لتعقب البشر تحت الأنقاض - غالونات المياه المعبّأة... ماذا عن جودتها في زمن الانهيار؟ - اختيار حزمة الأدوات البحثية للمحافظة على أبقار البحر والأعشاب البحرية من بين أفضل 25 ابتكارًا حكوميًا في دولة الإمارات العربية المتحدة - لويس لحود جال على الاديار في الكورة وتفقد المشاريع الزراعية - هل سمعتم يوما" بالنباتات الطفيلية (Parasite plants)؟ - فيديو وصور لقطيع فيلة يشعل مواقع التواصل.. ما القصة؟ - كيف تواجه الصين أزمة نقص الغذاء بتقنية "الصوبات الزجاجية"؟ - جزيرة خليجية مغطاة بالبيوض في مشهد غريب جدا... فيديو - "لسعة العقرب" و"حلقة النار"... حدثان فلكيان نادران أحدهما أسطوري خلال أيام... صور وفيديو - في اليوم العالمي للبيئة .. إغبة ممر أمان للطيور المهاجرة .. واي مخالفة سيتم ملاحقتها قضائيا - "ناسا" ترسل بعثة لاكتشاف "توأم الأرض الشرير" بعد أنباء وجود "حياة"... صور وفيديو - الحركة البيئية: مشروع توسيع وادي الجماجم لا يتضمن دراسة الأثر البيئي

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
البابا فرنسيس في رسالة إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي: مسؤوليتكم كبيرة ويجب تطوير ثقافة التضامن للخروج من الأزمة
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
الوطني الحر زحلة للمعلوف: هل الصمت عن سلب المسيحيين حقوقهم علامة رضى؟
المزيد
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 21-06-2021
المزيد
محليات

جمعية الليونز الدولية المنطقة 351 عرضت لنشاطاتها خلال حملة راجعين عالبيت: سنبقى الى جانب أهالي الضحايا والمتضررين من إنفجار المرفأ

2021 أيار 24 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



عقدت جمعية اندية الليونز الدولية المنطقة 351 مؤتمرا صحافيا، عرضت فيه أنشطتها خلال حملة "راجعين عالبيت" التي أطلقتها عقب إنفجار المرفأ في 4 آب 2020.

واوضح حاكم الجمعية الدكتور جان كلود سعادة في كلمته "اللغط الذي حصل سابقا على شبكات التواصل الإجتماعي مع أهالي شهداء المرفأ حول اللقاء الذي كان مقررا يوم الجمعة 21 ايار في مرفأ بيروت، من ضمن إفتتاح المؤتمر ال-52 للجمعية".

واستهل سعادة المؤتمر بتقديم معلومات عامة عن الجمعية، وقال: "هي أكبر جمعية خدمة في العالم، تأسست في العالم عام 1917 وهي متواجدة في اكثر من 210 بلدا حول العالم، وتضم أكثر من مليون وأربعمئة ألف عضو ليونزي منتسب. دخلت الجمعية الى لبنان ‏عام 1952. وتضم المنطقة الليونزية 351 كل من البلدان لبنان الأردن وفلسطين. وتضم منطقتنا الليونزية 110 أندية في البلدان الثلاثة، و2250 عضوا ليونزيا منتسبا للجمعية. و شعار الجمعية هو "نحن نخدم". وتهتم بخدمة الإنسان عبر 5 مواضيع أساسية، البصر، السكري، محاربة الجوع، سرطان الأطفال، البيئة، بالإضافة الى مساعدات تربوية إجتماعية وإنسانية وطنية".

اضاف: "في هذه السنة الليونزية تحديدا وبعد إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020 أطلقنا حملة ‏‏"راجعين عا البيت" إيمانا منا بواجبنا بمساعدة أهالي بيروت والضواحي، ولمساندة جميع المتضررين في المناطق المنكوبة، لا سيما في هذا الظرف الصعب"، وقال: "بدأنا العمل على الأرض بعدما لبت النداء كل الأندية الليونزية في كل العالم، وبسبب هذا التجاوب الكبير، تمكنا من التحرك ميدانيا، لأن الإنفجار الدامي هجر اكثر من 300 ألف لبناني فكان لا بد من التحرك بسرعة وهكذا حصل".

وافاد ان الجمعية "تمكنت خلال هذه الحملة حتى يومنا هذا، من ترميم اكثر من 1800 منزلا و500 مؤسسة والعديد من المدارس والمآوي والمستشفيات، ولا تزال الحملة مستمرة الى حين عودة جميع الأهالي الى منازلهم. كما إهتمت الجمعية خلال هذه الحملة بالإنسان فتكفلت بتكاليف كل عمليات الأطفال الذين تشوهوا بفعل الإنفجار، وبالمناسبة نطلب من أي شخص يعرف طفلا تشوه خلال فاجعة 4 آب الإتصال بنا للتكفل بإجراء الواجب. وقدمت المساعدات العينية والغذائية للمتضررين في بيروت والضواحي، إنطلاقا من مركز الخير الليونزي وبيت العطاء، حيث يقدم حوالى 1600 وجبة ساخنة أسبوعيا، والى حد اليوم تم تقديم اكثر من 75000 وجبة من تاريخ 4 آب 2020".

وتابع: "مؤتمر المنطقة الـ 52. إستكمالا لحملة "راجعين عا البيت"، ومع تزامن إنعقاد مؤتمر المنطقة الثاني والخمسين، أردناها تحية لشهداء مرفأ بيروت، الذين هم شهداء كل الوطن. فكانت الفكرة بمؤتمر يتمحور حول وقفة تضامنية ولقاء داخل حرم مرفأ بيروت، يتضمن البرنامج كلمات وصلوات ولوحة تعبيرية من وحي هول الفاجعة وبث رسالة واضحة، أننا نريد الحقيقة فيما حصل، وبأن بيروت لن تموت. وللغرض، تم أخذ الأذونات من كافة المراجع المختصة، للحفاظ على المعالم كلها في المرفأ دون المس بشيء والحفاظ على قدسية المكان ورهبته. ولكن للاسف الشديد، فهم لقاؤنا بطريقة جد خاطئة، وشنت علينا حملة على مواقع التواصل الإجتماعية وعبر الإعلام".

وإذ اعرب سعادة عن تفهمه "الى أقصى حدود، لردة فعل ذوي أهالي الشهداء والشهداء الأحياء المبررة. وكان يمكن أن يستعاض عن الحملة بإتصال معنا، لأننا وبعد ربع ساعة من معرفة ردة فعلهم، أخذنا القرار بقناعة، بفك كل المعدات ونقل المؤتمر واللقاء الى مركزنا في سن الفيل، وقد عدلنا البرنامج وأضفنا فقرة الوقفة التضامنية للجسم الطبي ولوحة فنية أخرى كانت ستعرض في برنامج الحفل الثاني المنوي عقده في اليوم الثاني للمؤتمر في مركزنا بمنطقة سن الفيل".

وتابع: "أما وبعد، بقدر ما نتفهم شعور أهالي الضحايا، ونشد على أياديهم بضرورة الوصول الى الحقيقية بملف المرفأ، لأن الجمرة لا تحرق الا مكانها، بقدر ما لم نتفهم هذه الحملة الشعواء وردة فعل بعض وسائل الإعلام وغيرها، والتسرع بالإستنتاجات الغير صحيحة، وإلقاء اللوم والشتائم. وعلى الرغم من كل ما سبق، لدينا الجرأة الكاملة للإعتذار العلني عن تصرف لم نكن نقصده، من ذوي الشهداء، لأننا إعتبرنا أنه من واجبنا وحق علينا فعل هذا. نيتنا صافية كما عرضنا لكم بالتسلسل الزمني بوقوفنا مع أهلنا في كل الظروف".

وختم: "أؤكد من هذا المنبر، أننا سنبقى يدا بيد الى جانب أهالي الضحايا وكل المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت كي نصل الى الحقيقة ووحدها الحقيقة التي ترد حق الذين قدموا حياتهم ودماءهم دفاعا عن كل لبناني".

اخترنا لكم
باسيل يُقفل الباب الحكومي، والحريري ينتظر الوقت المناسب للاعتذار
المزيد
إختبار التموضوعات الجديدة
المزيد
كفى...عودوا إلى الاساسِ شكِّلوا حكومةً!
المزيد
أبو فاعور: لم يعد مقبولا كل كلام حول الصلاحيات والمكاسب فمعيشة اللبناني هي الأهم
المزيد
اخر الاخبار
مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الاثنين 21-06-2021
المزيد
الوزير حسن بحث في تطبيق سياسة تسعير للمغروسات من قبل لجنة مشتركة مع الضمان
المزيد
السنيورة: لا حل إلا بحكومة إنقاذية وحزب الله يتلطى خلف رئيس الجمهورية لتعزيز القدرات التفاوضية الايرانية
المزيد
علامة سلم عين وزين جائزة المستشفى المتميز عبد الله: البلد لنا ولن نتركه
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
السنيورة: لا حل إلا بحكومة إنقاذية وحزب الله يتلطى خلف رئيس الجمهورية لتعزيز القدرات التفاوضية الايرانية
المزيد
الحِيادُ هذا اللَقاحُ العجائبيُّ
المزيد
الرئيس عون التقى السيد ورئيس جمعية الهلال الاحمر الكويتي:
المزيد
مَنْ سيبقى على قيْدِ الحياةِ حتى الانتخاباتِ؟
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
بو عاصي نظم في الأحد ال6 مسارا من جورة أرصون إلى قرطاضة
الجيش: عناصر من الجيش شاركت في حملة تنظيف شاطئ بلدية الميناء
ولادة "صغار الفضاء"... تجربة قد تأخذ الإنسان مجمدا إلى عوالم أخرى... صور وفيديو
موسيقى هادفة خلاقة، ودرب تاريخي في مزرعة الشوف
محققون أميركيون: العثور على أول دبور آسيوي عملاق نافق
بحث يكشف طريقة حل أزمة "سد النهضة" بـ "الموازنة المتعاكسة" وعن 5 مكاسب أحدها للسد العالي