Facebook Twitter صحيفة إلكترونية مستقلة... إعلام لعصر جديد
Althaer News
- كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة - ميقاتي: «مش ماشي الحال» - اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر! - ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان - أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 05-08-2021 - عناوين الصحف ليوم الخميس 05-08-2021 - جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان - الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء - قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات - جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص - "سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​ - المطارنة الموارنة: لا معنى للعدالة ولا استقامة لها ما لم يكن الجميع تحت خيامها - “لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها - بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة - بالصور: ضبط أسلحة بحوزة أشخاص كانوا يتوجهون للمشاركة في ذكرى الانفجار - بايدن يدعو حاكم نيويورك إلى الاستقالة على خلفية ادعاءات بالتحرش الجنسي - مكتب الادعاء في نقابة المحامين فند العيوب في مسارات التحقيق الداخلي والخارجي في جريمة مرفأ بيروت - ماكرون: يمكن للبنان أن يستمر في الاعتماد على فرنسا - جنبلاط عرض مع وفد من العشائر العربية سبل معالجة تداعيات حادثة خلدة - 4 آب: نكبةُ وطنٍ!

أحدث الأخبار

- طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم - أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟! - "الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى - موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان - بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم - كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة - الاهمال في التعاطي مع حرائق الغابات - 2.5 مليار شجرة ماتت في "الأمازون".. كارثة تهدد كوكبنا - تكفي لغمر فلوريدا.. القيظ يذيب صفيحة الجليد في غرينلاند - لقاء لمعهد العلوم البحرية والتكنولوجيا Marsati بحث في إقامة المخيم الصيفي التدريبي في البترون - محمية أرز الشوف تحذر! - حريق القبيات الهرمل ما زال مستعرا وعمليات الاطفاء مستمرة - اختفاء مناطق وتشريد الملايين.. كيف سيكون الطقس عام 2100؟ - لبنان يطلب مساعدة قبرص في إطفاء حرائق عكار.. فيديو - المصور اللبناني ميشال صوان المهتم بتصوير الطيور المهاجرة فاز بمسابقة بيردلايف الشرق الأوسط - افتتاح مشروع واحة الفرح الزراعي البيئي في بكفتين - حاملة طائرات تتحول إلى جزيرة خضراء متنقلة قابلة للتوسع... صور وفيديو - "هابل" يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان... صور - الاتحاد الأوروبي أرسل طائرات لمكافحة الحرائق في جزيرة سردينيا - الصين تستخدم الدرونز في مكافحة الفيضانات… فيديو

الصحافة الخضراء

Ghadi News - Latest News in Lebanon
الاكثر قراءة
بالتفاصيل.. هذا ما جاء بكلمات رؤساء فرنسا اميركا الاردن والأمم المتحدة
المزيد
"سنقدّم مساعدات باليورو".. ماكرون: سنساهم بإعادة إعمار ​مرفأ بيروت​
المزيد
جعجع: تفجير المرفأ لن يمر مرور الكرام ولا حصانة على أحد أيا يكن هذا الشخص
المزيد
قوى الأمن تطلب من المتظاهرين السلميين الخروج فوراً من الاماكن التي تحصل فيها الاعتداءات
المزيد
“لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها
المزيد
محليات

جمعية الليونز الدولية المنطقة 351 عرضت لنشاطاتها خلال حملة راجعين عالبيت: سنبقى الى جانب أهالي الضحايا والمتضررين من إنفجار المرفأ

2021 أيار 24 محليات

تابعنا عبر

الثأئر تقدم لكم تقنية الاستماع الى مقالاتها علّم أي مقطع واستمع إليه

#الثائر



عقدت جمعية اندية الليونز الدولية المنطقة 351 مؤتمرا صحافيا، عرضت فيه أنشطتها خلال حملة "راجعين عالبيت" التي أطلقتها عقب إنفجار المرفأ في 4 آب 2020.

واوضح حاكم الجمعية الدكتور جان كلود سعادة في كلمته "اللغط الذي حصل سابقا على شبكات التواصل الإجتماعي مع أهالي شهداء المرفأ حول اللقاء الذي كان مقررا يوم الجمعة 21 ايار في مرفأ بيروت، من ضمن إفتتاح المؤتمر ال-52 للجمعية".

واستهل سعادة المؤتمر بتقديم معلومات عامة عن الجمعية، وقال: "هي أكبر جمعية خدمة في العالم، تأسست في العالم عام 1917 وهي متواجدة في اكثر من 210 بلدا حول العالم، وتضم أكثر من مليون وأربعمئة ألف عضو ليونزي منتسب. دخلت الجمعية الى لبنان ‏عام 1952. وتضم المنطقة الليونزية 351 كل من البلدان لبنان الأردن وفلسطين. وتضم منطقتنا الليونزية 110 أندية في البلدان الثلاثة، و2250 عضوا ليونزيا منتسبا للجمعية. و شعار الجمعية هو "نحن نخدم". وتهتم بخدمة الإنسان عبر 5 مواضيع أساسية، البصر، السكري، محاربة الجوع، سرطان الأطفال، البيئة، بالإضافة الى مساعدات تربوية إجتماعية وإنسانية وطنية".

اضاف: "في هذه السنة الليونزية تحديدا وبعد إنفجار مرفأ بيروت في 4 آب 2020 أطلقنا حملة ‏‏"راجعين عا البيت" إيمانا منا بواجبنا بمساعدة أهالي بيروت والضواحي، ولمساندة جميع المتضررين في المناطق المنكوبة، لا سيما في هذا الظرف الصعب"، وقال: "بدأنا العمل على الأرض بعدما لبت النداء كل الأندية الليونزية في كل العالم، وبسبب هذا التجاوب الكبير، تمكنا من التحرك ميدانيا، لأن الإنفجار الدامي هجر اكثر من 300 ألف لبناني فكان لا بد من التحرك بسرعة وهكذا حصل".

وافاد ان الجمعية "تمكنت خلال هذه الحملة حتى يومنا هذا، من ترميم اكثر من 1800 منزلا و500 مؤسسة والعديد من المدارس والمآوي والمستشفيات، ولا تزال الحملة مستمرة الى حين عودة جميع الأهالي الى منازلهم. كما إهتمت الجمعية خلال هذه الحملة بالإنسان فتكفلت بتكاليف كل عمليات الأطفال الذين تشوهوا بفعل الإنفجار، وبالمناسبة نطلب من أي شخص يعرف طفلا تشوه خلال فاجعة 4 آب الإتصال بنا للتكفل بإجراء الواجب. وقدمت المساعدات العينية والغذائية للمتضررين في بيروت والضواحي، إنطلاقا من مركز الخير الليونزي وبيت العطاء، حيث يقدم حوالى 1600 وجبة ساخنة أسبوعيا، والى حد اليوم تم تقديم اكثر من 75000 وجبة من تاريخ 4 آب 2020".

وتابع: "مؤتمر المنطقة الـ 52. إستكمالا لحملة "راجعين عا البيت"، ومع تزامن إنعقاد مؤتمر المنطقة الثاني والخمسين، أردناها تحية لشهداء مرفأ بيروت، الذين هم شهداء كل الوطن. فكانت الفكرة بمؤتمر يتمحور حول وقفة تضامنية ولقاء داخل حرم مرفأ بيروت، يتضمن البرنامج كلمات وصلوات ولوحة تعبيرية من وحي هول الفاجعة وبث رسالة واضحة، أننا نريد الحقيقة فيما حصل، وبأن بيروت لن تموت. وللغرض، تم أخذ الأذونات من كافة المراجع المختصة، للحفاظ على المعالم كلها في المرفأ دون المس بشيء والحفاظ على قدسية المكان ورهبته. ولكن للاسف الشديد، فهم لقاؤنا بطريقة جد خاطئة، وشنت علينا حملة على مواقع التواصل الإجتماعية وعبر الإعلام".

وإذ اعرب سعادة عن تفهمه "الى أقصى حدود، لردة فعل ذوي أهالي الشهداء والشهداء الأحياء المبررة. وكان يمكن أن يستعاض عن الحملة بإتصال معنا، لأننا وبعد ربع ساعة من معرفة ردة فعلهم، أخذنا القرار بقناعة، بفك كل المعدات ونقل المؤتمر واللقاء الى مركزنا في سن الفيل، وقد عدلنا البرنامج وأضفنا فقرة الوقفة التضامنية للجسم الطبي ولوحة فنية أخرى كانت ستعرض في برنامج الحفل الثاني المنوي عقده في اليوم الثاني للمؤتمر في مركزنا بمنطقة سن الفيل".

وتابع: "أما وبعد، بقدر ما نتفهم شعور أهالي الضحايا، ونشد على أياديهم بضرورة الوصول الى الحقيقية بملف المرفأ، لأن الجمرة لا تحرق الا مكانها، بقدر ما لم نتفهم هذه الحملة الشعواء وردة فعل بعض وسائل الإعلام وغيرها، والتسرع بالإستنتاجات الغير صحيحة، وإلقاء اللوم والشتائم. وعلى الرغم من كل ما سبق، لدينا الجرأة الكاملة للإعتذار العلني عن تصرف لم نكن نقصده، من ذوي الشهداء، لأننا إعتبرنا أنه من واجبنا وحق علينا فعل هذا. نيتنا صافية كما عرضنا لكم بالتسلسل الزمني بوقوفنا مع أهلنا في كل الظروف".

وختم: "أؤكد من هذا المنبر، أننا سنبقى يدا بيد الى جانب أهالي الضحايا وكل المتضررين من إنفجار مرفأ بيروت كي نصل الى الحقيقة ووحدها الحقيقة التي ترد حق الذين قدموا حياتهم ودماءهم دفاعا عن كل لبناني".

اخترنا لكم
جيش العدوّ يؤكد شنّ عدوان على مواقع في جنوب لبنان
المزيد
“لبنان يعوّل عليكم فلا تخذلوه”.. الرئيس عون: إجراءات التدقيق الجنائي ضرورية وإلزامية وعاهدت اللبنانيين على المضي بها
المزيد
الصلاحية الحاجبة والحصرية للمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء
المزيد
4 آب: نكبةُ وطنٍ!
المزيد
اخر الاخبار
كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة
المزيد
اعتداء جوّي إسرائيلي على الجنوب للمرّة الأولى منذ 2006: العدوّ يتجاوز الخطّ الأحمر!
المزيد
ميقاتي: «مش ماشي الحال»
المزيد
ذكرى انفجار المرفأ تعيد اللبنانيين إلى الشارع متظاهرون اقتحموا وزارة الاقتصاد وحاولوا دخول مبنى البرلمان
المزيد
قرّاء الثائر يتصفّحون الآن
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 27-07-2021
المزيد
الراعي: البلاد لا تحتمل المراوغة والمناورة بل حكومة إنقاذ فلا تتأخروا
المزيد
من البرازيل للصين.. أجنحة الدجاج الملوثة تهدد بـ"انتكاسة"
المزيد
كلام قوي للبطريرك الراعي: كلّ الحصانات تسقط أمام الضحايا والشهداء 4 آب ذكرى أليمة
المزيد

« المزيد
الصحافة الخضراء
طوافة عسكرية تحاول إخماد النيران في وادي جهنم
"الصحة" عممت إرشادات لاتباعها في حال التعرض لعضة كلب أو لدغة عقرب أو لسعة أفعى
بالفيديو.. جولة في أكبر قبة فلكية في العالم
أزمة النفايات إلى الواجهة مجدداً؟!
موجة حر تصيب الشرق الاوسط حتى اليونان
كشافة البيئة تستنكر الإهمال بحق البيئة